الرئيسية » تقنية » لماذا عليك اختيار جهاز MSI المحمول إن كنت من المهندسين؟

لماذا عليك اختيار جهاز MSI المحمول إن كنت من المهندسين؟

بواسطة محمد هشام شوقي في 25 October,2016
featured image
تقنية

أجهزة MSI Workstation المحمولة

تتمتع الأجهزة المحمولة اليوم بشعبية كبيرة في مختلف المجالات خاصة مجال الألعاب فهو يشهد من سنة لأخرى قبول كبير وتحقيق مبيعات قياسية كما حدث مع مبيعات MSI ونسبة سيطرتها على سوق الأجهزة المحمولة المخصصة للعب. حديث اليوم لن يكون له علاقة بالاعبين إنما بالمهندسين الذي يعتمدون على الحواسب لتصميم وإنشاء كبرى التصاميم الهندسية سواء كانت منزلية, أبنية ضخمة, سيارات, مصانع..وغيرها من الهندسة الرائعة التي غيرت حياتنا نحو الأفضل.

عادة ما يعتمد المهندسون على الأجهزة المكتبية بشكل واضح لأنها أكثر قوة وأكثر قابلية لتطويرها وتحسينها, مع ذلك التطور الكبير الذي شهده سوق الأجهزة المحمولة منذ 5 سنوات حتى الأن جعل له القدرة على الوصول الى رقم قريب للغاية إن لم يكن نفس مستوى الحواسب المكتبية المخصصة لمحطات العمل والتصميم والهندسة. فشركة MSI كانت الاولى من نوعها وليست الوحيدة طبعاً التي تقدم أجهزة محمولة مخصصة لهذا النوع من المهام لتطلق عليه إسم MSI Workstation.

فهذا النوع من الأجهزة المحمولة يحمل بداخله مواصفات مدهشة تجعله قادر على التعامل مع كل ما يتطلبه المهندسين من قوة حوسبية لمعالجات وتصيير تصاميمهم. بجانب دعمها لمميزات لأول مرة أصبحت متوفرة على جهاز محمول مثل الواقع الافتراضي ليساعد المهندسين على القيام بعملهم على أكمل وجه وبأسهل الطرق. لنتعرف على أبرز ما يميز تلك الأجهزة 🙂

ماهو المميز في أجهزة MSI Workstation المحمولة؟

أجهزة MSI Workstation المحمولة

صراحة كل شيء فيها مميز, فتصميمها المميز المدموج باللون الأسود والكيبورد أزرق اللون جذاب مع ذلك لاحظنا انها لا تختلف كثيراً عن بنية تصميم اجهزة GAMING من ناحية الشكل. ‘ن تركنا المظهر وتوجهنا الى الداخل سوف نرى قوة مذهلة. هذه القوة تتمثل أولاً باستخدام معالجات إنتل Xeon مثل معالج E3-1505M v5 المخصصة للمهام الحوسبية الضخمة.

فهذا المعالج يأتي من معمارية الجيل السادس Skylake المصنوع بدقة تصنيع 14nm. كما يمكن أن تختار معالج مركزي Core i7 من نفس الجيل السادس وهو متوفر مع عدد من الأجهزة..ويمكن أن نقول أنها محاولة من MSI لتوفير خيارات اكثر للمستخدمين. إن ذكرنا مواصفات معالج E3-1505M v5 فهو معالج رباعي النواة مع 8 مسارات ويعمل بتردد 3.7GHz مع Boost مع تمتعه بذاكرة مؤقته من المستوى الثالث بحجم 8MB وباستهلاك طاقة 45 واط.

أجهزة MSI Workstation المحمولة

هذا على جانب القوة الحوسبية للمعالج المركزي, بينما قوة المعالج الرسومي تمثلت باختيار MSI وبشكل حصري لبطاقات انفيديا Quadro المخصصة لهذا النوع من المجالات فهي تقوم بعملية تسريع للتصيير الرسومي بشكل عالي جداً بعكس سرعة المعالج المركزي. فمن خلال الاختبارات المنشورة في أغلب مواقع المراجعات كلها تؤكد أن سرعة البطاقات الرسومية من نوع Quadro على تنفيذ عملية الحوسبة والتصيير الرسومي تأتي بأضعاف ما يستطيع المعالج المركزي القيام به. لذلك اختيار MSI لهذا النوع من البطاقات المشهود لها على نطاق واسع يجعلها فعلاً مهمة للغاية بالنسبة للمهندسين.

التشكيلة المتوفرة من MSI مع هذه الاجهزة المحمولة تتضمن 7 بطاقات انفيديا Quadro وهم: M5500/M5000M/M4000M/M3000M/M2000M/M1000M/M600M أقواهم طبعاً بطاقة M5500 من معمارية ماكسويل المحدثة المناسبة لتنفيذ أصعب التصيير الرسومي من دون أي مشكلة. هذه التشكيلة التي تراها أمامك كل واحدة منها لها قدرة معينة في تنفيذ مهام التصيير, لذلك سيكون عليك اختيار النوع المناسب لك من ناحية ما تحتاجه, وكمهندس فأنت بحاجة الى فئة العليا بكل تأكيد. مع ملاحظة أن كل البطاقات تأتي بأنوية من معمارية ماكسويل.

أجهزة MSI Workstation المحمولة

المميزات الأخرى المتوفرة في تلك الحواسب تشمل, دعمها لاول مرة للواقع الافتراضي لكي يسهل على المهندسين تصميم الأبنية, المعامل, ناطحات السحاب, السيارات, وغيرها من التصاميم المهمة. فهذا النوع من الدعم كأول أجهزة محمولة بالعالم لمحطات العمل تدعم الواقع الافتراضي يعتبر إنجاز بحد ذاته, فتخيل أنك قادر على تصميم المنتج الذي تعمل عليه وبنفس الوقت أنت قادر على الدخول بداخله وبكل زاوية من خلال نظارة الواقع الافتراضي لكي ترى بالضبط كل التفاصيل ولتعرف أين هو مكمن الخلل في التصميم بدلاً من تصييره لفترات طويلة, أو حتى إنتاجه لتكون بعدها في مشكلة مزعجة وتكاليف مالية إضافية أنت بغنى عنها, ولا ننسى طبعاً ضياع الوقت عليك.

أجهزة MSI Workstation المحمولة

كما تتميز تلك الأجهزة بدعمها لتعدد الشاشات, حيث يمكنك من تركيب 3 شاشات مع بعضها البعض لتوسع من طريقة عملك لتنهي بشكل أكبر من مهامك بوقت واحد, كما تدعم بالطبع دقة 4K لتوسيع مجال رؤيتك. وتدعم تلك الأجهزة تركيب أقراص M.2 SSD من خلال واجهة PCI-E Gen 3.0 x4 الداعمة لتقنية NVMe لتوفر سرعات قراءة تصل الى 2200MB/s أي أنها أسرع بخمسة مرات من أقراص SATA3 SSD, ولا ننسى طبعاً دعمها لـ SuperRAID 4 لتوفر سرعة قراءة تتجاوز 3300MB/s.

أجهزة MSI Workstation المحمولة

وأخيراً حجم ذاكرة DDR4 التي تدعمها والتي تصل الى 64GB. ما لفتلنا أن MSI توفر لك الخيار بنوعية الشاشة التي تريدها مع بعض الأجهزة المحمولة, مثلاً جهاز يعمل بدقة عرض 1080 بكسل أو بدقة عرض 4K, فهذه القدرة على الاختيار تعتبر جيدة خاصة لهذا النوع من المهام التي تحتاج الى دقة أكبر مثل 4K لتسمح لك بأنهاء مهامك بشكل أسرع بسبب توسيعها لواجهة سطح المكتب لديك…بالتأكيد هناك الكثير من المميزات ولكن هذه أبرز ما لقتنا مع هذا النوع من الأجهزة المحمولة.

انا مهندس..لماذا يجب علي أن اختار هذا النوع من الأجهزة؟

أجهزة MSI Workstation المحمولة

ببساطة ومن وجهة نظرنا نحن نرى أنها من ضمن الأفضل, فيكفي أن نقول لكم أن أجهزة MSI Workstation المحمولة حاصلة على شهادة ISV. فالاعتراف رسمياً من قبل ISV مثل: AutoDesk, Dassault Systems,Adobe وغيرها ستضمن لك أن أكثر التطبيقات أهمية ستعمل بكل موثوقية على أجهزة MSI Workstation مما يوفر الأداء الأمثل وتجربة ذات جودة عالية, تذكر نحن لا نقول أنها الاجهزة الوحيدة ولكنها بنظرنا اليوم هي من ضمن الأفضل.

لذلك أنت كمهندس ستكون على ارتياح كامل بأن هذا النوع من الأجهزة مخصص لهذا النوع من المهام, وبنفس الوقت حاصل على اعتراف من كبرى الشركات التي تنتج برامج المخصصة للمهندسين. فالتشكيلة الضخمة من برامج المهندسين بما فيها: Autodesk Product Design Suite/CATIA/ZW3D/MechDesigner/PTC Creo/Rhino/SolidFace/TurboCAD Designer/AutoCAD LT/Autodesk 3ds Max/Autodesk Inventor وغيرها الكثير ستعمل بكل أريحية مع هذا النوع من الأجهزة ليصبح لديك خيار أخر اليوم بدلاً من اختيار الأجهزة المكتبية للقيام بهذه المهمة.

لديك تشكيلة ضخمة..ونحن ننصحك بالتالي

التشكيلة التي توفرها MSI تتضمن 12 جهاز محمول وهم: WT72 6QI/WT72 6QJ/WT72 6QK/WT72 6QL/WT72 6QM/WT72 6QN/WS72 6QH/WS72 6QI/WS72 6QJ/WS60 6QJ/WS60 6QI/WS60 6QH. وكل واحد منهم يتمتع بمواصفات مختلفة من ناحية قوة المعالج المركزي المستخدم, نوعية البطاقة الرسومية المستخدمة, حجم الشاشة وغيرها من الفروقات.

أنت كمهندس ستحتاج الى جهاز محمول قوي ببطاقته ونحن من وجهة نظرنا ننصحك بأن تختار جهاز محمول يتمتع ببطاقة: M5500 أو M5000M أو M4000M نظراً لقوتها وحاجتك الى هكذا قوة مع ما تقوم به من مهام. بالتأكيد ستختلف الأسعار عليك من بطاقة لاخرى ولكن بنفس الوقت سرعة تصيير المشهد الرسومي سيكون أسرع كلما اتجهت نحو البطاقة الأفضل. اختر ما يناسبك ولكن نصيحتنا لك أن تختار بين تلك البطاقات الثلاثة وأقواهم بطاقة M5500 مثل جهاز: WT72 6QN أو جهاز WT72 6QM أو جهاز WT72 6QL.

شاركونا الان..هل أنتم من مستخدمي بطاقات Quadro المخصصة للتصيير الرسومي مع الأجهزة المحمولة؟

ما هو انطباعك؟
Happy
43%
Thumbs Up
0%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
57%
Sad
0%
Devil
0%