الرئيسية » العاب » صراع ما بين سوني ومايكروسوفت بسبب Destiny 2 والحاسب الشخصي يحلق منفردًا في الصدارة

صراع ما بين سوني ومايكروسوفت بسبب Destiny 2 والحاسب الشخصي يحلق منفردًا في الصدارة

بواسطة عمار القاضي في 14 June,2017
featured image
العاب

مع اقتراب موعد إصدار لعبة Destiny 2 ، سوف يبحث أي لاعبٍ عاشق لعالم Destiny عن المنصة الأقوى والأكثر سلاسة لتشغيل اللعبة. نحن هنا لا نتحدث عن مجرد لعبة عادية، وإنما نتحدث عن لعبة قد تأخذك في عوالمها لثلاث أو أربع سنوات .. نصف جيل تقريبًا.

هرب هاردوير في E3
عرب هاردوير في E3

ومن ثم فإن اللعبة تمثل نقطة بيع وتسويق قوية لأي منصة، وعلى ما يبدو أن Sony تعلم هذا جيدًا. فقد علمنا منذ وقتٍ طويل قوة PS4 Pro الحقيقية وعلمنا تحديدًا من مخرج اللعبة Luke Smith أن منصة سوني المحسنة لن تكون قادرة على تشغيل اللعبة على 60 إطارًا في الثانية.

ومع الكشف عن الوحش الجديد في سوق المنصات المنزلية؛ Xbox One X ، ترقب البعض في صمت ما إن كانت Destiny 2 سوف تعمل بدقة 4K حقيقية ومعدل إطارات 60 في الثانية على المنصة الجديدة XBOX (اختصارًا). إلا أن Luke Smith قد أكّد أن اللعبة سوف تعمل على 30 إطارًا في الثانية تمامًا مثل PS4 Pro.

الأمر الذي أثار الشك في نفوس الكثيرين، فالعتاد قوي، والقدرة متوفرة، فما المانع من أن تعمل اللعبة على 60 إطارًا في الثانية؟ وبالنظر إلى أن Sony قد حصلت على حقوق تسويق لعبة Destiny 2 زاد ذلك الشك.

فكما ذكرنا سابقًا؛ Destiny 2 إن كانت بنفس جودة اللعبة الأصلية على أقل تقدير فإنها تشكل نقطة بيع قوية لأي منصة، ومن ثم فإنه يُحتمل أن تكون Sony قد أجبرت المطور Bungie على أن يحد من عدد إطارات اللعبة على XBOX حتى لا يستفيد المنافس من ذلك.

هرب هاردوير في E3
عرب هاردوير في E3

بهذا الصدد تحدث رئيس قطاع اكس بوكس في مايكروسوفت فل سبنسر مؤكدًا أن مثل تلك الأفعال -إن تأكدت- تشكل خطرًا على الصناعة بأكملها. وموضحًا أنه ليس من هواة الحصول على الحصريات أو عقود التسويق التي تشترط محتوى حصري للاعبين وضرب مثلًا بألعاب مثل Shadow of War و Assassin’s Creed Origins.


بعيدًا عن هذا الصراع؛ يُحلق الحاسب الشخصي وحيدًا في الصدارة، بدقة 4K حقيقية  ومعدل إطارات 60 في الثانية باسخدام إحدى بطاقات Geforce GTX كما يمكنك أن ترى من المقطع أدناه.

في السياق ذاته توفر انفيديا نسخة مجانية من اللعبة على هيئة حزمة Destiny 2 في حال قمت بشراء إحدى بطاقتي GeForce GTX 1080 Ti أو GeForce GTX 1080 إمكانية وصول مبكر لبيتا اللعبة. وذلك لفترة محدودة.

ختامًا، تصدر Destiny 2 على الحاسب الشخصي في الرابع والعشرين من أكتوبر، وقبلها في السادس من سبتمبر على PS4 و Xbox One، وسوف يحصل من يقومون بالطلب المسبق للعبة على المنصات المنزلية على فرصة وصول مبكر للبيتا المفتوحة ,والتي من المفترض أن تبدأ في 18 يوليو لجميع لاعبي PS4 و 19 يوليو لجميع لاعبي Xbox. ومن المقرر كذلك أن تُعقد بيتا خاصة للاعبي الحاسب الشخصي في وقتٍ لاحق من أغسطس.

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
64%
Laugh
0%
Unsure
9%
Surprised
0%
Sad
9%
Devil
18%