الرئيسية » أجهزة ذكية » كيفية العثور على هاتفك الذكى المفقود او المسروق

كيفية العثور على هاتفك الذكى المفقود او المسروق

بواسطة احمد عبدالله في 1 November,2016
featured image

نتعرض للكثير من الاسئلة حول كيف استرجع هاتفى المسروق او الضائع، و بالطبع كان على كل شخص ان يشرح الموضوع مرارا و تكرارا لكل شخص يساله حول هذا الجزء، خصوصا اننا نتحدث عن هاتف ضائع و ليس هنالك مجال للتاخير، لذالك نكتب هذا المقال حول كيف تقوم باسترجاع هاتفك الضائع او المسروق فى الانظمة الاساسية الثلاث، و سوف يكون لكل نظام متطلبات و كيفية تفعيل الميزة ان وجب و كيفية العثور على هاتفك ، و ماذا يمكنك ان تفعل ايضا ؟ و بعض الملاحظات.

الاندوريد

برمجة اندرويد

متطلبات

  1. ان يكون الهاتف مرتبط بحساب جوجل الخاص بك.
  2. ان يكون الهاتف متصل بالانترنت.
  3. ان يكون الـAndroid Device manager يعمل ( ان لم تعدلها فهو يعمل )
  4. السماح لـAndroid Device Manager باغلاق و مسح البيانات المتواجدة على الهاتف ( ان لم تعدلها فهي لا تعمل، يمكنك السماح له بهذا عن طريق اعدادات جوجل )

كيفية العثور على هاتفك ؟

سيكون عليك اللجوء الى Find My Phone – Google او ابحث عن هاتفى، و من هنالك سوف تختار هاتف من الهواتف المقترنة بحساب Gmail الذى تعمل به، ثم سوف يطلب منك تسجيل الدخول مجددا، و عند تسجيل الدخول سوف يفتح لك قائمة بما يمكنك ان تفعل، بداية من اصدار رنين فى الهاتف حتى تعرف اين هو ان كان فى المنزل، او تحديد موقعه عن طريق الـGPS، و يمكنك تحديد موقعه من هنا.

ماذا يمكننى ان افعل ايضا ؟

يمكنك اصدار رنين، ان كنت تسال لماذا، فهذا لان الهاتف يمكن ان يكون بجانبك او ضائع داخل منزلك، و هذا سوف يساعدك على الوصول اليه بشكل اسرع، يمكنك قفل الهاتف بكلمة سر معينة ان لم تكن تحدد كلمة سر منذ البداية، و اظهار رسالة بان الهاتف مغلق و يرجى اعادة الهاتف، كل هذا بجانب ارفاق رقم يمكنك ان تحدثه عن طريق الهاتف.

يمكنك ايضا محاولة الاتصال بالهاتف سواء عن طريق هاتف اخر او عن طريق Hangouts، يمكنك ايضا اخراج حسابك من جهازك، و الذى سوف يمنع دخول اي شخص اخر على حسابك الشخصى، و لكن سيكون بامكانك اصدار الرنين و تحديد موقع الهاتف ايضا، و يمكنك فى النهاية محو بياناتك من الهاتف بشكل كامل، و الذى ان تم لا يمكنك العودة فيه، و لن يصبح لك سلطة على الهاتف باى شكل من الاشكال، و لم يكون بمقدورك استخدام اي من ادوات استرجاع الهاتف مجددا، و يمكنك التطرق الى هذ الجزء ان كنت تخاف على البيانات المتواجدة على الهاتف.

نظام iOS

apple-ios-10-wwdc-2016

المتطلبات

  1.  تفعيل خاصية Find My iPhone
  2. امتلاك حساب iCloud الخاص بالهاتف
  3. ان يكون الهاتف متصل بالانترنت.

كيفية العثور على هاتفك ؟

سيكون عليك الدخول الى الجزء الخاص بالبحث عن هاتفى فى iCloud، ثم تسجيل الدخول، او استخدام تطبيق Find My Phone App على اي هاتف iPhone او iPad اخر، وقتها سوف يظهر امامك مكان الهاتف فى خريطة العالم، و سوف يكون بامكانك طلب ان يقوم بارسال صوت ان كان قريب لتبحث عنه.

ماذا يمكننى ان افعل ايضا ؟  

يمكنك تشغيل نظام Lost Mode، بنظام Lost Mode يمكنك ان تقوم باغلاق هاتفك بكلمة مرور، مع رسالة خاصة مرفق معها رقم هاتفك الذى يمكن لمن يجد الهاتف التواصل عليه، و تتبع مكان هاتفك بشكل دائم، و ان كنت تمتلك اي طرق دفع الكترونية محملة على هاتفك سوف يتم ايقاف العمل بها حتى يتم ايقاف نظام Lost Mode.

يمكنك ان تقوم بعمل مسح كامل لهاتفك، و هذا لمنع اي شخص من الوصول لاى معلومات عليه، كل معلوماتك سوف يتم مسحها من الهاتف، و لن يكون لك القدرة على استخدام خاصية Find My iPhone مجددا.

ملاحظات اخيرة.

ان كانت ميزة Find My iPhone غير مفعلة، فلم يكون بمقدورك فعل اي من هذا، سيكون بامكانك فقط تغير الرقم السرى الخاص بحساباتك حتى تمنع اي شخص اخر من الوصول اليها، و هذا يضمن حسابات مثل iCloud و حسابات عامة مثل Facebook و Twitter.

نظام Windows Phone

windows-10-phone

المتطلبات

  1. تشغيل خاصية Find My Phone فى الهاتف
  2. ان يكون الهاتف متصل بالانترنت.
  3.  توفير حسابك الشخصي على ميكروسوفت المتصل بالهاتف.

كيفية العثور على هاتفك ؟

عليك اللجوء الى موقع Windows Phone، و من هناك يمكنك تسجيل الدخول الى حسابك المتصل بالهاتف، و من ثم اختيار الهاتف، و من هنالك سوف يكون بامكانك العثور على هاتفك على الخريطة بكل سهولة، و يمكنك ايضا ان تجعله يقوم بإصدار رنين و الكثير من الاشياء الاخرى.

ماذا يمكننى ان افعل ايضا ؟

يمكنك ان تجعل الهاتف يصدر صوت للعثور عليه ان كان فى المنزل، يمكنك ان تغلق الهاتف مثل الباقيين عن طريق صنع رقم سرى للهاتف و وضع رسالة مرفق معاها رقم هاتفك الخاص، او مثل البقية يمكنك ان تقوم بمسح كل ما هو متوافر على الهاتف، و هذا بالطبع سوف يمحو كل شيء بشكل نهائى، و لا يمكن العودة فيه، و ايضا لن يسمح لك باستخدام ادوات العثور على هاتفى بعد ان تقوم بمسح كل شيء على الهاتف.

و هكذا يمكنك العثور على هاتفك من اي نظام من الثلاث انظمة الاساسية، شاركنا رأيك فى التعليقات حول خدمات كل نظام فى العثور على الهاتف، و ايهم افضل من رأيك ؟

/* ]]> */