سامسونج تعود للفئة الاقتصادية والمتوسطة بسلسلة Galaxy M الجديدة - عرب هاردوير

تعاني سامسونج أكبر مصنع للهواتف في العالم منذ قرابة 9 أعوام, من انخفاض كبير في حصتها السوقية العالمية والتي انخفضت بقرابة 20% خلال العام الماضي فقط وهو ما لاحظه الجميع بالتأكيد لا سيما مع ظهور الشركات الصينية مثل شاومي, أوبو و Vivo اللذين وبالإضافة إلى هواوي تمكنوا من القضاء على حصة سامسونج في العديد من الأسواق أبزهم السوق الصينية.

أمر كهذا قد يهدد بالتأكيد بقاء سامسونج كأكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم فلآن ومع بداية 2019 لا يوجد أي هواتف لسامسونج يمكنها أن تنافس هواتف الشركات الصينية في الفئة المتوسطة والاقتصادية بصورة قوية, لتخرج الشركة الكورية من العام السابق متشبثة بسمعتها التي جمعتها خلال السنوات الماضية وهواتف سلسلتي Galaxy S و Galaxy Note.

ولكن ومع كل ما ذكرناه إلا أن سامسونج لم تقف لتتفرج على ما يحدث ويبدوا أن في جعبتها خطة للخروج من هذا المأزق والهروب من مصير Sony و HTC, فبحسب أخر التقارير والتي تأكدت ببداية الحملة الدعائية تخطط سامسونج لطرح سلسلة جديدة من هواتفها باسم Galaxy M والتي ستبدأ بثلاث هواتف جديدة سيكون الإعلان الأول عنهم في الهند يوم 28 يناير المقبل لتطرح الهواتف في العديد من الأسواق عالمياً لاحقاً.

وستكون سلسلة Galaxy M الجديدة موجهة إلى كل من هواتف الفئة الاقتصادية والمتوسطة ولكن على عكس ما كانت تقدمه سلسلتي Galaxy J  و Galaxy On ستعمل سامسونج ان تقدم تلك الهواتف قيمة اعلى مقابل أسعارها لتنافس هواتف الشركات الصينية. ومع إطلاق السلسلة الجديد ستعمل سامسونج على إيقاف سلسلة Galaxy J الموجهة للهواتف الاقتصادية وسلسلة Galaxy On الموجهة للفئة المتوسطة والاقتصادية ولكنها حصرية على بعض الدول مع الإبقاء على سلسلة Galaxy A كما هي ولكن ستكون أغلب هواتفها بشاشات LCD بدلاً من OLED لتقلل من أسعارها.

وتقول التسريبات بأن هواتف السلسة ستكون باسم M10, M20 و M30 وستأتي بشاشات بحجم 6 بوصة أو أكبر كما ستكون أولى الهواتف من سامسونج التي تأتي بتصميم Waterdrop Notch كما تشير التسريبات أيضاً إلى ان الهواتف ستحتوي على الأقل على 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وبطاريات أكبر من 3000 ميللي أمبير على أن يكون أحد الثلاثة ببطارية بسعة 5000 ميللي أمبير كما ستدعم الهواتف منفذ شاحن USB-C بالإضافة إلى دعم تقنية الشحن السريع, وستعمل تلك الهواتف بمعالجات من سامسونج من سلسلة Exynos 7000 والتي سيتواجد منهم معالج 7885 المتواجد في Galaxy A7 2018 كما ستحتوي على كاميرات خلفية مزدوجة. ومن المتوقع أن تتوافر هذه الهواتف بأسعار تبدأ 140 دولار إلى 280 دولار.

Samsung Galaxy M سامسونج

أسعار الهواتف ومواصفاتها المسربة تبدوا جيدة ومبشرة بأننا قد نحصل على منافس جديد وقوي في الفئة المتوسطة والاقتصادية والذي سيكون هذه المرة كوري وليس صيني ولكن الأمر يتوقف على تسعير سامسونج الرسمي لتلك الهواتف.

ما رأيك في مواصفات وأسعار هواتف سلسلة Galaxy M المرتقبة؟ وهل تعيد سامسونج إلى سوق الهواتف الاقتصادية والمتوسطة؟
شاركنا برأيك!