وِفقاً للتسريبات .. بدأ تحميل النسخة التجريبية Android 10 Q Beta خلال اليوم - عرب هاردوير

يبدو أن شركة جوجل قد قررت البدء مُبكراً هذا العام في إطلاق نُسخة نظامها الجديد Android 10 Q Beta خلال بِضع ساعات!

بالرغم من ضخامة عدد الهواتف الذكية التي لم تحصل بعض على الإصدار الأخير من نظام أندرويد الأخير والذي عُرِف باسم Android 9.0 Pie وِفقاً لآخر الإحصائيات، حتى أن أخبار تلقي الهواتف التي تم إصدارها في العامين الأخيرين للتحديث الجديد مازالت جارية حتى اللحظة، بدأت شركة جوجل مُطورة ومالكة نظام أندرويد في التحضير لإطلاقها التجريبي الكبير لنظامها العاشر المُنتظر خلال الأيام القليلة القادمة.

إطلاق Android 10 Q Beta خلال اليوم

وِفقاً لما قد لاحظه مُتابع الأخطاء بموقع XDA-Developers والمعروف باسم Mishaal Rahman، فقد لاحظ أنه إذا قد ذهبت إلى هذا الرابط الخاص بالمشاكل التي تتواجد في النُسخ التجريبية التي تم منحها ل XDA-Developers بشكلٍ رسمي في وقتٍ سابق، ستجد أنه يتم تحويلك إلى صفحة أخطاء مُفلترة حسب التاريخ وذلك بتاريخ الحادي عشر من مارس / آذار وهو تاريخ اليوم.

يعني هذا أنه إذا كُنت تُريد أن تقوم بإرسال شكوى أو إرسال تقرير بخصوص أحد الاخطاء من النظام، فإن هذه الأخطاء ستُصنف أنها قد تم إرسالها بعد اليوم، وهو ما يجعلنا نعتقد وبشدة أن نُسخة Android 10 Q Beta ستكون مُتاحة للتحميل بدايةً من اليوم وتستعد جوجل لاستقبال المشاكل الخاصة بها.

جديرٌ بالذِكر أن هُناك مجموعة من الهواتف التي تم إطلاقها العام الماضي بواسطة سبعة من الشركات وهي Essential و Nokia و OnePlus و Oppo و Sony و Vivo و Xiaomi ستحصل على النُسخة التجريبية Android 10 Q Beta عند إطلاقها وذلك وِفقاً ل Iliyan Malchev أحد العاملين بشركة جوجل في مشروع تطوير نظام أندرويد.

بالرغم من ذلك، فشخصياً أرى أنه إذا تأكد حصول الأجهزة السابقة على نُسخة Android 10 Q Beta من النظام، فإنه من الأجدر أن يُضاف إليهم الشركات المُصنعة للهواتف المحمولة المُشتركة في برنامج Android One أيضاً والتي تتمثل في LG و Moto و GM على سبيل المِثال.

نظام أندرويد الرسمي و Android One و Android Go .. ما الفروق بينهم ومن الأفضل لكطالع أيضاً:

بالنسبة للنظام الأسبق Android 9.0 Pie، فقد وصلت النُسخة التجريبية منه في البداية إلى مجموعة من الهواتف والتي من ضمنها Sony Xperia XZ2 و Xiaomi Mi Mix 2S و Oppo R15 Pro و Nokia 7 Plus مما يجعل امر حصول هواتف هذه الشركات على نُسخة Android 10 Q Beta أمراً شبه محتوماً، وذلك بالطبع بجانب هواتف Pixel التي تُنتجها شركة جوجل نفسها وعلى رأسهم سلسلة هواتف Pixel 3.

سيحمل نظام Android 10 Q الكثير من المزايا التي انتظرها المُستخدمين مثل النمط الليلي واسع المدى الذي سيصل تأثيره إلى تطبيقات الطرف الثالث وِفقاً لتسريبات XDA-Developers بالإضافة إلى مجموعة من الصلاحيات والأدوات الجديدة في كُلٍ من Developer Tools وصلاحيات التطبيقات، كما أنه من المُتوقع أن يمتلك النظام ميزة تُمكنه من العمل على الشاشات باستخدام أحد الوصلات، وذلك في طريقة لمُنافسة ميزة Samsung DeX التي بدأنا نراها مُنذ إطلاق الشركة لهاتف Samsung Galaxy 8.

أما إذا أردت المزيد من التفاصيل الخاصة بمُميزات وشائعات نظام Android 10 Q، فيُمكنك الاطلاع على المقال التالي:

تعرف على مميزات الإصدار الأول من تحديث الاندرويد القادم Android Q