الرئيسية » أجهزة ذكية » جولة مصورة في مدينة باريس بكاميرا هاتف P30 Pro

جولة مصورة في مدينة باريس بكاميرا هاتف P30 Pro

بواسطة Mohamed-Yehia في 10 April,2019
featured image

شهد إطلاق هاتف P30 Pro طفرة كبيرة في كاميرا الهواتف الذكية لما يقدمه من طور جديد في هذا المجال يسبق العديد من منافسيه مقدماً لعدد من التقنيات الجديدة التي لم نشاهدها من قبل في أي هاتف ذكي. تحت في عرب هاردوير قررنا اختبار أداء الكاميرا وأنماطها الجديدة من خلال رحلة مصورة في مدينة باريس الفرنسية وقررنا اليوم أن نشارككم الصور التي التقطناها خلال رحلتنا لنعرض عليكم أداء الكاميرا المميز.

يأتي هاتف P30 Pro بأربع كاميرات خلفية ثلاثة منهم مخصصين للتصوير والأخيرة من نوع ToF للقيام بعمليات العزل وضبط الأبعاد واستخدامات الذكاء الاصطناعي كانت في التصوير أو في تطبيقات الواقع الاصطناعي أو الواقع المعزز. الكاميرا الأساسية للهاتف هي كاميرا Wide Angle بدقة 40 ميجابيسكل وبفتحة عدسة f/1.6 ومدعومة بمثبت بصري فيما الكاميرا الثانية من نوع Ultra Wide Angle بزاوية رؤية 117 درجة وبدقة 20 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2. الكاميرا الثالثة بالهاتف هي كاميرا Telephoto بدقة 8 ميجابيكسل وفحة عدسة f/3.4 مع إمكانية التقريب حتى 5 مرات تقريب بصري (5x Optical Zoom) بالإضافة إلى القدرة على التقريب الرقمي إلى 50x.

 كاميرات الهاتف مدعومة بتقنية HDR بالإضافة إلى القدرة على تصوير الفيديو حتى دقة 4K@60 FPS مع إمكانية التقاط الفيديو من أكثر من كاميرا في نفس الوقت فعلى سبيل المثال يمكنك أن تلتقط فيديو بالكاميرا Ultra Wide Angle وفي نفس الوقت بالكاميرا Telephoto لتحصل مع مشهدين مختلفين لنفس اللقطة.

وبعيداً عن المواصفات دعونا نبدأ سوياً في مشاهدة الصور الملتقطلة بكاميرا الهاتف ولنبدأ بالصور الملتقطة في الإضاءة العالية أو في الشمس.

تمتاز كاميرا P30 Pro كما ذكرنا بقدرة هائلة على التقريب كان التقريب البصري أو التقريب الرقمي حيث تصل قدرات الكاميرا في التقريب حتى 50x مع الاحتفاظ بجزء كبير من جودة الصورة, تفاصيلها وألوانها.

تمتلك الكاميرا أيضاً القدرة على الاستمرار في الحفاظ على Focus عند التقاط الصور من مسافات قصيرة للغاية مثل الأقفال التي تشاهدونها من جسر الفنون بباريس

الأمر ذاته يستمر عند تقريب الصور حتى وإن كان الهاتف قريب منها في الأساس مع الاحتفاظ على جودة وتشبع الألوان

في الصور اللملتقطة داخلياً يمكننا أن نلاحظ مدي جودة التفاصيل وتباين الألوان خاصة مع اختلاف الإضاءات والتي تنجح الكاميرا في الحفاظ على سطوعها دون أن تطغي على المساحة المحيطة بها.

hdr

في رأي أفضل ما يميز كاميرا P30 Pro عن أي كاميرا أخرى منافسة ليها هي قدرتها على التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة خاصة يدعم النمط الليلي الذي يقدم نتائج وكأنك قمت بإحصار مصباح معك قبل التقاط الصور. في الصورة التالية يمكنكم ملاحظة الفارق في وضوح التفاصيل بعد تفعيل النمط الليلي مع عدم ضياع أي تفاصيل أو ظهور ضوضاء.

وبما أننا كنا في باريس فلم نجد أفضل من بريج إيفل لنلتقطه بكاميرا P30 Pro لنظهر لكم قدرة الكاميرا في التصوير الليلي مع الحفاظ على نفس القدرة المميزة في التقريب.

استمتعنا للغاية في رحلتنا للتصوير في باريس بهاتف P30 Pro وتفجئنا من قدرات الهاتف التصويرية الرائعة والتي ستغير بالتأكيد مفهوم التصوير في اهلواتف الذكية ليس فقط لهواتف هواوي ولكن لكل الهواتف الذكية في المستقبل.

شاركونا بآرائكم في التعليقات عن الصور التي التقطناها في باريس بكاميرا P30 Pro! إذا كنتم قد حصلتم بالفعل على الهاتف بشاركونا بصور التقطموها بعدساته!
/* ]]> */