الرئيسية » العاب » انطباعاتنا عن طور Team Fight Tactics الخاص للعبه league Of Legends.

انطباعاتنا عن طور Team Fight Tactics الخاص للعبه league Of Legends.

بواسطة Khaled AbdelKhalek في 12 July,2019
featured image
صدرت لعبة league Of Legends لأول مرة عام 2009 وبالتحديد فى شهر أكتوبر ولاقت اللعبة فى هذا الوقت استحسان اللاعبين والنقاد هلى حد سواء بسبب الرسوم الأكثر وضوحاً من لعبة Dota وأيضاً أسلوب اللعب الفريد.

لعبة League Of Legends أو LOL من تطوير ونشر شركة Riot Games وتنتمى اللعبة إلى ألعاب الـ Battle Arena حيث يتصارع فريقان داخل حلبة فى معركة.

الخرائط التى تقدمها اللعبة تأتى من منظور Upside Down ويختلف عدد اللاعبين مع اختلاف الخريطة وعلى أى حال فإن اللعبة تمتلك ثلاث خرائط رئيسية لعل أهمها خريطة Summoner’s Rift والتى تسمع بتصارع فريقين كل فريق مكون من 5 لاعبين مقسمين على ثلاث محاور رئيسية داخل الخريطة ( الأعلى, الأسفل والمنتصف).

أيضاً لعبة League Of Legends تحتوى على عدد ضخم جداً من الشخصيات القابل للعب وكل شخصية يكون لها 4 مهارات رئيسية مميزة إلى جانب الضربة العادية وأيضاً كل شخصية يكون لها التصنيف الخاص بها مثل الـ Tank وهى شخصيات يكون لديها مستوى صحة مرتفع جداً او دروع قوية وتكون أهميتها بدء المعركة وتلقى الضربات عن باقى أعضاء الفريق.

league of legends team fight tactics tft

منذ إصدار العبة فى عام 2009 وهى لم تتغير كثيراً، بالطبح حصلت اللعبة على مجموعة من التحديثات سواء من حيث الرسومات أو من حيث المهارات الخاصة بالشخصيات وتم إضافة الكثير من الشخصيات الجديدة.

لكن الفكرة العامة للعبة والمنظور الذى تعرض من خلاله اللعبة لم يتم المساس به عموماً، والأن أعلنت شركة Riot Games عن طور لعب جديد داخل اللعبة وهو Team Fight Tactics أو TFT بشكل مختصر.

طور اللعب الجديد يعتبر يقدم لعبة جديدة تماما ولكن معتمدة على عناصر League Of Legends الأصلية لذلك سوف نتحدث عن انطبعاتنا عن هذا الطور الجديد وسنجيب على عدة أسئلة أهما ما الجديد الذى يقدمة هذا الطور للعبة؟

عالم League Of Legends.

league of legends team fight tactics tft

قبل الخوض فى أى انطباعات أو معلومات عن الطور الجديد يجب علينا أن نتطرق أولا إلى عالم اللعبة.

على الرغم من عدم تقديم اللعبة لطور قصة إلا أنها تمتلك عالم غنى جداً ملئ بالقصص والأساطير الممتعة، فى الحقيقة يمكن أخذ قصة شخصية واحدة من عالم LOL وبناء لعبة أخرى كاملة عليها.

فى عالم اللعبة يوجد اكثر من قارة وكل قارة يوجد بها مجموعة من الشخصيات وفى بعض الأحيان تكون بعض الشخصيات مهاجرة من مدينة إلى أخرى على سبيل المثال شخصية Riven التى تعيش فى مدينة Demacia على الرغم من أن أصلها من مدينة Noxus.

كل مدينة أو قارة توجد فى عالم League of Legends لها الطابع الخاص فعلى سبيل المثال مدينة Demacia بها محاربين نبلاء وفرسان وعلى النقيض مدينة Noxus التى يغلب عليها الطابع الهمجى والوحشى فيوجد بها فرسان وقتلة Assassin’s.

ايضاً يمكننا ملاحظة أن الشخصيات يوجد بينها صراع وحروب قائمة فى قصة اللعبة فمثلا Noxus و Demacia فى حرب ضارية منذ فترة طويلة وحتى الشخصيات وبعضها البعض بينها العديد من العدائات مثل العداء الشهير بين Yasuo  و Riven أو Miss Fortune و Gangplank.

فكرة طور الـ TFT.

league of legends team fight tactics tft

بعد أن فهمنا بشكل مبسط عالم اللعبة وكيفية تقسيم الشخصيات يمكننا الأن أن نشرح فكرة طور الـ TFT.

ببساطة شديدة طور الـ TFT يحاول استغلال قصة اللعبة الرئيسية والصراع القائم بين الممالك والشخصيات ومزجها فى طور لعب يجمع بين العناصر الأساسية لأسلوب لعب League Of Legends و ألعاب التخطيط والاستراتيجيات.

سوف تقوم فى طور الـ TFT بتجميع الجيش الخاص بك من شخصيات اللعبة الشهيرة للتنافس أمام لاعبين أخري فى خريطة كبيرة مقسمة لعدة حلبات.

فى طور الـ TFT أنت لا تقاتل بالشخصيات ولكن الشخصيات وحدها تقوم بالهجوم أنت فقط تضع التشكيل المناسب للجيش فقط وهنا تاتى اهمية قصة اللعبة والمقدمة الطويلة السابقة حيث انك ينبغى عليك تكوين جيش متجانس فمثلا كلما وضعت شخصيات Nobel معاً سوف تحصل على Buffs إضافية تساعدك على الفوز.

أيضاً يجب ملاحظة أن لكل شخصية تصنيفين مثلا شخصية Garen يتم تصنيفها على أنها Nobel و Knight وشخصية Vayne تصنف على أنها Nobel و Ranger، وشخصية Lucian  تصنف Nobel و Gunslingers.

league of legends team fight tactics tft

الان إذا كان لديك تشكيل مكون من Garen و Vayne و Lucian هذا يعنى أنك تمتلك ثلاث شخصيات Nobel فى جيشك وهذا الأمر يعطيك Buff قوية ترفع من قدرات الشخصيات، كما أنك بنفس التشكيل تمتلك knight واحد وهو Garen و Ranger وهى Vayne و Gunslinger وهو Lucian.

بالنسبة للـ Buffs فأنت تحصل عليها كلما كان جيشك متجانس ومكون من نفس الفصيل فمثلاً إذا كان لديك 3 شخصيات Nobel  فإن شخصية من شخصياتك سوف تحصل على +100 Amor و 36 نقطة صحة مع كل ضربة.

أما إذا كان لديك 6 شخصيات من الـ Nobel فإن جميع الشخصيات الموجودة فى جيشك تحصل على الـ Buff السابق ذكرها.

لذلك يجب عليك زيادة التجانس وكلما زادت التصنيفات الفرعية زادت قوة فريقك فمثلا إذا كانت كل الشخصيات Nobel و Ranger فى نفس الوقت هذا يعنى أنك سوف تحصل على الـ Buff الخاص بكل من الـ Nobel  و الـ Ranger.

أسلوب لعب طور الـ TFT.

league of legends team fight tactics tft

الحساب الخاص بك سوف يتم تجسيده فى أفاتار له 100 نقطة صحة وعند بداية اللعبة سوف يجتمع جميع اللاعبون حول دائرة يسير فيها شخصيات من اللعبة وكل ما عليك هو التوجه بشكل سريع للشخصية التى تريد البدء بها وأخذها معك أى أننا أماما Pick Up ولكن بشكل مختلف.

بعد اختيار شخصيتك فإنك تبدأ اللعبة، فى البداية سوف تلعب ضد موجة من موجات الـ Minion وبعد هزيمتك له فإنك تحصل على نقود التى تمكنك من شراء شخصيات جديدة يتم عرضها أسفل الشاشة.

لاحقاً سوف تلعب مرحلتين امام Minions أيضاً وعند الإنتهاء من هذه المرحلة ينبغى أن  يكون لديك 3 شخصيات فى جيشك لتبدا عندها مواجهة باقى اللاعبين.

league of legends team fight tactics tft

سوف تواجه باقى اللاعبين و الجيش الأكثر تجانساً هو الفائز وعند هزيمتك فإنك تتلقى ضرراً يقلل من مستوى الصحة الخاص بك وبالطبع تستمر فى اللعب حتى وصول مستوى صحتك إلى صفر ففى هذه اللحظة تكون خسرت.

أثناء قتالك للـ Minions فإنك تحصل على أدوات مثل الموجودة فى المتجر الخاص بطور اللعب العادى وهذه الأدوات تقوم بإعطائها إلى شخصية من شخصياتك حسب رغبتك فمثلا إذا حصلت على B.F Sword يمكنك إعطاءه إلى شخصية Vayne او يمكنك إعطاءه لأى شخصية معك حسب رغبتك.

أيضاً يمكنك المزج بين أكثر من أداة لتكوين أداة أقوى والحقيقة أن هذه الأدوات كانت هامة جداً عند تجربة الطور بل وكانت هى الفيصل بين الفوز والخسارة فى كثير من الأحيان.

league of legends team fight tactics tft

سوف تبدأ جيشك بشخصية واحدة فقط ومع كل مستوى ترتفع به سوف يمكنك تجنيد شخصية جديدة داخل جيشك لذلك يجب أن تحرص على رفع مستوى شخصيتك دائماً لكى تجند أكبر عدد من الشخصيات.

عند تجميع ثلاث شخصيات من نفس البطل فإنه يترقى إلى المستوى الثانى ولترقية الشخصية إلى المستوى الثالث يجب عليك تجميع ثلاث من المستوى الثانى.

على سبيل المثال إذا أردت شخصية Vayne المستوى الأخير، يجب عليك اولا أن تجمع 3 Vayne لتحصل على شخصية Vayne من المستوى الثانى والأن يجب عليك تجميع 6 Vayne لكى يكون لديك 3 شخصيات Vayne من المستوى الثانى ليتم دمج كل هذا فى شخصية Vayne من المستوى الثالث.

ما يحتاجه الطور.

league of legends team fight tactics tft

ينبغى أولا ان نلاحظ ان هذا الطور هو طور بيتا لذلك فمن المؤكد ان الطور سوف يتم تعديله بشكل كبير، ولكن للأسف حتى الأن الطور لا يضم جميع شخصيات اللعبة وهذه هى أول نقطة لاحظتها.

ثانى نقطة تتعلق بالادوات التى تسقط فهى عشوائية تماماً واحيانا تكون عديمة الجدوى بشكل يفطر القلب لذلك لابد من وضع نظام لمقايضة الادوات أو تبديلها حتى لو بمبلغ أقل مثلا.

على ذكر العشوائية فإن الشخصيات التى تظهر لك لشرائها هى أيضاً عشوائية جداً وهذا الأمر يقلل بشكل واضح من فكرة التخطيط و مدى إلمامك بالشخصيات ومهارتك لإنك سوف تكون ملم بكل الجوانب ولكن ببساطة البطل الذى تريده لا يظهر لك.

فى بعض المراحل سوف يكون لديك مال ولا تحتاج أى بطل من الابطال المعروضة ويمكنك إستخدام  2 عملة نقدية لإعادة تحميل الشخصيات وإضهار شخصيات جديدة أو إنفاق 4 عملات و زيادة نقاط الخبرة الخاصة بمستوى الشخصية، ولكن نصيحة دائماً أنفق هذه النقود على مستوى الشخصية ولا تنفقها على إعادة تحميل الصفحة إلا فى أضيق الحدود.

كيف تحصل على طور TFT.

league of legends team fight tactics tft

طور TFT هو طور داخلى تقدمه لعبة League Of Legends لذلك يحب ان تقوم بتحميل اللعبة العادية أولا ومن داخلها سوف تجد الطور كما يجب الأخذ بالاعتبار أن اللعبة مجانية تماماً.

كانت هذه انطبعاتنا الخاصة بطور الـ TFT وبالطبع انتظروا المراجعة الكاملة بعد انتهاء البيتا الخاصة بالطور وأيضاً سوف نعرض لاحقاً شرح للادوات الموجودة داخل الطور وتصنيفات الشخصيات.

/* ]]> */