الرئيسية » العاب » انطباعاتنا الأولية للعبة Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint بعد تجربة حصرية في باريس.

انطباعاتنا الأولية للعبة Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint بعد تجربة حصرية في باريس.

بواسطة Khaled AbdelKhalek في 3 September,2019
featured image
فى بداية العام الجارى تم الإعلان عن العنوان الجديد من سلسلة Tom Clancy’s Ghost Recon تحت عنوان Breakpoint، وقدمت اللعبة عرض تشويقى جيد جداً خاصة وأنه كان يتعرض جزء من أحد المهام الأولية فى اللعبة، ثم زاد الفضول بشكل أكبر بعد المعلومات التى بدأت تتكشف عن اللعبة مثل اهتمام اللعبة بطول القصة أو المهمات بشكل كبير أو اختلاف أسلوب اللعب عن باقى الألعاب مثل The Division 2.

لعبة Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint من تطوير Ubisoft Paris وبالطبع من نشر Ubisoft وتنتمى اللعبة إلى ألعاب التصويب الاستراتيجي و تدعم اللعب كل من طور اللعب الفردى والجماعى.

تدور أحداث لعبة Ghost Recon Breakpoint فى عالم مفتوح وبالتحديد داخل جزيرة Auroa حيث تذهب وحدة قتال خاصة للتحقيق في بعض النشاطات التى تحدث على الجزيرة المتعلقة بتطوير أسلحة متطورة جداً لتجد هذه الفرقة أن الجزيرة تم الاستيلاء عليها من قبل تاجر أسلحة بواسطة فرقة مدربة تعرف بإسم Wolves يقودها Cole D.Walker وهو أحد الأعضاء القدامى لفريق الـ Ghosts.

فريق عرب هاردوير كان لديه الفرصة لتجربة اللعبة في باريس بعد الدعوة التي جاءت من Ubisoft الشرق الأوسط

أيضاً يجب ملاحظة أن عنوان Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint هو العنوان الأهم والأكبر لشركة Ubisoft فى الفترة القادمة بالإضافة إلى وعود الشركة بالتركيز على جانب القصة واختلاف أسلوب التصويب المعتمد على الاستراتيجيات المختلف عن أسلوب تصويب The Division 2 على الرغم من تشابه منظور اللعب وهو المنظور الثالث.

تجربة لعبة Tom Clancy's Ghost Recon Breakpoint

كل هذه الأمور جعلت من لعبة Ghost Recon Breakpoint واحدة من أهم الألعاب القادمة فى الفترة القادمة واللعبة الأهم لشركة Ubisoft  بالتحديد.

خلال الحدث الذى تم دعوتنا إليه تمكن فريق عرب هاردوير من تجربة اللعبة بالإضافة إلى تجربة محتوى اللعب الجماعى سواء طور الـ CO Op أو الـ PVP وبالطبع تمكنا من استكشاف أجزاء من جزيرة Auroa التي تدور عليها أحداث اللعبة.

إليك عزيزي القارئ الانطباعات الخاصة بفريق عرب هاردوير عن لعبة Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint.

لعبة طور قصة ولكن…

تجربة لعبة Tom Clancy's Ghost Recon Breakpoint

اللعبة تركز على القصة بشكل كبير جداً حتى فى الدعاية الخاصة بها ركزت على الدعايا ووجود شخصية شريرة رئيسية وكما نعلم أن شركة Ubisoft لديها القدرة على تصميم شخصيات شريرة ممتازة فمن منا لا يتذكر Vass؟

الحقيقة أن الشركة المطورة تحاول صنع شخصية ريرة مميزة وهذا الأمر يظهر بصورة جلية من خلال الاستعانة بالممثل Jon Bernthar ذات الأداء القوي المعروف بشخصية The Punisher من مسلسل Netflix.

بالطبع التركيز على جانب القصة والاستعانة بشخص محترف إلى هذه الدرجة لأداء دور داخل اللعبة يرفع بشكل كبير من التوقعات المتعلقة بأداء اللعبة من حيث القصة ولكن هل جاءت اللعبة مثل التوقعات فعلا؟

تجربة لعبة Tom Clancy's Ghost Recon Breakpoint

للأسف الإجابة لا والأداء كان محبط بشكل كبير جداً، أولاً المشاهد السينمائية الموجودة فى اللعبة والتى تم عرضها أثناء تجربتنا لها كانت سيئة إلى أبعد الحدود خاصة وأن اللعبة لا تستخدم تقنية الـ Motion Capture لتصميم هذه المشاهد وهذا الأمر نقطة تعجب كبيرة جداً خاصة وأن اللعبة مشروع كبير فهى ليست لعبة مستقلة مثلاً.

أما عن الحوارات النصية بين الشخصيات والأداء التمثيلى فهو أيضاً محبط بشكل كبير فالنصوص ضعيفة ومفككة وتحتوي اللعبة على مجموعة من الحوارات الخيارية التى تختار أحدها أثناء اللعب وهذه الخيارات لا يوجد لها أى أهمية بل ويمكن الاستغناء عنها دون أى مشكلة فهى لا تؤثر فى مجريات اللعب أو فى شخصيتك.

تجربة لعبة Tom Clancy's Ghost Recon Breakpoint

بالنسبة للناحية التقنية فالمشاهد السينمائية عانت بشكل كبير، كثير من الأوقات يحدث تشتت للكاميرا وتفقد تركيزها وهذا الأمر يخرج الكثير من المشاهد خارج الإطار أصلاً.

بالتأكيد لا يمكننا الحكم على اللعبة من الناحية التقنية لأن النسخة التى تم تجربتها ليست النسخة النهائية ولكن يجب ملاحظة أن اللعبة سوف تصدر بعد شهر فقط وبالتأكيد الفترة الزمنية المتبقية ليست طويلة وإذا أراد فريق التطوير حل هذه المشاكل التقنية يجب عليه العمل بشكل مضاعف جداً.

بيئة لعب ممتازة.

تجربة لعبة Tom Clancy's Ghost Recon Breakpoint

لننسى الأن مشاكل القصة وما تعانيه سواء من حيث الحوار أو من حيث التقنيات وننتقل إلى جزء جيد فى اللعبة وهو عالم اللعبة.

بالطبع كون أحداث اللعبة فى جزيرة أعطى الفريق حرية أكبر فى ابتكار وتطوير بيئات اللعب على عكس الجزء السابق Wildlands الذى كانت تدور أحداثه فى منطقة Bolivia الأمر الذى كان يقيد فريق التطوير.

بيئة عالم اللعبة متنوعة جداً والجزيرة مصممة بشكل متميز ومتقن وعلى الرغم من صغر المساحة التى كانت متاحة لنا لتجربتها إلا أن بيئة اللعبة أعطتنا تجربة بصرية ممتازة خاصة في أوقات النهار مع الأشجار ذات الكثافة العالية.

تجربة طور الـ Multiplayer:

تجربة لعبة Tom Clancy's Ghost Recon Breakpoint

تمكن فريقنا من تجربة طور الـ Multiplayer سواء نمط الـ PVP أو نمط الـ Co OP ولكن التركيز الأهم كان منصب على طور الـ PVP.

فى طور الـ PVP قمنا بتجربة نمطين الأول هو Elimination وهو عبارة عن Deathmatch والأخر كان Sabotage وهو نمط فك وتركيب حسب دورك فى اللعبة والفريق الذى تنتمى له.

الـ PVP جاء ممتع إلى حد كبير ولفظ ممتع هو الادق لوصفه فنحن لا نتكلم عن طور احترافى جداً أو متقن جداً بل ممتع.

تجربة لعبة Tom Clancy's Ghost Recon Breakpoint

توجد بعض الأمور التى ساعدت على إخراج الـ PVP بهذا الشكل لعل أهمها التغيير الذى حدث على تشكيل الفريق فيمكن الأن تشكيل الفريق كله من نفس الـ Class فمثلاً قد يكون الفريق كله يستخدم القناصات.

أيضاً اللعبة تربط التقدم الموجود فى الـ PVE بطور الـ PVP فكلما تقدمت فى الخريطة أو حصلت على أدوات وأسلحة من الـ PVE يمكنك استخدامها فى الـ PVP.

خرائط طور الـ PVP.

تجربة لعبة Tom Clancy's Ghost Recon Breakpoint

أول ما يمكننا ملاحظة على خرائط طور الـ PVP أنها مصممة خصيصاً لهذا الطور وغير محكومة بالخرائط الموجودة فى جزء Wildlands وبالطبع هذا الأمر يجعل خرائط Breakpoint محكمة بشكل أكبر وتعطى تجربة PVP أفضل.

بالنسبة إلى حجم الخرائط فهى مناسبة تماماً ليست عملاقة أو صغيرة بل هى متناسبة جداً مع الأطوار الموجودة وعدد اللاعبين.

حجم الخريطة المتوازن والمتناسب مع الأطوار واللعبة جعل المعارك جيدة جداً فلا يمكنك الاختباء طوال المعركة ولا يمكنك أيضاً الهجوم بشكل عشوائى دون تخطيط مع الفريق وبالطبع يتماشى هذا الأمر مع أسلوب اللعبة المعتمد على التصويب الاستراتيجى.

نظام الـ Loot:

تجربة لعبة Tom Clancy's Ghost Recon Breakpoint

تشابه نظام الـ Loot الموجود فى Breakpoint مع نظام الـ Loot الموجود فى لعبة The Division  ولا يقتصر التشابه على الأفكار العامة فقط بل حتى على شكل الـ Drops نفسها.

اللعبة سوف تحتوى على Raids كما هو الأمر فى لعبة The Division  وهذه الـ Raids سوف يتم إصدارها فى صورة حلقات من ضمن المحتوى الإضافى الذى تقدمه اللعبة فى مرحلة ما بعد الإطلاق

تم تجربة اللعبة من خلال منصة الحاسب الشخصى وهذا يتسق مع توجهات شركة Ubisoft التى تريد الاستفادة من امكانيات جهاز الـ PC الذى يقدم دقة عرض تصل إلى 4K.

خلاصة التجربة:

تجربة لعبة Tom Clancy's Ghost Recon Breakpoint

على الرغم من جودة طور الـ PVP والمجهود المبذول فى الخرائط الخاصة به وأنه كان طور ممتع إلى حد كبير، وعلى الرغم أيضاً من جودة عالم اللعبة وبيئتها مليئة بالتفاصيل إلا أن المشاكل الموجودة فى القصة التى تعرض لها فريق عرب هاردوير لا تبشر على الإطلاق وتنذر بلعبة ذات طور مهمات سيئ جداً.

بالنسبة للمشكلات التقنية التى عانت منها اللعبة لن نتطرق إليها كثيراً فمهما كانت المدة المتبقية على إصدار اللعبة لا يمكننا الحكم عليها إلا بعد صدورها ولا يمكننا الأن التصريح بأن اللعبة تحتوى على مشاكل تقنية لأن اللعبة لم تصدر أصلاً.

ولا يجب أن ننسى أن فريق Ubisoft Paris فريق تطوير عملاق لديه من الأدوات والعدد والموارد البشرية الكافية جداً لتعديل أى مشكلات تقنية قبل إصدار اللعبة لذلك من المتوقع أن تختفى هذه المشاكل التقنية مثل ما حدث مع لعبة The Division 2.

جدير بالذكر أن.

تجربة لعبة Tom Clancy's Ghost Recon Breakpoint

لعبة Tom Clancy’s Ghost recon Breakpoint سوف تصدر بشكل رسمى فى 4 أكتوبر 2019 على منصات الحاسب الشخصى، PlayStation 4 و Xbox One بالإضافة إلى خدمة Google Stadia.

أيضاً اللعبة تم تطويرها من خلال محرك AnvilNext 2.0 من قبل فريق Ubisoft Paris ونشر شركة Ubisoft.

كانت هذه جميع الانطباعات التى استطاع فريق عرب هاردوير تكوينها عن اللعبة من خلال التجربة الحصرية التي وفرتها شركة Ubisoft لفريقنا في باريس.

 

/* ]]> */