القائمة

قيد التطوير
قد يتحصل الـ PS5 على تقنية الـ VRS الرسومية مثل Xbox Series X تماماً!

قد يتحصل الـ PS5 على تقنية الـ VRS الرسومية مثل Xbox Series X تماماً!

منذ سنة - بتاريخ 2020-04-10

يبدو بأن الـ PS5 سيحصل هو الآخر على تقنية VRS أو الـ Variable Rate Shading مثله مثل الـ Xbox Series X دون أي تمييزات بحسب تصريحات بعض المصادر الموثوقة ، فلنتعرف على التفاصيل…

PS5 Sony

في البداية ، ما هي تقنية الـ VRS تلك ؟ بكل بساطة هي تقنية متواجدة في الـ Xbox Series X بشكل أكيد حتى الآن ويكمن هدفها في تركيز قوة المعالج الرسومي على مشهد أو نقطة ما داخل اللعبة لتظهر بأفضل دقة عرض وأفضل جودة لها مع تقليل التركيز على بقية عناصر المشهد ، الأمر يمكننا تشبيهه بالضبط بخاصية Focus في الكاميرا ، فإن قمت بعمل Focus على مشهد أو نقطة معينة ، ستلاحظ أن الكاميرا ستظهر لك تلك النقطة بأحلى دقة عرض وأعلى جودة ولكن إن نظرت للحواف ، ستجدها مُبهمة وغير واضحة.

تلك التقنية هدفها هو الحفاظ على معدلات الإطارات والجودة العامة للعبة بشكل مستقر وثابت ، فإن قام المعالج الرسومي بعمل Rendering لكل عناصر المشهد فسيتطلب ذلك قوة جبارة جداً مما قد يؤثر على الأداء بشكل كبير ولكن بتقنية VRS ، سيكون هنالك توازن بين الأداء وتقديم الجودة المطلوبة دون أن تشعر بأنها قد تأثرت من خلال تركيز قوة المعالج الرسومي على النقطة التي تراها أنت كلاعب ولا تقلق ، لن يقلل ذلك من جودة بقية رسوم المشهد في العموم بالشكل الملحوظ.

الآن ظهرت تصريحات جديدة تفيد بأن الـ VRS قادم للـ PS5 بشكل شبه رسمي مثل الـ Xbox Series X وذلك من خلال أحد مهندسي Sony وهو Matt Hargett والذي تحدث عن أهمية تواجد التقنية على الـ PS5 وأهمية علاقتها بمحرك الـ Geometry والذي يعتبر جزء من معمارية RDNA 2 الرسومية الجديدة التي ستتعامل معها منصات الجيل المقبل.

[embed]
ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1240748262736269313&ref_url=https%3A%2F%2Fsaudigamer.com%2Fps5-has-vrs-xbox-series-x%2F[/embed]

تصريح آخر من أحد مصممين Activision على موقع NeoGaf يذكر فيه أهمية تواجد تقنية الـ VRS في الـ PS5 وأنه باستطاعة المطورين الآن تقديم Assets من الـ Data بجودة عالية جداً مقارنة بالجيل الماضي مثلاً دون تأثر الأداء بالإعتماد على الميكانيكية التي ذكرتها في الأعلى.

على أية حال يمكنك الغوص في التفاصيل التقنية لكلا المنصتين لتحصل على معلومات مُفصلة أكثر :

إلي أي مدي يكافئ جهاز Xbox Series X الحاسب الشخصي PC؟

إلي أي مدي يكافئ جهاز PlayStation 5 الحاسب الشخصي PC؟

كما بإمكانك قراءة مقارنتنا المنتظرة بين الـ PS5 و Xbox Series X من هنا !!

لا يوجد شيء رسمي حالياً من طرف Sony حول الأمر ولكن يمكن أن نسمع عن هذا الخبر خلال رؤيتنا الداخلية للـ PS5 في عرض قريب وعدنا به السيد Mark Cerny وعموماً تعتبر تلك أخبار هائلة لمحبي Playstation ، شاركونا رأيكم !!

أضف تعليق (0)

ذات صلة