الرئيسية الأخبارCES21: شاشة ASUS ROG Swift PG279QM المميزة ستأتي بدقة 2K/240Hz

CES21: شاشة ASUS ROG Swift PG279QM المميزة ستأتي بدقة 2K/240Hz

2021-01-13 06:23 م

ASUS ROG Swift PG279QM

بعد الكشف الرسمي عن الشاشة الأبرز ضمن هذا الخبر “CES21: وأخيراً ASUS تقدم تحفتها الفنية مع ROG Swift PG32UQ 4K/144Hz” في معرض CES 2021 من ASUS, ها نحن مع شاشة أخرى مميزة للغاية لمن يفضل دقة عرض 2K لتشغيل الالعاب عليها. الشاشة الجديدة تحمل إسم ROG Swift PG279QM ولكن قد تخبرني بأنك رأيت هذا الإسم سابقاً..نعم صحيح.

ففي عام 2015 قدمت لنا ASUS شاشتها المميزة في ذلك الوقت ROG Swift PG279Q والتي كانت تعتبر من بين أوائل شاشات الألعاب التي تجمع بين تقنية NVIDIA G-SYNC مع دقة 2K ولوحة شاشة IPS ومعدل تحديث يصل إلى 165Hz. والأن وبعد مرور خمس سنوات تقريباً, أصبحت البطاقات الرسومية أكثر قوة أي أننا اصبحنا نحصل على المزيد من معدلات الفريم تتجاوز 165 فريم, وهذا يعني حاجتنا إلى شاشات بدقة 2k ولكن بمعدل تحديث أعلى مما كان لدينا في السابق.

فالبطاقات الجديدة RTX 3080 و RTX 3090 بجانب RX 6800 XT و RX 6900 XT استطاعت أن تحقق لنا عند تشغيل الالعاب معدل فريمات هائل مقارنة بالاجيال السابقة على دقة 2K. اليوم وضمن مشاركتها في معرض CES 2021 تقدم لنا ASUS واحدة من أفضل الشاشات الموجهة للاعبين بدقة 2K لتكون أول شاشة بحجم 27 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 240Hz.

يعد معدل التحديث 240Hz خطوة كبيرة في عالم الالعاب بسبب قدرتها على عرض انسيابية واستجابة أسرع من معدل التحديث 144Hz المستخدم مع الأجيال السابقة من شاشات عرض 2k. وللحفاظ على نقاء كل إطار ، تستخدم شاشة PG279QM أحدث تقنيات لوحة ASUS Fast IPS للحصول على زمن استجابة سريع يصل إلى 1 مللي ثانية. حيث ينتج عن زمن الاستجابة المنخفض هذا صورة واضحة وسلسة في الوقت نفسه ، مع الحفاظ على زوايا الرؤية الواسعة التي تشتهر بها لوحات IPS.

عالم الألعاب اليوم يحتوى على نطاقات لونية أوسع للحصول على صور أكثر حيوية وواقعية ، بالإضافة إلى دعم النطاق الديناميكي العالي لإعادة إنتاج المشهد الرسومي بشكل أكثر واقعية للظلال والمشاهد الساطعة. وتغطي لوحة شاشة PG279QM ما نسبته 95% من مساحة العمق اللوني DCI-P3 الواسع المستخدم بشكل شائع للمحتوى السينمائي ، وهي حاصلة بنفس الوقت على اعتماد لمعيار VESA DisplayHDR 400. مع هذه الميزات الموجودة في ترسانتها ، فإن الشاشة PG279QM جاهزة للجيل القادم من الألعاب.

منذ أول وصول لتقنية معدل التحديث المتغير G-SYNC من NVIDIA استطاعت هذه التقنية أن تقدم ثورة في شاشات الألعاب عندما ظهرت لأول مرة على الساحة. وللحصول على تجربة ألعاب راقية بمعدل تحديث متغير ، تستخدم شاشة PG279QM معالج NVIDIA G-SYNC المخصص, ليسمح هذا المعالج للشاشة بتغير معدل التحديث مع تدفق الإطارات الجديدة من البطاقة الرسومية بشكل مثالي ودقيق للغاية أي تزامن فعلي. ونتيجة لذلك ، تتخلص الشاشة PG279QM من التجربة السيئة مثل تمزق المشاهد الرسومية على الشاشة والتنتيع الذي يفصل الجزء العلوي من المشهد الرسومي عن الجزء السفلي.

ASUS ROG Swift PG279QM 2

يعمل معالج G-SYNC أيضًا على تمكين أداة Reflex Latency Analyzer من NVIDIA والتي تساعد اللاعبين التنافسيين على فهم المدة التي تستغرقها فترة الإدخال من أول نقرة على زر الماوس ليتم ترجمتها إلى إجراء فعلي على الشاشة ، مما يسمح لهم بفهم أسباب تأخر الإدخال في نظامهم وتقليلها للحصول على أفضل استجابة.

لقد منحت ASUS شاشة PG279QM أسلوبًا جديدًا في التصميم يتماشى مع صورها الواضحة والسلسة خاصة من ناحية الجزء الخلفي من الشاشة المتضمن لشعار ROG الكبير والمضاء بإضاءة Aura RGB LED. كما يتيح لك دعم Aura Sync تنسيق إضاءة RGB LED لشاشة PG279QM مع باقي المكونات المتوافقة في كيس حاسوبك او اجهزتك الطرفية.

للأسف ليس هناك معلومات حول فترة توفرها أو السعر. فريق عرب هاردوير وللأسف لن يكون متواجد في هذا العام على أرض المعرض بسبب فيروس كورونا لكن مع ذلك سنتكفل بتغطية مثالية كما عودناكم على ذلك…فعاليات المعرض تبدأ من 11 يناير حتى 14 يناير…تابعونا 😉