الرئيسية الأخبارCES21 :شركة MSI تستعد لإطلاق وحدات تخزين للألعاب بسرعة 7000 ميجابايت

لعل أحد الأخبار المميزة التي يجلبها لنا معرض CES2021 هو أن شركة MSI ستبدأ في الفترة القادمة في صنع وحدات تخزين من نوع الـ SSD . نحن نتحدث هنا عن وحدات تخزين بمعيار PCIe 4.0 NVMe التي يمكن أن تصل سرعات القراءة الخاصة بها إلى 7000 ميجابايت / ثانية وسرعات الكتابة 6900 ميجابايت / ثانية . في الوقت الحالي ، تُعرف وحدات التخزين هذه باسم MSI SSD فقط ، ولكن هذا سيتغير بلا شك مع اقترابنا من موعد الإطلاق ، وهو أمر غير معروف أيضًا ، على الرغم من أننا نعلم أنها ستكون متاحة بسعات تصل إلى 4 تيرابايت .

جاء هذا الإعلان في معرض CES لهذا العام حيث كشفت MSI أيضًا عن مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والبطاقات الرسومية المختلفة ، بما في ذلك جهاز MSI Stealth 15M شديد النحافة مع بطاقة RTX 3060 . لكن تقديم اـ SSD هو ما يمكننا القول أنه الأمر البارز حقًا ، حيث يبدو أنه خارج نطاق MSI قليلاً ، أو على الأقل خارج نطاق المألوف مع الشركة في الفترة السابقة .

وحقيقة أن MSI تلبي احتياجات اللاعبين أولاً وقبل كل شيء يمكن أن تجلب لها بعض وجهات النظر الجديدة ، على الرغم من أن وحدات التخزين السريعة ذات الأسعار المعقولة هي المفتاح هنا . للأسف لا يوجد الكثير من التفاصيل الأخرى حول وحدات التخزين الجديدة هذه بخلاف حقيقة أنها تستخدم ذاكرة فلاش TLC ومن الممكن أن تأتي مع مشتت حراري .

CES21 : شركة MSI تستعد لإطلاق وحدات التخزين من الحالة الصلبة

عرضت MSI تصميمين ، كلاهما يحمل شارة MSI dragon والكثير من الزعانف المعدنية للمساعدة في الحفاظ على برودة وحدات التخزين الجديدة . ولكن لا يبدو أن هناك أي إضاءة RGB معروضة ، وهو ما يمكن أن يتغير أيضاً في المنتج النهائي . أما بالنسبة لمن استخدمته MSI كمزود لذاكرة الفلاش ووحدة التحكم ، فسننتظر لنرى ذلك عندما نتمكن من إزالة الملصق من على المنتج الفعلي في المستقبل ، ولكن هذه الأرقام تجلب إلى الذهن وحدة التحكم Phison E18 ، والتي يمكن العثور عليها في وحدات تخزين Sabrent Rocket 4 Plus المتميزة ، والتي تُقدم إنتاجية مماثلة .

هذه الأرقام تتنافس في نفس الملعب تقريباً الذي تتنافس فيه وحدات تخزين Kingston Ghost Tree SSD أيضًا ، والتي بالمناسبة تم الإعلان عنها أيضًا في CES هذا العام . وعلى كل حال ومع كل هذه المعلومات الغير أكيدة فهناك شيء واحد مؤكد ، وهو أننا وعلى ما يبدو على وشك الحصول على المزيد من الخيارات المتاحة من وحدات التخزين ذات الحالة الصلبة فائقة السرعة … وكلها لن تكون ملكاً لـ Samsung .