الرئيسية الأخبارمعالجات AMD Renoir تظهر في ثوبٍ جديد لأجهزة Microsoft Surface!

معالجات AMD Renoir تظهر في ثوبٍ جديد لأجهزة Microsoft Surface!

2021-03-28 08:59 م

من المحتمل أن يأتي جهاز Microsoft Surface Laptop 4 بمعالج مدمج من فئة Renoir الخاصة بـ AMD تحت مسمى Surface Edition، وهذا مع معالج Tiger Lake-U أيضاً. اليوم، نكتشف وجود هذا المعالج بالفعل على منصة UserBenchmark الشهيرة والتي يتم اختبار المعالجات من خلالها وتسجيل أداءها أيضاً.

AMD Ryzen Renoir Microsoft Surface

سجلات UserBenchmark كشفت عن معالج AMD Renoir Surface Edition على منصتها، والذي يأتي بثماني أنوية مع 16 خيطاً للمعالجة تحت مظلة Ryzen 7. تردد هذا المعالج يبدأ من 2 جيجاهرتز ويصل إلى 3.7 جيجاهرتز مع رسوميات Radeon RX Vega 8 المضمنة. المعالج الذي رأيناه كان يعمي مع ذواكر عشوائية بسعة 16 جيجابايت من نوع LPDDR4.

هذه الشريحة نتيجة لشراكة AMD مع Microsoft لإطلاق معالج مدمج من سلسلة Ryzen لأجهزة Surface، وبدأت بمعالج Ryzen 7 3780U الذي رأيناه في جهاز Surface Laptop 3 15. الشائعات التي يتم تناولها في الوقت الحالي هي أن معالجات Ryzen 5 4680U وRyzen 7 9480U ستشق طريقها إلى نفس الأجهزة.

استخدام معالج من معالجات Renoir في عام 2021 يعتبر أمراً غريباً، وهذا لأن Ryzen 5000 صار الآن في العديد من الأجهزة. هناك توقع أننا قد نرى معالجات من Ryzen 5000 في أجهزة عليا من أجهزة Surface Laptop، والأجهزة الأخرى ستأتي بمعالجات من سلسلة Renoir كما رأينا في هذه التسريبات من منصة UserBenchmark.