الرئيسية الأخباربطاقات NVIDIA من GALAX تحصل على تحديث الـ Resizable BAR!

بطاقات NVIDIA من GALAX تحصل على تحديث الـ Resizable BAR!

2021-03-28 10:47 م

بطاقات GALAX وGainward التابعة لشركة Palit حصلت على تحديث جديد لنظام الـ BIOS الخاص ببطاقات GeForce RTX-30 من NVIDIA. الخاصية التي تم إضافتها في هذه التحديثات هي خاصية الـ Resizable BAR لكي تقوم بتعديل إمكانية وصول النظام إلى الذواكر العشوائية بالكامل.

هذا التحديث متاح من خلال المواقع الصينية الخاصة بهذه الشركات وليست متواجدة لباقي المناطق. لا ننصح بتحميل التحديث بعد لأننا لا نعرف إن كان هناك أي تأثير واضح على أداء البطاقة أو إن كان هناك توابع بعد تحميل هذا التحديث من الأساس، وننصح بأن ينتظر ملاك هذه البطاقات إطلاق التحديث لبطاقاتهم على المواقع الخاصة بالمنطقة العربية -إن وجدت- أو من المواقع الأوروبية.

NVIDIA Resizable BAR 1

NV

يتطلب هذا التحديث القيام بتحديث تعريفات GeForce الرسومية مع تحديث نظام الـ BIOS الخاص باللوحة المستضيفة للبطاقة إلى أحدث نسخة، أو التأكد على الأقل من وجود النسخة التي تدعم خاصية Resizable BAR كما نرى في نسخة AGESA 1.2.0.0 الخاصة بـ AMD Ryzen بعد إصدار معالجات Ryzen 5000.

خاصية الـ Resizable BAR تلك تسمح للمعالج بالوصول إلى الذواكر الخاصة بالبطاقة الرسومية بشكلٍ كامل، سواء كانت الخاصة بـ NVIDIA أو AMD، عوضاً عن الوصول إلى 256 ميجابايت فقط منها. هذا الأمر يعني أن جميع الأوامر الصادرة من المعالج المركزي ستعمل بشكل متوازي عوضاً عن شكل متسلسل، مما يسرع عملية معالجة الرسومات وتوصيلها بشكل عام.