OPPO Reno6 PUBGM Cup Takeover
القائمة
التميز والابداع هو عنوان لوحة جيجابايت X399 DESIGNARE EX

التميز والابداع هو عنوان لوحة جيجابايت X399 DESIGNARE EX

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-11-05

مؤخراً شاركت معكم مقال مطول حول لوحات جيجابايت DESIGNARE الموجهة للمصممين الباحثين عن لوحة صنعت خصيصاً من أجلهم. طبعاً عندما نقول لوحة أم من الفئة العليا فهي ستتمتع بكل ماهو جديد, ولكن تخصيص المميزات وإضافة بعض منها لفئة اللاعبين وبعضها الأخر للمصممين أو الباحثين عن لوحة مخصصة لكسر السرعة سيختلف من دون ادنى شك. حديثنا في هذا المقال سيكون متعلق بلوحة جيجابايت الجديدة والرائعة X399 DESIGNARE EX لنتعرف فيها على مميزتها ومواصفاتها.

لما أطلقت جيجابايت هذا النوع من اللوحات الأم؟

صانعي النماذج ثلاثية الأبعاد، المهندسين ومبتكري المحتوى دائماً ما يحتاجون إلى قطع هاردوير مخصصة لهم لكي يستطيعو أن يقدموا أفضل ما لديهم من ابتكار وإبداع. جيجابايت من جانبها فكرت بهؤلاء ورغبت بتقديم لهم شيء مميز مع أكثر التقنيات تقدماً. فمع لوحة مثل DESIGNARE نرى أن جيجابايت قد وضعت تركيبة من الميزات المبتكرة التي أحدثت بالمحصلة منتجا يدع العقول المبدعة تجلب مشاريعها إلى الواقع بأفضل أداء, فكتصميم هي جذابة وكمميزات هي الأشمل, بجانب حصولها على شهادة مصدقة لتشغيل بطاقات NVIDIA Quadro بكفاءة أفضل…وهو شيء من النادر أن تحصل عليه اللوحات الأم.

فحصول هذا النوع من اللوحات على مصادقة كلياً ومحسنة للبطاقات الرسومية NVIDIA Quadro لا يعتبر أمر بسيط. فشهادة NVIDIA Quadro تعني بأن اللوحة تحمل ختم محطة عمل احترافية ملائمة متعددة لتشغيل بطاقة واحدة أو عدة بطاقات من هذا النوع بأفضل توافقة واداء ممكن مقارنة مع اللوحات الأخرى, لتسمح لمبتكري المحتوى من استخدام بطاقات رسومية متعددة لرفع أداء التصيير الرسومي على نحو كبير وإجراء المهام بشكل أسرع من السابق.

ولمن لا يعلم تعتبر سلسلة بطاقات NVIDIA Quadro مصممة ومبنية خصيصاً للفنانين، المصممين والمهندسين، مما يجعلها اليوم تشغل أكثر من 100 تطبيق احترافي عبر مجموعة واسعة من المجالات مع تطبيقات مثل Adobe Creative Cloud, Avid Media Composer, Autodesk Suites, Dassault Systemes, CATIA SOLIDWORKS, Siemens NX, PTC Creo, والمزيد غيرها.

ماهي أبرز مميزات هذه اللوحة X399 DESIGNARE EX؟

رائدة تصنيع اللوحات الأم كشفت رسمياً عن عن إصدار لوحتها الجديدة X399 DESIGNARE EX والتى تم تصميمها من أجل مصممى و مبدعى محتويات الفيديو أصحاب المهام الأكثر احترافية حيث تضم تلك اللوحة بالعديد من التقنيات مثل Smart Fan 5 و RGB Fusion و دعم معالجات Ryzen Threadripper الفائقة من AMD.

التصميم الخارجى للوحة يعتبر بمثابة تحفة فنية فى حد ذاته ليضيف مزيد من القيم الجمالية للوحة. فهي تأتي مزودة بطبقات ذات لون أسود داكن و دروع حماية بلون فضى و شريحة زخرفية قابلة للتغيير لإضاءة منطقة شريحة AMD. هذا و قد تم طباعة شعار DESIGNARE والحروف المميزة لها على الشريحة الزخرفية التى تضىء عبر تطبيق RGB Fusion لتشرق معها لوحتك الأم بألوان تنبض بالحياة.

لقد تم تصميم اللوحة الأم X399 DESIGNARE EX لتدعم معالجات Ryzen Threadripper من AMD ذات الاستهلاك الكثيف للطاقة والتي استطاعت أن تنافس جديد إنتل مع معالجات Core i9 من الفئة العليا. وتعتبر تلك المعالجات واحدة من أكثر المعالجات طلباً للطاقة بالأسواق و لذلك تستخدم اللوحة تصميماً خاصاً يجمع بين واجهات توصيل صلبة للطاقة 8pin و 4pin مطلية بالذهب من أجل إمداد هذه المعالجات النهمة بالطاقة اللازمة لها. هذا بجانب التصميم الرقمى لدورة إمداد الطاقة و المستخدم مع أجهزة حاسبات السيرفر الفائقة و المزود بالجيل الثالث من دوائر الطاقة PowIRstage ليعمل على تنظيم تدفق الطاقة بكفاءة عالية عبر اللوحة.

و لا يخفى على أحد أن الاداء الرسومي الفائق هو أحد الصفات التى تميز اللوحة الأم X399 DESIGNARE EX حيث تم تزويدها بواجهات اتصال PCIe Gen 3  ذات 48 قناة توصيل مع دعم تقنية تعدد البطاقات الرسومية 4Way AMD CrossFire و تقنية 4Way NVIDIA SLI  لتركيب العديد من البطاقات. كذلك تم تصميم اللوحة لتقدم دعماً كاملاً للبطاقت الرسومية المتخصصة فى تصميم محتويات الفيديو مثل بطاقات NVIDIA Quadro  و AMD Radeon Pro. و حتى مع المتطلبات الخاصة بهذه الكروت، تسمح اللوحة بتركيب هذه الكروت داخلها بسهولة لتقدم بذلك جرافيك ثلاثى الأبعاد عالى الجودة وإمكانيات أكبر لإبداع و تصميم محتويات الفيديو.

التميز والابداع هو عنوان لوحة جيجابايت X399 DESIGNARE EX

إن أداء وحدات التخزين هو عنصر أساسى لأى لوحة أم موجهة نحو مصممى و مبدعى محتويات الفيديو, لذلك نجد أن لوحة X399 DESIGNARE EX تأتي بثلاث واجهات NVMe PCIe x4 M.2 بسرعة نقل بيانات تصل إلى 32Gb/s وذلك لتوفير أفضل أداء ممكن لوحدات التخزين. هذا الأداء التخزينى الفائق يتم حمايته باستخدام درع خاص للحماية من ارتفاع الحرارة و بالتالى منع ما يطلق عليه بالاختناق الحراري الذى قد يحدث بسبب ارتفاع الحرارة  مما يؤدي بأداء القرص إلى هبوط واضح. هذا بجانب قدرة هذا الدرع على الحفاظ على درجة حرارة أقل بنحو 20 درجة لوحدات التخزين مقارنة بنفس نوع الأقراص من دون مشتت. كما تقدم اللوحة الأم دعماً مجانياً لخاصية NVMe RAID وذلك حتى 7 وحدات تخزين NVMe SSD.

هل من تقنيات مميزة تدعمها اللوحة؟

تقنية Smart Fan 5 تقدم أفضل تقنيات التبريد لهذه اللوحات الام من جيجابايت حيث تتيح للمستخدم متابعة درجات الحرارة فى المناطق الأكثر أهمية باللوحة و ضبط حدود درجات الحرارة للتأكد من توفير ظروف عمل آمنة لنظام الحاسب. هذا و بإمكان المستخدم ضبط إعدادات سرعة مروحة التبريد بتشغيل المروحة بأقصى طاقتها أو بطاقة منخفضة للتقليل من الضوضاء المصاحبة لمروحة التبريد.

http://www.gigabyte.us/FileUpload/Global/KeyFeature/815/images/RGB%20FUSION%20Default%20part.mp4

أما تقنية RGB Fusion فلقد وجدت مع لوحة X399 DESIGNARE EX لتمنح المستخدم نماذج لونية مبهرة. و باستخدام إضاءة LED المدمجة باللوحة مع دعم تركيب شرائط إضاءة رقمية خارجية 5V أو 12V، فإنها تمنح اللوحة الأم القدرة على إضاءة اللوحة أو حتى هيكل الحاسب باستخدام مؤثرات ضوئية مبهرة. هذا و بإمكان المصممين و المبدعين استخدام تقنية RGB Fusion لابتكار نماذج إضاءة تساعدهم على التعبير عن مواهبهم الفنية الفريدة.

كذلك تأتي اللوحة مزودة بواجهة اتصال سلكي مزدوجة Intel GbE و تقنية اتصال لاسلكي Dual Band Wireless 802.11ac  مع برنامج cFosSpeed ودعم وحدات الذاكرة DDR4 رباعية المسار وواجهة USB 3.1 أمامية  وتقنية USB DAC-UP 2 و Q-Flash Plus و غيرها الكثير.

بمبلغ وقدره 400 دولار أنت قادر على الحصول على تلك اللوحة الجديدة من جيجابايت للراغبين بحصولهم على تميز وتفرد بقدرات اللوحة الأم مقارنة بالحلول الأخرى, لكن أحب أن أضيف أن هناك من ينافس تلك اللوحة من الشركات الأخرى. مع ذلك نحن نرى أن مواصفات وتقنيات ومميزات هذه اللوحة جعلتها جذابة حقاً لجعلها من ضمن خياراتك القادمة, فلوحة DESIGNARE EX تمتلك كل ما يحتاجه مصممى و مبدعى محتوى الفيديو لمساعدتهم على إنتاج أعلى جودة لمحتويات الفيديو.

شاركونا برأيكم الأولي حول اللوحة الام الجديدة من جيجابايت المخصصة للمصميمن

أضف تعليق (0)
ذات صلة