القائمة
تعرف على سارق الجهاز المحمول Razer Project Valerie

تعرف على سارق الجهاز المحمول Razer Project Valerie

منذ 5 سنوات - بتاريخ 2017-01-14

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

https://www.youtube.com/watch?v=JTtQvQR99q0

ضجت الوسائل الاعلامية بهذا الخبر ضمن فعاليات معرض CES 2017 فلم يمضي وقت قصير على إعلان شركة Razer عن ذلك المحمول المميز والقادم لاول مرة بالعالم بشاشة قابلة للتحول الى 3 شاشات وتجربة لعب بدقة عرض 12K حتى تعرضت قطعتين من ذلك الجهاز الى السرقة!! هذه الأمور تحدث عادة ولكن ليس بهذا الشكل أن يتم سرقة جهاز محمول غالي الثمن, التساؤلات كثرت عن حقيقة تقصير فريق Razer بحماية مكان عرض الأجهزة مع ذلك يجب أن نعترف أن لدى السارق احترافية عالية بعمل ما قام به.

رئيس شركة Razer السيد Min-Liang Tan ذكر على صفحته بموقع التواصل الإجتماعى فيسبوك يوم 8 يناير ليؤكد أن إثنان من النسخ الأولية تمت سرقتهم من المكان المخصص لشركة Razer فى المؤتمر...بإمكانكم من الإطلاع على تفاصيل ذلك التصريح من خلال هذا الرابط.

قبل أن نخوض في تفاصيل عملية سرقة هذا المحمول وأين أصبح الأن ومن هو السارق..سنذكركم بمواصفاته القوية, إن تحدثنا عن المواصفات فعليك أن تعلم عدة نقاط أولها أن هذا الجهاز المحمول Project Valerie يأتي متوافقاً مع تقنية انفيديا G-SYNC التي تحل مشكلة تنتيع وتمزق الشاشة مع الالعاب وخاصة ألعاب سباق السيارات وألعاب منظور الشخص الاول, ثانياً أن كل من لوحات شاشات العرض IGZO لديها دقة عرض 3840×2160 بكسل أي دقة 4K وعندما تقوم بتشغيل كل الشاشات الثلاثة ستكون لعبتك معروضة على دقة 11.520x 2160 بكسل أي أنك تلعب على دقة عرض 12K!

ثالثاً الشاشتين الجانبيتين تعود إلى منافذ خلف الشاشة الرئيسية أي أنها مدمجه بداخلها فيمكنك من تشغيل هذا الجهاز المحمول واللعب على شاشة واحدة أو سحب الشاشتين من جوانب الشاشة الرئيسية لتلعب على 3 شاشات. تلك الشاشتين تنزلق من المنافذ المخفية حينما يتم فتحها، وتلقائياً تتمركز وتتجاور على نحو صحيح مع الشاشة الرئيسية، بفضل مساعدة لذراع مركبة مسبقاً على كل شاشة بشكل ذكي ومخفي, أي أنك لن تلاحظ وجودها...المزيد من التفاصيل الخاصة بهذا المحمول تجدها ضمن هذا الخبر.

كيف تمت عملية السرقة؟ ومن هو السارق؟

هذا النموذج الأولي للجهاز المحمول Project Valerie الذي عُرض في المعرض هو الوحيد بالعالم كما ذكرنا بهذا التصميم الملفت والغير مسبوق, وربما بسبب هذا التصميم الجذاب كان أحد الزائرين للمعرض غير قادر على التخلي عن فكرة اسطحاب هذا المحمول معه الى المنزل..وفعلاً هذا ما حدث ليتم سرقة جهازين. مع استمرار التفاصيل بالظهور ظهرت معلومات يمكن أن نقول أنها مؤكده وهي تتحدث عن أن الأجهزة المحمولة Razer Valerie المسروقة للشركة والتي تبحث عنها لم تعد بعد الان في الولايات المتحدة فلقد أصبحت حالياً في مكان ما في الصين وهي معروضة بمبلغ يقارب 22 ألف دولا!!

[caption id="attachment_160498" align="aligncenter" width="1024"]الجهاز المحمول Razer Project Valerie عرض السارق الصيني للجهاز المحمول Razer Project Valerie للبيع![/caption]

بعد التحري تبين أن الشخص الذي سرقها كان قادراً على السفر بها إلى الصين أي من الولايات المتحدة الأمريكية الى الصين وهو يحمل جهازين من ذلك النوع, وقد أصبحت الآن معروضة للبيع على موقع شراء Taobao الصيني بمبلغ 150 الف يوان صيني ما يعادل بالدولار الأمريكي 21700 دولار. طبعاً هو سعر مبالغ به جداً جداً جداً, لكن بسبب سرقة هذا المحمول وندرة تواجده في الأسواق بجانب أن السارق كما يقال يفرض شروطه الأن على من يرغب بشرائه, فلا تستبعد أن تتجه شركة Razer وتتواصل مع ذلك الشخص وتشتري النسختين منه.

تجدر الإشارة أن التصريح الرسمي للشركة ذكر التالي:

"لقد رفعنا التقارير اللازمة وحالياً نعمل مع إدارة المعرض والسلطات القانونية لمعالجة هذه المشكلة. إننا نتعامل مع السرقة ومع هذا التخريب بشكل جاد للغاية. إذا كنت في المعرض أو إذا كنت تستطيع تقديم أي معلومات، الرجاء التواصل معنا. إن كل المعلومات المزودة ستبقى ضمن السرية. المنتج تم أخذه من غرفة المؤتمر الصحفي لشركة Razer عند الساعة الرابعة عصراً يوم الأحد في الثامن من يونيو 2017. والجائزة النقدية 25 ألف دولار لمن يعرض أي معلومات تؤدي إلى التعرف، القبض وإمساك المشتبه به. Razer ستقرر لوحدها من يحق له الجائزة وبأي مبلغ والقرار سيكون مستنداً على تقييم السلطات القانونية لقيمة المعلومات المزودة. حينما يكون هناك عدة مزودين للمعلومات سوف يتم تقسيم الجائزة بمبالغ محددة من قبل Razer".

الجهاز المحمول Razer Project Valerie

المزعج أن هكذا نوع من الأجهزة وبما أنها ما زالت نسخ أولية تكون بها تفاصيل غير منتهية أضف الى أن Razer مثلها مثل أي شركة تخاف على سرقة تلك الابتكارات الخاص بها من قبل الشركات الأخرى, فما بالك الان أن الجهاز أصبح في الصين! لا تستبعد أن نرى بعد أقل من شهر أجهزة محمولة في الصين بنفس الفكرة وبشكل كبير..وكل ذلك بفضل هذا السارق المحترف.

لننتظر ونرى من سيخضع للأخر..هل ستلبي Razer طلبات السارق وتدفع له ذلك المبلغ لكي تسترد بضاعتها؟ أم أنها ستنسى هذه الحادثة؟ شاركونا برأيكم..ماذا تتوقعون أن تكون خطوة Razer القادمة بعد رصد ومعرفة أن السارق أصبح في الصين؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة