القائمة

قيد التطوير
زيارتنا لجناح PNY ورؤيتنا لمجموعة من بطاقات GeForce/Quadro/Tesla

زيارتنا لجناح PNY ورؤيتنا لمجموعة من بطاقات GeForce/Quadro/Tesla

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-06-03

ونستمر بالمزيد والمزيد من زياراتنا المستمرة لأجنحة الشركات المختلفة لننتقل بكم هذه المرة نحو جناح PNY ضمن معرض Computex 2017. هذه الشركة لمن لا يعلم تصنع البطاقات الرسومية بشكل حصري لانفيديا, أي انها شريك حصري لانفيديا وتبيع بنفس الوقت بطاقات رسومية Quadro/Tesla كوكيل معتمد لبطاقات انفيديا. لمن يسأل ماذا تعني كلمة شريك حصري فهي تعني أن PNY تصنع فقط بطاقات رسومية لانفيديا. كما تصنع هذه الشركة عدد أخر من المنتجات بما فيها أقراص SSD, بطاريات محمولة لشحن الاجهزة, ذاكرة عشوائية, بطاقات ذاكرة, وكابلات مختلفة. لنتعرف سويتاً على ما عرضته الشركة ضمن جناحها الخاص.

منتجات XLR8 Gaming..خلقت لتمنح اللاعبين ما يريدونه

من أحد الخطوات الاستراتيجية التي تعمل عليها PNY هو تقديم فئة خاصة من المنتجات تتميز عن غيرها من المنتجات التقليدية المتواجدة في الأسواق, ولفعل ذلك انطلقت نحو فئة منتجات XLR8 Gaming الجديدة والتي تجمع بين البطاقات الرسومية, أقراص التخزين SSD, بجانب الذواكر العشوائية. بهذه الخطوة دشنت الشركة مجموعة من المنتجات التي تمتاز فعلاً بمواصفات عالية.

ضمن المعرض استعرضت الشركة أحدث ما لديها من منتجات وكبداية كشفت عن عائلة كاملة من البطاقت الرسومية التي تمتاز بتصميم احترافي عالي الجودة, كسر سرعة مصنعي, وضمان لمدة 3 سنوات. ما قدمته هذه الفئة من بطاقات شملت GTX 1080 Ti XLR8 OC/GTX 1080 XLR8 OC/GTX 1070 XLR8 OC/GTX 1060 XLR8 OC/GTX 1050 Ti XLR8 OC.

البطاقات التي تتمتع بثلاث مراوح تتمتع بمشتت ثلاثي المراوح مع قطعتين من زعانف الألمنيوم المشتركة بـ 4 أنابيب نحاسية بحجم 6MM مطلية بالنيكل ومتصلة بشكل مباشر بسطح المعالج الرسومي. كما أن هذه البطاقات وبما أنها مكسورة السرعة مصنعياً فهي تعمل أسرع بنسبة 6% مقارنة بالتصميم القياسي. كما تتمتع كل هذه البطاقات بغطاء حماية خلفي ليمنح البطاقة تبريد أفضل للفطع الخلفية وبنفس الوقت يمنح البطاقة حماية من أي ضرر قد يصل إلى جهة PCB البطاقة الخلفي.

أما على صعيد أقراص SSD فنلاحظ تواجد عدد من الفئات منها ماهو بحجم تقليدي 2.5 انش ومنها ماهو صغير الحجم, وبنفس الوقت هناك أقراص M.2 SSD من هذه الفئة. بشكل عام الأقراص هذه تتمتع بجودة تصنيع عالية وتستخدم رقاقات ذاكرة MLC NAND مع تقديمها لسرعة قراءة تصل إلى 565MB/s  وسرعة كتابة تصل إلى 540MB/s, طبعاً نحن نتحدث هنا عن SSD بشكل 2.5 انش. بالنسبة لقرص M.2 SSD فليس لدينا معلومات للأسف. بالمناسبة هناك أقراص SSD من PNY ولكن ليست من هذه الفئة لتكون للمستخدمين بشكل عام بعكس الأقراص التي تأتي من فئة XLR8 المخصصة للاعبين بضمان يصل إلى 4 سنوات.

أما فئة الذواكر العشوائية XLR8 من هذه الفئة فهي تضم ذواكر DDR2 و DDR3 وDDR4 الحديثة تحت إسم Anarchy بترددات جيدة, ولكن ليست مرتفعة كما باقي الشركات وربما هذا هو العيب فيها. مع ذلك تتمتع بتصميم جميل مع مشتت مرفق عليها يسمح بتبريد الذاكرة أثناء الاستخدام المتواصل وأثناء كسر السرعة حتى. مع ذلك من مميزاتها أنها تتمتع بضمان محدود مدى الحياة.

عائلة بطاقات Quadro/Tesla تجتمع سويتاً

هذه البطاقات تباع بشكل رسمي من قبل PNY التي تعتبر موزع رسمي لهذه البطاقات. الهدف من بطاقات Quadro هو توفير تصيير مسرع بالمعالج الرسومي لبرامج التصميم والمونتاج. التشكيلة تشكل بطاقة Quadro GP100 التي تضم ذاكرة HBM2 بحجم 16GB, مع 3584 نواة كودا, مع أداء حوسبة ثنائي الدقة يصل إلى 5.2TFLOPS. كذلك تم عرض بطاقة Quadro P6000 بذاكرة GDDR5X بحجم 24GB, مع 3840 نواة كودا, وأداء حوسبة احادي الدقة يصل إلى 12TFLOPS.

كذلك تم عرض بطاقة Quadro P4000 بذاكرة GDDR5 بحجم 8G, مع 1792 نواة كودا, وأداء حوسبة احادي الدقة يصل إلى 5.3TFLOPS, بجانب بطاقة Quadro P2000 مع ذاكرة GDDR5 بحجم 5GB, و 1024 نواة كودا, وأداء حوسبة احادي الدقة يصل إلى 3TFLOPS. كما رأينا بطاقات Tesla المخصصة نحو مراكز البيانات.

مجموعة من ذاكرة فلاش USB/محولات

ضمن هذه الفئة من المنتجات لاحظنا تشكيلة كبيرة بدأت مع محولات USB التي توفر محول يسمح لك بوصله بحاسوبك عن طريق USB 3.1, ليسمح لك بوصل عدد من الاجهزة التي تعمل بمنفذ USB 3.0, وبنفس الوقت تسمح لك بوصل بطاقة ذاكرة بداخلها, مع إمكانية من شحن هاتف الذكي من خلال منفذ Type C.

كما رأينا مجموعة كبيرة من ذاكرة فلاش المختلفة بالاحجام والأنواع, واستعراض إضافي لعدد من أقراص SSD, بجانب وصول الوافد الجديد كما ذكرنا قرص CS2030 M.2 PCIe SSD. المنتج الملفت كان قارئ البطاقات Duo-Link R 3-in-1 المصمم بشكل خاص لهواتف أبل الذكية وأجهزتها اللوحية حيث يمكنك من أن توصل القطعة بشكل مباشر في منفذ الهاتف ووصل بطاقات ذاكرة بداخل قرئ البطاقات لتستمتع بنقل سريع للملفات بوقت واحد. كما تم استعراض عدد مختلف من بطاقات الذاكرة باحجام مختلف تبدأ مع 64GB وترتفع إلى 256GB حتى 512GB.

بنهاية زيارتنا يمكن أن نقول أن ما عرضته الشركة يعتبر جيد جداً على صعيد فئة XLR8 المخصصة للاعبين والتي تجمع بين البطاقات الرسومية, أقراص SSD, و الذواكر العشوائية, وحتى بالنسبة للمنتجات الاخرى فهي تتمتع بتشكيلة كبيرة وخيارات كثيرة..لكن لم نتحمس لها كثيراً, فئة منتجات XLR8 كانت أكثر جذباً بنظرنا. إذا هذه نهاية زيارتنا لجناح PNY وإلى لقاء أخر في جناح أخر.

لاتنسوا متابعة عرب هاردوير على الفيسبوك وتويتر وقناتنا على اليوتيوب بجانب موقعنا لنغطي لكم كل ما سيأتي ضمن فعاليات معرض Computex 2017 ففريق عرب هاردوير انطلق نحو تايوان ليغطي لكم كل شيء في عالم التقنية  ?

أضف تعليق (0)

ذات صلة