القائمة
كيف للأجهزة الطرفية الاحترافية أن تساعدك في تحسين تجربتك للعب؟

كيف للأجهزة الطرفية الاحترافية أن تساعدك في تحسين تجربتك للعب؟

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-04-15

من هو المسؤول عن تحسين تجربتك للألعاب؟ هل هو الحاسوب فقط بقدرته الحوسبية؟ أم أن هناك امور اخرى تساعد على صقل مهارتك نحو الأفضل لتتفوق على منافسيك في عالم الألعاب؟ لا يمكن بكل تأكيد الفصل بين الحصول على منصة حاسوب قوية بجانب أجهزة طرفية احترافية في تحسين أداء اللاعب وتحسين التجربة العامة للعب, أنت كلاعب تحتاج إلى حاسوب قوي حتى يمنحك تجربة لعب أفضل من خلال دقة عرض جيد سواء 1080 بكسل او 2K او 4K وبمعدل إطارات سلس 60 فريم, هذا من جانب الجانب الاخر المسؤول عن تحسين مهارتك وصقلها بشكل أفضل هي الأجهزة الطرفية التي تشمل الماوس/الماوس باد/الكيبورد/سماعة الرأس كل تلك الأجهزة حالما تكون متوفرة لديك ستجد أن قدرتك في التفوق على المنافسين أصبحت أفضل مقارنة مع الأجهزة الطرفية العادية التي لا ترقى لمعايير اللاعبين المحترفين.

في مقالنا هذا سنخبركم حول مدى قدرة الأجهزة الطرفية على تحسين تجربتك للعب, وهل حقاً سوف تعطيك نقلة نوعية مقارنة مع الأجهزة الطرفية العادية أو التقليدية؟ هذا ما سوف نتحدث عنه من خلال استعراض لتشكيلة من الاجهزة الطرفية التي تقدمها لنا Cooler Master.

الكل يعلم ان شركة Cooler Master هي شركة مختصة في صناعة كيسات الحاسوب وحلول التبريد سواء الهوائي أو المائي, فلقد دخلت في هذا المجال في عام 1992 وقد أطلقت من تلك الفترة حتى الأن مجموعة كبيرة من كيسات الحاسوب وحلول التبريد عالية الجودة. فهي اليوم تسمى بملكة كيسات الحاسوب نظراً للتشكيلة الضخمة والتنويع الهائل في تشكيلتها أضف إلى أنها أول من قدم في العالم قدرة التعديل على كيس الحاسوب عند شرائه من خلال تصميم الذكي القابل للتعديل بشكل مباشر لعدة وضعيات مختلفة + إمكانية عمل قطع إضافية للكيس من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد.

هذه الخطوة جعلت من منتجات Cooler Master اختيار الكثير من محبي التعديل والتي فتحت لهم كذلك منصة خاصة لعرض تعديلاتهم والدخول في المنافسات العالمية, فالأمر لم يقتصر على تعديل كيسات الحاسوب بل شمل حتى المشتتات الهوائية والمائية بجانب الأجهزة الطرفية. في الحديث نحو الاجهزة الطرفية قدمت Cooler Master بعد عمليات تطوير كبيرة تشكيلة كاملة من تلك الاجهزة التي تشمل الماوس/ماوس باد/كيبورد/سماعة رأس, وخلال نظرة سريعة على تاريخ تلك الاجهزة الطرفية فهي حققت مكاسب كبيرة بين عالم اللاعبين والدليل استخدام عدد من الفرق العالمية eSport لتلك الاجهزة.

ماهي أبرز الأجهزة الطرفية التي تقدمها Cooler Master

ساستعرض لكم عدد من أبرز الاجهزة الطرفية التي قدمتها لنا هذه الشركة العملاقة لتثبت للاعبين بشكل واضح أنها فعلاً تقدم ما يستحق أن تختارها كلاعب على الرغم من وجودن منافسين كثر. تذكر ان هناك فروقات كبيرة بين الماوس العادي والماوس الاحترافي, ونفس الأمر مع الكيبورد, سماعة الرأس وغيرها من القطع, فأبرز الاختلافات التي نلاحظها مع الماوس الاحترافي مثلاً هو قدومه بتصميمه متنوع بعضها يكون مناسب لأي نوع من قبضة اليد, أو مخصصة لليد اليسرى أو اليمنى, مستشعر ضوئي او ليزري عالي الجودة بحساسية مرتفعة, أزرار ماكرو قابلة للتحكم, ماوسات مخصصة لألعاب منظور الشخص الاول او MMORPG.

أما الكيبورد فهي يأتي أولاً بتصميم بمفاتيح ميكانيكية خاصة من نوع يتحمل النقرات المتكررة بنسبة كبيرة, إضاءة RGB, أزرار إضافية مرفقة مع الكيبورد, تقنيات خاصة تسمح بالضغط على عدة مفاتيح بوقت واحد. سماعة الرأس الاحترافية تأتي بمميزات تشمل استخدام محرك صوتي عالي الجودة, تنوع في دعم الصوت المحيطي, مضخم صوتي مدمج بالسماعة, مايك عالي الجودة, برنامج تحكم شامل وخاص للمايك والسماعة.

أبرز كيبورد MASTERKEYS MK750

يعتبر هذا الكيبورد في الوقت الحالي من أبرز ما صنعه مهندسي CM نظراً لعدد المميزات والتقنيات المستخدمة بداخل هذا الكيبورد ذو الحجم المناسب لكل اللاعبين, بداية من نوعية المفاتيح المستخدمة, إلى الاختصارات الكثيرة التي لا تحتاج فيها إلى برنامج لتتحكم به, إلى إضاءة RGB المتوافقة مع عدد من أنظمة إضاءة RGB لتحقق تزامن لوني حقيقي, إلى مسند خاص مريح لمعصم اليد, وصناعته من الألمنيوم والبلاستيك, وذاكرة تصل لحجم 512KB ضمن الكيبورد, معدل Polling Rate يصل إلى 1ms / 1000Hz, كابل بطول 1.8 متر, ومتوفر بالأسواق بسعر 148 دولار بضمان لمدة سنتين.

أول ميزة تأتي بهذا الكيبورد هو القدرة على التحكم بإعدادات الكيبورد دون الحاجة إلى برنامج! نعم من خلال اختصارات المفاتيح التي تبدأ مع مفتاح FN أنت قادر على تعديل الإضاءة والتحكم بوضعيتها بجانب الاختصارات الأخرى لتشكيلة المفاتيح التي لديك. هذه الميزة تعتبر جيدة لكي تكون قادر على تعديل كل تلك الإعدادات دون الحاجة للخروج من اللعبة وأنت تلعب حيث ستكون قادر على القيام بالتعديلات المطلوبة التي أنت بحاجة لها فورياً.

هل تشكو من عدم راحة لمعصم اليد من الكيبورد؟ CM فكرت بهؤلاء لتقدم مع هذا الكيبورد مسند خاص مريح مصنوع بجودة عالية ليمنح معصم يدك راح قصوى. حتى طريقة تركيبه وفصله عن الكيبورد تعتبر سهلة بفضل اتصاله بالكيبورد من خلال المغناطيس. الذي أعجبنا أنه مسند ليس ملزم لك لكي تستخدمه دائماً فقد أرغب في حالات بعدم استخدامها لذلك من الجيد قدرتنا على نزع هذا المسند متى رغبنا.

نظام إضاءة RGB لكل مفتاح من مفاتيح الكيبورد, نعم كل مفتاح سيكون متمتع بلون مختلف وقدرة على تخصيصه مع 16.7 مليون لون. ستكون قادر على جعل الألوان متناسبة مع بعضها البعض, أو اختيار ألوان اخرى وفقاً لما يعجبك أضف إلى اختيار عدة وضعيات من المؤثرات الضوئية التي تتغير فيها طريقة حركة الضوء, من الوميض, إلى التنفس, إلى التموج, تصل حتى 10 وضعيات مختلف.

لم تبذل CM في تصميم هذا الكيبور بأمور مبالغه بها, فهي تبحث عن تقديم الجودة, والأداء الذي يطمح له اللاعب بعيداً عن التركيز على أمور ثانوية لا تفيد اللاعب بشيء. فخلال نظرتنا عليه سنرى أنه مصمم بشكل بسيط و كلاسيكي وبشكل رفيع, مع تصميم مفاتيح عائمة أنيق و قطعة معدنية علوية من الألمنيوم المؤكسد التي تعطي مظهر راقي للكيبورد, كذلك ستلاحظ تمتع الكيبورد بمفاتيح وسائط متعددة مخصصة وكابل Type-C قابل للفصل.

مشكلة الضغط على مفاتيح الكيبورد بشكل متعدد يؤدي مع الكيبوردات العادية إلى نوع من الجمود وعدم استجابة كل المفاتيح المضغوطة بشكل دقيق, لذلك يأتي هذا الكيبورد بتقنية anti-ghosting ليمنح كل المفاتيح مهما كان العدد الذي قمت بالضغط عليه استجابة بشكل فعلي دون أي جمود, وهذا ما يعتبر أمر مهم للاعبين ليفرق معهم أثناء اللعب.

بما أن الكيبورد قادر على حفظ وتنفيذ التعليمات والماكرو على الفور لتتنقل به, فانت بحاجة إلى معالج يعالج تلك العمليات بشكل سريع, وهنا يأتي يدور معالج 32bit ARM Cortex الذي يشغل الوظائف المستقلة للكيبورد ليعطي بالنتيجة سرعة استجابة أفضل عند اختيار الإعدادات. نوعية المفاتيح هي ما تلعب دور في استجابة وقدرة تحمل الكيبورد, فاللاعبين يضغطون على المفاتيح بشكل كبير أثناء اللعب لذلك هم بحاجة إلى استجابة أفضل وقدرة تحمل أكبر وهنا ياتي دور مفاتيح Cherry MX الألمانية عالية الجودة لتتحمل حتى 50 مليون نقرة, وهي متوفرة بعدة ألوان لتناسب ذوق المستخدم وما يعجبه دون الاختلاف بجودته.

MASTERSET MS121 كيبور وماوس كومبو؟

من القليل أن نجد كومبو جيد يباع من الشركات يجمع بين الكيبورد والماوس الاحترافي, ولقد اخترنا لكم كومبو MASTERSET MS121 الذي أتي مع ماوس يعمل بمنفذ USB 2.0 بتصميم تقليدي نقاط إضاءة RGB في منطقتين, متضمن لأربع وضعيات مسبقة الاختيار لحساسية الماوس تشمل 500, 750, 1500, 3500DPI, وبوزن 91 غرام, بينما الكيبورد المصنوع من البلاستيك فهو يأتي بمفاتيح Mem-chanical عالية الجودة مع عمر استخدام يصل إلى 50 مليون نقرة, دعم إضاءة RGB, معدل Polling Rate يصل إلى 125Hz, ذاكرة 32KB ضمن الكيبورد. هذا الكومبو متوفر بسعر 106 دولار.

من المميزات المرفقة معه هو تصميم هذه المفاتيح Mem-chanical من قبل نفس الشركة المصنعة ليتمتع بقدرات جيدة تبدأ بعمر نقرات يتجاوز 50 مليون نقرة, وردة فعل سريعة عند النقر على المفاتيح التي تشابه كثيراً المفاتيح الميكانيكية. فلو لاحظنا تصميم المفتاح الواحد للكيبورد سنرى غطاء ثم النابض يليه ما يطلق عليه بالزنبرك أو spring وقالب المفتاح الخاص. كما الكيبورد السابق يأتي متمتع بإضاءة RGB لكل مفتاح قابل للتحكم بها مع 16.7 مليون لون مع عدة وضعيات مختلفة التي ستكون قادر على التحكم بها كذلك بسهولة لتكون بنفس الوقت قادر على القيام بتزامن لوني حقيقي بين منتجات CM الأخرى.

هذا الكيبورد كما غيره يمتاز كذلك بتقنية anti-ghosting حيث يتضمن 26 مفتاح anti-ghosting لتكون قادر على النقر على أبرز المفاتيح دون أي قلق حول عدم استجابة المفتاح عند لعب ألعابك وهذا أمر مهم للاعبين, فتخيل وانت تلعب وتضغط على عدة مفاتيح بوقت واحد ولا تستجيب تلك المفاتيح..حتماً ستكون منزعج. في جهة الماوس تم تزويده بتصميم مناسب لكل أيدي اللاعبين مع مفاتيح Omron عالية الجودة التي تتحمل حتى 10 مليون نقرة مع مستشعر ضوئي Pixart المطورة لتوفر استجابة سريعة للألعاب التي تحتاج إلى السرعة العالية للمستشعر الضوئي.

خيارات تناسب مختلف أيدي اللاعبين مع MASTERMOUSE MM530/MM520

بحاجة لماوس لعب عالي الجودة ولكن يدك على الماوس كقبضة المخلب, ماذا عن من يطلب نفس الماوس ولكن بقبضة مسطحة؟ لا تقلق هذا ما تعمل عليه CM في عالم أجهزتها الطرفية التي تهتم فيها لتلبية متطلبات اللاعبين. ماوس MasterMouse MM530 المصمم من المطاط والبلاستيك لليد اليمنى مناسب لالعاب FPS/RTS والمزود بمستشعر ضوئي Pixart PMW-3360 مع 4 اختيارات مختلفة لحساسية الماوس تشمل 400/1200/4000/12000DPI, مع معدل Polling Rate يصل إلى 1000Hz / 1 ms, مع تضمنه كذلك لخمسة ملفات قابلة للتعديل, معالج 32bit ARM Cortex M0, ذاكرة داخلية بحجم 512KB مفاتيح Omron بعمر افتراضي يصل إلى 20 مليون نقرة, مع 7 أزرار قابلة للبرمجة ومتوفرة بسعر 39 دولار.

ماوس MasterMouse MM520 المصمم من المطاط والبلاستيك لليد اليمنى مناسب لألعاب RTS, ومزود بمستشعر ضوئي Pixart PMW-3360 مع 4 اختيارات مختلفة لحساسية الماوس تشمل 400/1200/4000/12000DPI, مع معدل Polling Rate يصل إلى 1000Hz / 1 ms, مع تضمنه كذلك لخمسة ملفات قابلة للتعديل, معالج 32bit ARM Cortex M0, ذاكرة داخلية بحجم 512KB مفاتيح Omron بعمر افتراضي يصل إلى 20 مليون نقرة, مع 6 أزرار قابلة للبرمجة ومتوفرة بسعر 43 دولار. الفرق بينهما فقط من ناحية القضبة بمعنى لو كانت قبضتك على الماوس كالمخلب فماوس MM520 هو اختيارك, بينما ماوس MM530 سيكون اختيارك في حالة كانت يدك على الماوس مسطحة.

ماوس باد RGB Hard لتحكم دقيق

لتجعل الماوس تعمل بكامل قدرتها انت بحاجة إلى ماوس باد مصنعة بأفضل جودة, فالسطح الملس الموجود عليها مسؤول بشكل كبير على توفير اتصال مثالي بين الماوس والماوس باد, حالما يكون السطح ضعيف في جودته فستشعر بان الماوس لا يتصل بشكل جيد مع الماوس باد "من جرب ذلك يعرف ماذا أعني". CM تقدم لهؤلاء ماوس باد RGB Hard الجديد هو ماوس باد مصمم بسطح ذو احتكاك منخفض المناسب لمستشعر الماوس الليزري والضوئي. يتضمن كذلك بخمس وسادات مطاطية ضخمة في أسفلها ليجنب الانزلاق خلال التحريك السريع للماوس.

كما يتميز بإضاءة RGB بتسع أنماط ومؤثرات وكل ذلك بضغطة زر, أخيراً يتضمن كابل مجدول كلياً، لكي تستطيع أن توصل الماوس باد لديك بالحاسوب بسلاسة, بينما السطح البارز المنخفض الاحتكاك مصمم خصيصا ومعير من أجل الحصول على الدقة العالية لأدوات استشعار الماوس الليزرية والضوئية. هذه الماوس باد متوفر بسعر 25 دولار.

سماعة الرأس MASTERPULSE MH750 لتسمع أعدائك بدقة

سماعة MasterPulse MH750 Gaming هي سماعة مجهزة كلياً بأفضل ما يبحث عنه اللاعب لانغمار صوتي كامل في لعبتك. بتميزه بصوتيات محيطة 7.1 ، محركات صوتية 44 مم لعرض نقاوة عالية, وبطاقة صوتية على متنها من أجل توفير قوة معالجة صوتية واضحة, مع مايك عالي الجودة فأنك كلاعب ستكون حصلت على واحدة من سماعات الرأس المميزة بمواصفاتها. هذه السماعة متوفرة بسعر 77 دولار.

من المميزات المرفقة مع السماعة هي تقنية Bass FX وهو حل هاردوير لتعديل الصوت. أزل الألواح الجانبية لكل من السماعة اليمنى واليسرى لتضخيم الباس لديك من أجل سماعة الانفجارات والاشتباك بأفضل ما يكون. وسيكون لديك خيار أخر إن لم تقم بإزالتها وذلك إذا كنت تريد سماع الأسوات بشكل دقيق مثل سماع مكان أعدائك. حتى كتصميم للسماعة نرى أنها تستخدم إطار الألمنيوم الخفيف الوزن الذي يجنب من حدوث صداع من السماعة، مع الوسادات الخماسية التي توفر راحة شاملة لرأسك. وسادات الأذن المحشوة توفر مستوى عالي من الراحة لجلسات اللعب الطويلة، وبنفس الوقت تعرض أيضا انغلاق كامل للصوت المحيط بك.

في ختام هذا المقال عرضنا عليكم تشكيلة من الاجهزة الطرفية الأبرز من تشكيلة CM الكبيرة والتي تشمل العديد من السلسلات, فلو كنت تعتقد أن ما تصنعه كولير ماستر هو عبارة عن عدد محدود فانت مخطئ, فقط ادخل على هذا الرابط وشاهد التشكيلة الكبيرة من الاجهزة الطرفية التي تصنعها فهناك الكثير من الخيارات المتاحة لك لتناسب ميزانيتك ومتطلباتك الخاصة, فلست مخير بعدد معين من المنتجات بل مخير بعدد كبير من المنتجات.

بكل تأكيد هناك منافسين كثر في عالم الاجهزة الطرفية فهو سوق مليئ بالمنافسة الشرسة وكل شركة تنافس الاخرى بالمميزات وجودة التصنيع والتصميم المثير. CM من هذه الشركات التي تقدم وتهتم بعالم اللاعبين بشكل واضح والدليل على ما ذكرناه كمية المنتجات المطلقة وتميزها بمميزات رائدة مع جودة تصنيع مشهود لها. ماذا عنكم يا متابعي عرب هاردوير هل تستخدمون أي منتجات من شركة كولير ماستر؟ شاركونا الان

أضف تعليق (0)
ذات صلة