لقد أصبح من المعتاد أن نشهد العديد من التأجيلات وكأن الأمر قد أصبح طبيعي تماماً وكل هذا بسبب عام 2020 الصعب جداً والذي شهد العديد من التأجيلات الكثيرة التي حولت الأمر إلى شيئ طبيعي.

الآن نحن في عام 2021 ونأمل ان يكون عام مختلف تماماً عن سابقه وأن تعود صناعة الألعاب والصناعات الترفيهية عموماً إلى طريقها الصحيح، وخلال عام 2021 توجد مجموعة من العناوين الهامة التي ننتظرها على أحر من الجمر واليوم سنُلقي نظرة على أبرز العناوين التي ننتظر صدورها خلال عام 2021.

لعبة Far Cry 6.

الشركة الناشرة: Ubisoft.

فريق التطوير: Ubisoft Toronto.

المنصات: PC, PlayStation 5, PlayStation 4, Xbox One, Xbox Series X|S, Google Stadia.

تاريخ الإصدار: 2021.

بالطبع معظمنا سبق له تجربة جزء على الأقل من سلسلة Far Cry وهو الأمر الكافي جداً لجعل Far Cry 6 على قائمة الألعاب الأكثر انتظاراً خلال عام 2021، فهذه اللعبة تنتمي إلى سلسلة من أشهر ألعاب التصويب الموجودة حالياً.

السلسلة عموماً تتميز بالشخصيات الموجودة داخلها وبالتحديد شخصية الشرير داخل اللعبة فهذه السلسلة قدمت الشخصيات الأكثر شراً في عالم الألعاب وهذه النقطة تجعلنا أكثر حماس للعبة Far Cry 6.

اللعبة حصلت على عرض دعائي مُبهر في الحقيقة يبين أننا سنتعامل في هذا الجزء مع ديكتاتور يملك شخصية فريدة من نوعها حيث شاهدنا في العرض هذا الديكتاتور وهو يتحدث مع أبنه تقريباً حول بعض المفاهيم مثل السلطة والشعب والتنظيم وكيفية الحفاظ على الدولة وبعد ذلك يقوم بفتح قنبلة يدوية ويطلب من أبنه الصغير أن يقوم بإلقائها على المتظاهرين أسفل القصر الخاص به.

اتفق تماماً أن العرض الدعائي غير كافي على الإطلاق لكي نتحمس لعنوان خصوصاً بعد الصدمات التي أصبحنا نتفاجأ بها في عالم الألعاب حيث أصبحنا نشاهد الكثير من الألعاب التي لا تمت بأي صلة للعروض الدعائية الخاصة بها، لكن العرض الدعائي الخاص بلعبة Far Cry 6 كان يحتوي على الكثير من اللمسات الفنية الرائعة التي تنبئ بقصة لعب قوية جداً.

جدير بالذكر أن أجزاء لعبة Far Cry غير متصلة ببعضها وكل جزء من اللعبة يقدم القصة المنفردة الخاصة به.

لعبة Horizon Forbidden West.

https://youtu.be/Lq594XmpPBg

الشركة الناشرة: Sony Interactive Entertainment.

فريق التطوير: Guerrilla Games.

المنصات: PlayStation 5, PlayStation 4.

تاريخ الإصدار: الربع الثالث أو الرابع من 2021.

في نهاية عام 2020 صدرت المنصات الجديدة بعد انتظار طويل جداً وشوق ولهفة، ولكن عندما جاءت هذه المنصات وجدنا أنها تفتقد العنصر الأهم وهو العناوين الحصرية أو العناوين الكبيرة عموماً التي تجعلنا نشتري هذه المنصات أصلاً.

منصة PlayStation بالتحديد دائماً ما تعتمد على الحصريات التي تقدمها لأن المنصة لا تقدم دائماً  الأداء الأقوى ولكن دائماً تقدم العناوين الحصرية الأفضل وهو الأمر الذي لم يحدث مع PS5 على الأقل حتى الآن فنحن لم نرى أي عنوان حصري كبير يدفعنا لشراء الجهاز.

إذا بحثنا عن عنوان حصري يدفع منصة PS5 إلى الأامام ويصبح واجهة إطلاق للجهاز فبكل تأكيد لن نجد أفضل من لعبة Horizon Forbidden West ولم لا وهي الجزء الجديد بعد واحدة من أفضل الألعاب على منصة PlayStation 4 وهي لعبة Horizon Zero Dawn.

لعبة Horizon Zero Dawn قدمت لنا كل ما نبحث عنه في لعبة، قصة رائعة وأداء تمثيلي مُبهر، أسلوب لعب ممتع به الكثير من العناصر المتراكبة سواء نظام الحرفة العميق أو القتال السريع والرسوم الممتازة والطبيعة الساحرة التي قدمتها اللعبة.

لذلك فنحن جميعاً متحمسون لمتابعة مغامرة إلوي في الجزء الثاني من اللعبة ومن العرض الدعائي الخاص باللعبة من الواضح أننا سنكون على موعد مع تجربة رسومية مميزة تستخدم قدرات المنصات الجديدة التي لم يتم اختبارها حتى الآن.

لعبة Outriders.

https://youtu.be/4tLNuze_73k

الشركة الناشرة: Square Enix.

فريق التطوير: People Can Fly.

المنصات: PC, PlayStation 4, PlayStation 5, Xbox One, Xbox Series X|S, Google Stadia.

تاريخ الإصدار: 1 أبريل 2021.

واحدة من العناوين الـ AAA القليلة التي حصلت على موعد إصدار نهائي في عام 2021 وعلى الرغم من أن اللعبة تم تأجيل إصدارها إلى 1 أبريل القادم بدلاً من 2 فبراير 2021، ولكن عموماً بنسبة كبيرة جداً اللعبة قادمة في أبريل أخيراً ولن يتم تأجيلها مرة أخرى.

لعبة Outriders تقدم تجربة تصويب تعاونية من منظور الشخص الثالث ويمكن أن يتعاون في اللعبة 3 لاعبين لإنهاء المهام داخلها، كما أن اللعبة تحتوي على عناصر تقلد أدوار كاملة حيث يوجد أكثر من شخصية داخل اللعبة وكل شخصية لها أسلوب اللعب الخاص بها كما أن كل شخصية تمتلك شجرة المهارات الخاصة بها.

جدير بالذكر أن فريق عرب هاردوير سبق له تجربة اللعبة بعد دعوة من المطور People Can Fly والانطباعات الأولية كانت حماسية جداً ورفعت سقف التوقعات للنسخة النهائية، أيضاً لا ننسى أن اللعبة قادمة على الجيل الجديد ووعدت بتجربة رسومية قوية وهو الأمر الذي نتشوق له بالفعل حيث نُريد أن نرى قدرات المنصات الجديدة التي لم تختبر حتى الآن.

لعبة Halo Infinite.

https://youtu.be/HZtc5-syeAk

الشركة الناشرة: Xbox Game Studios.

فريق التطوير: 343 Industries.

المنصات: PC, Xbox One, Xbox Series X|S.

تاريخ الإصدار: الربع الثالث أو الرابع من 2021.

إذا أخرجنا لعبة Cyberpunk 2077 من المعادلة فإن لعبة Halo Infinite ستكون اللعبة التي تحدثنا عنها بشكل متكرر خلال عام 2020، اللعبة تم تأجيل إصدارها أكثر من مرة وقد كانت من المفترض أن تكون عنوان إطلاق منصة Xbox Series X|S ولكن اللعبة تم تأجيلها دون الإفصاح عن موعد إصدار محدد ولكن من المتوقع إصدارها في الربع الثالث أو الربع الأخير من عام 2021.

اللعبة شهدت الكثير من التقلبات خلال العام الماضي حيث واجهت موجة من الإنتقادات الحادة في العرض الدعائي الخاص بها وهو العرض الذي استعرض أسلوب اللعب حيث شعر الكثير أن الرسوم من الجيل الماضي ورتم اللعبة بطئ جداً.

الأمر الذي دفع المطور إلى الإعلان عن تأجيل اللعبة وهو الأمر الذي زاد من مستوى الحماس لدينا كلاعبين لأننا بالطبع نُريد أن نعرف إذا كانت اللعبة جيدة بالفعل أم ستكون مجرد سقطة كبيرة لشركة مايكروسوفت.

أيضاً لا ننسى أن هذ العنوان هو الواجهة الجديدة لمنصة Xbox Series X|S وهي المنصة التي تحتاج إلى عناوين إطلاق حصرية هامة مثل PlayStation 5 تماماً ويمكن أن نقول لعبة Halo Infinite هي بمثابة لعبة Horizon ولكن على منصة Xbox Series X|S.

لعبة Elden Ring.

elden ring hidetaka miyazaki