اعتادت شركات تصنيع الهاردوير الكبيرة، أو كما يُطلق عليها البعض (شركات الطرف الثالث)، على تصنيع مُعظم مكونات الحواسيب الداخلية تقريباً. وعندما أقول "مُعظم" العتاد الداخلي في الحاسوب، فأنا أقصد ذلك بالفعل، وليس مجازاً. نحن هُنا نتحدث عن أجهزة طرفية، مزودات طاقة، لوحات أم، بطاقات رسومية احترافية، وغيرها الكثير من المكونات الأُخرى التى مجتعمة تكون أفضل تجميعة دقة عرض 4K.

وتُعد شركة MSI هي أحد الشركات الرائدة في هذا المجال بالطبع، حيث أنها ولفترة طويلة للغاية كانت تتميز بالبراعة في العديد من الأقسام مثل البطاقات الرسومية واللوحات الأم. ولكنها بدأت مؤخراً شيئاً فشيئاً بالدخول في المزيد والمزيد من الأسواق المُختلفة كالشاشات وصناديق الحاسب ومزودات الطاقة وغيرها من المكونات المُختلفة.

مرة أخرى نعود إليكم بتجميعات عرب هاردوير المُميّزة التي انقطعنا عنها فترة من الوقت. واليوم، سنقوم بإلقاء نظرة على منصة MSI الكاملة من الجيل الثاني عشر، والتي ستجمع بين أحدث التقنيات التي يوفّرها الجيل الجديد من المُعالجات، وبين ما توفّره MSI من حلول ومواصفات تتماشى معها.

ستُلاحظ بعد قراءة المواصفات الخاصة بنا اليوم، أن التجميعة موّجّهة بشكل واضح نحو دقة عرض 4K أو للراغبين بالوصول لأعلى مُعدل إطارات ممكن حتى 360 هرتز على 1080p، لذا سنحاول اليوم توفير القطع الأفضل التي ستوفر لك الأداء الأنسب لهذه الاستخدامات. 

نحن هنا نتحدث عن مُعدّل إطارات 120 إطار في الثانية الواحدة على الألعاب التي تأتي من فئة الـ ESports على أعلى الإعدادات الرسومية في حالة الـ 4K وضعفين الرقم على الأقل في حالة 1080p، في حين ستحصل في أغلب الحالات على معدل إطارات مرتفع مع ألعاب الـ AAA مع تفعيل أحدث تقنيات تتبع الأشعة وتحسين معدل الإطارات باستخدام الذكاء الإصطناعي وتقنية التعلم العميق DLSS  وبالطبع كل ذلك تحت شعار MSI المميز.

قطع التجميعة الرئيسية والأسعار

MSI Bulid

  • اللوحة الأم: Z690 Tomahawk Wi-Fi DDR4. [$258.43]
  • المعالج : Intel Core I9 12900K. [$569]
  • كرت الشاشة : GeForce RTX 3080 TI Ventus 3x 12G OC [$979]
  • الرام : DOMINATOR PLATINUM RGB 16GB (2 x 8GB).[$99]
  • مزود الطاقة : MSI MPG A850GF [$114.99]
  • مزود الطاقة 2: MPG A1000G PSU [$172.50]
  • الكيس : MPG VELOX 100R [$139.99]
  • وحدة التخزين : MSI SPATIUM M480  1TB[$180]
  • المبرد : S360. [$252.57]
  • لوحة المفاتيح : MSI GK71 Sonic [$119]
  • الماوس : MSI Clutch GM41 [$49]
  • الشاشة : MSI Optix MAG321CURV [$300] \ MSI Oculux NXG253R.[$400]
  • الميكروفون : MSI IMMERSE GV60 STREAMING MIC [$146]

المعالج واللوحة الأم:

في الواقع، وبالنظر للوضع الحالي للسوق، فهناك الكثير من الخيارات التي يُمكننا وضعها هُنا في خانة المُعالج. فبالرغم من أن الغالبية العُظمى من الألعاب اليوم تأتي لتستفيد من أربعة أنوية وثمانية خيوط معالجة في أغلب الأحوال. إلا أننا سنطرح مُعالج مع ستة عشر نواة من Intel من الجيل الجديد، نعم أنا أتحدث عن المُعالج المركزي الرائد Core I9 12900K الأحدث من شركة Intel والسبب الذي دفعنا لذلك هو سبب واضح للغاية، التردد وعدد أنوية الكفاءة. فبالرغم من أنني كُنت أتمنى أن أقوم بترشيح معالجات أقل من الناحية السعرية قليلاً، إلا أننا نبحث بالفعل عن منصّة قوية. نحن نتحدّث هُنا عن جهاز يستطيع التعامل مع دقة عرض 4K والتي ستستدعي بدورها كرت شاشة فائق القوة ومعالج مركزي يستطيع التعامل مع هذه القوة الكبيرة، ولذلك فقد كان هذا المُعالج هو الخيار الأمثل في هذه الحالة.

ولأننا نقوم اليوم بتجميع منصة من الفئة العُليا ولكنّها تحمل جميعها شعار التنّين MSI، فلاشك أنّنا سنُرشّح لوحة أم تستطيع التعامل مع هكذا مُعالج، وتستخرج كُل قوّته الكامنة. لتكون بذلك منصّة مُناسبة للألعاب بشكل رئيسي، ولكنها أيضاً ستُناسب صّنّاع المحتوى والمصممين على حد سواء كذلك. هذا بدوره يعني المزيد من تعدد المهام، الأمر الذي يعني أننا نحتاج لعدد أكبر من الأنوية كما هو الحال مع المعالج الخاص بنا اليوم. ولكن لعل المُميّز حقّاً هذه المرة هو ما يوفّره هذا المعالج من أنوية الكفاءة أو  E-Cores. حيث يأتي مع ثمانية من هذه الأنوية التي تعمل على توفير الطاقة بشكل كبير في حالات العمل المُختلفة، بعيداً عن الضغط الكبير للألعاب وبرامج تصيير المحتوى. يمكنك معرفة المزيد عن المعالج من هذه المراجعة.

بالنسبة لمواصفات المعالج، فتتلخص في الأتي:

  • عدد الأنوية: ستة عشر نواة. 
  • عدد الخيوط:  24 خيطاً. 
  • التردد : 
    نظرًا لوجود نوعين من النوى في المعالج الجديد، فإن تردد المعالج هنا أكثر تعقيدًا من ذي قبل حيث تعمل النوى P بتردد ما بين 3.2 جيجاهرتز و 5.2 جيجاهرتز بينما تعمل النوى الإلكترونية عند 2.4 جيجاهرتز إلى 3.9 جيجاهرتز.
  • مساحة الذاكرة المخفية في مستواها الثالث: 30 ميجابايت. 

مُبرّد وحدة المعالجة المركزية MSI MPG CORELIQUID S360 

سأختار هنا أحد الحلول الرائعة من MSI وهي النُسخة MSI MPG CORELIQUID S360 من مُبرّدها الذي قُمنا بمُراجعته من قبل MSI MPG CORELIQUID K360 . ومن ناحية المواصفات، فالنسخة الجديدة شبيهة للغاية بالنسخة K من جميع النواحي، ولكن مع بعض اللمسات الجمالية هُنا وهناك. فبعيداً عن التصميم الذي تم تحديثه بشكل ملحوظ، تأتي هذه النُسخة لتوفير تجربة أكثر هدوءً مع مراوح MSI MEG Silent Gale P12 التي توفر المزيد من الهدوء ووضعية 0RPM للمراوح. كما أنها تأتي مع لوحة من نوع IPS بدلاً من لوحة LCD الموجودة في النسخة K، لعرض المزيد من المعلومات بشكل أكثر حداثة. كما أن المُبرّد بالطبع يأتي متوافقاً مع الجيل الثاني عشر من مُعالجات Intel.

الرادياتير الذي يستقبل السائل الساخن يرتبط بالمضخة التي نتحدث عنها، هذه المضخة التي تأتي بتصميم مميز للغاية من ناحية الشكل بسبب شاشة الـ IPS الصغيرة، والتي تأتي أيضاً بمروحة بداخلها لكي تطرد الحرارة من المكونات الملتصقة بالمعالج أيضاً، وهذه الفكرة أثبتت فاعليتها بالفعل. 

في الحقيقة قد يكون العيب الوحيد مع هذا المُبرّد هو السعر المُرتفع الخاص به، ولذلك ففي حال أردت أن توفّر بعض المال، فلما لا تتوجّه للنسخة الأقل وهي MSI MAG CoreLiquid 360RV2 المُحسّنة قليلاً عن النسخة الأصلية والتي تتوفر بنصف السعر!.

اللوحة الأُم Z690 Tomahawk Wi-Fi DDR4

عادة في مثل هذه التجميعات من الفئة العُليا، قد يلجأ الكثيرين لوضع اللوحة الأم الأفضل والأغلى عادة. ولكن لحسن حظك عزيزي القارئ فأنا من هواة السعر مُقابل الأداء، لذلك فقد تجدني كثيراً ما أهتم بعامل الأداء والسعر وقلّما أهتم بالشكل الجمالي أو الرفاهيات الزائدة. ومن هذا المُنطلق، فقد قمنا اليوم خصيصاً باختيار اللوحة الأم المُميّزة من الجيل الجديد، والموفّرة أيضاً من حيث طبيعة الذواكر المدعومة Z690 Tomahawk Wi-Fi DDR4.

اللوحة الأُم Z690 Tomahawk Wi-Fi DDR4

تعد "MAG Z690 TOMAHAWK WIFI" هي لوحة الألعاب مُتوسّطة التكلفة في الفئة العُليا، وهي جزء من عائلة اللوحات الأم  "MAG". ومع وحدات  SPS 70A، تتكون دائرة إمداد الطاقة من دوائر طور 16 + 1 + 1، كما أنها تأتي بحلول الشبكة المميزة LAN 2.5 جيجابت وشريحة Wi-Fi 6E القائمة على رقاقة  Intel. تأتي اللوحة مع فتحات ذاكرة DDR4-5200 x 4  (تصل إلى 128 جيجابايت) وعدد ست وحدات SATA3.0 بسرعة 6 جيجابت في الثانية وثلاثة وحدات M.2 (PCI-Express4.0x4) وفتحة M.2 (PCI-Express3.0x4) ، بجانب فتحات التوسعة PCI-Express5.0 (x16) و PCI-Express3.0 (نموذج x16) الذي يوجد منه فتحتين، وأيضاً فتحة PCI-Express3.0. هذا بجانب شريحة الصوت Realtek AL4080 في هذا النظام.

البطاقة الرسومية GeForce RTX 3080 TI Ventus 3x 12G OC

لا شك أن البطاقة الرسومية RTX 3080 هي الخِيار الأفضل حالياً من ناحية الأداء والسعر في بطاقات الفئة العُليا، خصوصاً بعد تراجع أسعار البطاقات الرسومية كثيراً في الفترة الأخيرة. وبما أنّنا نتحدّث عن دقّة عرض 4K ونُريد توفير بعض المال أيضاً، فهذه البطاقة حالياً ستكون مُمتازة للغاية. وفي الحقيقة، فهناك الكثير من الخيارات الموجودة في السوق عند الحديث عن البطاقات المُخصصة من هذه الفئة من شركة MSI، غير أني أًفضّل بشكل خاص البطاقة GeForce RTX 3080 TI Ventus 3x 12G OC التي قُمنا أيضاً بمُراجعتها منذ فترة كبيرة.

البطاقة الرسومية GeForce RTX 3080 TI Ventus 3x 12G OC

الجدير بالذكر هُنا هو أنه منذ فترة تُقارب السنة تقريباً، قُمنا بترشيح بطاقة 3080 العادية في تجميعة مُماثلة لتلك التي معنا اليوم. آنذاك كُنّا نتحدّث عن سعر 1700 دولار لتلك البطاقة. والآن نحن نتحدّث عن 980 دولار تقريباً للبطاقة الأعلى المكسور السرعة. وهو تحوّل جميل للغاية أليس كذلك؟

الرامات Corsair Dominator Platinum RGB

بالرغم من أن الجيل الخامس من ذواكر الوصول العشوائي قد وصل بالفعل إلى السوق، غير أنها لم تصل بعد لمرحلة النُضج الذي يجعلنا نُرشّحها كذاكرة للجميع، لا من حيث الأداء أو السعر. ولذلك، فقد قُمنا هذه المرة بتوفير بعض المال مع اللوحة الأم وأيضاً مع الذاكرة. وهو ما يجعلنا نُرشّح ذواكر Corsair Dominator Platinum RGB.

تأتي حزمتنا المختارة لليوم بتردد الـ 3600 ميحاهرتز على هيئة أربعة ذواكر بسعة 16 جيجابايت لكل واحدة فيها. أما بالنسبة للتوقيتات، فهي تأتي بتوقيتات 16-18-18-36...السَّعَة التي اخترناها هي السَّعَة الأنسب حالياً لاستخدام الألعاب الجديدة، بل وأيضاً لعمليات تصيير المحتوى والريندر وغيرها من العمليات التي تتطلّب ذاكرة وصول عشوائي كبيرة، مثل تعدد المهام. كما أن تردد هذه الذواكر هو 3200 ميجاهرتز، وهو التردد القياسي مع الجيل الرابع، ومن المُمكن أن يقبل كسر السرعة أيضاً في حالة أردت الوصول لما هو أعلى من ذلك.

وحدات التخزين MSI Spatium M480

أمّا بالنسبة لوحدة التخزين، وبما أننا نتحدّث عن MSI، فسنُرشّح وحدة تخزين أساسية من فئة الـ SSD مع نفس شارة التنين بالطبع. وبالطبع كما أصبح من المُعتاد حالياً، نُرشّح وحدة SSD من فئة الـ NVMe التي تعمل على واجهة الـ PCIe لنضع عليها نظام التشغيل والبرامج أو الألعاب التي نستخدمها بشكل يومي لكي نسرع التجربة ككل.

وحدات التخزين MSI Spatium M480

وسنختار وحدة MSI Spatium M480 من سلسلة Spatium كحل عملي، والتي تأتي لكي تعمل على واجهة الجيل الرابع من الـ PCIe لكي توفر سرعة قراءة تصل إلى 7000 ميجابايت في الثانية وكتابة تصل إلى 6800 ميجابايت في الثانية، والتي ستكون كافية لتشغيل الألعاب بسرعة عالية أو لتسريع عمل نظام التشغيل بشكل خاص. تأتي الوحدة الخاصة بنا بسعاتٍ تبدأ من 500 جيجابايت حتى 2 تيرابايت، وستكون خياراً مميزاً إن كنت تريد الحصول على سَعَة عالية مع سرعة ممتازة. ومع الأسعار الحالية للوحدات فالأمر لن يكون مُكلّفاً، فالوحدة التي اخترناها مثلاً بسعة 1 تيرابايت ستُكلّفك 180 دولار تقريباً.

الكيس MPG VELOX 100R

والآن حان وقت ترشيح الكيس، والتي كما تحدّثنا مراراً لا تقل أهميّة عن غيرها من القطع داخل الحاسب. حيث أنها توفّر المُتنفّس الذي يستقر في داخله كل شئ. لذا فإن إختيار كيس واسع الحجم مع الكثير من التهوية وبعض الجماليات يُعد أمراً مُهمّاً للغاية. ولذا يُوفّر صندوق الحاسب MPG VELOX 100R العديد من الميزات التي قد تحتاجها في أي صندوق حاسب وبسعر ممتاز للغاية.

ستحصل مع هذا الصندوق على الكثير من تدفق الهواء الذي تحتاجه، وستحصل أيضاً على المساحة الكافية لتركيب ثلاثة مراوح بمقاس 120 مليمتر في الواجهة الأمامية (والتي تأتي مُدمجة ومُضيئة من نوع ARGB) أو مُبرّد بحجم 420 ملم، بجانب القدرة على تركيب آخر في الأعلى بحجم 360 ملم أو 3 مراوح بحجم 120 ملم أيضاً، بجانب المروحة الخلفية الخاصّة بطرد الهواء والتي تأتي مُدمجة مع الكيس من البداية، وتتمتع بإضاءة RGB.

الكيس MPG VELOX 100R

الصندوق الي نراه هنا يأتي بالعديد من المزايا، مثل التبريد الجيّد والمراوح الجانبية (حيث يُمكن تركيب مروحتين جانبيتين بحجم 120 ملم)، ولكن ما يُميّزها أكثر هو الواجهة الزُجاجيّة المُميّزة التي تأتي بها الكيس، والتي تستعرض لك كُل الألوان والجماليات الموجودة داخل الكيس بشكل واضح للغاية. الميزة الأخرى هي وجود توصيلات جيدة للغاية من هذا الصندوق، والتي تتلخص في ثنائي الـ USB 3.2 من الجيل الأول، مدخل Type-C 3.2 من الجيل الثاني وتوصيلات الصوت المعهودة للميكروفون والسماعات. كما أن إحدى المزايا في هذا الصندوق هو زر مزامنة الـ RGB وتغيير الملفات المتواجد فيه، والذي يسمح لك بتغيير الإضاءة التي تعمل ببرمجيات MSI مع القطع المتوافقة معها، وبالطبع كل ما طرحناه حتى الآن يتوافق مع هذه البرمجيات. 

مزود الطاقة MPG A850GF 

وبالنسبة لمزود الطاقة الذي سأطرحه لك الآن، وهو MPG A850GF الذي قمت باختياره لأنه لا يأتي بإضاءة الـ RGB والرفاهيات التي لا تحتاج لها في مثل هذا مزود. أنا أريد الثبات والسعة المناسبة، وما يقدمه مزود الطاقة هذا هو ما أريده. المزود الذي يأتي بسعة الـ 850 واط سيتحمل أي بطاقة من بطاقات NVIDIA أو AMD الرسومية، وهذا لأن بطاقات الفئة العليا يمكنها أن تعمل بشكل طبيعي مع هذه السعة.

مزود الطاقة MPG A850GF 

يجب أن نذكر أيضاً أن هذا المزود حاصل على شهادات 80+ الذهبية، مما يعكس قدرته على توفير كفاءة عالية للطاقة بمكثفات عالية الجودة تستطيع أن تعمل حتى درجة 105 مئوية، إمكانية تركيب الكابلات التي نحتاج لها فقط لأن المزود من فئة الـ Fully Modular وضمان العشر سنوات، فهذا المزود يعتبر، بالنسبة لنا، من إحدى الخيارات المثالية للنظام الذي بنيناه. 

الخيار الثاني MPG A1000G PSU

هذه المرة قُمنا بإدراج خيار آخر لمزوّد الطاقة، وهو المزوّد الخارق MPG A1000G، والذي يستطيع توفير 1000 واط من الطاقة لجهازك. يأتي المزود هذا المزود مزوّداً بشهادة 80+ الذهبية، مما يعكس قدرته على توفير كفاءة عالية للطاقة بمكثفات عالية الجودة تستطيع أن تعمل حتى درجة 105 مئوية، إمكانية تركيب الكابلات التي نحتاج لها فقط لأن المزود من فئة الـ Fully Modular، مع وضع 0RPM، مع الكابلات المُستقيمة، والحجم المضغوط.

الكيبورد Vigor GK71 Sonic

بالنسبة للوحة المفاتيح، فقد قُمنا بإختيار لوحة مفاتيح الألعاب Vigor GK71 Sonic! التي تتميّز بأخف مفتاح ميكانيكي خطّي في العالم وهو MSI Sonic Red، والتي ستوفّر لك سرعة كبيرة في النقر، مع تصميم شفّاف يُظهر إضاءة RGB بوضوح. كما أنها تتمتّع بعجلة الصوت التي تسمح لك بالتحكّم في الوسائط الصوتيّة براحة ويُسر. هذا كُلّه بجانب الهيكل المصنوع من سبائك الألومنيوم، ووسائد الميموري فوم المُميّزة التي توفّر لك راحة كبيرة، وأخيراً مجرى الكابلات الموجود على جسم الكيبورد، والذي يسمح لك بتنظيم كابلات سهل وبسيط. وغيرها من الميزات المُميّزة.

الكيبورد Vigor GK71 Sonic

الماوس MSI Clutch GM41

يعد MSI Clutch GM41 ماوس ألعاب لاسلكي خفيف الوزن حيث يصل وزنه إلى 73 جرام فحسب. كما ويتمتّع بتصميم مُميّز يجعله مُريح جدًا في متناول اليد حيث أنه يتمتّع بزلاجات نقية مصنوعة من مادة PTFE التي توفّر انزلاقًا شبه خالٍ من الاحتكاك لحركات الماوس الدقيقة عالية السرعة. ويوفّر عمر بطارية رائع للغاية يصل إلى 80 ساعة تقريباً، مع إضاءة RGB المُميّزة، ويوفّر أداء يقترب كثيراً من أفضل أجهزة ماوس الألعاب اللاسلكية الموجودة، دون أن يكون له نفس السعر المرتفع.هذا بالبع بجانب الدقّة الفائقة بفضل المستشعر البصري PixArt PAW 3370 مع حساسية تصل إلى 20.000 DPI وتتبّع حركة 400 IPS.

الماوس MSI Clutch GM41

الشاشة MSI Optix MAG321CURV

بالنسبة لشاشة بدقة العرض 4K ومُعدل التحديث 60hz تُعتبر الشاشة التي بين يدينا اليوم هي أحد الحلول المُميّزة التي تُقدّم الأداء المطلوب منها للاعبي الأجهزة المنزلية Console، كما أنها وبفضل دعمها لمنفذ USB Type-C بجانب تصميمها الرائع الذي يُناسب اللاعبين، فإن ذلك سيجعلها مُناسبة للكثيرين. كل ذلك يأتي مُقترناً مع سعرها الرائع حالياً وهو 300 دولارً فقط. وبالتالي إذا كنت تبحث عن شاشة 4K تستطيع تقديم لك محتوى بصري جيد سواء في الألعاب أو الأفلام أو أي محتوى مرئي عالٍ الجودة فهذه الشاشة ستكون مُناسبة لك ولجيبك أيضًا.

شاشة MSI Optix MAG321CURV

الخيار البديل، شاشة MSI Oculux NXG253R

في حال كُنت تبحث عن المزيد من الأداء، فيُمكننا القول أن شاشة MSI Oculux NXG253R هي شاشة ألعاب مذهلة بمقاس 24.5 بوصة، ومزودة بلوحة IPS 1080 بكسل. هذه الشاشة هي واحدة من شاشات الألعاب القليلة التي تستطيع الوصول إلى 360 هرتز في السوق، وبذلك فهي توفر تجربة ألعاب مذهلة مع زمن تأخر إدخال "input lag" منخفض، ووقت استجابة رائع، ودعم لتقنية معدل التحديث المتغير (VRR) من NVIDIA's G-SYNC.
 
ومثل معظم شاشات 360 هرتز الأخرى، فهي تدعم أيضًا تقنية NVIDIA Reflex Latency Analyzer، والتي يمكن أن تُساعدك في تحقيق أقصى استفادة من نظامك وتحديد مصادر زمن التأخير. هذه الشاشة أيضاً تستطيع التعامل مع الوهج جيدًا، مع معالجة جيدة للانعكاس وسطوع ذروة جيد جدًا. ونظرًا لوجود لوحة IPS، فهي ليست مناسبة تمامًا في البيئة المظلمة، وذلك نظرًا لتباينها المنخفض. ومن ناحية أخرى، تتمتع الشاشة بزوايا رؤية واسعة وبيئة عمل ممتازة، لذلك يجب أن يكون من السهل العثور على موضع عرض مريح. كما أنها تدعم بعض ميزات الألعاب الإضافية، بما في ذلك إدراج الإطار الأسود "black frame insertion"، ولكن لا يمكنك استخدام هذا في نفس الوقت مع ميزة VRR، وهي متوفرة فقط ضمن نطاق معدل تحديث ضيق.
 

الميكروفون MSI Immerse GV60

يعد MSI Immerse GV60 خيارًا رائعًا للكثيرن، حيث وضوحًا ممتازًا من خارج الصندوق. وبغض النظر عن بعض المشكلات البسيطة التي قد يُعاني منها الميكروفون، يُعد MSI Immerse GV60 خيارًا قويًا عند مقارنته بالميكروفونات الكبسولية 3.14 ملم المُماثلة. كما يُحوّل هذا الميكروفون المصنوع من الألومنيوم المصقول غير اللامع أي إعداد على الفور إلى استوديو لك مع تقديم جودة تسجيل لا مثيل لها مع معدل عينة عالي الدقة يبلغ 24 بت / 96 كيلو هرتز.

وبما أنه يأتي مدعومًا بمكثفات متعددة، يوفر GV60 تعدد الاستخدامات للتكيف مع أي موقف من خلال 4 أنماط التقاط مختلفة لالتقاط الغناء والبودكاست والمقابلات والاجتماعات وتدفق الألعاب بسهولة.

الميكروفون MSI Immerse GV60

تجعل الأقراص المخصصة من السهل ضبط مستوى صوت الميكروفون وسماعات الرأس. وإذا كنت بحاجة إلى استخدام AFK لمدة ثانية، فسيكون زر كتم صوت الميكروفون أمامك مباشرةً. لا حاجة لبرامج تشغيل أو برامج إضافية، حيث إن GV60 جاهز للتسجيل مباشرة على أي منصة بمجرد توصيل كابل USB-C إلى USB-A. وفوق كُل هذا يساعدك التصميم على العمل بسهلولة، فقط قُم بتدوير الميكروفون إلى الزاوية المرغوبة باستخدام البراغي اللولبية على جانبي الحامل. حيث إن التصميم الجاهز للتركيب المصنوع من خيوط 5/8 بوصة وكابل USB بطول 3 أمتار يجعل الإعداد على ذراع الرافعة عملية سهلة.

أداء التجميعة

سريعًا هذه أبرز الألعاب التي قمنا باختبارها مع التجميعة وحصلنا على هذه الأرقام:

Metro Exodus

  • 1080p = 130 FPS 
  • 2K = 107 FPS
  • 4K = 69 FPS

Red Dead Redemption 2

  • 1080p = 117 FPS 
  • 2K = 98 FPS
  • 4K = 69 FPS

Valorant

  • 1080p = 476 FPS 
  • 2K = 439 FPS
  • 4K = 414 FPS

في النهاية …

لا شك ان تجميعة اليوم هي تجميعة مُميّزة للغاية، فنحن اليوم لم نُركّز فقط على تجميع منصة تستطيع تشغيل الألعاب [أفضل تجميعة لدقة عرض 4K] ، بل قمنا أيضاً بجعلها ذات مذاق خاص تماماً مع MSI. كل ذلك مع مراعاة عامل السعر قدر المُستطاع وطرح العديد من الحلول المُختلفة للأذواق والميزانيّات المُتنوّعة. ولعل المُميّز هذه المرة على عكس ما اعتدنا عليه في المرّات السابقة هو أن الأسعار في الوقت الحالي أصبحت في حيّز الأسعار الرسمية الأصلية للقطع، وهو ما يجعل تجميع جهاز من الفئة الأعلى في الوقت الحالي يُضاهي جهاز من الفئة المُتوسّطة في السابق بنفس السعر تقريباً!