بعد قرابة السنتين من الانتظار ها قد أعلن المُطور Gearbox في معرض PAX East panel عن نزول جزء جديد من سلسلة Borderlands 3 من خلال عرض ترويجي للعبة يُبين ما الجديد الذى ستقدمه ولقطات مهمة من الـ Gameplay وفيما يلى نستعرض اهم ما صدر من معلومات عن اللعبة.

ما هي Borderlands 3؟

لعبة Borderlands 3 هي الجزء الجديد في سسلسلة Borderlands, و تعتبر من العاب ال Shooter التي تعتمد اعتماد كلي على تجميع ال Loot  وتشبه العاب مثل Destiny و The Division فى طريقة اللعب وال Mechanics والبحث المستمر عن أفضل العتاد والاسلحة التى ستمكنك من التقدم فى اللعبة, وكما هو موضح في فيديو الإعلان بأنك ستلعب دور احد المرتزقه الباحثين عن الكنوز الاربعة  المعروفين باسم Vault Hunters, ومن خلال إكمال مهام اللعبة سوف يؤثر ذلك على طريقة تقدمك في اللعبة مع حصولك على الاسلحة والادوات المناسبة.

https://www.youtube.com/watch?v=x4o5g_PGkiA

تتميز السلسلة عموما بالطابع الرسومي الكارتونى الذى ياتى فى صالح اللعبة بسبب الاحداث الكوميدية التى سيشهدها اللاعب, وتتميز ايضا بكثرة الاسلحة التي تستخدمها في القتال ويقول المُطور بانه يتوفر الكثير من الاسلحه لتجربتها مع وجود ميزة لكل سلاح تميزه عن الآخر.

ولا يوجد تفاصيل كثيرة عن القصة لكن من الممكن أن تشهد عودة شخصيات من الأجزاء السابقة مع وجود شخصيات شريرة جديدة تسمى Calypso twins التى ستسبب صراعا بين الشخصيات اكبر بكثير من الاجزاء السابقة. كما ستقوم بزيارة العديد من الكواكب فى اللعبة التى ستجعلها تجربة فريدة من نوعها بسبب تنوع الاماكن والشخصيات والاعداء.

أهم الشخصيات فى اللعبة

لم يوضح التريلر الخاص باللعبة الكثير من الشخصيات التي ستظهر ولكن من خلال ملاحظاتنا وجدنا أنه سيتم التركيز على مجموعة تتكون من أربع شخصيات تسمى Vault Hunters التى سيتيح لك التحكم بهم اثناء اللعب. و سيتاح للاعب زيارة العديد من المدن والعوالم ضمن أحداث اللعبة التي ستتضمن العديد من المدن والعوالم المفتوحة و المدن الحديثة مع وجود العديد من الوحوش والاعداء الذين لا حصر لهم فى اللعبة مع رجوع شخصيات مهمة من الاجزاء السابقة مثل Maya و Lilith مع وجود مجموعات و فصائل جديدة مثل Siren Amara و Vault Hunters.

ما يميز سلسلة Borderlands هي دمجها لعناصر العاب ال Shooter مع ألعاب الـ RPG مع وجود Classes مختلفة للشخصيات مثل Hunter, Berserker و Soldier وايضاً وجود Classes لشخصيات أخرى ودمجهم بقدرات ومهارات مختلفة. من خلال التريلر تستطيع ان تميز ان شخصية من ال Vault Hunters تستطيع أستدعاء العديد من الأذرع المتوهجة لمساعدتها أثناء القتال.أما عن الشخصيات الثلاثة المتبقية من ال Vault Hunters فبامكان الشخصية الروبوتية فى اللعبة استدعاء حيوان أليف يساعده فى القتال, وبامكان الشخص العجوز فى اللعبة استدعاء هالة تحيط به ليدافع عن نفسه, اما بالنسبة آخر شخصية وهى الفتاه صاحبة خوذة الرأس فبإمكانها ركوب روبوت عملاق مجهز بالاسلحة الثقيلة ويمكن استخدامه من اى عضو فى الفريق.

كل ما نعرفه عن رائعة Gearbox المنتظرة، Borderlands 3 حتى الآن!

وكما ذكرنا فإن العديد من الشخصيات من الاجزاء السابقة ستعود فى هذا الجزء الجديد, وذكر استديو Gearbox بأن بعض الشخصيات من الجزء الأول والثاني بالإضافة للجزء الثانوى الذي جاء تحت مسمى Tales from the Borderlands ستظهر في الجزء الجديد حتى ان لم يظهروا فى التريلر الخاص باللعبة. وهذه اسماء الشخصيات التى تم تأكيد ظهورها فى لعبة Borderlands 3:

  • Brick
  • Claptrap
  • Ellie
  • Lady Aurelia
  • Lilith
  • Marcus
  • Maya
  • Mordecai
  • Moxxi
  • Rhys
  • Sir Hammerlock
  • Tannis
  • Tiny Tina
  • Zero

تاريخ صدور اللعبة

كل ما نعرفه عن رائعة Gearbox المنتظرة، Borderlands 3 حتى الآن!

بالنسبة لتاريخ اصدار اللعبة فلم يتم التأكيد بعد عن موعده ولكن تم تحديد يوم 3 أبريل للكشف عن معلومات اكثر عن اللعبة ولكن من غير المحتمل ان نسمع ان تاريخ اصدار اللعبة قريباً.

ومن المتوقع أن يكون تاريخ الاصدار هذا العام لان استوديو Gearbox قام بالتصريح أن عام 2019 هو عام لعبة Borderlands 3, وايضا قام بالتصريح أن اللعبة قيد التطوير منذ قرابة الخمس سنوات وذلك يؤيد نظرية إصدارها هذا العام.

وستصدر Borderlands 3 على Xbox One و PS4 بالإضافة للحاسب الشخصي, فهل تتوقع نجاح اللعبة بعد هذه الفترة الطويلة للإعلان عن الجزء الجديد؟