مع اقتراب العام من نهايته في غضون أسابيع قليلة فقط، سيكون لدى لاعبي Xbox بعض العروض الحصرية الكبيرة التي يتطلعون إليها .. لا، نحن لا نتحدث عن Halo Infinite بل عن The Gunk، قد يبدو الأمر وكأنه مزحة ولكن هذا من الاستوديو الذي طور سلسلة SteamWorld المذهلة أبرزها SteamWorld Dig 2 باعتبارها أحد أفضل العناوين على الإطلاق.

على النقيض من ذلك، فإن لعبة The Gunk هي مغامرة حركة ثلاثية الأبعاد بالكامل تُركز على الاستكشاف والقتال كما تفعل عزيزي القارئ في ألعاب البقاء على قيد الحياة وحل الألغاز، سيصدر العنوان يوم 16 ديسمبر لأجهزة Xbox Series X / S و Xbox One والحاسب الشخصي إلى جانب إطلاق اللعبة من اليوم الأول على Xbox Game Pass، دعنا نُلقي نظرة على أشياء يجب أن تعرفها قبل الشروع في تلك المغامرة المختلفة.

القصة

دليلك الشامل لكل تفاصيل لعبة The Gunk: "جوهرة بعيدة عن الأعين"!

تركز The Gunk على Rani (التي تلعبه الممثلة Fiona Nova) و Beck (الذي يلعبه Abigail Turner)، وهما اثنان من "عمال النظافة" الذين يسافرون في المجرة، ويستخرجون الموارد ويحاولون تغطية نفقاتهم، لقد وصلوا إلى كوكب غامض مجهول يبدو أنه يعج بالموارد الثمينة.

قد تبدو أن الأمور تتحسن بالنسبة لهم ولكنهم يجدون الكوكب مغطى بمادة سوداء غامضة، هذه المادة تسمى "Gunk" هو في الواقع شئ طفيلي ويبدو أنه يفسد البيئة والحياة البرية، وهكذا ينطلق Rani لمعرفة المزيد عن الكوكب، وتطهير الـ Gunk وكشف ألغازه الأكبر وطوال القصة، نكتشف أيضًا العلاقة بين Rani وBeck ونتعلم المزيد عن صراعاتهم وأكثر من ذلك بكثير.

يبدو أسلوب اللعب في The Gunk مزيجًا من الاستكشاف والـ Crafting وتجميع الأشياء الموجودة في العالم ، سوف تتفاعل بالطبع كثيرًا مع المادة اللزجة (The Gunk)؛ السائل الداكن الشرير الذي يسيطر على هذا العالم، في حين أن المادة اللزجة لا تقوم بأي فعل .. أي مجرد شئ سلبي إلى حد ما، ولكنها لا تستغرق وقتًا طويلاً حتى تصادفها بشكل "حي" و ملحوظ للغاية، هناك أيضًا الكثير من الألغاز، الكبيرة والصغيرة ، التي يتم دمجها بإحكام مع استكشاف تلك المواد اللزجة وسنتحدث عن هذا باستفاضة خلال مقالتنا.

كوكب غني!

دليلك الشامل لكل تفاصيل لعبة The Gunk: "جوهرة بعيدة عن الأعين"!

الكوكب المقصود في القصة مثير للاهتمام لعدد من الأسباب، إنه مليء بالغابات والكهوف والأودية والصحاري القاحلة لاستكشافها، على الرغم من أنها كلها تالفة ومشوهة بفضل الـ Gunk الذي يبدو أيضًا أنه يؤثر على الطقس من خلال توليد عواصف خطيرة وعن طريق إزالة  الـ Gunk، يمكن للاعبين استعادة هذه المناطق إلى جمالها الطبيعي السابق.

بمساعدة الحياة النباتية التي تم إحياؤها، يمكن فتح مناطق جديدة حيث سيجد اللاعبون أيضًا أدلة على حضارة قديمة، وعلى سبيل المثال تماثيل لشخصيات غريبة، يجب عليهم تمييز ما حدث لهم وكيف لعب الـ Gunk دورًا في سقوط تلك الحضارة، عرض مقطع لأسلوب اللعب في أغسطس 2021 أيضًا منشأة ضخمة بها أنابيب عملاقة مضاءة بالنيون متصلة بها وهندسة معمارية غريبة بداخلها، ربما كان نوعًا آخر من الأماكن الحضارية التي أقيمت منذ وجود تلك الشخصيات الغريبة لأغراضها الغامضة؟

دليلك الشامل لكل تفاصيل لعبة The Gunk: "جوهرة بعيدة عن الأعين"!

يبدو العالم الفضائي الذي يجد الثنائي أنفسهم فيه خصبًا وحيويًا، وصرح المطور أنه أراد حقًا أن يصنع لعبة يكون استكشافها مثيرًا، حيث تم تصميم كل من المادة اللزجة نفسها وأدوات اللاعب لتعزيز هذا هذا الجانب وهو الإستكشاف، إن ضمان أن يكون العالم الفضائي الذي أنشأه الاستوديو مجزيًا للاعبين لقضاء الوقت في التعرف عليه يعد جزءًا مهمًا من ذلك أيضًا، لذلك قد صرح المطور أنه عمل بجد لخلق مكان يشعر فيه اللاعب بأنه سيكون هناك دائمًا شيء مثير للاهتمام.

نظام الترقية والـ Craft

هناك جانب آخر ينتقل من SteamWorld Dig وهو استخدام الموارد المجمعة لتصميم المعدات وترقيتها، يبقى أن نرى كيفية عملها بالضبط، ربما تكون انفجارات الطاقة التي يمكن أن تطلقها Rani من قفازها القوي هي ترقية، يبدو أيضًا أن أحد القدرات تلمح إلى القدرة على تفجير الأعداء وقد تندرج هذه القدرة تحت تصنيف الترقيات أو الاستفادة من البيئة، سنضطر إلى انتظار مزيد من التفاصيل.

قفازات Rani

دليلك الشامل لكل تفاصيل لعبة The Gunk: "جوهرة بعيدة عن الأعين"!

من أجل اجتياز البيئات المليئة بالمخاطر، يجب على Rani الاعتماد على القفاز الخاص بها، هذا الجهاز قادر على امتصاص المادة اللزجة التي تُدعى Gunk وبالتالي تنظيف البيئة فيما يبدو أن بعض أشكال التلاعب البيئي متاحة أيضًا، لكن بإمكان Rani أيضًا امتصاص قدرات الأعداء وإطلاق تلك الطاقة الممتصة عليهم مرة أُخرى، هناك أيضاً ألغاز يجب حلها، على الرغم من أننا رأينا فقط لغز الرافعة حتى الآن وبالنظر إلى أفكار سلسلة SteaWorld Dig، يمكنني توقع بعض المناطق الجانبية التي تواجه تحديات خادعة للتغلب عليها، على الرغم من أن قدرات قفاز Rani ليست بالقوة التي تتوقعها عزيزي القارئ في البداية، إلا أنه سيكون من الممكن تحسينه بالموارد المناسبة.

إلى جانب تطهير البيئة ، يمكن لـ Rani أيضًا مسحها ضوئيًا للحصول على تفاصيل مختلفة ةسيوفر هذا مزيدًا من التفاصيل حول النباتات والحيوانات المختلفة جنبًا إلى جنب مع التماثيل القديمة والهندسة المعمارية التي تزين المناظر الطبيعية، سيتم تصنيف كل هذا في دفتر تسجيل Logebook يمكن للاعبين مشاهدته، بينما تركز القصة الرئيسية على Rani وBeck، فإن مسح وقراءة المعلومات يمكن أن يوفر معلومات وأدلة إضافية عن ماضي الكوكب.

الاختلاف لابد منه

دليلك الشامل لكل تفاصيل لعبة The Gunk: "جوهرة بعيدة عن الأعين"!

أحد الجوانب التي تم طرحها كثيرًا هو القدرة على إما إنقاذ الكوكب أو ببساطة تجريد موارده والعيش في سلام، يتحدث الوصف الرسمي أيضًا عن وقوع الطاقم في "دوامة من انعدام الثقة المتفاقم"، والذي يبدو أنه يشير إلى أن Rani وBeck لديهما وجهات نظر متعارضة حول ما يجب القيام به أو أن شيئًا ما يتلاعب بهما وينسبب في حدوث عدم الثقة في بعضهما البعض وعلى هذا النحو، فإن وجود مشاكل مالية ليس سوى جانب واحد من جوانب علاقتهما المضطربة لأنه سيجب عليهم من تطهير الكوكب من الـ Gunk، ربما يعبثون بقوى خارجة عن سيطرتهم … كيف سينتهي الأمر في النهاية؟، يبقى أن نرى.

اللعبة حصرية XBOX وهي متوفرة على خدمة Game Pass!

xbox game pass

من الرائع حقاً أن يستمر تفاني مايكروسوفت على هذا الصعيد، صُدرت اللعبة مجاناً لمشتركي خدمة Game Pass وهذا عرض مجزي لمن يريد تجربة اللعبة دون أن يخسر المال، ولكن بالنسبة إلى أنها تجربة مجانية بالكامل لجميع مشترك الخدمة فإنها صفقة رابحة بلا شك، هذا لا يمنع أن تقتنيها بالكامل من متجر Microsoft Store للتحصُن ضد الزمن (لأنه من الممكن أن تذهب في أي وقت) ولكن أعتقد أنها لن تعيش كثيراً بأي حال من الأحوال إن كنت تفكر في اقتنائها.

إن اللعبة تدعم ما يصل إلى 4K و 60 إطارًا في الثانية على أجهزة Xbox Series X والحاسب الشخصي، يتم أيضًا دعم ميزة الـ Smart Delivery، مما يعني أنك ستضطر فقط إلى شراء اللعبة مرة واحدة على أي منصة، يمكن للاعبي Xbox One تجربتها بمعدل 30 إطارًا في الثانية ولكن لا توجد كلمة حتى الآن حول الدقة.

في النهاية لا يُمكنني شخصياً أن أكشف عن رأيي بشكل كامل خلال هذا المقال، ولكن ترقبوا الموقع قريباً لمزيد من التفاصيل ولمراجعتنا الرسمية، التي نأسف عن تأخيرها ولكن أظن أنه لا يوجد أجمل ولا أروع من أن تقرأ آخر مراجعة لنا في تلك الليالي الشتوية الجميلة خصوصاً مع لعبة دخلت قلبي بسرعة مثل The Gunk.

تلك كانت كل التفاصيل التي قد تحتاجها قبل الشروع في تلك المغامرة المليئة بالاستكشاف والمواد اللزجة والتي صدرت في يوم 16 ديسمبر حتى نختتم هذا العام بهذا العنوان الخفيف، في رأيكم هل هي النهاية التي تليق بصناعة الألعاب لعام 2021؟