OPPO Reno6 PUBGM Cup Takeover
القائمة
لا حاجة للإنتظار..منتجات AMD أصبحت متاحة في موقع الشراء Souq.com الإماراتي

لا حاجة للإنتظار..منتجات AMD أصبحت متاحة في موقع الشراء Souq.com الإماراتي

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-05-20

اشتهر موقع الشراء Souq.com بسهولة التعامل معه وكثرة المنتجات المتوفرة فيه, فهو أصبح من أكثر مواقع الشراء العربية شهرة. لكن هذه الشهرة لم تأتي بوقت سريع فلقد مرة الموقع بمراحل طويلة جعلته يتطور مع الوقت ليصبح اليوم في هذه المرحلة المتقدمة ليقدم لنا خدماته على أكمل وجه, رغم رغبتنا بتضمنه لبعض الامور, فكما تعلمون لا يخلوا أي موقع شراء من الانتقاد.

المنتجات الكثيرة التي يبيعها هذا الموقع جعلت منه كما ذكرنا مشهور بالنسبة لكل المستخدمين, ونظراً لهذه الشهرة دخلت AMD من طرفها بقوة في هذا الموقع لتوفر كل منتجاتها بداخله وبأسعار مناسبة جداً لكي تلبي متطلبات المستخدمين على أكمل وجه. بهذه الحركة تستهدف AMD مختلف الشرائح من المستخدمين سواء الذين يفضلون الشراء بشكل مباشر من الموزعين والوكلاء والمتاجر او من خلال مواقع الشراء مثل أمازون و Newegg واخيراً سوق كوم.

كيف تأسس موقع سوق كوم للشراء؟

بالعودة للماضي البعيد تأسس سوق.كوم في عام 2005 في دبي, الإمارات العربية المتحدة، وكان رائداً في مجال التسوق عبر الإنترنت في المنطقة كموقع للمزاد العلني، ومرتبطاً ببوابة العرب للإنترنت "مكتوب". وعند استحواذ ياهو على مكتوب في شهر أغسطس 2009، لم يكن سوق.كوم مشمولاً في الصفقة، فانفصل عن مكتوب ليبقى جزءاً من مجموعة جبار للإنترنت. بعد ذلك، وفي أوائل عام 2011، تحول الموقع إلى نموذج سوق يبيع بأسعار ثابتة، وثم أطلق قسم البيع بالتجزئة في أواخر عام 2011. ومن عام 2012 وحتى 2016 جذبت الشركة أنظار عددٍ كبير من المستثمرين لتنتقل خلال تلك الفترة من رأس مال لا يتجاوز 20 مليون دولار بدأتها مجموعة جبار لتنتقل إلى مرحلة رأس مال بحجم 425 مليون دولار من عدة مستثمرين لعل أبرزهم وأكبرهم نصيبًا في سوق هما Tiger Global و Naspers. بعد ذلك وفي وفي 28 مارس 2017 أعلنت شركة سوق على لسان مديرها التنفيذي رونالدو مشحور عن إتمام صفقة بيع سوق.كوم لشركة أمازون الأمريكية دون الإعلان عن قيمة الصفقة.

اليوم وبعد هذا النجاح أصبح موقع الشراء الالكتروني أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم العربي، ويضم أكثر من 400000 منتج من مختلف الفئات التي تشمل الإلكترونيات، والأزياء، والمنتجات المنزلية، والساعات، والعطور، وغيرها, كما يستطيع بفضل خدماته من تحقيق أكثر من 23 ملايين زائر شهرياً، مع ازدياد هذا الرقم بسبب ازدياد عدد المتسوقين عبر شبكة الإنترنت في العالم العربي.

هذا الموقع مقره الرئيسي في دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة وهو حالياً يقدم احتياجات الأسواق المحلية بمكاتب تجارية له في كل من مصر والسعودية والكويت والإمارات مع خدمة الشحن المجاني. ويمكن ان تقوم بالشراء وشحن تلك المنتجات إلى بلدان أخرى مثل قطر, البحرين, الأردن ولبنان.

هل أصبحت منتجات AMD فعلياً في موقع الشراء Souq.com؟

نعم, لقد أصبح هناك في موقع الشراء سوق كوم الاماراتي قسم خاص بمنتجات AMD والتي تشمل عائلة معالجاتها المركزية الجديدة. تلك المنتجات ستكون معروضة لك بأسعار مشجعة جداً, ستكون قادر على طلبها بشكل مباشر من خلال هذا المتجر في تلك الدول المذكورة مصر والسعودية والكويت والإمارات مع خدمة الشحن المجاني. الجيد ان كل منتجات AMD المعروضة ستكون معروضة بأسعار مناسبة, أي كما لو أنك تقوم بطلبها من موقع أمازون كما ستحصل تلك المنتجات على تخفيض الأسعار والعروض القادمة من AMD بشكل مباشر دون عوائق, مما يجعل شرائك لمنتجات AMD أمر سهل وعملي من خلال هذا الموقع.

وخلال لقائنا مع مدير المبيعات لشركة AMD في منطقة MENA السيد عمر فخري التي أجراها الأستاذ ابراهيم حمدي المدير التنفيذي لعرب هاردوير أكد لنا عمر أن AMD وضعت يديها بيد سوق كوم بشكل رسمي لتوفر كل منتجاتها من المعالجات المركزية في موقع الشراء المشهور في الوطن العربي. هذا الأمر لا يعني فقط توفرها بل ستكون هناك صفحة خاصة بمنتجات AMD ضمن موقع سوق كوم الإماراتي وهي ستعني فقط عرض المنتجات القادمة من AMD مثل المعالجات المركزية.

[caption id="attachment_205268" align="aligncenter" width="638"] من اللقاء الذي يجمع السيد عمر فخري من AMD و أستاذ ابراهيم حمدي من عرب هاردوير[/caption]

كما أكد عمر ان عملية الطلب المسبق ستكون ميزة ممنوحة لمحبي AMD من خلال هذه الصفحة الموجودة ضمن موقع سوق كوم الإماراتي وهي ميزة مطلوبة بالنسبة للمستخدمين, وللأسف لا نجدها متوفرة كثيراً في السوق الشراء الالكتروني في منطقتنا العربية ولكن AMD الان تمنحنا ذلك مع منتجاتها مثل معالجات Ryzen APU الجديدة Ryzen 5 2400G و Ryzen 3 2200G. هذه الميزة ستمنح المستخدمين الفرصة على الحصول على المنتج في يوم الإطلاق بشكل مباشر ليشحن فوراً لهم في نفس اليوم.

أضف إلى ذلك أن الاسعار نفسها ستكون بنفس الأسعار العالمية والتي نراها عادة في موقع أمازون الأمريكي مما يعني أن المستخدمين سيحصلون على أسعار مناسبة وليست متذبذبة في كل مرة يدخل المستخدم لهذه الصفحة. الامر الجيد كذلك أن عمر يؤكد بحديثه أنه حتى التخفيضات التي ستحدث في السوق العالمي من قبل AMD في حالة إطلاق جيل جديد سيصل تباعاً لهذه المعالجات المعروضة وهو أمر نفتقده صراحة في منطقتنا.

أيضاً سيحصل المستخدمون على العروض التي تمنحها AMD عادة مع معالجاتها ومنتجاتها الاخرى مثل عروض الألعاب وغيرها بفضل هذا التعاون مع موقع الشراء سوق كوم وهو أمر لم يكن من الممكن أن يحدث في الفترة السابقة بسبب الكثير من القيود والمشاكل. الكثير من الأسئلة والمعلومات المهمة قد تم الحديث عنها ضمن لقائنا مع السيد عمر فخري التي أجراها الاستاذ ابراهيم حمدي...كامل المقابلة ستنشر قريباً على قناتنا في اليوتيوب.

المنتجات المعروضة في الوقت الحالي تشمل

تشكيلة معالجات Threadripper بداية مع معالج Threadripper 1950X القادم مع 16 نواة و 32 مسار ويعمل بتردد 3.4GHz كتردد قياسي ومع Boost سيصل لتردد 4.0GHz, مع تضمنه لذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 32MB وبسعر 3585.98 درهم إماراتي, ومعالج Threadripper 1920X وهو يضم 12 نواة مع 24 مسار ويعمل بتردد 3.5GHz ومع Boost يصل لتردد 4.0GHz مع تضمنه لذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 32MB وبسعر 2871,98 درهم إماراتي. ومعالج Threadripper 1900X وهو يضم 8 أنوية مع 16 مسار ويعمل بتردد 3.8GHz ومع Boost يصل لتردد 4.0GHz وبسعر 1617.78 درهم إماراتي.

كذلك يضم الموقع تشكيلة معالجات Ryzen بداية مع Ryzen 3 1300X القادم مع 4 نواة و 4 مسارات ويعمل بتردد 3.5GHz كتردد قياسي ومع Boost سيصل لتردد 3.7GHz, مع تضمنه لذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 8MB بسعر 459.48 درهم إماراتي. ومعالج Ryzen 5 1500X القادم مع 4 نواة و 8 مسارات ويعمل بتردد 3.5GHz كتردد قياسي ومع Boost سيصل لتردد 3.7GHz, مع تضمنه لذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 16MB بسعر 598.49 درهم إماراتي. ومعالج Ryzen 5 1600 القادم مع 6 نواة و 12 مسارات ويعمل بتردد 3.2GHz كتردد قياسي ومع Boost سيصل لتردد 3.6GHz, مع تضمنه لذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 16MB بسعر 675.49 درهم إماراتي.

ومعالج Ryzen 5 1600X القادم مع 6 نواة و 12 مسارات ويعمل بتردد 3.6GHz كتردد قياسي ومع Boost سيصل لتردد 4.0GHz, مع تضمنه لذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 16MB بسعر 771.98 درهم إماراتي. ومعالج Ryzen 7 1700 القادم مع 8 نواة و 16 مسارات ويعمل بتردد 3.0GHz كتردد قياسي ومع Boost سيصل لتردد 3.7GHz, مع تضمنه لذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 16MB وبسعر 1115.49 درهم إماراتي. ومعالج Ryzen 7 1700X القادم مع 8 نواة و 16 مسارات ويعمل بتردد 3.4GHz كتردد قياسي ومع Boost سيصل لتردد 3.8GHz, مع تضمنه لذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 16MB وبسعر 1154.49 درهم إماراتي.

ومعالج Ryzen 7 1800X القادم مع 8 نواة و 16 مسارات ويعمل بتردد 3.6GHz كتردد قياسي ومع Boost سيصل لتردد 4.0GHz, مع تضمنه لذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 16MB بسعر 1269.99 درهم إماراتي. بالإضافة إلى تواجد كلاً من معالج A10-9700 القادم مع 4 نواة ويعمل بتردد 3.0GHz كتردد قياسي ومع Boost سيصل لتردد 3.5GHz, مع تضمنه لذاكرة مخبئة من المستوى الثاني بحجم 2MB ومعالج رسومي مدمج Radeon R7 بتردد 1029MHz بسعر 289.49 درهم إماراتي. ومعالج A6-9500 القادم مع 2 نواة ويعمل بتردد 3.5GHz كتردد قياسي ومع Boost سيصل لتردد 3.8GHz, مع تضمنه لذاكرة مخبئة من المستوى الثاني بحجم 1MB ومعالج رسومي مدمج Radeon R5 بتردد 1029MHz بسعر 173.99 درهم إماراتي.

في ختام هذا المقال نؤكد أن عدد المنتجات الخاصة بـ AMD والتي أصبحت موجودة ضمن موقع الشراء Souq.com الإماراتي جيدة فهو يجمع أغلب المعالجات المركزية الجديدة Ryzen ولكنه بنفس الوقت لا يوفر حتى الان تشكيلة الجيل الثاني من عائلة Ryzen, بجانب عدم تضمنه لبطاقات AMD القياسية وهو أمر ربما يتعلق بشح البطاقات في الأسواق خاصة من جانب AMD. بكل الاحوال هي خطوة موقفة جداً من AMD بانها أدخلت منتجاتها في موقع الشراء المشهور في الوطن العربي لتجعل المستخدمين في هذه الدول مثل الإمارات بالذات, السعودية, مصر وغيرها يستفيدون منها بعملية شراء سريعة, أمنة, وغير مكلفة كما هو الحال مع حلول الشراء التي نقدم عليها من موقع أمازون أو غيره.

هل تتعاملون مع موقع الشراء سوق كوم؟ اخبرونا بتجربتكم له

أضف تعليق (0)
ذات صلة