القائمة

تعرف على الميزات والتغيرات الجديدة في تحديث أندرويد 12

تعرف على الميزات والتغيرات الجديدة في تحديث أندرويد 12

منذ 4 أشهر - بتاريخ 2021-05-18

انتهت للتو الكلمة الافتتاحية لمؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O والذي أعلنت فيه الشركة عن مجموعة كبيرة من التحديثات لمنتجاتها وعلى رأسها تحديث أندرويد 12 الذي سنستعرض أبرز ميزاته وتغيراته الجديدة في السطور التالية.

تغيير شامل للتصميم

أول تغيير تقدمه جوجل في واجهة تحديث الأندرويد القادم أندرويد 12 هو تغيير التصميم بشكل كامل. هذا التغيير سيشمل تغيير الأيقونات, القوائم, الإعدادات, الإشعارات وكل شيء تقريباً. المقطع التالي يوضح لك كيف سيكون واجهة التحديث الجديد.

قدرة أكبر على التخصيص

تغيير واجهة النظام لن يعني فرض تصميم جديد على المستخدمين. جوجل ستتيح لمستخدمي أندرويد 12 تخصيص أجزاء كبيرة من النظام وعلى رأسها الألوان.

ألوان النظام سيتم استخلاصها من صورة الصفحة الرئيسية وستنعكس على كافة الألوان المتواجدة في النظام بما في ذلك نافذة الإشعارات, الإعدادات وحتى تطبيقات جوجل في المستقبل.

نافذة إشعارات جديدة

من ضمن التغييرات التي ستطرف على الواجهة هو إعادة تصميم لنافذة الإشعارات. عند سحب شريط الإشعارات للأسفل لن تظهر النافذة الشفافة كإصدارات النظام الأخيرة بل ستظهر بناء على الألوان التي تم تحديدها كألوان النظام. الاختصارات لن تتواجد على شكل أيقونات دائرية بل على شكل مستطيلات مع تقديم مشغل جديد للميديا على أن يتم إبقاء ترتيب الإشعارات كما هو الحال في أندرويد 11.

خصوصية وأمان أكثر

أول تحديث يخص الأمان ستوفره جوجل سيكون خاصية الملف الآمن. الخاصية الجديدة ستوفر مساحة منفصلة محمية للحفاظ على الصور والملفات بعيداً عن باقي بيانات الهاتف.

ثاني شيء ستقدمه جوجل هو علامة استخدام الكاميرا والميكروفون. سيظهر النظام علامة خضراء في الركن الأيمن من الشاشة إذا ما تم استخدام الكاميرا, الميكروفون أو كلاهما. سيتمكن المستخدمون كذلك من إيقاف وصول أي تطبيق للكاميرا أو للميكروفون حتى وإن أعطوه الصلاحية مسبقاً من خلال أزرار جديدة في نافذة الإشعارات.

ثالث شيء والأهم في رأي هو تقديم لوحة تحكم الخصوصية. في هذا الجزء من إعدادات الهاتف سيظهر لك النظام استخدام كل تطبيق للصلاحيات من حيث التوقيت والمدة الزمنية. الأمر سيتم تطبيقه كذلك على تطبيقات جوجل.

فيما يخص تحديد الموقع في أندرويد 12 لن يضطر المستخدمون من إبلاغ التطبيقات بموقعهم الفعلي فبكل بساطة يمكنهم تقديم موقع تقريبي ما يضمن أمان أكثر خاصة في حال تسريب أي بيانات.

دعم مفاتيح السيارات الإلكترونية

من الميزات التي تأخر نظام الأندرويد في دعمها كانت دعم المفاتيح الإلكترونية للسيارات. في أندرويد 12 لن تحتاج لحمل مفتاح سيارتك كلما احتجت لقيادتها، بل ستتمكن من تشغيلها باستخدام هاتفك. يمكنك أيضاً مشاركة مفتاح سيارتك مع الآخرين.

تحديث ضخم لنظام الساعات الذكية

مع إطلاق Android 12 ستطلق جوجل بصورة موازية تحديث ضخم لنظامها للساعات الذكية WearOS. التحديث الجديد ناتح عن تعاون بينها وبين سامسونج حيث ستدمج الشركتان أنظمتهما WearOS و TizenOS لتقديم تجربة جديدة ومختلفة للساعات الذكية. التعاون الجديد يشمل كذلك التعاون مع Fitbit.

تعد جوجل مستخدمي النسخة الجديدة من WearOS بسرعة أكبر, عمر أطول للبطارية ومكتبة أكبر للتطبيقات مع وجود خيارات تخصيص أوسع مع دعم الـ Tiles.

النسخة التجريبية على هواتف أخرى

لأول مرة في تاريخها قامت جوجل بإطلاق نسخة GSI من تحديثها القادم في نفس وقت إطلاق النسخة التجريبية الرسمية التي ستصل لهواتف جوجل بيكسل. هذه النسخة ستتيح لمستخدمي بعض هواتف 12 شركة على رأسهم شاومي، ريلمي، أوبو وفيفو تثبيت النسخة التجريبية من تحديث الأندرويد القادم بداية من اليوم (الهواتف المشاركة في مشروع Project Treble).

ميزات أخرى

لا تقتصر الميزات الجديدة في Android 12 على ما ذكرناه بل تقدم جوجل بعض التحديثات الأخر مثل دعم لقطات الشاشة المطولة, جلب المحادثات إلى الصفحة الرئيسية من خلال الـ Widgets, الارتباط الفوري بالأجهزة الأخرى من خلال ضغطة واحدة, تحويل الهاتف إلى وحدة تحكم لاسلكية للتلفاز بالإضافة إلى دعم أكبر لنظام Chrome OS يمكن المستخدمين من استخدام الهاتف لفتح القفل وإمكانية استقبال الإشعارات, الرد على الرسائل مباشرة والمشاركة الفورية لنوافذ متصفح جوجل كروم.

ما رأيك في تحديثات أندرويد 12 ؟ وهل فكرت في تجربة النسخة التجريبية على هاتفك؟
شاركنا برأيك في التعليقات!

أضف تعليق (0)

ذات صلة