الرئيسية المقالات

أبرز ما جاء اليوم في مؤتمر أبل لإعلان عن بعض أجهزتها وخدماتها الجديدة

الجيل الثامن من أجهزة iPad, أجهزة iPad Air, ساعات Apple Watch 6, خدمات أبل الجديدة, موعد تحديث iOS 14 والمزيد عن مؤتمر أبل اليوم !

انتهى للتو مؤتمر أبل الافتراضي للإعلان عن بعض أجهزتها وخدماتها الجديدة بدون الإعلان عن أي هواتف iPhone. الشركة الأمريكية أعلنت خلال المؤتمر عن Apple Watch 6, الجيل الثامن من أجهزة iPad, تحديث لأجهزة iPad Air, معالج A14 Bionic, خدمة Apple Fitness+ ,اشتراك Apple One, موعد تحديثات أنظمتها وبعض المميزات الجديدة لأجهزتها.

الجيل الثامن من أجهزة iPad

أبل

كشفت أبل اليوم عن آخر تحديثاتها لأجهزة iPad الشهيرة مطلقة الجيل الثامن من أجهزتها اللوحية الاقتصادية بدون أي تغير جوهري في التصميم. الجيل الجديد من أجهزة الشركة تعتمد على معالج Apple A12 bionic الذي تواجد في هواتف iPhone Xs. الجيل الجديد شهد ولأول مرة دعم قلم أبل الذكي Apple Pencil, لوحات مفاتيح Smart Keyboard ومنفذ USB-C كما أن الجهاز مصنع بالكامل من مواد معاد تصنيعها.

سيتوافر الجيل الثامن من أجهزة iPad بشاشة 10.2 بوصة وبخيارين لذاكرة التخزين بين 32 جيجابايت و 128 جيجابايت على أن يبدأ سعره من 329 دولار ليتوفر يوم 18 سبتمبر.

أجهزة iPad Air

أبل

حصلت أجهزة iPad Air على تصميم جديدة كلياً لتصبح مشابهة بشكل كبير لأجهزة iPad Pro الأخيرة. أجهزة الشركة الأمريكية الجديدة ستأتي بشاشة 10.9 بوصة بدقة 2360×1640 بيكسل صغيرة الحواف وبدون زر Home ليتنقل مستشعر بصمة الإصبع إلى زر الطاقة لأول مرة في هذا النوع من أجهزة الشركة.

أبل ستدعم كذلك هذه السلسلة بقلم الشركة الذكي Apple Pencil وكذلك لوحة المفاتيح Smart Keyboard بالإضافة إلى انتقاله إلى منفذ USB-C بدلاً من Lightning. المفاجئة الأكبر في iPad Air كانت اعتماده على معالج الشركة الجديد A14 Bionic ليكون أول أجهزة الشركة العاملة به حتى قبل هواتف iPhone المرتقبة.

معالج A14 Bionic

مفاجئة المؤتمر في رأي كانت في الإعلان عن معالج A14 Bionic وتواجده في أجهزة iPad Air. معالج أبل الجديد هو أول معالج مصنع بدقة تصنيع 5 نانومتر. أبل تقول أنه قادر على تقديم أداء أسرع بنسبة 30% من الجيل السابق فيما ترتفع هذه النسبة إلى 40% عند مقارنة أداء رسوميات A14 Bionic بسابقه A13 Bionic.

أبل ذكرت أيضاً أن المعالج يتكون من 11.8 مليار ترانزستور وأنه قادر على القيام بعدد 11 ترليون عملية في الثانية الواحدة بخلاف قدراته المميزة في دعم النظم التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والمعالجة الرسومية.

خدمة Apple Fitness+

قررت أبل اليوم إضافة خدمة جديدة لخدماتها الإلكترونية المدفوعة وهي Apple Fitness+ الخدمة الجديدة وكما يظهر من أسمها متعلقة بالرياضة فهي تتيح للمشتركين مكتبة كبير من التمارين الرياضية المعدة خصيصاً لمستخدمي الخدمة على شكل مقاطع فيديو يمكن بثها على أي شاشة. ساعات أبل الذكية وعند تشغيل الخدمة ستتفاعل مع التمارين التي تظهر على الشاشة لتبدأ في متابعة وحفظ نتائج التمارين وتفاعل الجسم وحالته أثناء ممارساتها كما ستظهر على الشاشة ملخص بسيط بصورة فورية أثناء ممارسة تلك التمارين.

ستتوافر هذه الخدمة بسعر 9.99 دولار شهرياً ويمكن مشاركتها حتى 5 أفراد للأسرة الواحدة.

اقرأ أيضاً: أبل تكشف رسميا عن ساعتها الجديدة Apple Watch Series 6

خاصية Family Setup

ركزت أبل وعند إعلانها عن ساعة Apple Watch 6 عن خاصية جديدة ستقدمها في تحديث WatchOS 7 باسم Family Setup. هذه الخاصية ستتيح لملاك هواتف iPhone ربط أكثر من ساعة ذكية (ساعات Apple Watch) بهاتف واحد في نفس الوقت. الشركة الأمريكية تهدف من هذه الخاصية لربط ساعات الأبناء بهواتف آبائهم حتى يتثنى لهم متابعتهم أينما كانوا إما من خلال التواصل معهم, تحديد موقعهم أو التحكم في الأشخاص الذي يمكنهم الاتصال بهم.

اشتراك Apple One

كما ذكرنا لكم البارحة حول تسريبات المؤتمر المرتقبة فإن أبل أعلنت عن مجموعة من الباقات الجديدة تحت اسم Apple One. هذه الباقات ستتيح للمستخدمين الاشتراك في أكثر من خدمة من خدمات أبل في وقت واحد وباشتراك واحد.

تحديثات الأنظمة

أعلنت Tim Cook في نهاية المؤتمر عن توافر النسخة النهائية من تحديثات iOS 14, iPadOS 14, tvOS 14, WatchOS 7 بداية من الغد لكافة المستخدمين. إذا كنت تمتلك أحد أجهزة أبل التي لم تخرج من دعم الشركة فاستعد للتحديث الجديد.

ما رأيك في إعلانات أبل اليوم؟
شاركنا برأيك في التعليقات!