تابعنا انتهاء مواجهات الأسبوع الثالث للموسم الثاني من دوري أبطال بطولة كأس العرب للعبة League of Legends ويمكن أن نقول هذه الجولة كانت الجولة الأكثر حماساً والأكثر توتراً بلا أدنى شك.

شاهدنا خلال مباريات الأسبوع الثالث العديد من المفاجآت المدوية التي لم نكن نتوقعها على الإطلاق، وهو الأمر الذي نناقشه اليوم بشيء من التفصيل حيث نستعرض أبرز التقلبات والمفاجآت التي حدثت في جدول الترتيب بعد انتهاء مباريات الأسبوع الثالث.

سيطرة فريق Knockout السعودي على عرش المركز الأول.

Knockout

 مع انتهاء الأسبوع الأول من الموسم الثاني، كانت الصدارة لصالح فريق أنوبيس ولاحظنا أن الفريق السعودي يقدم مستوى أقل من الموسم الأول للبطولة.

لكن مع انطلاق الأسبوع الثاني بدأ الفريق السعودي في تحقيق النصر في كل المباريات التي خاضها، واستمر الفريق بتقديم نفس الأداء القوي جداً خلال الأسبوع الثالث لينهي المباريات وهو في المركز الأول بمجموع 27 نقطة بـ 9 مباريات فوز وخسارة واحدة.

بهذه النتيجة يكون الفريق السعودي وسع الفارق بشكل كبير جداً بينه وبين أقرب منافسيه خصوصاً وأن المركز الثاني لديه 18 نقطة فقط أي يوجد فارق ثلاثة مباريات خسارة.

حتى الآن ومُنذ بداية البطولة والفريق السعودي يقدم أداء ممتاز وثابت بشكل كبير جداً مكنه من الفوز بالموسم الأول وحالياً يتربع على عرش جدول ترتيب الموسم الثاني من البطولة.

أنوبيس يترنح!

أنوبيس

حامل لقب العام الماضي الفريق المصري أنوبيس يقدم الأداء الأسوأ له هذا الأسبوع حيث دخل الفريق في سلسلة من الهزائم جعلته يهبط إلى المركز الثالث برصيد 18 نقطة بعد أن كان متربع على المركز الأول مع نهاية الأسبوع الأول.

عند متابعة مباريات الفريق سنجد أن الفريق يعاني بشكل كبير من حالة الثقة الزائدة فهو يخسر مباريات كان له الأفضلية مع بدايتها ويخسر أيضاً مباريات من المفترض أنها ستكون سهلة نسبياً.

لسبب ما الفريق يتبرع بالقتلات لفريق الخصم في كل مباراة تقريباً، ويغامر بشكل أكبر من اللازم في حين أن فريق الخصم كل ما عليه فعله هو انتظار خطوات أنوبيس المتهورة ليستغلها.

أيضاً كل مباراة شهدت غلطة من أحد اللاعبين فمرة تابعنا غلطة لداكراي ومرة أخرى لريتيد، الأمر الذي يجعلك تشعر بالثقة الزائدة عن الحد.

فوكس يقدم الأداء الأسوأ.

فوكس جيمنج

حتى الآن لا نعرف ماذا حل بفريق فوكس جيمنج المغربي، فبعد أن كان فريق من العمالقة حرفيا ووصل إلى المباراة النهائية في العام الماضي بدون أي هزيمة أصبح حالياً في نسخة العام الجاري فريقاً سهلاً تحصل منه على النقاط بسهولة.

الآن الفريق يقبع في المركز السادس بـ 9 نقاط فقط من ثلاث انتصارات وسبعة هزائم، وهو يتساوى مع المركز الأخير وقبل الأخير في القاط، وبالطبع هذا المركز لا يتناسب على الإطلاق مع فريق بحجم فوكس جيمنج.

تعودنا دائماً من الفريق على تقديم أداء غير متوقع وفوق الممتاز، ولكن هذا العام الفريق يقدم مباريات باهتة جداً وحركاته كلها متوقعة وغير محسوبة داخل المباريات، ولكن نتمنى أن يحسن الفريق أوضاعه في الأسابيع القادمة ويعود مرة أخرى إلى المراكز الأربعة الأولى.

عبعال والصحبة يحسن من أوضاعه أخيراً.

كأس العرب

فريق عبعال والصحبة صعد إلى دوري الأبطال بشق الأنفس حرفياً، ومُنذ صعود الفريق إلى دوري الأبطال وهو يقدم أداء مهزوزاً جداً جعله يقبع في المركز الأخير بلا أي نقاط، ليتحول الفريق إلى حصالة للجدول.

لكن مؤخراً بدأ الفريق في التماسك بشكل كبير وتحقيق ثلاث انتصارات جعلته يمتلك تسعة نقاط ليتساوى مع فريق فوكس جيمنج وفريق GXR.

بالطبع مركز الفريق الحالي ليس أفضل ما يكون ولكنه مقبول إلى حد ما أو يمكننا أن نقول أنه قادر على الخروج من دائرة الهبوط إذا تمكن من تحقيق بعض الانتصارات.

على عكس فريق أنوبيس، فإن فريق عبعال والصحبة يحتاج إلى دفعة ثقة، الفريق وجد نفسه بين يوم وليلة ينافس مع الكبار ومع فرق احترافية تأخذ البطولة على محمل الجد بشكل كبير وتلقى دعماً مادياً بشكل مستقر ومستمر.

كل هذه الأمور جعلت الفريق يبدأ المباريات وهو يشعر بالكثير من الضغوطات عليه ولكن مخراً بدأ الفريق في التأقلم على الأجواء ورأيناه يحقق الفوز في ثلاث مباريات.

فريق Sahara Warriors ينضم للكبار.

من الواضح أن الفريق التونسي أعد نفسه بشكل ممتاز قبل بداية هذا الموسم، ومع بداية الموسم الثاني والفريق يحقق نتائج وأرقام ممتازة جعلته يحتل المركز الثاني برصيد 18 نقطة بالتساوي مع فريق أنوبيس المصري.

حتى الآن تمكن الفريق من تحقيق الفوز في 6 مباريات وخسر في 4 مباريات، وهو رقم ممتاز بالنسبة للفريق خصوصاً وأن دوري الأبطال هذا الموسم غير متوقع على الإطلاق ولا يمكن حسمه مثل الموسم الماضي.

فريق رعد الحصان الأسود.

رعد

هذه هي المشاركة الأولى لفريق رعد المصري في دوري أبطال كأس العرب، ولكن من الواضح أن الفريق قادم بقوة ويحظى بدعم كبير فهو حتى الآن تمكن الفوز في خمس مباريات وخسارة خمس مباريات أيضاً ولديه 15 نقطة يحتل بها المركز الخامس متساوياً مع فريق Cycle Esports صاحب المركز الرابع.

موسم ناري!

الآن لننظر بشكل متمعن في جدول الترتيب، سنجد أن المركز الثاني والثالث لديهم نفس عدد النقاط، كذلك المركز الرابع والخامس بينما يتساوى المراكز الثلاثة الأخيرة في نفس عدد النقاط.

دوري أبطال كأس العرب

هذه الظاهرة لم نراها في الموسم الأول من البطولة حيث كان الجدول محسوم بشكل كبير، كانت المراكز الأربعة الأولى محسومة مع وجود فارق كبير في المستوى لصالح المركز الأول والثاني، وكانت المراكز الأخيرة محسومة هي الأخرى.

لكن هذا الموسم مختلف، جميع المراكز يوجد عليها منافسة شرسة جداً، المراكز الأربعة الأولى تتقاتل بعنف فيما بينها، ومراكز المنتصف تسعى جاهدة للوصول إلى المراكز الأربعة الأولى بينما يوجد قتال مشتعل على مراكز الهبوط التي تحاول البقاء في الدوري بشتى الطرق.

على الرغم من وجود هذه المنافسة المشتعلة إلا أن المركز الأولى ينطلق وحيداً مع الفريق السعودي Knockout Esports، وهو الأمر الذي نتمنى أن يتغير مع نهاية الأسبوع القادم، ليس لأننا لا نشجع الفريق السعودي بل لأننا نُريد أن نرى المزيد من الحماس والقتال على المركز الأول.

عموماً المراكز الأربعة الأولى تشهد قتال دامي هذا الموسم، لأن هذه المراكز هي التي تتأهل إلى نهائيات الموسم ومنها يفوز أحد الفرق بلقب الموسم، فمثلاً يمكن للفريق صاحب المركز الرابع في الجدول من الفوز بالموسم في النهاية، أي أي جدول الترتيب ليس نهاية المطاف بل يمكن اعتباره مرحلة تمهيدية لنهائيات الموسم.

أيضاً فكرة هبوط الفرق صاحبة المركز الأخير واستبدالها بفرق من دوري المنافسين ساعدت على تقديم دوري أبطال أكثر حماساً بكثير بالمقارنة مع الموسم الأول الذي كان يضم بعض الفرق الضعيفة نسبياً.

عموماً نظام البطولة الجديد قد يبدو معقداً وبه الكثير من التفاصيل ولكن من الواضح أنه يضمن أكبر قدر من الحماس والتنافس الشرس بين أفضل الفرق بالفعل في منطقتنا العربية، ولا تنسى عزيزي القارئ أنه يمكنك التعرف على نظام البطولة الجديد من هنا.

حسناً كانت هذه نظرتنا التحليلية وأبرز ما جاء خلال الأسبوع الثالث من الموسم الثاني لدوري أبطال بطولة كأس العرب، وكما نرى البطولة مشتعلة بالفعل وعلى صفيح ساخن، ونتمنى أن تكون أكثر اشتعالاً مع بداية الأسبوع الرابع.