القائمة
معرض CES20: هل سمعت عن أسرع شاشة بالعالم؟ أنها ASUS ROG SWIFT 360HZ

معرض CES20: هل سمعت عن أسرع شاشة بالعالم؟ أنها ASUS ROG SWIFT 360HZ

منذ سنتين - بتاريخ 2020-01-06

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

معرض CES20: هل سمعت عن أسرع شاشة بالعالم؟ أنها ASUS ROG SWIFT 360HZ

بفضل العمل المتواصل والخبرة الواسعة بين NVIDIA و ROG  أعلنت ASUS عن تطوير أول شاشة مخصصة للاعبين بمعدل تحديث 360Hz في العالم التي تم عرضها اليوم في معرض CES 2020. هذه الشاشة هي الأولى التي تستخدم هذه التقنية ولتكون من نصيب ROG Swift 360Hz, فمع معدل التحديث هذا يمكن القول بأن هذه الشاشة كسرت كل التوقعات لتتربع على عرش أسرع شاشة مخصصة للاعبين في الأسواق دون أي منازع.

منافسات Esports أصبحت متطلبة اليوم بشكل كبير, فكل جزء من الثانية له تبعات سلبية على الفرق المنافسة في هذا النوع من الالعاب لأن هذه الفترة الزمنية التي قد تحدث بين إطلاقك للطلقة نحو خصمك سوف تجعلك إما من بين الفائزين أو الخاسرين فالنصر والهزيمة يمكن أن تكون خلال جزء من الثانية...لذلك لا تستهين بهذا الامر إطلاقاً! فلقد تم إجراء العديد من الدراسات من قبل انفيديا وغيرها حول اهمية معدل التحديث العالي والفريمات المرتفعة في تحقيق أفضلية على خصومك في تلك الالعاب. اليوم كل المنافسون المحترفون ضمن الفرق العالمية يحتاجون إلى كل الميزات التي يمكن الحصول عليها للحصول على الجائزة المالية المقدرة بعشرات ملايين الدولارات.

https://www.youtube.com/watch?v=wT8oK_pEpd8&feature=emb_logo

معرض CES20: هل سمعت عن أسرع شاشة بالعالم؟ أنها ASUS ROG SWIFT 360HZ

أحد تلك الأمور التي تساعد اللاعبين على تحقيق هذا الأمر هو نوعية الشاشة التي تستخدمها. إذا نظرت على أحدث البنشماركات للعديد من البطاقات الرسومية ذات الفئة العليا ستجد أنها قادرة على أن تشغل ألعاب على معدلات 200 إلى 300 إطار في الثانية مع ألعاب تنافسية مثل Counter-Strike: Global Offensive و Overwatch اللتان يمكن ان تحقق معدلات إطار مرتفعة للغاية تتجاوز شاشات العرض التي تأتي مع معدل تحديث 240Hz لذلك قررت ASUS تقديم أول شاشة للاعبين ROG Swift 360Hz بمعدل تحديث 360Hz الأسرع بالعالم بجانب تقديم اجهزة محمولة بشاشات تمتاز بمعدل تحديث يصل إلى 300Hz لتسرع من الاستجابة بين سرعة نقرك على الماوس وسرعة استجابة الشاشة لما قمت به.

معرض CES20: هل سمعت عن أسرع شاشة بالعالم؟ أنها ASUS ROG SWIFT 360HZ معرض CES20: هل سمعت عن أسرع شاشة بالعالم؟ أنها ASUS ROG SWIFT 360HZ

معرض CES20: شركة NVIDIA تعلن عن إطلاق شاشات G-SYNC جديدة

مع العلم أننا ما زلنا ننتظر المزيد من التفاصيل التقنية لكامل مواصفات الشاشة. فما نعرفه حتى الان أن هذه الشاشة تأتي بحجم 24.5 بوصة وهي تعتمد على لوحة شاشة من شركة AUO, بمعدل تحديث 360Hz, مع دعم تقنية G-Sync وبدقة عرض 1080 بكسل وهي دقة مناسبة للغاية لكي تصل إلى معدلات التحديث السريعة تلك لكن حتى الان لم تكشف ASUS عن نوعية لوحة الشاشة مع العلم أن الشاشة السابقة التي كانت بمعدل تحديث 240Hz كانت تعتمد على لوحة TN, فهل ياترى اعتمدت ASUS على لوحة AUO جديدة؟ أم كل ما قامت به هو عملية كسر سرعة لمعدل تحديث لوحة M250HTN01 المشهورة والمستخدمة بكثرة؟ هذا ما سوف نعرفه لاحقاً.

معرض CES20: هل سمعت عن أسرع شاشة بالعالم؟ أنها ASUS ROG SWIFT 360HZ

وخلال استعراض لمقارنة للفروقات الإيجابية التي سوف تمنحنا إياه هذه الشاشة, تم المقارنة على لعبة Overwatch لإظهار معدل الخمول الذي كان قد وصل إلى 34.5ms على الشاشة التي تعتمد على معدل تحديث 240Hz ليصل معدل الخمول إلى 20ms مع معدل تحديث 360Hz أي نحن نتحدث عن انخفاض معدل الخمول بقدر 14.5ms, وهو رقم جيد ينعكس على تجربتنا كلاعبين في تحقيق أفضلية على خصومنا.

على سبيل المثال إذا لعبت لعبة ما تعمل بسلاسة عند معدل 60 فريم أو أكثر، ومن ثم جعلت اللعبة تعمل عند 30 فريم سوف تشعر بالتأكيد بالفرق، نفس الأمر ينطبق على معدلات الإطار الأعلى خاصة عندما تستخدم شاشة تدعم معدل تحديث أعلى التي تتطلب حصولك على معدلات إطار مرتفعة لتواكب معدلات التحديث الخاصة بالشاشة ليحدث بينهما تزامن حقيقي يؤدي إلى إنهاء مشكلة تنتيع الشاشة او تمزق المشاهد الرسومية بفضل تقنية G-Sync.

معرض CES20: هل سمعت عن أسرع شاشة بالعالم؟ أنها ASUS ROG SWIFT 360HZ

هذه الأبحاث والدراسات تخبرنا وبالأرقام بأن معدلات تحديث ومعدلات إطار أعلى يمكن أن تجعلك أكثر تنافسية في الألعاب أي ستكون نتائج مستواك على صعيد معدل K/D أعلى. ففي السابق كان إثبات ذلك شبه مستحيل لأنه كان مجرد رأي يقتنع به من جرب ذلك خاصة ممن يمارسون تلك الألعاب في البطولات “أتحدث هنا عن الفرق المحترفة” ولكن بفضل ما وصلت له الأبحاث والدراسات نستطيع اليوم أن نرى أولى تلك الإثباتات بالأرقام, لأن انفيديا عرضت لنا بعض الإحصاءات التي تدعم تلك الرواية المثيرة للجدل.

انفيديا ذكرت بان هناك الكثير من النتائج التي وأوردتها كل من ProSettings.net و BattleRoyaleSettings.com تشير بأن 99% من محترفي ألعاب Battle Royale (Fortnite/PUBG/Apex Legends) يستخدمون شاشات بمعدلات تحديث 144Hz أو أعلى، و30% يستخدمون شاشات بمعدلات تحديث 240Hz. هذا لأنه حينما تشغل لعبة ما، تحدث عملية معقدة في الحاسوب لديك من الوقت الذي تضغط فيه على الكيبورد أو تحرك الماوس، إلى الوقت الذي ترى فيه الإطار المحدث على الشاشة, حيث يشار إلى هذه الفترة بإسم الخمول، وكلما انخفضت فترة الخمول كلما كان وقت الاستجابة لديك أفضل كلاعب.

لكن ماذا يعني معدلات تحديث أعلى وخمول أقل في العاب Battle Royale؟

ذلك يعني التالي: معدلات إطار أعلى تعني أنك ترى الإطار التالي بسرعة أكبر وتستطيع أن تتجاوب معها بشكل أسرع. معدلات إطار أعلى على شاشة بمعدل تحديث عالي يجعل الصورة تبدو أكثر سلاسة، والتصويب على الأهداف المتحركة أسهل, وعلى الأرجح سيقل لديك رؤية التنتيعات الصغيرة أو حدوث تمزق في المشاهد الرسومية. كما أن معدلات إطار أعلى مقترنة مع تقنيات G-SYNC تجعل الأغراض والنصوص أكثر حدة وأسهل في الإدراك في المشاهد السريعة الحركة كما يحدث مع ألعاب الباتل رويال.

السعر والتوفر ليس معروف بعد, فريق عرب هاردوير معكم حالياً ضمن فعاليات معرض CES 2020 كما عودكم دائماً ليغطي لكم كل ماهو جديد من أجنحة ومؤتمرات بين 7 و 10 يناير….تابعونا😘.

أضف تعليق (0)
ذات صلة