بعد أن قدمنا لكم أفضل 10 ألعاب يمكنكم الاستمتاع بهم في الفترة بين الإفطار وحتى السحور، حان الوقت لنجلب لكم مجموعة من أفضل الألعاب الجماعية التي يمكنكم الاستمتاع بها مع عائلتكم وأصدقائكم خلال فترة الصيام. تلك الألعاب هي تجارب تعاونية أو (Local CO-OP) مما يعني أنك ستلعبها مع عائلتك أو حتى أصدقائك على نفس الجهاز باستخدام أكثر من يد تحكم.

لعبة It Takes Two

أفضل 5 ألعاب جماعية للأسرة والأصدقاء 2023

يجب بالطبع أن أُعيد تأكيد أمر مهم قبل أن ندخل في القائمة وهو أن رمضان الكريم شهر عبادة وتقرب من الله سبحانه وتعالى، فلا تدع الألعاب تُلهيك عن الصلاة وقراءة القرآن والقيام بمختلف فروضك الدينية. لا تُفوت فرصة رمضان الذهبية في التقرب من الله!

  1. لعبة It Takes Two
  2. لعبة Unravel 2
  3. لعبة Overcooked! All You Can Eat
  4. لعبة Moving Out
  5. لعبة Sackboy: A Big Adventure

 

إقرأ أيضاً : أفضل ألعاب مجانية للايفون (تحديث 2023)

1. لعبة It Takes Two

لعبة it Takes Two

كان يجب أن أبدأ قائمة اليوم بأفضل لعبة لعام 2021 والتي فازت بجائزة لعبة العام خلال حفل The Game Awards 2021. لعبة It Takes Two هي واحدة من أكثر التجارب الممتعة التي ستعيشها في حياتك حيث يمكنك الاستمتاع بها مع أحد أفراد عائلتك أو صديقك لك لتقوموا بحل مختلف الألغاز ومواجهة الزعماء المميزين والممتعين.

لعبة It Takes Two تحكي قصة أب وأم (كودي وماي) اللذان يعانيان من مشاكل كبيرة في حياتهما الزوجية التي اقتربت من الإنهيار والطلاق. تقوم ابنتهما بالاستعانة بكتاب سحري يحول كودي وماي إلى عرائس صغيرة الحجم، والآن يجب عليهما التعاون ليخرجا من هذا المأزق ويعودا مرةً أخرى إلى حياتهما الطبيعية.

يمكنك الاستمتاع بـ It Takes Two على الحاسب الشخصي وأجهزة الكونسول المنزلية للجيل الجديد والسابق (وضمن اشتراك Xbox Game Pass). اللعبة سعرها 40 دولار فقط، وتمتلك واحدة من الإضافات المميزة بعنوان Friend's Pass. بهذه الخاصية يمكنك شراء نسخة واحدة من اللعبة ودعوة أحد أصدقائك أونلاين للاستمتاع معك باللعبة مجاناً بدون الحاجة ليقوم هو الآخر بشرائها. بالطبع أيضًا اللعبة قابلة للعب عن طريق الـ Local Coop على نفس الجهاز بيد تحكم أخرى.

شراء اللعبة

2. لعبة Unravel 2

لعبة Unravel 2

لاحظت أن سلسلة Unravel هي واحدة من السلاسل التي لم تأخذ حقها وشهرتها الكافية في مجتمع لاعبين العرب ولذلك كان يجب عليّ أن أضمها لقائمة اليوم.

في Unravel 2 أنت تلعب بـ Yarny وهو عبارة عن خيط متحرك له استخدامات أساسية في ميكانيكيات اللعبة لحل مختلف الألغاز. Unravel 2 قابلة للعب بشكل فردي، ولكن بالطبع يمكنك الاستمتاع بها مع أحد أفراد عائلتك أو أحد أصدقائك عن طريق الـ Local CO OP، وهنا تأتي قصة اللعبة وفكرتها الرئيسية حيث يقول وصف اللعبة (عندما تنقطع روابط الماضي، يجب أن تتشكل روابط جديدة).

لعبة Unravel 2 هي تجربة صغيرة تستمر لفترة لا تزيد عن 4 ساعات، ولكن ألغازها وقصتها المؤثرة ستظل عالقة في ذهنك أنت وأسرتك لفترةٍ طويلة. تلك هي واحدة من أفضل الألعاب التي تُقدم ألغاز تحتاج للتجربة التعاونية لحلها. اللعبة متوفرة للشراء على منصات الجيل السابق والحاسب الشخصي، وأيضًا يمكنك الحصول عليها ضمن اشتراكك في خدمة الـ Game Pass.

تحميل اللعبة

3. لعبة Overcooked! All You Can Eat

لعبة Overcooked! All You Can Eat

النسخة الكاملة من سلسلة الطبخ التعاونية Overcooked. تلك النسخة الجديدة تُقدم لك الجزء الأول والثاني بشكلٍ كامل بالإضافة إلى مجموعة من الإضافات الجديدة مثل مراحل مُنوعة، وبعض الشيفات الجدد كليًا. إنها التجربة المثالية لسلسلة Overcooked.

إذًا ما هي Overcooked؟ هي لعبة طبخ فوضوية حيث يحتاج اللاعبون إلى العمل معًا (أو بمفردهم) لتقديم أكبر عدد ممكن من الأطباق قبل نفاد الوقت. سافر عبر الأرض لتحضير مجموعة متنوعة من الوصفات في مطابخ متطورة وديناميكية.

النسخة الكاملة من Overcooked تُقدم لك أفضل تجربة حيث ولأول مرة في تاريخ السلسلة، يمكنك الاستمتاع باللعبة كتجربة أونلاين Multiplayer وليس Local Coop فقط. اللعبة تدعم أيضًا خاصية اللعب المشترك بين كل المنصات، ويمكنك شراؤها على الحاسب الشخصي والجيل الجديد والسابق من أجهزة الكونسول المنزلية.

الجزء الثاني من السلسلة (Overcooked 2) متوفرة ضمن اشتراك Xbox Game Pass على الحاسب الشخصي ومنصات Xbox One / Series X|S مما يعني أنك لا تحتاج لدفع أي أموال أكثر من اشتراكك للاستمتاع بتجربة الطبخ الفوضوية!

تحميل اللعبة

4. لعبة Moving Out

لعبة Moving Out

مستوحاة من Overcooked ومن نفس الشركة الناشرة، لعبة Moving Out هي تجربة مثيرة للسخرية قائمة على الفيزيائية المضحكة. هل أنت مستعد لمهنة مثيرة في مجال الأثاث؟ بصفتك فني ترتيبات نقل الأثاث، سوف تتولى مهام نقل في جميع أنحاء مدينة Packmore المزدحمة. استمتع بنمط القصة منفردًا، أو كفريق واحد مع بعض الأصدقاء. يمكن لما يصل إلى أربعة لاعبين الاسترخاء والتجادل حول أفضل طريقة لتحريك الأثاث. اختبر مهاراتك وصداقتك!

المضحك في Moving Out كما ذكرت أنها لعبة تعتمد على الفيزيائية الغير منطقية. إذا وجدت في طريقك نافذة أو باب يُشكل عائق على تحريك الأثاث، فيمكنك تفجيره بكل سهولة وإحداث فوضى في كل أنحاء المكان. أنت ستحتاج لهذه الفوضى لأنها مثل Overcooked، تحتاج منك وفريقك للتعاون والتنسيق معًا لنقل الأثاث قبل نفاذ الوقت.

لعبة Moving Out متوفرة للشراء على الحاسب الشخصي والجيل السابق من أجهزة الكونسول المنزلية بسعر 25 دولار فقط. إنها تجربة ممتعة ورخيصة، وننصحك بتجربتها خاصةً إذا استمتعت بتجربة Overcooked.

شراء اللعبة

5. لعبة Sackboy: A Big Adventure

لعبة Sackboy: A Big Adventure

تلك هي واحدة من حصريات Sony PlayStation الأخيرة التي لم تحظى بالشهرة الكافية حيث توفرت في نفس وقت إطلاق Marvel's Spider-Man: Miles Morales و Demon's Souls.

تلك اللعبة مبنية على نفس ما تُقدمه سلسلة Little Big Planet ولكنها تُقدم تجربة Platforming من نوعية 3D بدلاً من الـ 2.5D التي تواجدت في الأجزاء السابقة. في Sackboy: A Big Adventure، ستنطلق بمفردك أو مع أصدقائك الشجعان في زوبعة عبر الجبال الأكثر تساقطًا، والأدغال المورقة، وأكثر العوالم المغمورة بالمياه، وأكبر مستعمرات الفضاء. إنها تجربة Platforming متكاملة من كل النواحي!

لعبة Sackboy: A Big Adventure لا تُقدم فقط إمكانية تجربتها على هيئة Local Coop، بل يمكنك الاستمتاع بها مع أصدقائك Online Multiplayer. تحتوي اللعبة على مجموعة من المراحل الجانبية التي لا يمكن الانتهاء منها إلا عن طريق اللعب التعاوني حيث تحتاج الألغاز لشخصين أو أكثر لحلهم.

اللعبة متوفرة للشراء على PlayStation 4 بسعر 60 دولار (حصرية كاملة)، ولحسن الحظ، فإن نسخة PlayStation 5 لا تحتاج لدفع أموال إضافية حيث تأتي كترقية مجانية مع نسخة PS4.

شراء اللعبة

ألعاب تعاونية / تنافسية (Local CO-OP) أخرى تستحق الذكر

  • Portal 2
  • Cuphead
  • Human Fall Flat
  • A Way Out
  • Gang Beasts
  • Keep Talking and Nobody Explodes
  • Don’t Starve Together
  • The Escapists 2
  • Rocket League
  • Rayman Legends

ألعاب تعاونية - ألعاب جماعية عائلية 2022 - ألعاب العائلة والأسرة

تلك كانت مجموعة من أفضل الألعاب الجماعبة بين الاصدقاء والعائلة الأكثر تميزًا في السنوات الماضية، ولكن بالطبع توجد بعض العناوين الأخرى التي يجب الإشارة إليها أهمهم LEGO® Star Wars™: The Skywalker Saga، وهي النسخة الأحدث والأقوى في سلسلة LEGO Star Wars التي تضم سلسلة الأفلام كلها ويمكنك الاستمتاع بها تعاونيًا مع أسرتك بدون القلق من أيء شيء خارج!