يُعد شهر رمضان الفضيل من أكثر الأوقات تميزاً على مدار العام، ويضع المسلم قائمة من الأمور الدينية والدنيوية التي يريد تحقيقها خلال هذا الشهر المبارك، لكن وسط تكدس الأحداث خلال الشهر تتلاشى حماسة البدايات ويبدأ التكاسل. وهنا يأتي دور التطبيقات الدينية لتأخذ بيدك.

جمعنا لكم في هذا الموضوع مجموعة تطبيقات رمضانية 2024 متنوعة وشاملة للأمور الدينية والأهداف التي تريد تحقيقها خلال الشهر. كذلك أضفنا تطبيقات مناسبة لأطفالك وأخرى لربة المنزل لتوفر عليها عناء إعداد الفطور كل يوم.

أفضل 8 تطبيقات رمضانية 2024

هذه قائمة بأفضل تطبيقات لشهر رمضان المبارك لنسحة الأندرويد والآيفون:

  1. تطبيق Ramadan 2023
  2. تطبيق السيرة النبوية
  3. تطبيق Muslim Now
  4. تطبيق القرآن الكريم
  5. تطبيق iQra' Pro‏
  6. تطبيق Share the Meal
  7. تطبيق حقيبة الصائم في رمضان
  8. تطبيق كوكباد Cookpad Inc

1. تطبيق Ramadan 2024

تطبيق Ramadan 2024

تطبيق Ramadan 2024 هو تطبيق عالمي شامل لكل المسلمين حول العام، يضم التطبيق مواقيت الصلاة والجدول الزمني لشهر رمضان 2024 في جميع أنحاء العالم.

كذلك يضم التطبيق القرآن الكريم كاملاً مع الصوت، ويدعم تحديد اتجاه القبلة، وهو صالح للاستخدام في جميع البلدان، حيث يمكنك التعرف على مواعيد الصلاة وأوقات الإمساك والإفطار حسب المدينة التي توجد بها أياً كانت، كما يحتوي على قسم خاص يضم أسماء الله الحُسنى كافة مع إمكانية السماع إليها للتعرف على نُطقها بالشكل الصحيح.

تستطيع أيضاً من خلال تطبيق Ramadan 2024 أن تُتابع جدول أعمالك في رمضان من حيث الصيام والصلاة وغيرهم، كما يُنبهك عند المغرب لذكر دعاء الإفطار، بالإضافة إلى تنبيهه بمواعيد السحور والإفطار وِفقاً للدولة التي تعيش فيها ومواعيد صلاتها.

تنزيل تطبيق Ramadan 2024 للآيفون

أقرأ أيضا: أفضل 3 تطبيقات دينية للتعبد في شهر رمضان الكريم

2. تطبيق السيرة النبوية

تطبيق السيرة النبوية

تطبيق السيرة النبوية هو تطبيق ديني مميز يحتوي على سيرة مختصرة لحياة الرسول صلى الله عليه وسلم منذ مولده ومروراً بنزول الوحي عليه ودعوته وهجرته وغزواته، ومن ثم انتشارالاسلام ثم وفاته عليه افضل الصلاة والسلام.

ما يُميز هذا التطبيق هو أنه بعمل دون إنترنت، ويقدم المعلومات بشكل منظم ودقيق ومناسب لصغار السن والأطفال بجانب الكبار، فبسهولةٍ يُمكنك الوصول إلى الإجابات التي تُريد بالبحث عن السؤال الذي تُريد إجابته داخل التطبيق، وذلك خلال تواجدك داخل المنزل أو خارجه لعدم الحاجة لاتصالٍ ثابت بشبكة الإنترنت لاستخدامه.

تنزيل تطبيق السيرة النبوية للآيفون

أقرأ أيضا: أفضل تطبيقات عمل الأكل في رمضان

3. تطبيق Muslim Now

تطبيق Muslim Now

تطبيق Muslim Now هو تطبيق شامل بداية من عرض مواقيت الصلاة والأذان مروراً بتحديد اتجاه القبلة الصحيح والأذكار وشرح كيفية الصلاة والوضوء، والأدعية، ويحتوي التطبيق على إمساكية شهر رمضان الفضيل ومواعيد الإفطار والسحو بمواقيت الكثير من الدول.

تنزيل تطبيق Muslim Now للآيفون

أقرأ أيضا: أفضل 5 تطبيقات لإعداد أو طلب الطعام في رمضان

4. تطبيق القرآن الكريم

تطبيقات رمضانية 2022 - تطبيق القرآن الكريم

لتجربة تطبيقات رمضانية اكثر تخصيصاً، نرشح لكم تطبيق القرآن الكريم، وهو تطبيق متخصص في عرض القرآن الكريم وقرائته بصورة تفاعلية ميسرة. أما أبرز ما يميز هذا التطبيق، فهو الاحتفاظ بجماليات المصحف الشريف من خطوط بالرسم العثماني ونقوش دلائل الآيات والسور.

تنزيل تطبيق القرآن الكريم للآيفون

أقرأ أيضا: أهم 10 تطبيقات تحتاجها لأداء عمرة رمضان

5. تطبيق iQra' Pro‏

تطبيقات رمضانية 2022 - تطبيق iQra' Pro‏

تطبيق iQra' Pro‏ هو تطبيق لتعلم طريقة قراءة القرآن الصحيحة، التطبيق مخصص لغير الناطقين باللغة العربية، وهو الأمر الذي يجعله دقيق ومُناسب للصغار والكبار الذين يريدون تعلم النطق الصحيح للآيات وقواعد القراءة الصحيحة بالاعتماد على تشكيل الأحرُف.

تنزيل تطبيق iQra' Pro للآندرويد

تنزيل تطبيق iQra' Pro للآيفون

أقرأ أيضا: أفضل تطبيقات زيادة الإنتاجية في رمضان!

6. تطبيق Share the Meal

تطبيقات رمضانية 2022 - تطبيق Share the Meal

لمزيد من الإحسان وحتى تصل صدقتك لكافة المحتاجين حول العالم، نرشح لك تطبيق Share The Meal وهو تطبيق من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة والذي يمكّن الأشخاص من "مشاركة وجباتهم" مع الأطفال المحتاجين في كافة أنحاء العالم. فبواسطة 80 سنتاً، يمكننا إطعام طفل واحد ليوم واحد.

تنزيل تطبيق Share the Meal للآندرويد

تنزيل تطبيق Share the Meal للآيفون

أقرأ أيضا: تطبيق ختمة – أفضل تطبيق لختم القرآن في رمضان 

7. تطبيق حقيبة الصائم في رمضان

تطبيقات رمضانية 2022 - حقيبة الصائم في رمضان

تطبيق حقيبة الصائم في رمضان، هو تطبيق شامل للمسلم الصائم، يقدم التطبيق فتاوى ونصائح طبية وتوجيهات إيمانية للصائمين، كذلك يضم قسم خاص بالنساء يحوي برامج و فتاوى خاصة بالشهر الفضيل، بالإضافة إلى احتوائه على نصائح خاصة بالصحة، للحفاظ على الصحة واللياقة خلال شهر رمضان.

8. تطبيق كوكباد Cookpad Inc

تطبيقات رمضانية 2022 - تطبيق كوكباد Cookpad Inc

أخيراً، وفي نهاية قائمة تطبيقات رمضانية 2023 نرشح لربة المنزل تطبيق كوكباد لمساعدتها على إعداد اجمل وصفات الأطعمة والحلويات الرمضانية، وهو تطبيق شامل لمجموعة ضخمة من الوصفات الشرقية والغربية، حيث يُمكنك هذا التطبيق بسهولة من الوصول إلى الوصفات التي تُريدين، بالإضافة إلى اقتراح وصفات جديدة عليك، كما أنه يُوفِّر عليك عناء البحث عن وصفة تُناسب مُحتويات الثلاجة.

تنزيل تطبيق كوكباد للآيفون

بالتأكيد يوجد تطبيقات رمضانية أخرى مفيدة وتقدم محتوى جيد للمسلمين حول العالم، إذا كنت تعرف أياً منها لا تتردد في مشاركتها معنا لتعم الإفادة على الجميع. قدمنا لك عزيزي القارئ في هذا المقال أفضل تطبيقات في رمضان ونرجو أن نكون قد قدمنا لك وجبة دسمة من التطبيقات الي يمكنك الاعتماد عليها في رمضان!