القائمة

قيد التطوير
تعرف على لعبة الهواتف المجانية Brawl Stars التي سوف تسرق كل وقتك!

تعرف على لعبة الهواتف المجانية Brawl Stars التي سوف تسرق كل وقتك!

منذ 9 أشهر - بتاريخ 2020-10-25

تأسست شركة Supercell مُنذ ١٠ أعوام تقريبا وخلال هذه الفترة تمكنت الشركة من وضع الركائز الأساسية لألعاب الهواتف الذكية وبفضل عناوينها مثل Clash of Clans انتشرت ألعاب الهاتف بشكل كبير جدا وتمكنت من توسيع قاعدتها الشعبية.

استمرت إصدارات Supercell الناجحة مثل Clash Royal وتبعتها لعبة Brawl Stars وهي اللعبة التي أفضلها من بين جميع إصدارات الشركة بشكل شخصي.

لعبة Brawl Stars قدمت تصور ونموذج فريد لألعاب الهواتف الذكية وحلت الكثير من المشكلات التي كانت تعاني منها ألعاب الشركة، لذلك أرى أنها واحدة من أفضل ألعاب الهواتف الموجودة حاليا على الساحة وإذا كنت لا تعرف اللعبة بشكل جيد عزيزي القارئ فإليك هذا المقال التفصيلي عنها.

فكرة اللعبة.

يمكننا أن نعتبر Brawl Stars لعبة باتل رويال ولكن بشكل مختلف جدا عن التصور المتعارف عليه لهذه الفئة من الألعاب.

أول الاختلافات يكمن في منظور اللعبة فهي تأتي مع منظور Upside down مثل ألعاب الـ Moba والألعاب الاستراتيجية على العكس تماما من ألعاب الباتل رويال الشهيرة التي تأتي غالبا في منظور شخص أول أو ثالث.

الاختلاف الثاني يكمن في عدد اللاعبين فهي لا تحتوي على أنماط لعب تحتوي على أعداد ضخمة كما هو متعارف عليه بل أن جميع أنماط اللعب الموجودة تحتوي على عدد محدود جدا من اللاعبين والخريطة الخاصة بكل نمط صغيرة جدا بالمقارنة مع باقي ألعاب الباتل رويال.

الآن قد تتسائل كيف يمكن اعتبار هذه اللعبة من بين ألعاب الباتل رويال إذا كان المنظور مختلف وكذلك عدد اللاعبين وحجم الخريطة؟

التشابه يكمن في طور اللعب الرئيسي الموجود في اللعبة Showdown وفي هذا الطور تتقاتل مع باقي اللاعبين بمفردك أو مع صديقك في خريطة يتقلص حجمها مع مرور الوقت مثل فكرة ألعاب الباتل رويال تماما.

عليك في هذا الطور البقاء حتى النهاية وتجميع مكعبات الطاقة لزيادة مستوى الصحة الخاص بك وكذلك مستوى الضرر.

اللعبة تحتوي على طور لعب أخر رئيسي Grip Gems وهو طور قتال ٣ ضد ٣ حيث يجب على فريقك تجميع ١٠ جواهر قبل الفريق الأخر وكلما ماتت أحد الشخصيات تنزل مرة أخرى إلى الخريطة بعد مرور بعض الثواني.

المزج بين العديد من الأفكار.

المميز في Brawl Stars أنها تمزج بين أكثر من فكرة وأسلوب لعب فكما ذكرنا في النقطة السابقة اللعبة تعتبر في الأساس لعبة باتل رويال بشكل ما ولكن الأمر لا يتوقف عند هذه النقطة فقط حيث تم مزج عناصر ألعاب الـ Moba بشكل بسيط وسلس داخل هذه اللعبة.

يوجد داخل اللعبة مجموعة من الشخصيات وكل شخصية تختلف عن الأخرى من حيث مستوى الصحة ومقدار الضرر فهناك شخصيات هجومية جداً واخرى دفاعية.

أيضاً كل شخصية من الشخصيات لها المهارة المميزة الخاصة بها والتي يمكن استخدامها بعد أن تقوم بقتل بعض الأعداء أو توجيه ضربات لهم وهذه الأفكار تجعل اللعبة تتشابه قليلاً مع ألعاب الـ Moba خصوصاً مع المنظور التي تأتي به ولكنها تميل بشكل أكبر إلى ألعاب الباتل رويال لعدم وجود أي وحوش على الخريطة لقتلهم أو أهداف معينة مثل ألعاب الـ Moba.

نظام التحكم.

غالباً ما يكون التحكم في ألعاب الهاتف ممل بسبب طبيعة الجهاز أصلاً فهو لم يكن مصمم للألعاب أصلاً ودائماً يشعر المستخدم أن فكرة التحكم عبر شاشة الهاتف ليست أفضل ما يكون خصوصاً إذا كان هذا الشخص يلعب أصلاً على الحاسب الشخصي أو احد منصات اللعب المنزلية.

لكن Brawl Stars تمتلك تحكم سلس جداً فهي لا تحتاج إلى الكثير من الأزرار للضغط عليها مثل الكثير من ألعاب الهواتف وكل ما عليك فعله استخدام مقبض التحرك ومفتاح التصويب الأمر بهذه البساطة.

على الرغم من بساطة التحكم إلا أنه من الصعب احترافه وهنا تظهر لمسة عبقرية فاللعبة ممتعة وسهلة للجميع وصعبة على من يُريد احترافهاً لأنه أثناء القتال يمكنك الضرب بشكل تلقائي وعندها اللعبة ستختار مهاجمة العدو الأقرب أو يمكنك توجيه الضربات في اتجاه معين وبالطبع المحترف يختار دائماً توجيه مكان ضرباته فليس بالضرورة المهاجمة بشكل مباشر بل يمكن الضرب في الاتجاه الذي يذهب إليه العدو.

نظام جوائز يحل مشاكل ألعاب Supercell.

brawl stars

معظم ألعاب الهواتف تأتي بشكل مجاني فهي تعتمد دائماً على عمليات الشراء داخلها وألعاب Supercell بالتحديد كانت تعاني من هذا الأمر بشكل قد يكون مزعج، فعلى سبيل المثال لعبة مثل Clash of Clans كانت تحتاج إلى إنفاق الكثير من الاموال داخلها لتسريع عمليات البناء أو الانتظار أوقات طويلة جداً وغير منطقية إذا أردت أن تلعب بشكل مجاني تماماً.

كذلك لعبة Clash Royal عانت بشكل كبير من نفس الأمر فأنت تحتاج إلى الكثير من الأموال للحصول على ترقيات للبطاقات التي تمتلكها في مجموعتك والأمر يزداد صعوبة لأن اللعبة يصدر لها بطاقات جديدة بشكل مستمر وتحديثات تجبر اللاعب على تغيير التشكيل الذي يلعب به وإذا كنت تلعب بشكل مجاني تماماً ولا تنوي إنفاق أي أموال تجد أن اللعبة أصبحت صعبة جداً في مستوى معين.

بالطبع نفس الفكرة موجودة في لعبة Brawl Stars فهي في نهاية المطاف لعبة هاتف مجانية ولكن اللعبة هنا لا تحتاج إلى انفاق الكثير من الأموال مثل باقي الألعاب المقدمة من الشركة بفضل نظام الجوائز الموجود داخلها فعندما تلعب ستجد نفسك تحصل على جوائز من أكثر من مصدر.

أيضا فكرة اللعبة ليست قائمة على إنفاق الأموال بشكل مكثف مثل باقي العناوين من الشركة لأنك يمكن الاكتفاء بشخصيات معينة وتطويرها فقط خصوصا وأن اللعبة تعتمد بشكل أكبر على مهارة اللاعب وليست قوة البطاقات أو عدد المباني مثل باقي الألعاب.

لكن بالطبع تظل عمليات الشراء هامة داخل اللعبة ولا يمكن مقارنة السياسات المالية الموجودة بها بلعبة مثل ببجي موبايل التي لا تحتاج إلى أنفاق أي أموال تقريبا بالمعنى الحرفي للكلمة.

لعبة خفيفة وسريعة.

إذا كنت تبحث عن لعبة سريعة لا تستهلك منك وقت طويل فهذه اللعبة ستكون مناسبة جدا، فالمباريات الموجودة في كل أنماط اللعبة سريعة جدا ولا تستغرق وقت طويل على عكس لعبة مثل ببجي التي قد تأخذ منك فترة طويلة لإنهاء المباراة الواحدة.

أيضا اللعبة لا تحتاج إلى جهاز قوي لتشغيلها فهي خفيفة جدا وحجمها صغير ولا تحتاج لموارد ضخمة سواء ذاكرة وصول عشوائي أو معالج رسومي لذلك اللعبة خيار مناسب جدا إذا كنت تبحث عن لعبة ممتعة وخفيفة على جهازك في نفس الوقت.

عيب واضح.

للأسف يوجد في اللعبة عيب يقلل من جودة المباريات وتجربة اللعب وهو طريقة بدء المباراة حيث تدخل بشكل عشوائي تماما ودون تحديد مسبق.

على سبيل المثال قد تبدأ المباراة والفريق كله يستخدم نفس الشخصية أو الفريق كله يمتلك شخصيات هجومية وهذا الأمر يقتل البعد الاستراتيجي الموجود داخلها.

لأن كل شخصية لها المميزات الخاصة بها لذلك كان من الأفضل أن يختار الفريق الشخصيات سويا قبل بدء المباراة بحيث يضمن الفريق أنه يمتلك شخصية دفاعية وأخرى هجومية وهكذا مثل ألعاب الـ Moba على سبيل المثال.

الخلاصة.

لعبة Brawl Stars هي الأقرب لقلبي من بين عناوين Supercell لأنها تقدم تجربة لعب ممتعة جدا وخفيفة في نفس الوقت والأهم من هذا أنها تعتمد بشكل كبير على مستواك في اللعب وليس على قدر الأموال التي تنفقها داخلها.

أيضا يتم توفير مجموعة من الفعاليات بشكل مستمر داخلها وهذه الفعاليات تغيير الروتين الموجود في أنماط اللعب وتجعل التجربة أكثر متعة على عكس الفعاليات الأخرى الموجودة في بعض الألعاب التي يكون الهدف منها تحميس اللاعب على إنفاق بعض الأموال.

لذلك وبعد كل ما سبق ذكره تعتبر هذه اللعبة واحدة من ألعاب الهواتف الممتازة الموجودة حاليا وإذا كنت لا تعرفها أنصحك بتجربتها وتحميلها خصوصا وأنها تعمل على كل الهواتف الموجودة في السوق تقريباً كما أنها لن تستغرق الكثير من الوقت والمجهود منك.

حسنا كانت هذه أبرز المعلومات المتعلقة بلعبة Brawl Stars فهل أصبحت متحمس لها الآن؟ أيضا إذا كنت تلعب اللعبة بالفعل يمكنك أن تخبرنا عن أكثر شخصية تفضلها في اللعبة ولدينا الكثير حول اللعبة الفترة المُقبلة بالتزامن مع أكبر بطولة للعبة في الشرق الأوسط BRAWL STARS MENA COMMUNITY CUP والتي سوف تنطلق قريباً بمجموع جوائز 25,000 دولار.

أضف تعليق (0)