Saints Row Budget
القائمة
أفضل من جزء 2019؟ انطباعاتنا عن بيتا Call of Duty: Modern Warfare II!

أفضل من جزء 2019؟ انطباعاتنا عن بيتا Call of Duty: Modern Warfare II!

منذ 5 أيام - بتاريخ 2022-09-19

اخر تحديث - بتاريخ 2022-09-19

لم تكن سلسلة Call of Duty في أفضل مستوياتها خلال آخر عامين خاصةً مع آخر إصدار والذي لم يصل إلى مستوى توقعات اللاعبين بأي شكل من الأشكال. الآمال كلها أصبحت على عاتق استوديو Infinity Ward للعودة بالسلسلة، ومن تجربتنا الأولية لنسخة البيتا الخاصة بلعبة Modern Warfare II، يمكننا تأكيد أننا أمام تجربة رائعة سيقع في حبها كل مُحبي السلسلة. إليكم إنطباعتنا الأولية عن لعبة Call of Duty: Modern Warfare II.

نسخة البيتا الخاصة بلعبة Modern Warfare II

أولاً، ما هي محتويات بيتا Call of Duty: Modern Warfare II؟

  1. تُقدم لك البيتا 4 خرائط بنمط لعب 6 ضد 6 العادي (سيتم إضافة المزيد من الخرائط والأطوار خلال عطلة نهاية الأسبوع القادمة)
  2. أطوار لعب محبوبة مثل TDM، Domination، و Search and Destroy، بالإضافة إلى أطوار جديدة كليًا مثل Knockout و Prisoner Rescue
  3. عودة منظور الشخص الثالث
  4. أول نظرة على نظام ترقية الأسلحة الجديد Gunsmith 2.0
  5. مجموعة من الـ Operators المميزين
  6. نظرة على بعض الـ Perks، الـ Killstreaks، والأسلحة المتوفرة باللعبة
  7. البيتا مدعوم بها 10 لغات ومن ضمنهم اللغة العربية بترجمة كاملة للنصوص والقوائم

تصميم الخرائط فاق توقعاتي!

تصميم الخرائط Call of Duty: Modern Warfare II

في بعض الأجزاء الأخيرة من Call of Duty تم الإعتماد على خرائط أكثر تعقيدًا من ناحية التصميم، لكن في Modern Warfare II قرر استوديو Infinity Ward العودة لنظام خرائط الـ 3 حارات (3 lane maps) وهذا هو النظام القديم الذي تعودنا عليه في الأجزاء القديمة من السلسلة.

لكن على الرغم من ذلك النظام القديم، إلا أن استوديو Infinity Ward تمكن من صنع مجموعة خرائط رائعة بها الكثير من المناطق المتداخلة التي تجعل استكشافها والقضاء على الأعداء فيها أكثر متعة.

خرائط البيتا حتى وقت كتابة هذه المقالة هم 4 خرائط: Mercado Las Almas، Breenbergh Hotel، Farm 18، وتواجدت خريطة أخرى بعنوان Valderas Museum ولكن تم إزالتها البارحة من اللعبة. الخريطة المُفضلة حاليًا بالنسبة لي هي Farm 18 لأنها تُقدم تصميم رسومي خلاب بالإضافة إلى إمكانية الإستفادة من مختلف أساليب اللعب.

يمكنك في خريطة Farm 18 استخدام القناصة من بعيد، أو النقطة B في مباراة Domination بـ SMG أو Shotgun والتي أعتبرها شخصياً منطقة مجنونة بتصميم كالمتاهة ستخرج منه بلقطات لعب مميزة بكل تأكيد، وأظن أن معظم خرائط النسخة النهائية يجب أن تكون مُصممة بطريقة مُشابهة حتى تدعم أساليب اللاعبين كلهم.

"هي Modern Warfare 2019 يا سادة" مع بعض التحسينات والإضافات!

1. أسلوب اللعب، الـ Gunplay، والـ Perks

من ناحية أسلوب اللعب، فإن Modern Warfare II تُقدم لنا نفس نظام MW 2019، ولكنها تُحسن على أسلوب اللعب لتجعله أكثر واقعية وسلاسة ببعض الإضافات الجديدة. تم إضافة نظام باركور يجعلك قادرًا على تسلق وإمساك حواف الحوائط بيدك لتفاجئ الأعداء بشكل غير متوقع.

نظام التزلج أو الزحلقة متواجد، ولكن تمت إعادة أيضًا نظام الـ Dolphin Dive حتى يُصبح لك إمكانية الحركة بأي شكل من الأشكال التي يمكنك توقعها. للأسف الـ Dive هنا بطيئة للغاية وتم إلغاء فكرة الـ Slide Cancelling مما يجعل التجربة أصعب نسبيًا على كل من تعودوا على Vanguard أو Warzone خلال الفترة الماضية!

استخدام الأسلحة أصبح واقعيًا خصوصاً مع الارتداد القوي الذي يحتاج منك تركيز في كل طلقها تُطلقها. على الرغم من عدم وجود أسلحة كثيرة في نسخة البيتا حتى الآن، إلا أن الأسلحة المتوفرة تخدم كل أساليب اللعب. الـ( Time to Kill (TTK في نظري أصبح سريعًا للغاية ومستفزاً مما يجعل التجربة أكثر صعوبة. هذا الأمر سيُعجب بعض الأشخاص، ولكنه أيضًا سيغضب البعض الآخر!

أسلوب اللعب، الـ Gunplay، والـ Perks

تُقدم لنا اللعبة نظام Perks جديد كليًا حيث يمكنك صنع حزمة Perk خاصة بك ووضع الـ Perks التي تتناسب مع أسلوب لعبك. في البداية ستتحصل على اثنين من الـ Perks تلقائياً وهما الـ Perks الـ Passive، ويوجد 2 آخرين يمكنك الحصول عليهم خلال المباريات عبر القيام بالتحديات وقتل مختلف الأعداء. نظام جديد ومختلف وبالنسبة لي شخصيًا كان التعود عليه سهل. لدينا أيضًا الـ Killstreaks التي تعودنا عليها في كل أجزاء Call of Duty السابقة، ولكن الجيد هنا هو أنك لديك إمكانية الإختيار بين جعلهم Scorestreaks أو Killstreaks بدون الحاجة لاستخدام Perk مُعين للقيام بهذا التغيير.

حرية أسلوب اللعب لا تتوقف فقط عبر تخصيص أسلحتك، مهارات، والـ Perks خاصتك، بل حتى يمكنك تركيب ماوس وكيبورد على أجهزة الكونسول حتى تستمتع باللعبة بالشكل الذي تراه متناسبًا معك.

ضمن الإضافات الجديدة الملحوظة جداً هي إتاحة الـ Loadouts الآن بحسب أساليب لعب مختلفة يمكنك إختيار ما يتوافق معك منها بكل سهولة، وهو نظام يأتي على غرار ما قالته Call of Duty خلال مؤتمر NEXT عن تقسيمهم لأسلوب اللعب بحسب طريقة اللاعبين في الإنخراط فيه لـ Stalker وهم من يفضلون القنص واللعب بعيد المدى، الـ Sentinels وهم المدافعون أو من يحبون أسلحة كالـ LMG وأخيراً Rusher وهم من ينطلقون لميدان المعركة مباشرةً وطبعاً يمكنك أن تتوقع Loadouts مُجهزة مسبقاً لمن لا يريد الدخول في تفاصيل Gunsmith ويجب أن أقول بأن طريقة لعب الـ Phantom مع الـ Dead Silence رائعة وسلاح الـ FSS Hurricane لا يُعلى عليه حرفياً.

أسلوب اللعب، الـ Gunplay، والـ Perks

2. أطوار اللعب الجديدة مميزة للغاية

إذا كنت من مُحبي Rainbow Six Siege، فلعبة Modern Warfare II تُقدم لك طور لعب Prisoner Rescue وهو نفس فكرة الـ Hostage المتواجدة في Rainbow Six. اذهب للرهينة، احصل عليها، وقم بعمل Extract لها قبل أن يلحق بك الفريق الآخر. على عكس Rainbow Six، فيمكنك إعادة إحياء أصدقائك في الفريق الذين يموتون.

أما بالنسبة لطور لعب Knockout، ففيه يتعارك الفريقان على Package متواجدة في نصف الخريطة، ويجب على أحد الفرق أن يُمسك بتلك الحزمة ويحتفظ بها حتى نهاية الوقت حتى يفوز بالجولة. الفريق الذي يفوز بـ 5 جولات أولاً يربح المباراة.

3. التصميم الصوتي في MWII من أفضل ما يكون!

صدمني مدى روعة التصميم الصوتي في نسخة البيتا حيث شعرت أن الأصوات خرجت من سماعات الأذن خاصتي إلى أرض الواقع في بعض الأحيان. يوجد اهتمام كبير بالتفاصيل في كل شيء خاص بالصوتيات في اللعبة من الصوت الأسلحة، الشخصيات، الإنفجارات، وكل شيء في البيئة من حولك.

لكن الأهم من ذلك كله هو أصوات خطوات الأعداء. في MW 2019 و Warzone القديمة كان صوت خطوات الأعداء سيئًا لدرجة أنك لم تستطع تحديد أماكنهم على الإطلاق، لكن مع MWII تم تحسين صوت الخطوات بشكل ضخم حيث أصبحت الآن قادرًا على معرفة أين العدو الذي أسمع خطوات قدمه، وكم متر يبعد عني.

نظام الـ Gunsmith الجديد يُقدم لك حرية كاملة!

نظام الـ Gunsmith الجديد يعتبر نقلة ضخمة عن الأجزاء الماضية، الميزة الجديدة الأهم هي أنك إذا قمت بفتح مُرفق لسلاح مُحدد (لنقل مثلاً Muzzle أو Stock مُعين)، فستتمكن من وضع المُرفق على كافة الأسلحة الأخرى من نفس الفئة.

بمعنى أنك إذا فتحت Attachment لـ Assault Rifle، فستتمكن من استخدامه على كافة الـ Assault Rifles الأخرى. نفس الفكرة تنطبق على الـ SMGs وفئات الأسلحة الأخرى. هذا بالطبع يجعل تجربة اللعب أكثر متعة ويُقلل من الـ Grind واللعب لفترات طويلة لفتح كافة المُرفقات لكل الأسلحة.

يمكنك أيضًا التعديل على كافة الأسلحة لجعلها تتناسب مع أسلوب لعبك، فمثلاً يمكنك تغيير الـ Receiver الخاص بـ SMG وتبديله بـ Receiver خاص بـ Assault Rifle، وهذا يُعطيك إمكانية صنع سلاح خاص بك بالشكل الذي يتناسب مع أسلوبك في Modern Warfare II.

نظام الـ Gunsmith

أداء تقني مُذهل حتى على الجيل القديم

نظرًا لأن اللعبة ليست موجهة خصيصًا للجيل الجديد، فمن الناحية الرسومية اللعبة تُشبه Modern Warfare 2019 بشكل كبير. نعم توجد تحسينات ملحوظة على الإضاءة والمؤثرات البصرية، لكن إذا جربت Mw 2019 فأنت بالفعل تعلم ما هو شكل اللعبة التي أمامك، مما يعني أنك ستحصل على تجربة بصرية رائعة.

تجربتنا للنسخة البيتا كانت على منصتي PlayStation 5 و PlayStation 4. على PS5 تعمل اللعبة بدقة 4K و60 إطار في الثانية ثابتة بدون أي مشكلة، أما على منصة PS4 فتعمل اللعبة على دقة 1080p و60 إطار في الثانية أيضاً!

الأداء ممتاز على PlayStation 5 (كالمتوقع) ولا تُعاني اللعبة من مشاكل تقنية على تلك المنصة، لكن الغير متوقع هو الأداء الخرافي الذي رأيناه لمنصة PS4. من الناحية الرسومية، لا يوجد فرق كبير بين الجيل السابق والجيل الجديد. بالطبع نسخة PS5 بها بعض التفاصيل والـ Textures الأعلى من ناحية الدقة، لكن نسخة PS4 لا تزال خلابة رسوميًا ويمكنك الإستمتاع بها بدون أي مشاكل.

إذا كنت قلقًا من أداء اللعبة، فيُسعدني قول أن استوديو Infinity Ward قام بعمل Optimization رائع لها على منصات PlayStation، وسننتظر لعطلة نهاية الأسبوع الجاري لنرى الأداء التقني على الحاسب الشخصي وأجهزة Xbox أيضًا!

تقييم الأداء التقني

في النهاية

بيتا Call of Duty: Modern Warfare II قدمت لي إحساسًا كنت أفتقده منذ عام 2019. إنها المزيج المثالي بين الواقعية، وتجربة Call of Duty التي تعودنا عليها دائمًا. نعم توجد بعض الأشياء التي لن يتفق عليها مجتمع اللاعبين، ولكن استوديو Infinity Ward لن يستطيع إرضاء كل الأذواق على أي حال من الأحوال. لقد كنت متحمسًا بالفعل للنسخة الكاملة من اللعبة التي تأتينا في الثامن والعشرين من أكتوبر، ولكن بعد تجربة البيتا حماسي أصبح في مستوى آخر تمامًا. إنها تجربة Call of Duty التي كنت أنتظرها منذ سنوات. والتجربة ستزداد روعة خاصةً مع Warzone 2.0 التي تأتينا مجانًا في نهاية العام!

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business