10 مارس 2020، سلسلة Call of Duty تقلب صناعة الألعاب وخصوصاً ألعاب التصويب من المنظور الأول رأساً على عقب بعد أن كُشف رسمياً عن وورزون أو عساي أقول لعبة Call of Duty Warzone كأول لعبة باتل رويال مجانية في تاريخ السلسلة، وقتها، لم نكن نعلم بأننا لسنا بصدد لعبة فحسب بل منصة متكاملة ستحمل على كتفيها عناوين السلسلة المقبلة بل وستساهم في كونها ميتافيرس وثقب أسود حرفياً تتقابل فيها عناوين السلسلة أجمع وتترابط فيها خيوط الحبكة العامة لعالم COD بأسرها!

10 ملايين لاعب صاروا 150 مليون في غضون أشهر فقط، مبيعات خيالية من المدفوعات والمعاملات المالية المصغرة ورخاء ما بعده رخاء لـ Activision أكدت بها على هيمنة Warzone بخريطتها Verdansk على خارطة ألعاب الباتل رويال في السوق وسطرت لنفسها حقبة جديدة.

واليوم، نحن على موعد مع حقبة أجدد في تاريخ Warzone القصير، بالأمس فقط ودعنا Verdansk نهائياً بلا رجعة لنستقبل خريطة Caldera الإستوائية وبشكل جديد تماماً تحت إسم: Call of Duty Warzone Pacific!

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

أهلاً بكم في جنة لعبة Call of Duty Warzone Pacific!

عبر هذا المقال، سنتعرف على كل التفاصيل التي تقدمها جزيرة كالديرا البركانية بدءاً بالتعرف على مناطقها المختلفة ومختلف تضاريسها مروراً بالإضافات الجديدة التي جدت على أسلوب اللعب عموماً في وورزون ونختتم بمحتوى الموسم الأول من Warzone و Vanguard على حد سواء وما هو قادم في الباتل باس.

15 منطقة مركزية في كالديرا!

بجانب ذهابنا لجزيرة إستوائية تختلف معالمها جذرياً عن Verdansk الباردة، تقدم Caldera حوالي 15 منطقة مختلفة بجانب نقاط تمركزية أصغر سنتعرف عليهم الآن:

  • Arsenal
  • Docks
  • Runway
  • Ruins
  • Mines
  • Peak
  • Beachhead
  • Village
  • Lagoon
  • Airfield
  • Fields
  • Sub Pen
  • Power Plant
  • Capital
  • Resort

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

كل أسلحة وعملاء Vanguard قادمون لـ Warzone بالفعل!

مع إنطلاقة الموسم الأول، استعد جيداً لأن Warzone Pacific على وشك الحصول على كل أسلحة وعملاء Vanguard بفضل الـ Integration المعتاد مع كل لعبة جديدة وهذا يعني الآتي:

  • 40 سلاح منهم 38 من Vanguard وإثنين مجانيين تجدونهم في الباتل باس وبالطبع يمكنكم التعديل عليهم بحرية تامة وحتى عشر مرفقات بإحتمالياتهم عبر نمط الـ Gunsmith.

 

  • دستة كاملة من العملاء بدايةً من حلف S.O.T.F مروراً بفرقة العمليات الخاصة Task Force

 

  • تقدمك الذي أحرزته في Vanguard يكمل معك المسيرة في Warzone بنفس الـ Calling Cards والـ Emblems

 

  • خاصية حفظ التقدم المشترك ما بين Warzone و Vanguard مُفعلة ما يسمح لك بالتقدم بشكل موحد على أي لعبة تختارها عبر أنظمة الـ Prestige والباتل باس والتحديات.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

لأول مرة: مناوشات بالطائرات وإضافة Vanguard Royale!

لأول مرة في Warzone، ستتمكن من اللعب بالطائرات نفسها عبر نمط جديد يدعى Vanguard Royale والذي يختلف عن نمط الباتل رويال العادي في الآتي:

إضافة مركبات جديدة ومناوشات الطائرات!

تقدم Warzone Pacific إمكانية التحليق لأول مرة والدخول في قتالات جوية تعطيك الأفضلية بكل تأكيد، جهز نفسك لترمي خصومك بالرصاص أو حتى تُفجر الشاحنات وغيرها ناهيكم عن وجود عربة جديدة تتسع لأربع أفراد مثل الـ Jeep يمكنكم إستعمالها في التنقل عبر أرجاء كالديرا.

تركيز تام على أسلحة Vanguard فقط!

بحكم أننا في فترة الحرب العالمية الثانية، يوفر طور Vanguard Royale اللعب بأسلحة هذا الزمن فقط دوناً عن غيرها وبالتالي مصداقية أكثر في اللعب تخدم على الميتا نفسها ونفس الأمر ينطبق على الجنود.

تعديلات على فترة تقلص دائرة اللعب!

توقعوا أن تختلف توقيتات تقلص حجم دائرة اللعب في هذا النمط مما يعني إختلاف في وتيرة اللعب خصوصاً مع وجود مناوشات الطائرات التي ستقلل عدد اللاعبين بشكل أسرع عن الطريقة الإعتيادية ولكن ليس هذا كل شيء، سيوفر هذا النمط بعض الأحداث المفاجئة مع كل مرة تتقلص فيها الدائرة بجانب قصف جوي وموارد جديدة سواء في العقود أو داخل الصناديق.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأولCall of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

تغييرات جديدة تماماً على أسلوب اللعب!

بجانب كل تلك التجديدات، لدينا بعض التغييرات المهمة للغاية على أسلوب اللعب نفسه:

تساهلات أكثر في الـ Gulag!

لديك الآن فرصة أسهل في العودة لـ Caldera بعد الذهاب للـ Gulag، سابقاً، عندما كنت تعود من السجن فكان يتم تجريدك من كل الأسلحة ولكن ليس بعد الآن، فإن استطعت الفوز في جولة الـ Gulag فستتيح لك Warzone العودة للأجواء بنفس نوع السلاح الذي فزت به وهو ما يعني فرصة أفضل بالتبعية في البقاء داخل كالديرا وكما تعلمون، أسلحة الـ Gulag عشوائية لذا قد تعود بسلاح Melee أو مسدس أو رشاش مثلاً بحسب حظك.

تغييرات في الـ Loadouts!

قام فريق Raven هنا بعمل Nerf (تقليل قوة) لبعض العتاد والأسلحة والقدرات التي ستقل فرص رؤيتكم لها في Warzone Pacific وعلى رأس مذبحة الـ Nerf تلك هما قدرة Dead Silence التي تم تقليل تأثيرها وذخيرة Stopping Power التي تمت إزالتها من الأساس.

تم تقليل فعالية الـ Stun Grenades ومستشعرات الـ Heartbeat بجانب تقنين شامل لأسلحة الـ Melee الـ Dual بالذات مثل Kali Stick و Sai

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

ليس هذا كل شيء، Markers الـ Loadout Drops التي كان يتم شراؤها من الـ Buy Station في أي وقت صارت من الماضي، الآن بات عليك الإنتظار ريثما ينتهي أول حدث للـ Loadout Drop قبل أن تقبل على خطوة شراء الـ Markers من المتجر وبالتالي بدلاً من إستخدام تلك الفعالية مباشرةً بعد النزول للمباراة وقلب الموازين بشكل غير عادل بعض الشيء، فخطوة مثل هذه ستجعلك حكيماً أكثر في توقيت إستعمال الـ Marker ليصبح خيار تكتيكي أكثر.

أخيراً، سيتم زيادة فعالية كل العتاد الثقيل أو الـ lethal لتُحدث ضرراً أكبر وهذا يشمل الـ Snapshot Grenade، الـ Stim والتي ستعطيك دفعة أكبر في الحركة وقنبلة الـ Decoy ستطلق رصاص مطاطي يُحدث ضرراً أعلى.

تغييرات على الأقنعة!

لن تقيدك الأقنعة مجدداً مثلما كان يحدث ما يعني سهولة أكثر في خلعهم أو وضعهم كما لن تقيدك إن احتجت لإعادة تلقيم سلاحك خارج الدائرة وعلى صعيد آخر، تحميك الأقنعة نوعاً ما من الضرر الذي قد تحدثه القنينات المتفجرة وهي نوع جديد من العتاد المتوافر في Warzone.

إستخدم المياه لصالحك!

بما أننا في أجواء إستوائية، فيمكن الآن للعملاء السير في الأنهار أو البحيرات الضحلة والأروع أنهم لا يتركوا ورائهم أثراً بذلك حتى ولو كان هناك عميل يحمل قدرة Tracker ناهيكم عن إمكانية إستعمال تلك الميزة للتخفي والجميل أن العميل يكتسب قدرة Cold Blooded ذاتية عندما يقوم بعمل Crouch في المياه.

ولمحبي التمويه، يمكنكم الآن إستعمال أي عتاد قادر على إخراج سحابة من الدخان لإستخدامها كغطاء لكم تحتمون به فيما تعبرون البحيرات الضحلة المكشوفة.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

أنواع جديدة من العقود!

تقدم Warzone Pacific أنواعاً جديدة من العقود أولها Supply Drop والذي يُلقي بصندوق إمدادات لأي فريق يصل إليه أولاً ولكن مع وجود أفضلية لأصحاب العقود والذين يحصلون على مكانه بالتفصيل دوناً عن غيرهم.

هناك أيضاً Game Bounty والتي تضع هدفاً على أكثر لاعب استطاع الحصول على أكبر عدد من القتلات ليتحول الصائد للفريسة فجأة وتنقلب الأوضاع عليه فيما تتنازع بقية الفرق على إقصائه وأخيراً هناك Top Secret ولكنه يبقى لغز على اللاعبين معرفة تأثيره بأنفسهم.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

أخيراً، نظام Ricochet المضاد للغش!

كما ذكرنا سابقاً، نظام مضاد الغش الجديد Ricochet ينطلق جنباً إلى جنب مع Warzone Pacific مطور بنظام Kernel وقادم لإبادة ظاهرة الغش التي اجتاحت اللعبة في الفترة الأخيرة. بالطبع سيكون إجبارياً على جميع لاعبي Warzone تحميله مع توافره قريباً للعبة Vanguard نفسها.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

محتوى الموسم الأول من Warzone Pacific و Vanguard!

لنتطرق الآن لمحتوى الموسم الأول القادم للعبتين والذي يعد بالكثير من الناحية التجميلية.

محتوى Warzone

الباتل باس صارت أفضل من قبل!

القيمة التي تقدمها الباتل باس باتت أفضل بكثير من السابق ونتحدث هنا عن الشرحيتين: المجانية منها والنسخة المدفوعة حيث تقدم باتل باس أول موسم من Warzone الآتي:

  • ثلاثة أسلحة جديدة، قدرتين جديدتين، عتاد جديد وكله مجاني 
  • أكثر من 30 مورد مختلف، البعض منهم للـ Clans، مع 300 عملة من COD Points، مخطوطات أسلحة والمزيد
  • العميل Francis “Kai” Lanakila والذي لن يبقى مطولاً في الباتل باس ويمكنك فتحه مباشرةً عند المستوى صفر
  • زي Battleprepped الأسطوري، يأتي مجاناً مع حزمة الباتل باس المدفوعة والتي بالطبع تسمح لك بالولوج لـ 100 من المستويات مع فتح مبكر لأول 20 وأخيراً زي جديد شرس للعميلة Polina Petrova.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

محتوى الباتل باس:

العملاء:

  • العميل Francis “Kai” Lanakila وزيه kingdom عند المستوى 0
  • العميل Lewis Howard من مجموعة Trident (متاح عبر التقدم في الباتل باس)
  • العميلة  Isabella Rosario Dulnuan Reyes من فرقة CQB للعمليات الخاصة (متاحة عبر التقدم في الباتل باس)

المستوى 0 يقدم أيضاً زي Alleyway للعميل Arthur Kingsley مع زيادة في الـ XP بمقدار 10% إلى جانب 45 دقيقة من مضاعفة الـ XP الذي تحظى به من الأسلحة لتسهيل عملية تطوير العتاد.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأولCall of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأولCall of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

الأسلحة:

ينطلق الموسم الأول بثلاثة أسلحة يمكن الحصول عليهم عبر الباتل باس كما ذكرنا مع إثنين آخرين قادمين في وقت لاحق ويمكن فتحهم إما بإتمام التحديات الخاصة بهم أو الحصول على مخطوطات لهم ولدينا الآتي:

Cooper Carbine 

سلاح رشاش AR يمكن فتحه عند الوصول للمستوى 15 من الباتل باس، لديه بعض من خصائص الـ SMG ويعتبر سلاح مثالي للقتال قصير المدى، سهل التحكم مع معدل طلقات ناري سريع للغاية وبالطبع يأتي مع ارتداد أفقي بنسبة معينة ولكنها ليست بالكبيرة يعادلها بمعدل ضرر كبير ومع التعديل يمكن للسلاح إطلاق النار بسرعة تتعدى 1000rpm ومن الممكن أن يصل بالضرر لقتل الأعداء بثلاثة طلقات فقط.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

Gorenko Anti-Tank Rifle

سلاح قنص يمكن فتحه عند الوصول لمستوى 31 من الباتل باس، يعتبر سلاح قنص نصف أوتوماتيكي ويعد الأكثر ضرراً بالطلقة عن أي سلاح آخر من نفس النوع أي أنك بصدد سلاح يقتل بضربة واحدة فقط ولعلاج مشكلة معدل الطلقات، يمكن إرفاق Barrel خاص ضمن المرفقات الموجودة في Gunsmith .

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

سلاح Sawtooth

يعتبر سلاح Melee ويمكن فتحه عند المستوى 37 من الباتل باس ويعتبر أول سلاح Functional Melee يقتحم ساحة Warzone.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

Welgun: SMG

السلاح قادم قريباً للموسم الأول ويمكن الحصول عليه بشكل مدفوع عبر حزم مخصصة أو عبر إتمام تحدياته، يعتبر شبيهاً للـ Sten حيث يقدم تحكم أفضل وشدة ضربات قوية.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

الـ Katana

قادمة أيضاً في وقت لاحق للموسم الأول ضمن المحتوى المدفوع.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

المخطوطات:

تقدم Warzone و Vanguard العديد من مخطوطات الأسلحة عبر الباتل باس وأبرزهم:

  • مخطوطة Headhunter النادرة لأي سلاح رشاش (المستوى 5)
  • مخطوطة أسطورية Dirtdigger لأسلحة الـ LMG (مجانية للـ Clans عند المستوى 55)
  • مخطوطة أسطورية Gargoyle لأسلحة القنص (المستوى 71) 
  • مخطوطة أسطورية Bullseye لأسلحة الـ Handgun (مجانية عند المستوى 81) 
Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأولCall of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأولCall of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأولCall of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

الأزياء:

  • زي Desert Cover للعميلة Halima (المستوى 10) - مجاني
  • زي Shigenori للعميلة Konara (المستوى 20) - مجاني
  • زي Rising Legend للعميلة Polina (المستوى 90) - مجاني

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

مكافآت المستوى 95 و 100:

  • مخطوطة أسطورية Hold The Line لسلاح قنص عند المستوى 95
  • 100 من نقاط COD مجانية عند المستوى 98 
  • عند المستوى 100، يُفتح لك الآتي: زي أسطوري Awoken للعميل Francis، مخطوطة أسطورية للرشاشات Harvester إلى جانب emblem و Charm

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

محتوى الـ Multiplayer للعبة Call of Duty Vanguard

الخرائط:

Paradise!

تعتبر خريطة ثلاثية الممرات، حجمها متوسط وتأخذك لمنطقة إختبار أسلحة في المحيط الهادىء، تتضمن نفق تحت الأرض أيضاً.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

Radar!

تعتبر نسخة معاد تخيلها من خريطة Dome الكلاسيكية من لعبة Modern Warfare 3، تلك الخريطة مصممة للأكشن سريع الوتيرة فقط.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

الأنماط:

Control

يعود طور Control من جديد للعبة Call of Duty Vanguard وهو يعتبر مزيج ما بين TDM، hardpoint و Search and Destroy، يتضمن الطور فريقان أحدهما مهاجم والآخر مدافع يبدلان مواقعهما بين الجولات، النزاع قائم حول منطقتين على المهاجمين السيطرة عليها أو الفتك بالمدافعين قبل مرور وقت الجولة للفوز بينما يتعين على المدافعين الفتك بالمهاجمين وحماية أراضيهم والأجمل، أن عدد الـ Respawns محدود.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

قدرتان جديدتان وقنبلة Lethal جديدة!

قدرة Serpentine

تفتح عند الوصول للمستوى 21 من الباتل باس وتقدم ميزة تقليل الضرر من الرصاص أو القنابل عند الجري الإعتيادي وتقليل أكثر من ربع الضرر الإعتيادي عند تفعيل الجري التكتيكي.

قدرة Intuition

تفتح عند المستوى 44 من الباتل باس وتعطيك أفضلية عبر نبضات تزداد عند وجود عدو على مقربة ويمكن أن تستشعر تلك النبضات أي حركة دخيلة عبر الجدران حتى حالها كحال قدرة High Alert ولكن أقل حدةً، هدفها هو أن تفيد لاعبي القتال قصير المدى بقدرة Passive تنبأهم بتحركات الأعداء.

قنبلة Incendiary

تفتح عند الوصول للمستوى 39 من الباتل باس وتمكنك من إطلاق سحابة كثيفة حاجبة للرؤية من الدخان الأبيض تحرق كل من يقترب منها. تشبه القنبلة الكيل ستريك المشهورة: Firebombing Run ولكن على أصغر بعض الشيء، معدل ضررها يزيد لكل شخص يبقى في حيز فاعليتها خصوصاً تأثير الحرق الذي يزيد في كل ثانية تقضيها داخل سحابة الدخان.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

محتوى الـ Zombies!

يقدم محتوى الزومبيز هدف جديد: Purge على خريطة Der Anfang والذي يتوجب عليك فيه القضاء على الـ Augmentors بالإضافة لـ 14 قدرة Covenant تطويرية جديدة منهم Brimstone والتي تزيد من الضرر الذي تحدثه لأقرب الأعداء بجانب Deadshot والتي تحرك الـ Crosshair أوتوماتيكياً عند التصويب لمنطقة الرأس مباشرةً كما لدينا Dead Wire والتي تصعق أي عدو على مقربة.

آخر قدرتين هما Scrapper والتي تزيد من الـ Salvage الذي تتحصل عليه وأخيراً Swift Vengeance والتي تُحدث معدل ضرر أعلى كلما كانت الحركة أسرع.

فيما يخص الأسلحة القادمة للزومبيز فهم نفس الأسلحة المذكورة أعلاه بدون أية إضافات جديدة، الجديد هو أن تلك الاسلحة ستجدها داخل صناديق الـ Mystery أيضاً على مدار الموسم الأول.

أخيراً يمكنك الحصول على Calling Cards ومزيد من الـ XP مع إتمامك للتحديات الخاصة بالطور والتي بدورها أيضاً ستستمر خلال الموسم الأول.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

ترشيحاتنا لأفضل مناطق Warzone Pacific التي يمكن أن تهبط فيها!

Naval Arsenal

ترسانة Caldera البحرية تتضمن مرفأ ضخم للسفن هو الأضخم في شمال غرب الخريطة توفر من خلالها إحتماليات متشعبة للقتال سواء كان الخارجي أو الداخلي منه في المباني، يمكنك اللعب بتكتيك هنا أو حتى إستخدام المركبات لصالحك أو حتى الإعتماد على المناورة عبر الإختباء في حفنة من المباني المتواجدة أو في مركز القيادة أو الـ Barracks أو حتى في ساحة التدريب، تطل الترسانة على أكثر من شاطىء شرقاً مع برج رادار يصلح لعمليات القنص أيضاً.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

Industrial Docks 

الميناء الصناعي هو عبارة عن مُجمع ضخم يحتوي على خمسة رافعات ضخمة، حظيرة مهولة ترسو فيها السفن، مركز عمليات وساحة كاملة للشحنات تشبه خريطة Shipment كثيراً، تتضمن أيضاً المنطقة عدة نقاط تمركزية صغيرة منها خزانات الوقود، خزانات الفوسفات، قاعدة عسكرية تربط بينها وبين الترسانة البحرية وأخيراً قرية صيد كاملة مغطاة بالبامبو قرب الغابات.

الجميل في شبيهة Shipment أنها تتحصل على Buy Station، عقد وبعض العتاد الذي يمكنك البدء منه أو الإيقاع بفرقة كاملة من الخصوم وإستدراجهم للمتجر ومن ثم الإنقضاض عليهم.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

Runway

على الرغم من كونه أصغر من المطار الرئيسي لكالديرا إلا أنه يعد مكان مهم لمن يحب اللعب بالطائرات ولكن لم يحالفه الحظ في ركوب واحدة من منطقة Terminal، ناهيكم عن وجود إثنان Supply Boxes لمن يريد التسلح أيضاً واللعب على الأرض، يمكنك إعتبارها المنطقة الملائمة للعب بهدوء كما أنها تعتبر أكثر منطقة آمنة مع نهاية المباراة وتقلص حجم الدائرة لذا ضعها في حسبانك كملاذ أساسي

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

Ruins

بعض الآثار ستجدونها شامخة شمال القرية المذكورة أعلاه، لا تمثل هذه الآثار أية قيمة مهمة للتكتيك وأسلوب اللعب ولكنها تهدف لترسيخ أصالة جزيرة Caldera واللعب على فضول البعض لإستكشاف أسرارها ومنها الينابيع الساخنة.

على صعيد آخر، تُشرف الـ Ruins على منطقة المناجم كاملةً وأنت تعلم ما يعنيه هذا جيداً، استعمل أي سلاح بعيد المدى وتسلى على الحشد الغفير الذي سيهجم على المناجم غير مدرك ما بإنتظاره أو من أين ستأتي الطلقة حتى.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

Phosphates Mines

مناجم الفوسفات في كالديرا تعني كثير من الآلات والماكينات وممرات للتنقيب تصل بينها وحتى الميناء نفسه، تتضمن المنطقة أيضاً مصانع، سكة حديد وبعض الخنادق التي توفر أساليب مختلفة لأسلوب اللعب ويمكن الخروج من هذا المكان بأكثر من إستراتيجية، تتضمن سلسلة المناجم مصنع ضخم يمكن العثور فيه على بعض الأسرار التي عليك أن تجدها بنفسك.

ميزة مناجم الفوسفات أنها تعتبر أكثر منطقة يمكنك البدء منها دوماً، أينعم قد تبتلعها دائرة اللعب مباشرةً ولكنها تخدم على الكثير من المناطق حولها أيضاً كما تحتوي على مصنع به كثير من العتاد والصناديق التي تحتاجها للبدء في رحلتك.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

Peak

على قمة بركان كالديرا الخامل، توجد منطقة Peak والتي يمكنك العثور عليها بسهولة نظراً لأنها تتمركز في منتصف الخريطة بالضبط لذا تعتبر القمة نقطة حيوية للغاية في Warzone لن تنعم فيها بأي هدوء، جمالها في أنها تعطيك أفضلية للقنص وما شابه ولكن مشكلتها أنها منطقة مفتوحة للغاية لذا توقع الكثير من الأكشن ولكن في نفس الوقت مكان جيد للحصول على أكبر عدد من القتلات المضمونة ومن ثم إستعمال الباراشوت للقفز والذهاب لأي منطقة أخرى مجاورة.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

Beachhead 

على شاطيء كالديرا شمال غرب الخريطة، يمكنك العثور على خط دفاع شامل بالترسانة المسلحة التي كان هدفها إبقاء أي عدو بعيداًعن الجزيرة، هنا يمكنك العثور على خنادق محفورة مع مدافع موجهة تجاه البحر، رادارات، Barracks، مُجمع عسكري ومركز للإتصالات.

بالطبع لا حاجة للقول بأن خط الدفاع ذاك يمكن تسييسه للقضاء على سيل من الطائرات المزعجة التي قد تتسبب لك بأزمة كبيرة.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

River Village 

في وسط كل هذا الأكشن، لا تزال قرية قديمة واقفة راسخة دون أن تهتز بفعل الحرب، يمكنك أن تجد تلك القرية قرب النهر غرب قمة كالديرا ومنطقة Peak، من هنا يمكنك إستكشاف الكثير من الأكواخ والتي بنسبة كبيرة لن يهتم أحد لأمرها للعثور على أسرار جديدة أو المضي قدماً جنوباًً وشرقاً للوصول لبعض مظاهر التحضر عبر مباني مبنية بطراز 1930s.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

Clear Water Lagoon 

مشرفةً على خليج صغير ووعر، يمكنك العثور على فنار قديم يمكن إستغلاله بشكل سيء للغاية للقنص من على مسافات بعيدة أو تقصي أي فرقة أعداء قادمة من بعيد وفي نفس الوقت تتضمن المنطقة خنادق بها عتاد سينقذك إن انكشف موقعك للعيان مع قرية صغيرة بها بعضاً من الأكواخ المهترئة والأهم أن بقايا طائرة كابتن Butcher متواجدة في تلك المنطقة لذا ابقي عينيك مفتوحتين لأي أسرار هنا.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

Caldera Terminal 

مطار كالديرا هو أضخم مكان يمكنك ركوب طائرات فيه مع عدد كبير من المباني التي يشرف عليها برج تحكم به أكثر من مدخل وبسبب طبيعة المنطقة المكشوفة، فيمكن لمحبي التسلل المضي تجاه بعض المباني قرب القرية أو الذهاب للحدود الجنوبية حيث يمكنهم إيجاد مركز عمليات قوات التحالف.

تتضمن Caldera العديد من مدرجات الطائرات التي يجب أن تكون أولويتك إن أردت اللعب بهم في المناوشات الجوية في نمط Vanguard Royale ولا يوجد أنسب من المطار الرئيسي كمنطقة عليك بوضعها على رأس قائمة مناطق هبوطك إن أردت فعل ذلك، حتى ولو لم تلحق الطائرات فهنالك Barracks ستزودك بالعتاد والسلاح اللازمين وأخيراً، لا تعتمد على الوقوف في برج المراقبة مطولاً، خذها نصيحة.

ليس Caldera Terminal أو المطار فقط من تتواجد بها الطائرات، يمكنكم أن تجدوا أكثر من مدرج في الخريطة سواء في المطار الرسمي للجزيرة المتواجد في جنوب غرب كالديرا أو في ذاك المتواجد في شمال شرقها وتحديداً قرب مُجمع الترسانة البحرية والميناء حيث يمكنك إيجاد مدرج ترابي صغير مدفون بين الغابات والبامبو يمكنك إستعماله للطيران ونتحدث عن منطقة Runway بالتحديد.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

Agricultural Center

أضخم منطقة تمركزية في كل Caldera هي الأراضي الزراعية التي تجدها جنوب البركان وبجانب المزارع، هنالك بعض المصانع الزراعية والمخازن، مركز إداري، برج مياه، إسطبل، مخازن محاصيل، بحيرات ومخيمات ما يعني أن طرق Caldera الجنوبية كلها تقدم إمكانيات متعددة للعب بشتى الطرق التي تروقك وتعتبر هي أهم منطقة ستحظى بكل تأكيد بإهتمام اللاعبين.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

Shark’s Lair Submarine Pen

أكبر مُجمع عسكري والأهم في Caldera تجده محفور بمحاذاة الساحل الشرقي للجزيرة، نتحدث عن Shark's Lair والذي تم إستعماله لتخزين الغواصات أو الـ Naval U-Boats، يعتبر هذا المجمع مهول من حيث الحجم بمساحة داخلية كبيرة وفي الخارج نجد سلسلة من الـ Bunkers والأنفاق التي يمكنكم إيجاد العقود فيها بكل سهولة.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

Caldera Power Plant

جنوب مطار الجزيرة وبارز من الغابات والشلالات بقايا الآثار، نجد محطة كالديرا للطاقة وجنوبها محطة راديو وتكمن أهميتها في أنها تتضمن سلاح مضاد للطائرات والذي يمكنك أن تستخدمه لتفتك بأي طائرة أثارت إستفزازك.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

Caldera Capital City 

عاصمة الجزيرة تتربع في المنطقة الجنوبية وهي أكثر منطقة حيوية ستعثر فيها على أكثر من مبنى ينتظر من يسيطر عليه وعلى رأسهم المسرح الملكي، مبنى العاصمة الرئيسي، مقر للشرطة وللإطفاء وفي الغرب، نجد بعض الضواحي مع فنار يقدم بعض من الـ Verticality عوضاً عن اللعب السطحي الذي تمتاز به منطقة وسط المدينة وأخيراً في الجنوب، نجد حياة الترف بنادي لليخوت وبار.

من ناحية، توفر العاصمة منطقة وسط المدينة والتي بالطبع ستكون مكتظة عن آخرها بالمال، الأسلحة النادرة، العقود وغيرها لذا تعتبر فرصة مواتية لمن يريد الحصول على أكبر قدر ممكن من الموارد في مقابل كونها أكثر منطقة مليئة بالأكشن الذي يعتمد على القتال قصير المدى لذا حافظ على نفسك واستخدم المباني بشكل تكتيكي لصالحك لاسيما وأن هنالك برج الساعة الذي يمكن لأي قناص ماهر أن يهيمن على ساحة وسط المدينة حرفياً منه.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

Royal Cabana Resort

إن كنت تود تذوق طعم الصيف في الشتاء فلا مشكلة، منتجع Royal Cabana متواجد في الخدمة في Caldera، توقع مدخل طويل بعض الشيء ستحتاج فيه لمركبة، ميدان صغير، برج ساعة، محطة حافلات وبالطبع مدخل المنتجع نفسه ويمكنك أن ترى فعلاً فيها رسوميات Warzone بحلتها الجديدة كما يوفر المنتجع مكاناً ملائماً للقتال قصير المدى والأكشن لذا احرص على وجود هذا الـ Shotgun في يدك عند الدخول.

قرب المنتجع هناك ثلاثة من الأكواخ إثنين جنوباً وآخر شمالاً، استخدمهم للحماية من أي عدو قادم من داخل المنتجع أو ترصد فيه لأي شخص قادم بعض تقلص حجم دائرة اللعب وأوقعه في الفخ كما يمكنكم أن تجدوا أكثر من Supply Box داخل هذه الأكواخ بالذات أو حتى إستعمالها للفرار شرقاً إن احتدمت الأمور.

Call of Duty Warzone Pacific - وورزون - Caldera - الموسم الأول

تلك كانت كل التفاصيل التي لدينا حيال الموسم الأول من Warzone Pacific و Vanguard إلى جانب تفاصيل شاملة لكل جديد أتت به خريطة Caldera وشرح لمناطقها وترشيحاتنا لأفضل مناطق يمكنك الهبوط فيها، ماذا عنكم؟ أين تهبطون؟