الرئيسية المقالات

CES21: ملخص اليوم الأول للمعرض الرقمي المنتظر!

مؤتمر CES 2021: ملخص أهم المنتجات التي تم الإعلان عنها في عالم الهاردوير في المؤتمر الرقمي من معالجات، شاشات وأجهزة جديدة لجميع الاستخدامات!

نبدأ اليوم الثاني من معرض CES 2021 الذي جاء إلينا بنسخته الرقمية عوضاً عن أن نذهب بأنفسنا إليه. الشكر يرجع إلى فيروس الكورونا الذي تسبب في كل هذا، ولكن لا تقلق! نحن نوفي دائماً بوعودنا ونأتي لكي نقوم بتغطية المعرض بالكامل على مدار اليوم لكي نرى كل جديد في عالم الهاردوير.

الآن، وقبل أن نبدأ فعاليات اليوم الثاني، أقدم لكم ملخص اليوم الأول في عالم الهاردوير. رأينا العديد من الأشياء من بعض المصنعين في، ولكن دعونا ننظر على أهم الكشوفات التي رأيناها في نسخة المعرض الرقمية الأولى! أحضر ما سيسلي قرائتك حتى نأخذ نظرة سريعة سوياً!

لنبدأ بـ Intel ومعالجاتها الجديدة!

Intel CES 2021

قامت Intel أخيراً بالكشف عن معالج Core i9-11900K الجديد والذي تم بناءه بأنوية Cypress Cove الجديدة، والذي يوفر 8 أنوية و16 خيطاً للمعالجة عوضاً عن 10 أنوية و20 خيطاً للمعالجة مقارنةً بالجيل الماضي، لكن من المفترض أن يعطي عدد أوامر أعلى في الدورة الواحدة مقارنةً بالجيل الماضي.

قامت الشركة أيضاً بالكشف عن معالجات Tiger Lake H35 الجديدة والتي تأتي لخدمة أجهزة اللاب توب الخفيفة والمصممة من أجل الأعمال الخاصة بالتعديل على الصور ومقاطع الفيديو، وتروج الشركة هذه المعالجات بناءً على قدرتها على تشغيل أحدث الألعاب بكل سهولة نظراً لقوة المعالجة الخاصة بها، ومن المفترض أن نراها مع بطاقات GeForce RTX في المستقبل.

منصة Intel vPro تعود مرة أخرى مع ثلاثي جديد يأتي لكي يخدم أجهزة اللاب توب المصممة خصيصاً من أجل الأعمال، وتزعم Intel بأن هذه الأجهزة ستكون أكثر الأجهزة أماناً مقارنةً ببقية الأجهزة. هذه المعالجات تأتي لكي تنافس ما تقدمه AMD مع معالجات Ryzen Pro من سلسلة U، وتزعم Intel بأنها أفضل في بعض النواحي.

إبداعات Lenovo مستمرة!

كشفت Lenovo عن أجهزة IdeaPad 5i Pro وIdeaPad 5 Pro التي تم تسليحها بأحدث معالجات Intel وAMD. هذه الأجهزة تأتي بنسخ الـ 14 والـ 16 بوصة، لكن نسخة الـ 14 بوصة هي الأضعف رسومياً لأنها تأتي ببطاقة GeForce MX450 في أقصى الظروف، بينما توفر نسخ الـ 16 بوصة تأتي ببطاقات RTX الرسومية.

أجهزة الـ All-in-One تمتلك مساحة كبيرة للتطوير، ولهذا السبب يأتي جهاز Yoga AIO 7 بشاشة قابلة للدوران من أجل مساعدة صناع المحتوى الذين يحتاجون إلى شاشة أكثر مرونة في الإستخدام وتوفر دقة مرتفعة مثل التي توفرها شاشة هذا الجهاز. فكرة جديدة إن سألتنا!

جهاز Lenovo Yoga Slim 7i Pro يحصل بشكل رسمي على شاشة الـ OLED التي توفر تجربة ممتازة مقارنةً بشاشات الـ LCD العادية، وسيساعد هذا اللاب توب صناع المحتوى المرئي بشكلٍ واضح من خلال الشاشة التي تأتي بدقة الـ 1880p وتغطية ألوان الـ DCI-P3 بنسبة 100%!

شركة Thermaltake كانت حاضرة ببعض القطع الجديدة!

قدمت شركة Thermaltake سلسلة Toughair الجديدة والمصممة لتوفير ثلاثة مبردات جديدة من الفئة الإقتصادية لمختلف فئات المعالجات، أولهم Toughair 110 المصمم للأجهزة الصغيرة والمعالجات الأضعف من Intel وAMD وأخرهم Toughair 310 و510 اللذان يأتيان لخدمة المعالجات الأقوى والتي تحتاج إلى قوة تبريد أعلى ولكن بسعر إقتصادي.

Thermaltake Tower 100 Mini Chassis 0

قدمت الشركة أيضاً صندوق الكمبيوتر الصغير Tower 100 والذي يأتي بنفس تصميم Tower 900 الكبير، ولكن بمقاسٍ أصغر بشكلٍ واضح. الصندوق يأتي ليدعم لوحات الـ mini-ITX بشكل أساسي ولكن يأتي بتصميم يسمح لك بتركيب بطاقة رسومية بحجمٍ كامل للتغلب على مشكلة مقاس البطاقات الصغيرة والتي في الأغلب تكون من الفئة الإقتصادية.

قدمت XPG الكثير في اليوم الأول!

قدمت XPG بعض المنتجات الجديدة في اليوم الأول من معرض CES لهذا العام، وبدأت مع جهاز XPG Xenia Xe الذي يأتي بمعالجات الجيل الحادي عشر من سلسلة Tiger Lake لتوفير تجربة أفضل لمن يريد جهاز لاب توب من أجل الإحتياجات اليومية العادية، وتخرج به من منطقة الألعاب التي وضعت نفسها فيها لفترةٍ طويلة.

قدمت الشركة صناديق STARKER وDEFENDER الجديدة. هذه الصناديق تأتي بمقاس الـ Mid Tower لكي تستضيف كل القطع المفضلة لك وتزودك بإضاءة الـ RGB الخلابة مع كل المميزات التي تقدمها أيضاً!

قدمت الشركة وحدة XPG GAMMIX S70 PCIe Gen4 التخزينية التي تستغل واجهة الجيل الرابع من الـ PCIe لكي توفر سرعة قراءة تصل إلى 7400 ميجابايت في الثانية وسرعة كتابة تصل إلى 6400 ميجابايت في الثانية. تأتي هذه الوحدة أيضاً بمشتت معدني بتصميم جديد يسمح للهواء بالتدفق من خلاله من أجل أفضل تبريد ممكن.

وأخيراً، جاءت ASUS إلى المؤتمر بأيدٍ ممتلئة!

Asus أسوس - Arabhardware Generic Photos

أكدت ASUS في مؤتمر CES الحالي على أهمية شاشات الألعاب التي تأتي بتوصيلات الـ HDMI 2.1 لكي تقوم بتشغيل الألعاب على دقة الـ 4K مع معدل تحديث مرتفع يسمح لك بالحصول على كل ما تقدمه بطاقتك الرسومية. ستبدأ الشركة بتصنيع ثلاث شاشات بشكل مبدئي مع هذه التوصيلات، ولا ننسى أن هذه التوصيلات ستكون المعيار الأساسي قريباً للـ HDMI.

أكدت ASUS أيضاً على إقتراب إطلاق أول جهاز راوتر لاسلكي بتقنية Wi-Fi 6E في العالم لك يوفر توصيلات الـ 802.11ax اللاسلكية. نحن في حضرة راوتر ROG Rapture GT-AXE11000 Wi-Fi Gaming Router الجديد والذي سيوفر سرعات تصل إلى 11000 ميجابايت في الثانية.

قدمت ASUS جهاز Fanless Chrome الصغير والذي يعتمد على نظام ChromeOS لتشغيله حتى يوفر لك تجربة جيدة لمن يريد القيام بالعمل على المهام اليومية مثل تعديل ملفات الـ Word أو مشاهدة المحتوى المرئي. هذا الجهاز لا يعتمد على مراوح لتبريده، بل يعتمد فقط على مشتت معدني يقوم بإمتصاص حرارة المعالج ويتخلص منها من خلال الهواء الذي يتحرك من خلال الجهاز.