الرئيسية الأخبارCES21: ابداع جديد من Thermaltake مع كيس الحاسوب Tower 100 Mini

CES21: ابداع جديد من Thermaltake مع كيس الحاسوب Tower 100 Mini

2021-01-10 07:45 م

Thermaltake Tower 100 Mini Chassis 0

ضمن مشاركتها الرسمية في معرض CES 2021 أعلنت شركة Thermaltake عن إطلاق كيس الحاسوب الجديد Tower 100 صغير الحجم mini-tower المستند على فكرة تصميم الكيس العملاق Tower 900 الحائز على جوائز عديدة.

رغم الاعتماد على التصميم العام لكيس Tower 900 إلا ان مهندسي Thermaltake استطاعوا من تصغير حجمه ليصل لنا بنفس المفهوم ولكن بحجم mini-ITX ليكون خيار مثالي لمن يبحث عن هكذا نوع من الحواسب صغير الحجم دون أن يخسر المظهر الجميل والقدرة حتى على تركيب حلول تبريد مائي متكامل.

قال كيني لين ، الرئيس التنفيذي لشركة Thermaltake“هناك اتجاه بين اللاعبين المحترفين لاختيار كيسات أصغر لأجهزة الكمبيوتر عالية الأداء الخاصة بهم. لقد كان تحديًا كبيرًا لتحويل كيس بحجمه الكامل مثل Tower 900 إلى كيس بحجم mini-ITX. ومع ذلك ، كان الكيس مهيئًا بشكل جيد من أجل استيعابه للمساحة التي تريدها ، وقابلية التوسيع ، والتبريد مع توفير مظهر لافت للنظر. كما يعتبر نظام التهوية أولوية قصوى مع مثل هذا الكيس الصغير, ليعتبر Tower 100 معيارًا جديدًا لأنظمة الحواسب من الفئة العليا بحجم ITX ”   

بفضل دعم حلول البطاقات الرسومية الكبيرة التي يصل طولها إلى 330 مم ، يدعم Tower 100 التهوية المفلترة من الأعلى إلى الأسفل من خلال فلاتر خاصة تمنع دخول الغبار بداخل قطع حاسوبك بقدر الإمكان. كما يمزج بين جمال الزجاج المقوى بسمك 4 مم مع الألواح الجانبية الفولاذية المصنوعة من معدن SPCC ليعطي توازن بين القوة والمظهر.

Thermaltake Tower 100 Mini Chassis 1

Thermaltake Tower 100 Mini Chassis 2

Thermaltake Tower 100 Mini Chassis 3

من الجهة العلوية لكيس Tower 100 نلاحظ وجود فتحات تهوية تسمح بدفع الهواء الساخن نحو الخارج, نظام التهوية لهذا الكيس تبدو عملية فهو يشفط الهواء البارد من الفتحات السفلية ومن الفتحة الجانبية التي تقع بجانب الواجهة الزجاجية الشفافة, أما طرد الهواء الساخن يكون من خلال المروحة الخلفية + الفتحات التهوية العلوية. واجهة المنافذ الموجودة في أعلى الكيس تتضمن منفذ USB 3.2 (Gen2) Type-C مع منفذين USB 3.0 ومنفذين HD Audio لسهولة الاتصال ووصل سماعة الرأس والمايك به.

مزود الطاقة القادر على استيعابه هو ذو التصميم القياسي PS2 او بطول لا يتجاوز 180mm, بينما مراوح التبريد القادر استيعابها تشمل: مروحة واحدة في اللأعلى بحجم 140mm مروحة واحدة في الجهة الخلفية بحجم 140mm ومروحة واحدة في أعلى مزود الطاقة بحجم 140mm. كما يستطيع استيعاب ردياتير بحجم 120mm في الجهة العلوية فقط. ارتفاع المشتت الهوائي يجب أن لا يتجاوز 190mm بينما طول البطاقة الرسومية فيجب ان لا يتجاوز 330mm…كل هذه القطع تجعل وزن الكيس يصل إلى 6.1 كغ.

لا تقلق من كثرة الكابلات التي يمكن أن تخرب مظهر قطع حاسوبك, لأن هذا الكيس يعتمد على نظام إدارة الكابلات ذكي يغطي فيه جميع الكابلات في هيكل كيس Tower 100 بلوحة غطاء مخصصة تبعد ذلك المنظر القبيح عنك, حتى كابل البطاقة الرسومية الخاص بالطاقة لن يكون ظاهراً بفضل التصميم الذكي للكيس القادر على إخفاء ذلك الكيبل بهيكل الكيس.

الجيد أنه يمكن إزالة قطع التركيب الداخلية للكيس بسهولة لتخصيصها بما يتناسبك معك. كما يمكن لفلاتر الغبار القابلة للإزالة ان تمنحك سهولة في تنظيفها أو إزالتها تمامًا لتحقيق أقصى تدفق للهواء. كما يمكنك الحصول على المزيد من السعة التخزينية مع تركيب اقراص HDD / SSD على الجانب الداخلي واللوحة الخلفية. السعر والتوفر؟ هذا الكيس يأتي بضمان لمدة 3 سنوات ومتاح باللون الأسود أو الثلجي ، ومقرر له أن يتوفر في الولايات المتحدة وكندا في أواخر شهر يناير ولاحقاً سيتاح لدى مختلف مواقع الشراء…دون معرفة سعره.

فريق عرب هاردوير وللأسف لن يكون متواجد في هذا العام على أرض المعرض بسبب فيروس كورونا لكن مع ذلك سنتكفل بتغطية مثالية كما عودناكم على ذلك…فعاليات المعرض تبدأ من 11 يناير حتى 14 يناير…تابعونا 😉