الرئيسية المقالات

إليك قائمتنا لأفضل ألعاب ستُسلي وقتك خلال فترة الإنعزال المنزلي !

اقتل بعض الوقت بتلك الألعاب لحين عودة حياتنا الطبيعية !

بما أننا الآن ملتزمون داخل منازلنا دون حراك (أو هكذا هو المفترض) بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 فبنسبة كبيرة ، بدأتم بالشعور بالملل أليس كذلك ؟ وهو متوقع جداً في تلك الفترة ، حسناً بطبيعة الحال سيلجأ الجميع لمشاهدة Netflix أو القيام بأنشطة ما ولكن بما أن الوضع الحالي قد صب في مصلحة الألعاب فأعتقد أني لست بحاجة لكي أنصحكم بالإتجاه صوبها لقتل الوقت والحصول على بعض المتعة فهذا بديهي.

بل أن أعداد اللاعبين قد زادت على جميع المنصات بشكل غير مسبوق مما أدى لضغط هائل على شبكات الإنترنت ، وبالتالي أنا لست هنا لأنصحكم باللعب ، أنا هنا لأقول لكم أي ألعاب يمكنكم الإستنفاع منها بقدر المستطاع حتى تمر الأزمة الحالية ، وبهذا الصدد ، إليكم قائمتنا لألعاب نرشحها لكم لتجربوها خلال فترة العزل الصحي ، فلنبدأ !!

طالع : بسبب فيروس “كورونا”..زيادة ضخمة في الإقبال على الألعاب بنسبة 75%

بالتأكيد ، سأركز على ألعاب العالم المفتوح الطويلة التي ستعطيك عدد لا بأس به من الساعات لقتل الوقت ولكن ليس معنى هذا أني سأركز عليها هي فقط دون التطرق لألعاب أخرى ممتعة…

Call of Duty Warzone 

من البديهي جداً أن أبدأ بهذا العنوان الجديد بل يمكنك أن تشعر بأن الوقت قد وقف في صالح Activision بشكل مريب الحقيقة ، ففكرة إصدار لعبة باتل رويال مجانية ضخمة وبهذه الشاكلة والتي تصادفت مع بداية الحظر والإنعزال المنزلي كانت عامل مُساهم جداً في نجاح تلك اللعبة والتي كسرت حاجز الـ 30 مليون لاعب البارحة.

Call of Duty Warzone فيروس كورونا

في العموم ألعاب الـ online ستكون أكثر وسيلة مُسلية لقضاء الوقت فهي لا تنتهي أبداً وبوجود لعبة مجانية للكل ، ضخمة جداً من حيث الحجم وتحتوي على طور باتل رويال يعد هو الأكبر حالياً مع عناصر أسلوب جديدة تماماً على ساحة هذا النمط مثل الـ Gulag ومبدأ العودة من جديد إلى ساحة اللعب حتى وإن مت عدة مرات لهي من أسباب تميز Call of Duty Warzone عن بقية العناوين ، حتى فكرة المال ومبدأ تكافؤ الفرص هذا هو ما شجع اللاعبين على تجربتها.

وفي ظل تلك الظروف التي نمر بها ، ليس هناك أفضل من اللعب online وبشاكلة باتل رويال مُحسنة ، يمكنكم قراءة مراجعتنا للعبة من هنا بالإضافة إلى كل المعلومات التي تريدونها عنها من هنا وأخيراً بعض الخطوات التي قد تساعدك في الفوز من هنا.

The Division 1 & 2 

لعبة في عالم Post Apocalyptic بعد انتشار فيروس فتاك وتشبه الأوضاع الحالية التي نعيشها ؟ هذا هو ذوقي بكل تأكيد وهو ما ستجده أثناء لعبك لجزئي The Division من Ubisoft ، في العموم تقدم كل لعبة منهما تجربة Action NRG مميزة جداً جداً فهذا العامل سيجعلك تضع في كل لعبة أكثر من 100 ساعة على أقل تقدير أو أكثر ، لديك عالم مفتوح للإستكشاف ، مهام رئيسية قوية بإطار قصصي مذهل ، مهام جانبية متعددة وإن مللت ! لديك إطار اللعب التعاوني الـ Online داخل الـ Dark Zone والذي يظهر فيه جانب الـ Multiplayer بالشكل الفذ.

عموماً لم يحالف الحظ لعبة The Division 2 مثلما حالف الجزء الأول منها ولكنهما تظلان تجربتين مسليتين جداً خلال تلك الفترة وحتى وإن أنهيت اللعبتين ، فقد أصدرت Ubisoft توسعة Warlords of New York للعبة The Division 2 منذ بضعة أيام لتعطيك محتوى إضافي ناهيك عن أنه يمكنك أن تجد سعر The Division 2 الآن بشكل زهيد جداً ، أيضاً يمكنك الحصول على اللعبتين كلتيهما بـ 20$ فقط على متجر Playstation الأمريكي حالياً في فرصة لا تحدث كل يوم ، إليك رابط العرض !

The Witcher 3 Wild Hunt 

عالم مفتوح ، RPG مُفصل تفصيل دقيق ، بعض من القدرات السحرية وأسلوب قتال مميز ؟ تلك هي الصفات التي تُلخص تجربة The Witcher 3 Wild Hunt المذهلة التي أرى أنه يجب على كل لاعب تجربتها ، في الجزء الثالث من قصة Geralt of Rivia ، ستنطلق في عالم مليء بالتفاصيل في كل شيء في رحلة بحثك عن Ciri ، استعد لتقابل أنواع غريبة من الوحوش والتي لكل منها نقطة ضعف خاصة ، مناطق مختلفة كلياً عن بعضها من حيث الطابع الفني والأجواء العامة ، شخصيات كثيرة ، أسلوب محاورات دقيق والكثير من الـ Action بالطبع.

سعر اللعبة الآن هو 12$ فانتهز الفرصة السانحة من هنا.

GTA V 

لا أعتقد أني بحاجة للتكلم عن عنوان أسطوري مثل هذا ، تجربة GTA المثالية حرفياً والتي لطالما حلمنا بها تحققت في GTA V بعالم مفتوح مذهل مليء بالحيوية والتفاعلات مع كل من حولك ، رسوميات مُحسنة على الأجيال الجديدة ، قصة مذهلة أبطالها ثلاث شخصيات لأول مرة في التاريخ وطور Online تحت اسم GTA Online يقدم لك مهمات ، أنشطة ، عمليات سطو وحرفياً Utopia وعالم جديد لتبني نفسك فيه من الصفر وحتى تتملك سيارات فارهة ، قصور ، أموال ضخمة تستثمرها في بورصة اللعب وغيرها من التفاعلات الحياتية الحقيقة ، هي بصراحة عالم حقيقي داخل عالمنا الذي نعيشه وتجربة ستدمنها لفترة لا بأس بها من الوقت.

يمكنك الحصول على تلك اللوحة الفنية بسعر 15$ من خلال الرابط.

GTA V Xbox Game Pass Ultimate

Red Dead Redemption 2 

لا يمكنني الحديث عن GTA V دون الحديث عن Red Dead Redemption 2 والتي تعتبر لعبة أخرى أسطورية بحد ذاتها ، أي نعم لا تقدم طور Online مشوق مثل GTA V ولكنها تقدم قصة ستعلمك الكثير ، قصة أقل ما يمكنني القول عنها بأنها ممتازة ، قصة طويلة ستأخذك إلى وقت نهاية العصابات ورعاة البقر في الغرب الأمريكي .

ستلعب بـ Arthur Morgan والذي يعتبر أكثر شخصية أسطورية محبوبة في تاريخ الألعاب وهو أحد أفراد عصابة Dutch Van Der Linde التي تحاول الفرار من عالم بدأ يتجه صوب التحضر والتمدن وترك الغوغائية والفوضوية التي كان يعيش فيها أبطالنا ، ببساطة هي مرحلة انتقالية لا يستوعبها أفراد عصابتنا والتي تحاول القيام بآخر عملية سطو قوية أخيرة في ظل وجود زعيم عنيد مُصر على أنه لديه خطة “I Have a Plan” للفرار والعيش كالملوك لتنتهي الأحداث بشكل مفاجيء جداً.

The Last of Us 

لا أعلم لماذا أُعجبت فجأة بالألعاب التي تتمحور حول نهاية العالم بسبب فيروس !! ولكن The Last of Us تعتبر واحدة من أفضل إن لم تكن أفضل حصرية على منصة الـ PS4 ، استعد لتشق طريقك مع رجل كبير وفتاة صغيرة فيما يصارعان على البقاء في عالم مليء بالـ Zombies والذين تحولوا لهذا الشكل جراء الفيروس المنتشر ، في العموم تعتبر تلك تجربة قصصية لا غنى عنها في عالم الألعاب وتبرز علاقة البطلين ببعضهما البعض بشكل رائع ، توقع رسوميات ممتازة ، قصة مؤثرة سينمائية أبدعت فيها Naughty Dog ولعبة لن تنساها طوال حياتك.

المثير في الأمر أن تلك هي فرصتك المثالية لتجربة اللعبة قبل أن يصدر الجزء الثاني منها The Last of Us 2 في 29 من مايو المقبل وقبل أن أنسى ، يمكنك الحصول لعبتنا هنا بسعر 15$ من الرابط.

The Last of Us Sony Playstation

Assassin’s Creed Odyssey

حسناً أنا عاشق لسلسلة Assassin’s Creed ولكني لا أحب تلك اللعبة مطلقاً فلماذا إذن وضعتها هنا ؟ سأقول لك عزيزي القارئ ، لأنها تقتل الوقت وليس أكثر ، فإن نظرنا للعبة Assassin’s Creed Odyssey من منظور آخر وخارج نطاق كونها ضمن السلسلة من الأصل ، سنجد لعبة عالم مفتوح ضخم جداً وحرفياً مليء بأشياء كثيرة لفعلها من مهام رئيسية ، جانبية أو استكشافية أضف إليها عنصر تواجدك في اليونان وحقبة الحرب التاريخية بين أثينا وإسبرطة ومقابلتك لشخصيات تاريخية حقيقية في إطار Action RPG دقيق جداً جداً وعدد ساعات سيتجاوز 150 ساعة ! فالنتيجة النهائية تكون ممتازة حقيقةً ولكنها لم تكن اللعبة التي نريدها نحن كمحبي للسلسلة.

AC Odyssey

تلك كانت قائمتنا لألعاب نرشحها لكم لكي تجربوها خلال فترة الحجر الصحي والأزمة التي نمر بها وإن كنت غير مهتم فأعتقد أنه سيهمك الإشتراك في مسابقة GBarena والتي تقيم بطولات Online من المنازل على أشهر الألعاب مثل Rainbow Six Siege ، Crossfire إلى جانب PUBG Mobile و PUBG Lite وتشارك عرب هاردوير أيضاً في الأمر من خلال التبرع بجنيه عن كل مشاركة في الحدث لأجل مساعدة الأطباء في سعيهم لمحاربة فيروس “كورونا” ، اعرف تفاصيل أكثر من هنا.

في العموم ، ابق في المنزل وحاول ألا تخرج إلا للضرورة القصوى وبالطبع لا تنس مشاركتنا رأيك في التعليقات ورشح لنا ألعاب أخرى لا تجدها هنا في المقالة كي يستفيد غيرك !