لعبة Dying Light 2 هي لعبة عالم مفتوح شاسعة تحتوي على عدد لا يحصى من الأنشطة والمهام والتحديات التي يجب مواجهتها أثناء استكشاف مدينة Old Villedor، في هذا الدليل، سنساعدك على البدء في ممارسة رياضة الباركور وهزيمة الزومبي بشكل أسرع من خلال نصائحنا التي يمكنك تطبيقها بجانب بعض الحيل التي تعلمناها من ساعاتنا العديدة مع اللعبة ولكن قبل كل ذلك، لا تنسى الإطلاع عن دليل الشراء الذي قمنا بكتابته لمعرفة أبرز ما يمكن أن يهمك عن اللعبة قبل شرائها كما لا تنسى عزيزي القارىء الإطلاع على مراجعتنا الكاملة للعبة أدناه:

طالع:

اجمع كُل ما تراه في طريقك

نصائح لم تكن تعرفها للعبة Dying Light 2

جزء كبير من Dying Light 2 مثل اللعبة الأولى، هو تجميع العناصر التي تجدها في رحلتك ومن الناحية العملية، تحتوي كل غرفة وصندوق وخزانة ودرج في اللعبة على شيء يمكنك اختياره.

السبب الرئيسي وراء رغبتك في القيام بكل هذا التجميع هو بالطبع، الصناعة اليدوية (Crafting)، أنت تستخدم هذه المواد لصنع كل عنصر في اللعبة تقريبًا، وهذا بالإضافة إلى التعديل على أسلحتك الخاصة، ولكنك قد تحتاج أيضًا إلى ما تحصل عليه في المهام وما إلى ذلك .. لا يوجد أي عوائق في Dying Light 2، لذلك يمكنك إلى حد كبير مجرد الحصول كل شيء تصادفه كما أن اللعبة ذكية بما يكفي لتعرف ما إذا كان لديك بالفعل العناصر الضرورية لإكمال المهمة، لذلك من المفيد أن تظل دائمًا في المقدمة بهذا الصدد.

قتال الزومبي في لعبة Dying Light 2 ليست مهمتك الأولى!

نصائح لم تكن تعرفها للعبة Dying Light 2

بقدر ما يكون القتال في Dying Light 2 ممتعًا، فمن الذكاء أحيانًا تجنب الزومبي .. أولاً، تتمتع الأسلحة بإحصائيات متفاوتة من حيث الصلابه والقوة ، لذلك لن تكون قادرًا على قتل كل عدو تراه.

اعتمادًا على مستوى المنطقة التي تتواجد فيها، قد يستغرق تمزيق زومبي واحد وقتًا أطول مما تريده بشكل ملحوظ، وتجذب هذه المناوشات الصغيرة عادةً كائنات الزومبي القريبة الأخرى وقد ينتهي بها الأمر إلى أن تصبح مصدرًا كبيرًا للموارد، هذا صحيح بشكل خاص في الليل، حيث يكون معظم الزومبي في الشوارع، ويمكنك أن تكون مجرد ذكرى .. لذا، لا تشغل تفكيرك بالقيام بتلك المناوشات في كُل مرة ترى عدواً.

Dying Light 2 ليست في عجلة من أمرها، حتى بعد المقدمة، ستظل متريثاً لفترة من الوقت، وحتى عندما تفتح مدينة Old Villedor، ستكون مقيدًا بمستواك وقدرتك على التحمل المنخفضة للغاية، ولن يكون لديك العديد من الأنشطة للاختيار من بينها.

بقدر ما هو محمود التنقل في المدينة بمهاراتك في الباركور، فإن كل شيء آخر يتعلق بـ Dying Light 2 يُنظر فيه بشكل أكبر، فمثلاً، لم يتم إدخال آليات مثل الأسلحة بعيدة المدى .. بالتالي، كُل هذا يقول لك أنها لعبة تحتاج بعض التكتيكات، سيصبح كل شيء أكثر سلاسة إذا احتضنت ذلك وأخذت وقتك، استكشف المدينة وقم ببعض المهام الجانبية مثل إنقاذ بعض الغرباء.

تجنب تشتيت الإنتباه، حاول أن تختبأ!

نصائح لم تكن تعرفها للعبة Dying Light 2

في لعبة تركز بشدة على القفز من المباني الشاهقة، وتقطيع رؤوس الزومبي، وبشكل عام، من السهل للغاية أن تنسى أن هناك آلية تسلل في Dying Light 2، هناك الكثير من أماكن الاختباء المنتشرة حول المدينة، وهذا يخدم آلية قتل العدو بضربة واحدة عندما تتسلل إلى شخص ما، يتيح لك التخفي أيضًا تجاوز القتال تمامًا إذا كنت لا ترغب في المشاركة وفي الواقع، التسلل مطلوب لتجاوز بعض أقوى الأعداء في اللعبة الذين لا يمكنك قتلهم بأسلحتك.

لا تنس أبدًا أنه من الممكن إخلاء المناطق الموبوءة بالزومبي تمامًا عن طريق عملية التسلل، مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن مقدار الضرر الذي يمكن أن تتسبب فيه أو المدة التي ستستمر فيها قدرتك على التحمل أثناء تأرجح سلاحك.

ضع تركيزك على زيادة طاقتك (Stamina)

نصائح لم تكن تعرفها للعبة Dying Light 2

لديك سيطرة مباشرة على اثنين فقط من قدراتك وهما الصحة والقدرة على التحمل، يتم تحديد كل شيء آخر من خلال الترس الذي تعده (المزيد حول هذا أدناه).

تحدد قدرة Aiden على التحمل المدة التي يمكنه فيها التسلق والتمسك بالحواف بالإضافة إلى عدد المرات المتتالية التي يمكنه فيها ضرب الأعداء سلاحه.

لترقية Stamina (أو Health) لديك، ستحتاج إلى العثور على Inhibitors، ستحصل عليها من مهام القصة الرئيسية ومن إكمال بعض الأنشطة حول الخريطة ولكل ثلاثة تجمعها، يمكنك رفع مستوى صحتك أو قدرتك على التحمل مرة واحدة، تعد القدرة على التحمل أكثر أهمية من الصحة بالنسبة لمعظم (إن لم يكن كل) اللاعبين، ولكن القرار يعود إليك في النهاية بشأن اختيار ترقية احدى قدراتك.

اكتساب نقاط الخبرة في Dying Light 2 مهم!

نصائح لم تكن تعرفها للعبة Dying Light 2

بالإضافة إلى قدراتك التي تقوم بتحسينها من خلال تجميع الـ Inhibitors، فإن Dying Light 2 لديها أيضًا شجرة مهارات للقتال وواحدة للباركور، تمنحك شجرة المهارات القتالية بعض الحركات القتالية الجديدة أو المحسّنة لضرب الأعداء، وتمنحك شجرة مهارات الباركور طرقًا جديدة أو محسّنة للتنقل في المدينة، يمكنك الحصول على نقاط الخبرة هذه من خلال القيام بالأنشطة، تقطيع رؤوس الزومبي يكسبك Combat XP، والقفز عبر الأسطح يكسب Parkour XP.

على الرغم من أن الخروج ليلاً ليس قاتل بشكل علني مثل اللعبة السابقة، إلا أن الاستكشاف الليلي في Dying Light 2 لا يزال أكثر خطورة بكثير من الاستكشاف تحت ضوء الشمس، مرضك يعني أن لديك وقتًا محدودًا في الظلام، مما يجبرك إما على العثور على مصابيح الأشعة فوق البنفسجية أو تناول الأدوية بانتظام، ولكن الشوارع مليئة بـ Howlers، وهم نوع من المصابين لكن بشكل خاص فهم يصرخون عندما يرونك ويخلقون مطاردة ضخمة، سيكون وراءك العشرات من المصابين الذين يلاحقونك بسرعة حتى تختبئ بنجاح أو تجد منطقة آمنة حيث تزداد حدة المطاردة بمرور الوقت.

هناك فوائد للهروب بعد حلول الظلام، تزداد خبرتك في الباركور و قدراتك القتالية والتي تكتسبها فقط خلال هذا الوقت ، على الرغم من أنه عليك البقاء على قيد الحياة إما حتى الفجر أو إلى مخبأ لتحصيل نقاط الخبرة هذه (لكن إن قُتلت ستفقد تلك المكافأة). وبالمثل ، هناك أيضًا بعض المواقع والمباني التي تكون في الواقع أكثر أمانًا في الليل، حيث يخرج جميع المصابين في الشارع، مما يجعلك قادرًا على العثور على Inhibitors وموارد، ومستلزمات خاصة أكثر، تعامل مع هذه المغامرات بحذر لأنها محفوفة بالمخاطر.

قفزة إيمانية!

نصائح لم تكن تعرفها للعبة Dying Light 2

عندما تبدأ Dying Light 2 لأول مرة، من الصعب أن تفهم قدرات Aiden في القفز، ستبدو الحواف مرتفعة جدًا أو ستبدو الفجوة أكبر من أن تقفز .. ولهذا أقول اقفزوا ومن المحتمل أنك ستنجح، فالباركور وكل التنقل على السطح هو جزء أساسي من Dying Light 2 بحيث يكون من المنطقي أن تكون قدراتك في القفز فوق طاقة البشر.

بالطبع بعد قضاء بعض الوقت في لعبة Dying Light 2، سيكون لديك إحساس أفضل بالمسافات والأهم من ذلك، أنك ستفتح أيضًا مهارات مثل Firm Grip و Wall Run ستجعلك أكثر مهارة في القفز والتسلق.

افتح الكثير من الـ Safehouses

نصائح لم تكن تعرفها للعبة Dying Light 2

هناك العديد من المنازل الآمنة المنتشرة عبر خريطة Dying Light 2، ومعظمها غير نشط حتى يتم تشغيلها، عادةً يمكنك إعادة تشغيلها ببساطة عن طريق تفعيل المولد لتشغيل ضوء الأشعة فوق البنفسجية بداخله، جهد صغير، لكنه يستحق الوقت، حيث تعمل هذه القواعد والمخابئ كأماكن للاختباء في الليل ونقاط إعادة صحة خلال الليل وأيضاً يمكن استعماله كفخ للزومبي بعد إدراجها إلى مثل هذه الأماكن.

إذا كنت تفر من الزومبي في الظلام، فستحتاج إلى مخبأ قريب لتلجأ إليه بعيدًا، وإذا قتلت محاربة الأعداء، فأنت لا تريد أن تكون على بعد عدة أميال وتجبر نفسك على القيام برحلة طويلة في طريق العودة، خصص وقتًا لمثل هذه المشكلات، عن طريق الحصول على هذه الأماكن الاستيطانية وتأكد من وجود قدر كافي وجيد من المناطق الآمنة المنتشرة حول الخريطة، بحيث يكون لديك دائمًا مخبأ في الجوار.

لا تُهدر الـ Lockpicks

نصائح لم تكن تعرفها للعبة Dying Light 2

إن تلك اللعبة المصغرة في Dying Light 2 والتي تعتمد على فتح الأقفال، مأخوذة مباشرة من عناوين مثل Skyrim و Fallout، مما يعني أن نفس الحيل تنطبق أيضًا … إذا كانت الـ Lockpick على وشك التلف، فيمكنك التراجع عن تلك اللعبة المصغرة فوراً ثم جرب هذا القفل مرة أخرى حتى تُكمل أحداث القصة أو الإستكشاف أو أياً ما كُنت تقوم به، لذا احتفظ بهذه الخردة الثمينة حتى تعثر على موارد أُخرى، ليس عليك إهدار تلك الـ Lockpicks مبكراً، حتى على الأقفال الصعبة طالما كنت غير متيقن من كيفية إستخدامها.

لقد انتهينا للتو من نصائحنا اليوم، لذا أتمنى أن أكون قد أفدتك بشكل أو بآخر خلال مغامرتك عزيزي القارئ في مدينة Villedor، لا تنسى أن تُلقي نظرى على مراجعتنا للعبة Dying Light 2 وعلى تحليلنا التقني لأداء اللعبة على جهاز متوسط!