حدث E3 2021 على الأبواب ومع اقترابه تكثر الأمنيات والأحلام، وأحد أحلامي شخصياً هو أن أرى لعبة Elden Ring خلال الحدث القادم خصوصاً وأننا حتى الآن لم نرى سوى بعض الصورة أو اللقطات القصيرة جداً التي لا تبين أي شيئ يتعلق باللعبة.

الأسوأ في الأمر هو حجم التسريبات والشائعات التي لحقت بلعبة Elden Ring فهذه اللعبة انتشر حولها أي شائعة يمكن أن تتخيلها، والشائعات الخاصة بها فريدة من نوعها لأنه دائماً يوجد إشاعة عكسها الأمر الذي يؤكد على عدم صحة كلاهما.

بالطبع حدث E3 2021 سيضم العديد من العناوين الجديدة الهامة ولدينا أيضاً الحدث المشترك الخاص بكلاً من Bethesda و Xbox وهو الحدث الأهم تقريباً حيث ننتظر أن نرى من خلاله خطة مايكروسوفت في التعامل مع العناوين الحصرية خلال الفترة القادمة.

لكن تظل لعبة Elden Ring واحدة من أكثر الألعاب التي انتظر رؤيتها بعد لعبة HellBlade 2، وعلى الرغم من أنني متشوق أكثر للعبة Hellblade 2 إلا أن المطور Ninja Theory دائماً ما يمدنا بالكثير من المعلومات حول اللعبة المُنتظرة وبالفعل لدينا بعض اللقطات السينمائية التي حتى تبين التغير الموجود في شخصية Senua حيث نرى أنها أصبحت أكثر عنفاً بعد أن كانت شخصية خائفة مرتعشة خلال الجزء الأول من اللعبة.

elden ring hidetaka miyazaki

لماذا تحظى لعبة Elden Ring بكل هذا الاهتمام؟

تأتينا اللعبة من تطوير فريق FromSoftware وهو الفريق الذي اخترع ألعاب الـ Souls، النوعية التي لاقت رواج كبير جداً وتمكنت من تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة، أخذت تنتشر وتتوسع مع الوقت مع كل إصدار من الفريق كان أخرها لعبة Sekiro التي حققت نجاح كبير جداً.

يمكنك أن تتخيل الآن حجم القاعدة الكبيرة التي تحب ألعاب الـ Souls والتي ترى أن فريق FromSoftware هو الفريق الوحيد القادر على إعداد هذه النوعية من الألعاب، خصوصاً بعد العديد من الإخفاقات الأخرى لباقي فرق التطوير التي حاولت تقديم نفس النهج في ألعابها.

الآن عشاق هذه النوعية لديهم لعبة Sekiro صدرت في مارس 2019 وكما نعلم فإن مجتمع الألعاب أصبح مجتمع استهلاكي من الدرجة الأولى فبكل تأكيد هذه المدة بدون لعبة من نوعية ألعاب الـ Souls تعتبر طويلة جداً.

لست من عشاق ألعاب الـ Souls ولكني انتظرها.

شخصياً لا أحب ألعاب الـ Souls بهذا القدر، وأرى أنها ألعاب تخرج قليلاً عن الهدف الترفيهي للألعاب وتستغل الرغبة في التحدي عند الإنسان وعدم اعترافه بالهزيمة، فأنت تخسر ولكن تجد نفسك في نفس الوقت تزداد تصميماً على عبور المرحلة وكأنك ترفض أن تُهزم من لعبة، وهنا تجد نفسك في مرحلة من مراحل تعذيب النفس، فأنت غير مستمتع وتشعر بالعصبية ولكن مازلت مستمراً في اللعب لرغبتك في عدم الهزيمة من لعبة فقط.

https://www.youtube.com/watch?v=e5wwSxl0atc

ولكن هذه اللعبة بالتحديد أنتظرها بشكل كبير، لأن اللعبة تحتوي على أمر قد يجعلني اتغاضى عن الحيل الرخيصة الموجودة في هذه النوعية من الألعاب، وأنا هنا أتحدث عن القصة.

اللعبة تأتينا مع قصة من تصور الكاتب الشهير جداً جورج أر.أر مارتن وهو الكاتب الذي قام بتأليف قصة أنشودة الجليد والنار التي تحولت إلى المسلسل الشهير صراع العروش.

اللعبة لا تأتي من تأليفه ولكنها تأتي من تصوره، فهو من تخيل العالم وشكله والكائنات التي تعيش بداخله، وتخيل كذلك الممالك والصفات المميزة لها وهو الأمر الذي يحمسني كثيراً.

في الحقيقة الكاتب لديه قدرة كبيرة جداً على تخيل عوالم وممالك ساحرة وفي نفس الوقت منطقية قليلاً، أو بمعنى أخر عنده القدرة على وضع الغير منطقي في قالب منطقي يجعلك تتقبل الفكرة وتجد نفسك متيم بالعمل الذي يُعرض عليك.

هنا أنا متحمس لرؤية لعبة تحتوي على ممالك عظيمة وكل مملكة يوجد ورائها الكثير من التفاصيل وتاريخ كبير مثلما رأينا في رواية أنشودة الجليد والنار، وهذا الامر وحده كفيل أن يجعلني انتظر لعبة من نوعية الـ Souls التي لا أفضلها بصراحة.

هل حان الوقت لنرى لعبة Elden Ring؟

elden ring hidetaka miyazaki

بكل تأكيد يجب أن نرى هذه اللعبة في القريب العاجل، ليس لأي شيئ بل لوضع حد لهذه الشائعات، يجب أن يُقطع الشك باليقين في عدد من الأمور، على سبيل المثال هل اللعبة قادمة على منصات الجيل الجديد أم لا؟

هل ستحتوي على خيارات أو نصوص حوارية تغير من القصة أم لا؟، وغيرها الكثير من المعلومات الهامة التي يمكن الكشف عنها بدون أن تكون اللعبة في مرحلة تطوير متقدمة.

يجب أيضاً أن نعرف اللعبة في أي مرحلة حالياً، هل أوشكت على الانتهاء أم مازالت تحتاج لوقت حتى ننتهي من سيل الشائعات المتعلقة حول موعد إصدار اللعبة، وهنا أعود مرة أخرى إلى لعبة Hellblade 2 فنحن نعلم أن اللعبة مازالت في مراحل التطوير وهذا يعني أنها لن تكون متوافرة هذا العام وربما أيضاً لن تكون متوافرة العام القادم.

لذلك يجب على المطور أن يجعلنا نرى اللعبة، يجب أن يوجد اتصال بين اللاعبين والمطور وأن لا يتركهم متشوقين وضحية لمروجي الشائعات والمسربين لأن الأمر أصبح عبث حرفياً فيما يتعلق بهذه اللعبة تحديداً.

هل يجب أن تصدر اللعبة قريبا؟

elden ring hidetaka miyazaki

بكل تأكيد لا، يجب أن تصدر اللعبة عندما تكون منتهية بالفعل فنحن لا نريد أن نكرر مأساة لعبة Cyberpunk، اللعبة الممتازة من الناحية القصصية و الإخراجية ولكن وقعت في أزمات كبيرة بسبب التعجل في عملية تطوير، وكان لابد لها أن تستمر في التطوير لمدة سنة على الأقل حتى تخرج بالشكل المطلوب.

يجب علينا كمجتمع لاعبين نفصل بين تشوقنا لأحد العناوين وبين رغبتنا في الحصول عليها بشكل لحظي، لأن هذا الأمر يدمر الصناعة حرفياً ويدفع المطور إلى الاستعجال في إصدار الألعاب.

فنحن كل يوم نرى لعبة AAA أو حتى AA كانت طموحة جداً ولكن بسبب الضغط على المطور لإصدارها ضاع كل الطموح والمجهود داخلها، لدرجة أن الأمر أصبح متوقع بشكل أكبر من اللازم.

نحن لا نطلب من المطور أن يمدنا بموعد إصدار محدد يرتبط به ويشعر مع بالضغط، بل نريد أن نعرف فقط مرحلة التطوير التي وصلت لها لعبة ننتظرها بشغف مثل لعبة Elden Ring.

هل سنرى اللعبة في حدث E3 2021؟

bandai namco e3

حسناً الناشر Bandai Namco سيشارك في الحدث وبالتحديد في اليوم الأخير، ولكن في نفس الوقت اليوم الأخير سيكون مخصص بشكل أكبر لشركة Nintendo فهي بطلة اليوم بلا شك، وتشعر أيضاً أن Bandai Namco تشارك على استحياء في الحدث.

ولكن في نفس الوقت تم التأكيد أن بث Bandai Namco سيضم الكشف عن بعض العناوين التي تعمل عليها الشركة، لذلك يتوقع الكثير أن نرى اللعبة خلال الحدث.

شخصياً أعتقد أننا سنرى اللعبة بأي شكل من الأشكال خلال الحدث، حتى وإن كان مجرد مقطع يتحدث عن عملية التطوير بدون أي صور أو مقاطع من داخل اللعبة، لكن لا ننسى أيضاً أنه يوجد الكثير من الشائعات التي تنفي وجود اللعبة في الحدث ولكني لا اعتقد أن هذه الشائعات صحيحة، لأن هذه اللعبة تعتبر من أهم العناوين التي تعمل عليها الشركة في الوقت الحالي.

حسناً هذه هي كانت توقعاتي حول لعبة Elden Ring، فما هي توقعاتك عزيزي القارئ، هل تعتقد أن اللعبة ستكون موجودة في حدث E3 وسيتم الكشف عنها أخيراً أم لا؟

 لا تنسى عزيزي القارئ ، متابعة عرب هاردوير ، لأننا سنقوم بتغطية بقية أحداث معرض E3 2021 على الموقع الرسمي لذا تابعونا بإستمرار لكل جديد.