بعد النجاح الساحق الذي حققته لعبة Elden Ring من ناحية تقييمات النُقاد، حان الوقت لنُساعدك في استكشاف عالم الأراضي الوسطى. Elden Ring هي أولى ألعاب From Software التي تُقدم لك عالمًا مفتوحًا بشكلٍ كامل، ومن السهل أن تتوه في هذا العالم ولا تعلم إلى أين تذهب. في مقال اليوم سنُقدم لك دليلاً شاملاً على كل ما هو متواجد في عالم الأراضي الوسطى، وكيف يمكنك استكشاف كل أرجائه.

دليل عالم لعبة Elden Ring

1- عالم Elden Ring المفتوح وخريطته:

عالم Elden Ring مُنقسم إلى 6 مناطق رئيسية. كل منطقة منهم تضم Legacy Dungeon (سنتحدث عنه بشكل تفصيلي لاحقًا)، بالإضافة إلى مجموعة من الأشياء الجانبية التي يمكنك فعلها. عالم اللعبة عملاق بمعنى الكلمة ويعتبر واحدًا من أكبر العوالم المفتوحة التي ستراها في حياتك في أي لعبة.

معظم الأشياء التي تراها في عالم Elden Ring قابلة للاستكشاف. على سبيل المثال إذا رأيت إحدى القلاع على قمة جبل، فيمكنك الذهاب إلى هذا المكان واستكشاف تلك القلعة بدون أي معوقات. نظرًا لأن العالم عملاق، فمن السهل أن تتوه فيه، ولذلك لعبة Elden Ring هي أولى ألعاب From Software التي تُقدم لك خريطة فعلية لكل مناطق الأراضي الوسطى.

الخريطة التي بحوزتك في بداية اللعبة ستكون فارغة تمامًا حيث لم تقم بأي استكشاف. الآن يجب عليك البحث عن Map Fragments والتي تنتشر بشكل متفرق في مختلف مناطق الأراضي الوسطى. لا تقلق، إيجاد تلك الـ Map Fragments لن يكون صعبًا حيث أن اللعبة تُظهرهم لك في الخريطة على شكل أعمدة مُنيرة. فقط قم بقيادة حصانك Torrent إلى تلك المناطق واجمع الـ Map Fragments وبذلك سيتم ملئ الخريطة خاصتك نسبيًا. كل منطقة من المناطق الستة الرئيسيين لهم أكثر من Map Fragment حتى تُكون صورة كاملة للخريطة.

دليل عالم لعبة Elden Ring

2- الزعماء المنتشرين في عالم Elden Ring:

لعبة Elden Ring لا تزال بشكل أساسي تُركز على أسلوب لعب كل العاب السولز السابقة، مما يعني أنك ستواجه العديد والعديد من الزعماء الأقوياء الذين يستمرون في قتلك مرارًا وتكرارًا حتى تدرس تحركاتهم بشكل رئيسي وتبدأ في مواجهتهم بثقة.

معظم زعماء العاب السولز لهم مكان مُحدد خاص ومُجهز لتلك المواجهات، لكن Elden Ring تُقدم لنا شيئًا جديدًا كليًا من ناحية تصميم الزعماء. مجموعة كبيرة من زعماء اللعبة مثل Tree Sentinel، Flying Dragon Agheel، و Night's Cavalry هم زعماء متواجدين في عالم اللعبة المفتوح فقط. هذا يعني أن هؤلاء الزعماء سيقدمون لك متعة خاصة حيث يمكنك مواجهتهم وأنت على ظهر حصانك Torrent!

تلك المواجهات يمكن اعتبارها مواجهات مفتوحة بشكلٍ كامل مُتاح لك القيام بأي شيء واستخدام أي شيء فيها. التحرك بالحصان في تلك المواجهات يجعلها أكثر قوة وستشعر أنك داخل عالم عصور وسطى بالفعل حيث ستبدأ أنت والعدو في الركض تجاه بعضكم بسرعة لكي يُلحق كل شخص منكما ضررًا كبيرًا للآخر.

تلك المواجهات لا تتألق فقط بسبب مدى تنوعها وقوتها، بل الفكرة هنا هي أنك تستطيع تفادي تلك المواجهات بشكلٍ كامل. نعم كما قرأت، يمكنك الركض بحصانك في الإتجاه الآخر إذا كنت لا تريد خوض تلك المواجهة، ولكننا لا ننصح بفعل ذلك. إذا كنت واثقًا من قدراتك فقم بأخذ هذا التحدي حيث سيكون مفيدًا لك في النهاية لأنك ستحصل على Runes كثيرة مقابل قتل كل زعيم. ضف على ذلك أن كل الزعماء المتواجدين في بيئة اللعبة يُقدمون لك عتاد قوي بعد قتلهم.

دليل عالم لعبة Elden Ring

3- المناطق والشخصيات الجانبية:

عالم Elden Ring مليء بالعديد من المناطق والشخصيات الجانبية التي يمكنك اكتشافها في العالم المفتوح. المناطق الجانبية تتكون بشكل أساسي من كهوف، مناجم، ومقابر. كل منطقة منهم تُقدم لك مواجهات ضد أعداء لن تجدهم في العالم المفتوح فوق سطح الأرض. في نهاية كل كهف ستجد نفسك في مواجهة أمام أحد الزعماء المميزين، وعند قتلهم ستحصل على عتاد قوي يُمكنك من ترقية مستوى شخصيتك أو أسلحتك.

أثناء استكشاف العالم في Elden Ring ستجد مجموعة من الشخصيات الجانبية التي تطلب منك القيام ببعض المهام لها. كل شخصية منهم لها قصة ودور في عالم الأراضي الوسطى، وقيامك بتلك المهام لن يكون بدون داعي، بل ستحصل في المقابل على عتاد أو مساعدة من تلك الشخصيات في مواجهة بعض الزعماء الأقوياء. كل شيء في عالم Elden Ring له دور وفائدة لك كلاعب، فلا تُهمل القيام بمهام الشخصيات الجانبية لأنك في بعض الأحيان ستجد نفسك تذهب إلى قلاع وقصور مميزة بها زعماء رائعين لإنهاء تلك المهام.

في Elden Ring توجد مدينة كاملة تحت سطح الأرض بعنوان The Eternal City. تلك المدينة يمكنك التوجه إليها عن طريق مجموعة من المصاعد المتواجدين في عالم الأراضي الوسطى. أسهل مصعد من الممكن أن تأخذه إلى المدينة السفلية هو المتواجد في منطقة شرق Limgrave حيث ستجده في بدايات اللعبة.

المدينة السفلية من أصعب المناطق المتواجدة في لعبة Elden Ring حيث يوجد بها عالم مفتوح نسبيًا يمكنك التجول فيه بحصانك. معظم المناطق في المدينة السفلية تطلب منك حل بعض الألغاز للتقدم أو لمواجهة زعيم مُعين وهذا ما يُميزها. تلك المنطقة ليس لها أي تأثير فعلي على قصة Elden Ring، ولكن التوجه إليها والقيام بالمهام فيها سيكون مُفيدًا لك من ناحية الاكتشافات الساحرة حيث تتمتع المدينة بتصميم رسومي خرافي!

دليل عالم لعبة Elden Ring

4- الـ Legacy Dungeons:

تلك هي المناطق الأكثر أهمية في Elden Ring لأنها مناطق أحداث القصة الرئيسية. كما هو واضح من الاسم، فإن ال Legacy Dungeons تم تصميمها بنفس الطريقة القديمة التي صمم بها استوديو From Software ألعاب السولز السابقة مما يعني أنك ستحصل على بيئات متداخلة تحتاج منك وقت حتى تحفظ مساراتها الصحيحة.

اللعبة بها 6 Legacy Dungeons وكل منطقة منهم بها أحد أنصاف الآلهة وهم زعماء القصة الرئيسين الذين يجب عليك مواجهتهم. كل منطقة منهم ستتواجد داخل جزء رئيسي من الخريطة، مثلا قلعة Stormveil تقع داخل منطقة Limgrave، وأكاديمية السحر Raya Lucaria تقع داخل منطقة Liurina وهكذا.عندما تدخل واحدا من الـ Legacy Dungeon، ستجد المسار الي الزعيم الرئيسي واضحا أمامك، ولكننا لا ننصح باتباع هذا المسار. بالطبع يمكنك الرجوع في أي وقت لاستكشاف تلك المناطق، ولكن شعور الغموض أول مرة لن يتكرر.

الـ Legacy Dungeons لا يوجد بها مناطق حفظ (Sites of Lost Grace) كثيرة وتعتمد بشكل أساسي على الاستكشاف لإيجاد الطرق المختصرة التي ستعيدك مرة أخرى إلى نفس منطقة الحفظ التي وجدتها سابقًا. هذا هو نفس أسلوب العاب Dark Souls، وقد تم تطبيقه بأفضل شكل في Elden Ring لذلك لا تتعجل في استكشاف تلك المناطق وخذ وقتك فيها حيث أنها مليئة بالعتاد المميز الذي لن تحصل عليه من العالم المفتوح.

أيضًا يجب علينا تأكيد أن الـ Legacy Dungeons غير مسموح باستخدام حصانك فيها. إنها مناطق مصممة بطريقة تحث على الاستكشاف وأنت على قدميك مثل العاب السولز القديمة، ولذلك تلك المناطق ستقدم لك تجربة أصعب من أي منطقة أخرى خارجية في العالم المفتوح.

دليل عالم لعبة Elden Ring

ما ذكرناه اليوم هو دليل أولي سيساعدك على اكتشاف عالم الأراضي الوسطى، ولكن صدقني عالم Elden Ring أوسع وأضخم من ذلك بكثير ولن نحرق عليك أي تفاصيل في مقالاتنا حيث لا نريد إزالة عنصر المفاجأة من تجربتك. لا تنسوا الاطلاع على مراجعتنا للعبة حيث أعطيناها علامة كاملة. أيضًا نشرنا مقالة أخرى بها 10 نصائح أساسية ستساعدك على استكشاف عالم اللعبة والاستمتاع به. لعبة Elden Ring متوفرة الآن للشراء على الحاسب الشخصي، PlayStation 4، PlayStation 5، Xbox One، وXbox Series X|S. هذا هو دليلك الكامل للشراء!