القائمة
نصائح للاستفادة والتدرب على إضافات FIFA 19 أفضل في الـ Demo

نصائح للاستفادة والتدرب على إضافات FIFA 19 أفضل في الـ Demo

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-09-17

إصدار لعبة FIFA 19 يبدو أقرب، ولحسن الحظ فالآن يمكنك تجربة كل ما هو جديد بخصوص اللعبة من خلال الـ Demo حتى تعتاد على الخصائص الجديدة.

في هذا المقال سنتحدث عن بعض النصائح وطرق اللعب التي تتيح لك أكبر استفادة من الخصائص الجديدة في اللعبة وتضمن لك تجربة ممتعة لها كما ينبغي أن تكون.

اهتم بالكرات العرضية والـ Early Cross :

في نظام Active Touch الجديد اللعبة تمنحك شعوراً أكبر بوزن الكرة وامتدادها أكثر من أي وقت مضى، وهو ما يعطيك شعوراً أفضل وأكثر متعة عند قيامك بالكرات العرضية والـ Crosses.

وبما أن أغلب الفرق تلعب بخطة الـ 3-3-4 بجناحين ذوي سرعة ومهاجم قوي في المنتصف أمثال Lukaku و Kane وغيرهما. من الجيد استغلال هذه الفرص في الكرات العرضية ومن الأفضل ألا تنتظر حتى دخول المهاجمين للمنطقة وكونهم بمحاذاة لاعب الجناح الذي يملك الكرة. لا تتردد بإرسال Early Cross لمنطقة الجزاء خلف المدافعين بينما يركض خط الدفاع خلف مهاجمك محاولين اللحاق به.

بالتوقيت السليم يمكن أن تضمن لنفسك هدفاً قاتلاً في كل مرة يرتقي فيها المهاجم للوصول للكرة.

تغيير الخطة:

بالحديث عن خطة الـ 3-3-4 فستجدون أنها غير مفيدةبالقدر الكافي في درجات الصعوبة الأكبر وأمام الخصوم القوية. ستشعر أن خطوط اللاعبين متباعدة عن بعضها والانتقال من الدفاع للهجوم أو العكس لا يتم بالسلاسة الكافية.

يمكنك النظر دوماً إلى تغيير خطة اللعب إلى تشكيلات أخرى حيث المساحات بين اللاعبين أقل والاعتماد على الأجنحة والأطراف كذلك أقل مثل 2-1-3-4 أو 2-1-2-1-4 ستكون أكثر فائدة خاصة وأن معظم الفرق الكبرى والمتاح اللعب بها في FIFA 19 Demo تمتلك أظهرة سريعة وأداؤهم الهجومي جيد للمياعدة في الكرات العرضية واللعب على الأطراف.

اختر الهجوم لمواجهة دفاع الفرق الكثيف :

لا تنس استخدام خاصية تعديل خطط اللعب في Team Management قبل دخولك للمباراة، حيث تتيح لك الخاصية التبديل بين تشكيلات الفريق بحسب الحالة مثل Ultra Defense إلى Ultra Attacking ولها تأثير كبير بالطبع في هذا الجزء أكثر من قبل. في صعوبة Legendary ستجد أن الـ AI يضع الكثير من اللاعبين خلف الكرة، لذا فالضغط واستخدام Attacking سيتيح لك اختراق دفاعات الخصم بشكل أفضل.

استخدم Timed Finishing لتسجيل أهداف رائعة :

أحد أهم الإضافات لأسلوب اللعب في FIFA 19 ويمكنكم التدرب عليها بما يكفي في الـ Demo ويتم تفعيلها عندما تضغط مرتين على زر التسديد لتقوم بركل الكرة في فترة زمنية معينة يمكنها أن تمنح الكرة قوة أكبر ودقة أعلى بكثير. يمكنك استخدامها دوماً عندما تتاح لك مساحة كافية للتسديد بحرية، وستمكنك من التسديد من مسافات بعيد جداً إن استطعت ضبط توقيتك جيداً.

لا تستخدم الـ Timed Finishing بشكل مستمر ودائم :

 وجود الخاصية وفائدتها الكبيرة لا يعني إطلاقاً أنه يلزم أن تقوم دائماً باستخدماها في كل الأوقات، لأنه مع استخدامها المتكرر بلا داعٍ ستجد نفسك تضيع الكثير من الفرص التي كان من الأفضل والأسهل لك أن تقوم بتسديد الكرة فيها بشكل اعتيادي. سيكون الأمر أشبه بالاعتياد على ضغط زر التسديد بمجرد رؤيتك لكرة عرضية وهو ما ينتج عنه غالباً الكثير من المحاولات الفاشلة في التسديد بالرأس.

ارفع الكرة لنفسك واستخدم Chip:FIFA 19 Demo Volley

يمكنك تسديد كرات Volley بدون الحاجة للمساعدة من لاعب آخر فكر ما عليك فعله هو الضغط على ذراع الـ Analog الأيمن (لا أظن أن هناك من يلعب FIFA بالكيبورد وإن كنت منهم، فلماذا ؟؟) ليقوم اللاعب برفع الكرة عن الأرض.

يمكنك أيضاً استخدامها لتخطي العرقلات من المدافعين أو استخدامها مع لاعبين من ذوي التسديدات الصاروخية لإحراز الأهداف أمام الحراس العمالقة مثل Neuer.

اختر دوماً التسديد للزاوية الأقرب:

بالحديث عن الحراس ينبغي أن تعلم أن أغلب حراي FIFA 19 هم بمستوى رائع وسيتصدون غالباً لأغلب ان لم يكن جميع الكرات التي تسددها قرب أجسادهم إلا إن استخدمت الـ Timed Finishing.

فإن كنت تواجه صعوبة في المواجهات one on one مع حراس المرمى يمكنك بالطبع استخدام الاستراتيجية الأكثر فعالية وهي التسديد في الزاوية الأقرب والأضيق للحارس، الأهداف بها شبهخ مضمونة.

استحوذ على الكرة وقم ببناء الهجوم بتأني:FIFA 19 Demo

في FIFA 19 Demo ستجد أن محاولات صنع الهجمات الخاطفة والسريعة غير ناجحة في أغلب الوقت وستشعر بالإحباط عند قطع كراتك مرة بعد مرة من دفاعات الخصم.

لو كنت ان كنت تلعب بفرق مثلة Man City أو Bayern وهي الفرق التي يتميز أسلوب لعبها بالاستحواذ على الكرة حتى الوصول إلى الثلث الأخير من الملعب. أو كانت تمريراتك الخاطئة أكثر من الناجحة فجرب أن تبطئ أسلوب لعبك قليلاً وقم ببناء الهجمة بتأني حتى تتاح الفرصة المناسبة لإرسال تمريرة تخترق بها دفاعات الخصم. بالطبع سيتطلب الأمر بعض المخاطرة لإرسال تمريرات الصعبة في بعض الأحيان ولكن الدقة في التمرير والاستحواذ أفضل بكثير من فقدان الكرة لتجد نفسك سجيناً في نصف ملعبك فيحالة الدفاع بشكل دائم.

كن حذراً عند استخدام الضغط باللاعب الثاني:FIFA 19 Demo

في الدفاع يستخدم الكثير منا الضغط باللاعب الثاني للحصول على الكرة بشكل أسرع ولكن بما أن النظام في FIFA 19 ليس بنفس القوة خاصة عند مستوى صعوبة Legendary فستجد الـ AI يقوم بتمريرات ذكية للغاية مستغلاً المساحات التي يخلقها ضغط اللاعب الثاني على صاحب الكرة ما يجعل اختراق دفاعك أسهل بكثير.

لذا في المرة القادمة عنما تدافع بجوار منطقة الجزاء وفي الأطراف الضيقة لا تقم أبداً بالدفع بمدافع ثانٍ للضغط على صاحب الكرة وإلا فالناتج غالباً سينتهي بهدف في شباكك.

هل جربتم FIFA 19 Demo ما رأيكم بمستوى اللعبة؟ وهل تتوقعون إطلاق لها ناجح ؟
أضف تعليق (0)
ذات صلة