أفضل لاب توب لا يمكن أن ينافس أفضل جهاز سطح مكتب. هذه هي الجملة التي تسمعها في أركان معارض الهاردوير ومحلات بيع قطع الهاردوير أيضاً، وتبدأ في سؤال نفسك عن سبب شراء أي جهاز لاب توب للألعاب من قبل أي مستخدم بعد أن تخرج من هذه المعارض. حتى صناع المحتوى يلجأون دائماً لأجهزة سطح المكتب لبث الألعاب ولا يلجأون لأجهزة اللاب توب، فتسأل نفسك أيضاً عن سبب وجود هذه الأجهزة لهذا الغرض بالذات.

لا أحتاج لأن أقول لك أن الغرض من وجود هذه الأجهزة في الأساس هو الترحال. العديد من اللاعبين كثيري الترحال لا يستطيعون تجميع جهاز كمبيوتر نظراً لأنهم ينتقلون من مكانٍ إلى مكان، ومن المحتمل أيضاً أنهم يحتاجون إلى أجهزة اللاب توب في عملهم أيضاً، وهذا مقبول. لا يمكنك فرض سلعة لا تفيد أحدهم عليه. أنت لست كثير الترحال وتريد أعلى أداء ممكن، يمكنك التوجه لأجهزة سطح المكتب. إن كنت كثير الترحال، لاب توب الألعاب هو الخيار الأفضل بالنسبة لك.

لكن خيارك لا يعنيني بشيء اليوم، ما يعنيني هو المقارنة التي قمت بزيارة هذه المقالة من أجلها. حان الآن الوقت لكي نرى إن كانت أجهزة اللاب توب قادرة على منافسة أجهزة سطح المكتب أم لا، مع العلم أن مقارنتنا اليوم ستعتمد بشكل أساسي على نفس المكونات التي سنراها في جهاز كمبيوتر أخر يأتي بمواصفات قريبة، أو بمعنى أصح، نفس المواصفات التي يقدمها اللاب توب لكن بنسخ سطح المكتب.

ضيف اليوم هو لاب توب MSI GL65 Leopard القادم ببطاقة RTX 2070!

MSI Leopard G65 لاب توب