تعرف على أداء بطاقة RTX 2080 الجديدة فى الألعاب بالمقارنة مع GTX 1080 - عرب هاردوير

وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX هي أول وحدات معالجة رسومات Gaming مبنية على معمارية NVIDIA Turing الجديدة , وذكرنا مسبقأً علي موقعنا ان شركة NVIDIA أعلنت عن شراكاتها مع استوديوهات متعددة لجلب تقنية RTX إلى اللاعبين وذلك من شأنة نقل مستوي رسوميات الألعاب الي مرحلة جديده , لكن ماذا عن أداء البطاقات الجديدة مع الألعاب ؟ حسناً يبدو ان الاخبار الجيدة مازلت تأتي من أنفيديا .

تقدم وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX إمكانية تقديم مستوي دقة عرض 4K للألعاب المستوي الأول AAA الحديثة بمعدل 60 إطارًا في الثانية بالاضافة لتقنية HDR – وهو إنجاز لا يمكن حتى تحقيقة علي وحش الجيل السابق GeForce GTX 1080 Ti .

RTX 2080

مقارنة أداء بطاقة RTX 2080 مع GTX 1080

تحقق معمارية Turing مكاسب كبيرة في الأداء بالمقارنة بمعمارية Pascal (انظر الرسم البياني أعلاه). تصبح هذه الأرقام أكبر مع التعلم العميق ، أو DLSS (وهي عملية تنعيف حواف فائقة تعتمد على التعلم العميق)  ، الذي كشف النقاب عنها يوم الإثنين , ويظهر الرسم البياني زياده كبيرة تصل الي 50%  في أداء RTX 2080 بالمقارنة بالكارت الرسومي GTX 1080 .

هذه الأرقام هي أحد الأمثلة على كيفية قيام Turing بأشياء لا تستطيع أي معالج رسومي أخر GPU أخرى القيام بها.  وبالنظر إلى ألعاب الحاسب الشخصي اليوم وما قدمة المعالج الرسومي RTX 2080 من أداء من الواضح أنة وحش كاسر .

لا مستحيل مع بطاقات الجيل الجديد من أنفيديا

بطاقة RTX 2080 ستأتي بسعر 699$ قد يبدو السعر مرتفع للوهلة الأولي , لكن بعد النظر الي أداء البطاقة والمستوي الذي تقدمة بغض النظر التقنيات الذي ستغير من شكل رسوم الألعاب , ولكن اذا كنت تملك بطاقة تستطيع تشغيل 4K علي 60 اطار بالثانية لمعظم الألعاب الكبيره في الصورة أعلاة فهذا أمر مذهل!

ما رأيكم في فرق الأداء ومعدل الأطارات علي دقة 4K ؟