القائمة
ما الذي نريد أن نراه في GTA 6 بعد الكشف رسمياً عن وجودها!

ما الذي نريد أن نراه في GTA 6 بعد الكشف رسمياً عن وجودها!

منذ سنة - بتاريخ 2022-03-04

اخر تحديث - بتاريخ 2022-03-04

بعد 9 سنوات تقريبًا وبعد مبيعات تصل إلى أكثر من 160 مليون نسخة، لا تزال Grand Theft Auto 5 من Rockstar Games واحدة من أكبر الألعاب، وحتى الآن طور الأونلاين الموجود في اللعبة محط أنظار اللاعبين، وهناك بالتأكيد الكثير من الإثارة فيما يتعلق بالجزء التالي في السلسلة، مع تأكيد Rockstar أخيرًا أن GTA 6 (أو أيًا كان اسم الجزء القادم) قيد التطوير النشط، يبدو أن الوقت قد حان للقيام أخيرًا بنشر مقال يضم مجموعة من الأشياء التي نريد رؤيتها في اللعبة.

يبدو من العادل جداً القول بأن العديد من عوالم Rockstar المفتوحة الحديثة تبدو على خلاف مباشر مع تصميم مهامها، بينما يتمتع اللاعبون بحرية كبيرة حيث تخدمهم العديد من أنظمة اللعبة لإرادتهم الخاصة في هذا العالم المفتوح، فإنهم مقيدون بشكل مفرط لاتباع مسار محدد بدقة للمهام الرئيسية، حيث يفشلون في الالتزام بالنتائج التي تؤدي إلى فشل المهمة، مع Grand Theft Auto 6، يجب أن تسمح Rockstar بمزيد من الفرص في اللعبة القادمة من خلال مهام قصصية يجب أن تجري تغييرًا لطيفًا للوتيرة عن العناوين الماضية وتحسين العالم المفتوح بالطبع وجعله مترابط أكثر من أي جزء GTA قد ظهر للنور.

ميزة Strangers and Freaks

ما الذي نريد أن نراه في GTA 6؟

تم تقديم نظام Strangers and Freaks لأول مرة في Grand Theft Auto 5 ثم تغييره إلى Red Dead Redemption 2، وهو أحد أفضل الأشياء في ألعاب Rockstar الأخيرة، أثناء التجول في عالم اللعبة المفتوح، يمكن للاعبين التفاعل مع عدد كبير من الشخصيات الغريبة التي تؤدي مهامًا غريبة الأطوار، ميزة Strangers and Freaks هي طريقة رائعة لتحفيز الاستكشاف مع إضافة قوة إلى عالم اللعبة دون قتل متعة السرد الرئيسي بأي شكل من الأشكال وبالتالي، نأمل أن يعود النظام إلى لعبة GTA القادمة ولكن، أفضل من الجزء السابق (أتمنى ذلك).

نظام "السمعة"

ما الذي نريد أن نراه في GTA 6؟

في حين أن ألعاب Rockstar وضعت دائمًا نظام السمعة في معظم ألعابها لصالح حرية اللاعب، فقد تكون GTA 6 مجرد فرصة مثالية لتغيير الأمور في هذا الصدد، حتى يشبه الأمر إلى حد كبير كيفية عمل نظام Honor في Red Dead Redemption 2، يمكن لـ Rockstar وضع نتيجة لكل اختيار يقوم به اللاعب في GTA 6 وهذا من شأنه إضافة بعض الأشياء الجيدة مثل الإتزان، سيساعد النظام كل حركة يقوم بها اللاعب، والتي بدورها تعميق انغماس اللاعب إلى درجة أعلى بكثير من ذي قبل.

أماكن ومدن متنوعة!

ما الذي نريد أن نراه في GTA 6؟

لعبة Grand Theft Auto: San Andreas لا تزال تقف على قدم وساق باعتبارها اللعبة الوحيدة في السلسلة التي تضم مدنًا متعددة، وهي لوس سانتوس وسان فييرو ولاس فينتوراس ومرة أخرى في عام 2019، ظهرت إشاعة حول قدوم الأمريكتين إلى لعبة GTA 6، الإشاعة كلنت عبارة عن لقطة شاشة مزعومة للخريطة والتي يبدو أنها تشير إلى أن اللعبة سوف تعرض مدنًا متعددة مرة أخرى، بينما تم الافصاح عن ذلك في العديد من الشائعات، فاستكشاف GTA 6 بمدن متنوعة فكرة رائعة، لا سيما بالنظر إلى مقدار القوة التي يعمل بها المطور Rockstar مع هذا الجيل.

بطولة فردية مطلقة، أو على الأقل محكمة أكثر!

اتخذت Grand Theft Auto 5 خطوات كبيرة مع آليات جيدة وأبرزها البطولة الثلاثية للقصة، وبينما قد يرغب بعض المعجبين بشكل ما في عودة الجزء التالي إلى بطولة مطلقة  وليست متعددة، يمكن لـ Rockstar أيضًا استغلال الفرصة لتجسيد هذا النظام في اللعبة التالية .. على سبيل المثال، يمكن للاعبين استخدام القدرات الخاصة للعديد من الأبطال جنبًا إلى جنب مع بعضهم البعض للحصول على المزيد من التنوع، على الجانب السردي ، يمكن لـ Rockstar أيضًا تجسيد جميع الأبطال بشكل متساوٍ وإقامة علاقات أكثر جدوى بينهم، وهو شئ لم تقم به GTA 5 بشكل جيد وفقًا لبعض آراء اللاعبين.

طالع أيضاً: شخصيات الجيمنج: Trevor ، البطل الحقيقي لـ GTA V !

في حين أن GTA مرادف لشخصيات غريبة الأطوار، فإن Rockstar لديها بالتأكيد القطع اللازمة للاحتفاظ ببعض العناصر الأساسية الأساسية في سردها جنبًا إلى جنب مع الوقائع المنظورة الصادقة وذات المغزى ... ومثال على ذلك؛ Grand Theft Auto 4 التي جمعت ببراعة الموضوعات الاجتماعية التي تتغلغل في الشوارع والمجتمعات بأسرها جنبًا إلى جنب مع سرد أكثر نضجًا بشكل ملحوظ حول سعي Niko للانتقام، تعمقت Grand Theft Auto 5 بشكل أعمق في الغرابة، لذلك من المنطقي أن تتراجع GTA 6 القادمة قليلاً للوراء والإبتعاد عن الغرابة وتقديم سرد أكثر نضجًا ولا يُنسى هذه المرة.

ما الذي نريد أن نراه في GTA 6؟

الجدير بالذكر، في العام الماضي، قال توم هندرسون المطلع على الصناعة أن GTA 6 قد تحتوي على خريطة متطورة باستمرار، شائعة أخرى أقل شيوعًا والتي أشارت أيضًا إلى أنه قد يتم إصدار GTA 6 بشكل عرضي، على أمل تجنب الأزمات والوقت الإضافي لعملية التطوير، على الرغم من أن هذا يعد مسعى نبيلًا بحد ذاته، إلا أننا نتمنى حقًا أن تكون طور اللاعب الفردي الخاص بـ GTA 6 متاح بالكامل عند الإطلاق، سيكون لدى GTA 6 بلا شك نسختها الخاصة من GTA Online، لذلك قد يكون من الأفضل تفويض هذا الأمر لهذا الطور، وهذا يحدث في جميع الألعاب الأونلاين حالياً.

نظام فيزيائي أكثر نضجاً

ما الذي نريد أن نراه في GTA 6؟

مثل الكثير من النغمات السردية من قبل، كانت الفيزيائيات واحدة من أكثر الأجزاء المرحة في لعبة GTA V، بالإضافة إلى توفير بعض الـ Animations المرحة عند الموت، ولكن في الوقت ذاتها للأسف يمكن أن تؤدي هذه الفيزياء أيضًا إلى بعض القفزات غير الواقعية للمركبات والمليئة بالغباء، يمكن لـ Rockstar استخدام نظام فيزيائي أكثر تعقيدًا وأنا متأكد من أننا سنرى شئ رائع يليق بمستوى السلسلة.

اقرأ أيضاً: جريمة ثلاثية GTA المحسنة: إطلاق كارثي وضحية جديدة دمُها في يد روكستار!

 عودة الـ Jetpack!

ما الذي نريد أن نراه في GTA 6؟

سيكون لعشاق السلسلة منذ فترة طويلة ذكريات جميلة عن التحليق في السماء مع الـ jetpacks في GTA: San Andreas. لذلك عندما عادت GTA 5 إلى Los Santos مرة أخرى، فتشت جحافل من المعجبين في كل زاوية وركن للعثور على الأداة المرغوبة ولكن للأسف دون جدوى وبالطبع، لا نعرف أين ومتى ستنطلق GTA 6، لكنها ستكون فرصة مثالية لمعالجة غياب jetpacks في الجزء الماضي.

محتوى ما بعد الإطلاق

ما الذي نريد أن نراه في GTA 6؟

تم ترك المعجبين بمحتوى اللاعب الفردي في Grand Theft Auto في الظلام لفترة طويلة ، بينما تواصل Rockstar إنتاج المحتوى لطور GTA Online في حين أنه من غير المرجح عدم تغيير ذلك مع الجزء التالي، فمن المؤكد أن اللاعبون يأملون في الأفضل، نحن بالتأكيد نريد أن نرى توسعات وإضافات كبيرة بعد الإطلاق تركز على طور اللاعب الفردي والتي تضيف إلى اللعبة الأساسية نفسها.

لكل مهمة عالية المخاطر يمتلكها عنوان GTA، هناك عدد متساوٍ من المهام التي يمكن وصفها بأنها "حشو"، قد تتضمن هذه المهام فقط القيادة من النقطة أ إلى النقطة ب، ثم القيادة من تلك النقطة إلى النقطة ج فقط، مع عدم وجود تغييرات مجدية في طريقة اللعب في أي مكان، مثالان بارزان على مهام "الحشو" هذه في GTA 5 هما Trevor’s Warehouse و Franklin's Towing Truck، في حين أن هذه قد لا تظهر كثيرًا أثناء اللعب لأول مرة، إلا أنها تعيق بشكل كبير سرعة المرحلة في معظم المراحل الموجودة في اللعبة، GTA 6 هي فرصة مثالية لمعالجة هذا النقد ونأمل أن تقوم Rockstar بعمل ما يلزم في هذا الصدد.

وضع تعاوني في طور القصة!

ما الذي نريد أن نراه في GTA 6؟

قد يكون الوضع التعاوني في طور القصة مجرد واحدة من أكبر الفرص الضائعة فيما يتعلق بالسلسلة وبالأخص GTA 5، فقط تخيل كم سيكون من الممتع أن تقوم مجموعة من الأصدقاء بإحداث فوضى في جميع أنحاء المدينة أو القيام بأكثر عمليات السرقة إثارة للأدرينالين، إذا عادت Grand Theft Auto 6 بالفعل بالعديد من الأبطال، فيجب أن يكون الوضع التعاوني لطور اللاعب الفردي أحد أهم أولويات Rockstar من أجل إضافة تحسينات.

كل ما نتمناه هنا تخمين بحت، وبالطبع سنرى نسخة ثانية عند الكشف بشكل كامل عن GTA 6. نتمنى أن نرى المزيد عن اللعبة في أقرب وقت ممكن، لا تنسى عزيزي القارئ أننا خلال شهر مارس سنحظى بإصدارات الجيل الحالي من لعبة GTA 5 والتي ستقدم بعض التحسينات البصرية الجيدة مثل تتبع الأشعة وغيرها من الميزات التقنية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business