FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
حزمة تحديث مهمة تصل لتعريف AMD Radeon Software Adrenalin..تعرف عليها

حزمة تحديث مهمة تصل لتعريف AMD Radeon Software Adrenalin..تعرف عليها

منذ 6 أشهر - بتاريخ 2021-04-20

تطوير التعريفات الخاصة بالبطاقات الرسومية أمر لابد منه ويجب أن تعمل عليه الشركة بكل قوتها حتى تستطيع ان تستخرج كامل الطاقة الكامنة بداخل البطاقة مع مختلف الالعاب والبرامج التي تعتمد على قوة المعالج الرسومي.

للأسف هذا العمل المتعب الذي يحتاج إلى فريق مخضرم يواجه دائماً مشاكل كبيرة مع كل جيل جديد من البطاقات, فهؤلاء يقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة لتحسين أداء البطاقة وتقديم احدث المميزات المرفقة مع التعريف لإمداد المستخدم أو اللاعب بالتجربة الأمثل خاصة عند رؤية ميزة او خاصية متوفرة لدى المنافس وانت لا تمتلكها. AMD عملت في الفترة الماضية بشكل دؤوب لكي تقدم لنا تعريفات ترتقي لما نحن بحاجة إليه سواء من ناحية واجهة التعريف او من ناحية المميزات المرفقة, واليوم نحن مع تحديث جديد يصلنا تحت رقم Radeon Adrenalin 21.4.1 يحمل بداخله عدد من المميزات المهمة التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

منذ عام 2019 والتطور مستمر وبقوة

https://www.youtube.com/watch?v=BquivDIN4TU

مع إطلاق سلسلة بطاقات RX 5700 XT وفي عام 2019 شهر يوليو قدمت AMD تلك البطاقات مع عدد من المميزات المرفقة مع تعريفات Radeon Adrenalin التي تمثلت بتقديم ميزة Anti-Lag بجانب Image Sharpening و FidelityFX CAS. وفي شهر ديسمبر من نفس العام تم تحديث واجهة تعريف Radeon Adrenalin وتقديم ميزة Radeon Boost و Integer Display Scaling بجانب خاصية User Profiles.

وكذلك وفي عام 2020 شهر مايو تم تعزيز الدعم لاداة FidelityFX لتواكب ما نحن بحاجة إليه في عالم الألعاب مثل HDR Mapper و Ambient Occlusion وغيرها. وكان اخر تحديث حصلت عليه تعريفات Radeon Adrenalin هو في عام 2021 شهر مارس حيث تم دعم خاصية Anti-Lag مع العاب DX12 وتم إضافية اختبار Perfomance Stress ضمن نفس التعريف دون الحاجة لبرامج منفصلة, بجانب خاصية Frame Rate Target Control.

كما تؤكد AMD بأنها لا تتوقف عن دعم بطاقاتها وتستمر بذلك منذ اول إطلاق لها حتى اخر لحظه لها, وتضرب مثالاً على ذلك مع إحدى بطاقاتها وهي RX 5700 XT التي حصدت زيادة بالاداء منذ إطلاقها في الأسواق حتى الأن بنسبة تصل إلى 23% كما دعمت أكثر من 30 لعبة منذ أول يوم لإطلاق تلك الألعاب. ومقارنة مع المنافس RTX 2060 SUPER تشير AMD ان الدعم الخاص ببطاقة المنافس لم تحصل سوى على زيادة بالأداء بنسبة 6%.

تعريفات اليوم تمنحنا العديد من الدعم الحقيقي الذي يبدأ مع أداة AMD BUG REPORT TOOL والتي تقوم بالعمل بشكل مباشر حالما يتم رصد أي خطأ يحدث ضمن نظام حاسوبك. حيث يكون دور الأداة تحديد ما حدث ولكن بنفس الوقت يتطلب منك إضافة بعض التفاصيل ضمن التقرير المراد إرساله لـ AMD حتى يستطيع فريق التعريفات من معرفة المشكلة بالضبط والعمل على حلها مع الإصدارات التجريبية لتعريفات Adrenalin.

الخاصية الأخرى هي AMD CRASH DEFENDER التي تعمل للحفاظ على بياناتك لكي تبقي نظامك يعمل بقدر المستطاع, حيث في حالات معينة ستكون هذه الخاصية مفيدة لك بدلاً من انهيار نظام حاسوبك وانت تقوم بأمر مهم, فهي تتنبأ إن صح القول بحدوث الخطأ والانهيار المتوقع ليكون دورها بإيقاف ذلك وإعطاء تحذير لك ضمن التعريف لتكون قادر على الاستمرار بما كنت تقوم به دون مشكلة.

كما عززت AMD التواصل بينها وبين مستخدمين من خلال منتدى مخصص لمجتمع اللاعبين ضمن موقع AMD.COM لطرح كل الاسئلة التي انتم بحاجة لمعرفة اجوبتها سواء كانت استفسارات عادية أو مشاكل تواجهونها مع بطاقاتكم, هذه الخطوة تعني تحقيق تواصل أسرع وأكثر كفاءة بين AMD ومستخدميها.

تحسين تجربة اللاعبين مع Responsive Gaming

amd radeon software adrenalin 21.4.1 release_embargoed until april 20 at 9am et_019

يمكن القول أن تحسين تجربة اللاعبين كان الشغل الشاغل لـ AMD مع تعريفات Radeon Adrenalin التي بدأت بدعم بسيط لتصبح اليوم متضمنة لمجموعة من المميزات القادرة على تحسين تجربتنا مع Anti-Lag التي تعمل على تقليل زمن الخمول بين نقرات الماوس واللعبة وكذلك أصبحت تدعم واجهة DX12, بجانب Radeon Boost التي تحسن من مستوى الاداء بين اللعبة والبطاقة لتدعم الأن Variable Rate Shading في بعض الالعاب, والميزة الثالثة وهي FreeSync التي تنهي من مشكلة تمزق وتنتيع المشاهد الرسومية بفضل تزامن معدل التحديث الشاشة مع معدل فريمات البطاقة.

كما لدينا خاصية Radeon Image-Sharpening لتحسين الصورة بشكل أفضل حتى تعرض لنا تفاصيل أكثر وضوحاً, قد يعتبرها البعض من أفضل ما قدمته AMD مع تعريفات Radeon Adrenalin وذلك لمدى تحسينهاً فعلاً لجودة الصورة, وعن تجربة شخصية أستطيع أن اؤكد بأنها خاصية تستحق التجربة فعلاً. بالمناسبة هي تدعم اليوم مئات الألعاب سواء التي تعمل بواجهة DX9/DX11/DX12 وواجهة Vulkan API.

حسناً..بعد كل هذا الكلام ماهو الجديد؟

تطبيق AMD LINK 4.0

amd radeon software adrenalin 21.4.1 release_embargoed until april 20 at 9am et_012

تم تعزيز هذا التطبيق الذي اطلق قبل حوالي 4 سنوات بمزيد من المميزات, فتطبيق Link 4.0 يمنحك إمكانية البث من حاسوبك إلى هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي وحتى إلى تلفازك الذكي, كما يمكنك من اللعب مع أصدقائك بسهولة, فحتى عملية البث التي يدعمها هذا التطبيق تعتبر سريعة ومنخفضة الخمول حتى لا تؤثر على تجربتك في الالعاب. يمكن القول أن الجديد مع هذا الإصدار هو تحسين عملية البث لتصبح في بعض الأحيان أفضل بنسبة 60% مقارنة بتجربتك السابقة. كما تم دعم البث بخيارات أفضل مثل خيار البث بمعدل 144 فريم, وفتح معدل Bandwidth ليكون بمقدروك الأن رفعه لمعدلات أعلى, وكذلك دعم صوتيات 5.1.

كما سيتاح لك نقل الصور ومقاطع الفيديو الموجودة في هاتفك الذكي او تلفازك الذكي إلى Media Gallery. ماذا أيضاً؟ هناك ميزة جديدة تسمح لك بأن ترسل دعوة لصديقك لكي يتصل بحاسوبك حتى تستطيعان أن تلعبان سوياً, كذلك يمكن الاستفادة من هذه الخاصية بدعوة صديقك لكي يساعدك على حل المشكلة التي تعاني منها في حاسوبك ضمن نفس هذه الميزة. الأهم من وجهة نظري وصول هذا التطبيق لنظام تشغيل ويندوز, حيث أصبح متاح الأن على حاسوبك المكتبي او المحمول مع نفس المميزات التي كنت تستمتع بها على هاتفك الذكي او جهازك اللوحي بنظام اندرويد أو iOS.

خيارات جديدة لعملية تنصيب التعريف

amd radeon software adrenalin 21.4.1 release_embargoed until april 20 at 9am et_014

نظراً للطلبات التي وصلت لفريق تعريفات AMD تم هذه المرة إدراج خاصية تنصيب التعريف بطريقتين, الأولى تنصيب التعريف بشكل كامل, والثانية تنصيب التعريف بشكل مخصص حيث يتاح فيه اختيار ما انت بحاجة إليه فعلاً ضمن التعريف الذي ترغب بتنصيبه. كذلك سيتاح لك خيار تحميل تعريف بالاعتماد على عملية التنصيب السهلة التي يفضلها البعض.

خاصية VIVID GAMING

amd radeon software adrenalin 21.4.1 release_embargoed until april 20 at 9am et_015

وهي خاصية تسعى من خلالها AMD لتصحيح الالوان بالشكل الذي يناسبنا ويناسب الالعاب التي نلعبها من خلال مجموعة من الخيارات المتاحة أمامنا, ليس ذلك فحسب, بل يتاح الان مع هذه الخاصية بروفايل خاص للتحكم بشكل دقيق بتصحيح الألوان وهذا يعني السماح للعديد من اللاعبين بما فيهم الذين يعانون من مشاكل الألوان بتصحيح الدرجة اللونية ضمن هذه الالعاب لكي يستطيعوا لعبها دون مشكلة. الجيد أن هذه الخاصية لن تؤثر على مستوى الاداء الخاص بالبطاقة.

تحسين تجربة التسجيل والبث

amd radeon software adrenalin 21.4.1 release_embargoed until april 20 at 9am et_016

اليوم ونظراً للإقبال الكبير من قبل الاغلبية على البث المباشر, تمنحنا AMD اليوم تحسين تلك التجربة من خلال فتح باب البث المباشر بطريقة أكثر سهولة حيث ان ألية البدء بالبث تعتمد بالدرجة الأولى على مستوى أداء حاسوبك ومستوى اداء شبكة الاتصال مما يمنحك تجربة بث سلسة ومثالية بناء على قوة حاسوبك وشبكتك. كذلك يتاح لك تحديد أي شاشة تريد أن تكون شاشة البث أو التسجيل وذلك في حالة كنت تمتلك أكثر من شاشة عرض ضمن منصتك الخاصة. كما دعمت AMD مع هذا التعريف Microsoft PlayReady Protection من اجل ترميز AV1 Hardware ليساعد على المشاركة السلسة للمحتوى المحمي بين الأجهزة وبين الأشخاص مع سلسلة بطاقات Radeon RX 6000.

واجهة محسنة لقراءة بيانات المعالج المركزي

amd radeon software adrenalin 21.4.1 release_embargoed until april 20 at 9am et_018

 AMD Radeon Software Adrenalin26

بجانب قدرتك على معرفة وقراءة تفاصيل البيانات الخاصة ببطاقاتك الرسومية تم إضافة القراءة الخاصة بمعالجات Ryzen لتستطيع الان تتبع ما يحدث لمعالجك من حرارة, تردد, فولتاج, نسبة الاستهلاك...الخ. حتى شكل الواجهة قد أصبحت أكثر وضوح الأن وأكثر سهولة لنا كمستخدمين لقراءة ومتابعة كل ما نحن بحاجة لمعرفته حول قطع هاردوير حاسوبنا, بما في ذلك رؤية هذه التفاصيل وانت بداخل اللعبة لتقيم لاحقاً مستوى أداء حاسوبك وأين مكمن الخلل فيه بعد القراءة الطويلة التي تم رصدها. كما تم توسيع دعم تقنية AMD Eyefinity لتشمل معالجات Ryzen Mobile 4000 و Ryzen Mobile 5000.

في الختام سيكون لنا تجربة مع هذا التعريف الجديد لنجرب تلك المميزات والخصائص الجديدة ونرى بأنفسنا مستوى التحسينات على أرض الواقع, لأن التجربة هي أفضل مراحل تقيم التعريفات الجديدة...بالمناسبة أي من هذه الخصائص أو المميزات نالت إعجابكم أكثر؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة