تجميعة حاسوب للعب لمقاهي الانترنت بتكلفة مالية منخفضة جداً!

من منكم لم يزر من قبل مقاهي انترنت للعب؟ أعتقد ان الجميع فعل ذلك حيث كنا نمضي وقتاً جميلاً قبل أن يكون لدينا منصة حاسوب خاصة بنا. ولمن لا يعلم ماهي مقاهي انترنت, فهي كانت عبارة عن صالة كبيرة تضم بداخلها العديد من الحواسب المكتبية المنفصلة كل واحدة عن الاخرى والمتصلة بشبكة الانترنت, بعض من تلك الصالات كانت مخصصة للعب أي تسمح لك بتشغيل الالعاب والاستمتاع بتجربة لعب جماعية مع أصدقائك.

تلك الحواسب مع الزمن أصبحت مكلفة وتحتاج إلى تطوير مستمر من فترة إلى فترة حتى تواكب متطلبات الألعاب الحديثة, لكم ماذا لو اخبرناك اننا سنعرض عليك تجميعة حاسوب مناسبة لمقاهي الانترنت سواء كنت مالك لهكذا مقهى او تريد استخدام هكذا حاسوب في منزلك الخاص بتكلفة مالية منخفضة جداً؟ إن كنت مهتم بهذا الأمر فتابع معي التجميعة التالية التي ستجعلك فرحاً جداً بالمبلغ الذي ستدفعه وبالمقابل ستشغل أحدث الألعاب.

الحلم يتحقق مع معالجات RYZEN APU المكتبية

تجميعة حاسوب للعب لمقاهي الانترنت بتكلفة مالية منخفضة جداً!

تجميعتنا لهذا اليوم ستكون مفرحة للكثير من اللاعبين والسبب هو قدرتها الكافية لتشغيل مختلف الالعاب التي تخطر على بالك + السعر المنخفض جداً لهكذا تجميعة حاسوب والذي يعود بالفضل الأول لمعالجات AMD الجديدة وهي RYZEN APU. المعالج الأول والأقوى هو Ryzen 5 2400G وهو معالج رباعي النواة مع 8 مسارات يعتمد على تصميم CCX واحدة بتردد 3.6GHz قياسي وتردد 3.9GHz مع Boost, ومع 11 وحدة حوسبة بنواة Vega11 لتقدم 704 معالج تدفق بتردد 1250MHz, وذاكرة مخبئة من المستوى الثاني بحجم 2MB ومن المستوى الثالث بحجم 4MB وبسعر 170 دولار.

بينما معالج Ryzen 3 2200G فهو رباعي النواة ولكن مع 4 مسارات يعتمد على تصميم CCX واحدة بتردد 3.5GHz قياسي وتردد 3.7GHz مع Boost ومع 8 وحدات حوسبة بنواة Vega8 ليقدم 512 معالج تدفق بتردد 1100MHz,وذاكرة مخبئة من المستوى الثاني بحجم 2MB ومن المستوى الثالث بحجم 4MB وبسعر 100 دولار.

كلاهما يستهلكان 65 واط ويدعمان ذاكرة DDR4 بتردد 2933MHz بوضعية Dual Channel كما أن عدد الترانزيستور يصل إلى 4.94 مليار في قالب الرقاقة الذي يبلغ حجمه 209.78mm2 وهو حجم مقبول لمعالجات APU SoC. الأمر المميز بهذه المعالجات هو عدم حاجتها لشراء لوحة أم جديدة أو معينة, بل ستكون قادر على تشغيلها على أي لوحة من اللوحات الأم الحالية والتي تستخدم سوكيت AM4 بشريحة X370 او B350 او A320..مهما كان نوع اللوحة فستعمل تلك المعالجات بسهولة عليها وبتوافق كامل.

العب على دقة 720p/1080p بمبلغ 450 دولار فقط!

تجميعة حاسوب للعب لمقاهي الانترنت بتكلفة مالية منخفضة جداً!

على الرغم من اختيارنا للمعالج المركزي, اللوحة الأم, الذاكرة, مزود الطاقة, شاشة العرض, قرص التخزين, سيكون بمقدورك من اختيار قطع اخرى بعكس التي قمنا باختيارها لكننا ننوه لك أننا نختار تلك التجميعة لك لتكون تجميعة حاسوب كاملة متكاملة وما عليك سوى أن تطلبها من مواقع الشراء أو من المتاجر المتواجدة في بلدك. قد تختلف معنا في بعض مكونات الحاسوب وفقاً لتفضيلك الشخصي مع ذلك نحن نختار باقي مكونات الحاسوب وفقاً لخبرتنا ووجهة نظرنا أضف إلى سعرها المغري كما هو الحال مع تلك الذاكرة العشوائية.

  • المعالج المركزي: Ryzen 5 2400G بـ 170 دولار.
  • اللوحة الأم: MSI B350M PRO-VD PLUS بـ 60 دولار.
  • الذاكرة: G.SKILL Ripjaws V Series 8GB (2 x 4GB) 3200MHz بـ 110 دولار.
  • مزود الطاقة: EVGA 400 N1 بـ 35 دولار.
  • المشتت الهوائي: مرقف مع المعالج مشتت AMD Wraith Stealth.
  • قرص تخزين: WD Blue 1TB WD10EZEX بـ 48 دولار.
  • شاشة عرض: اي شاشة تمتلكها بدقة 720p او 1080p
  • كيس حاسوب: DIYPC Solo-T1-R Black بـ 25 دولار.

قد يتسائل البعض لماذا لم نضع شاشة عرض, السبب في ذلك هو إمكانية تشغيل ذلك الحاسوب على أي شاشة تملتكها مثلاً شاشة تلفاز أو شاشة عادية, ولكن في حالة كنت لا تمتلك أي شاشة وتريد نصيحتنا حول شاشة عرض فلديك شاشة ASUS VS Series VS197D-P منخفضة الثمن بسعر 65 دولار أو شاشة ASUS VE228H 21.5 Full HD بسعر 110 دولار.

بهذا المبلغ الذي يصل فقط إلى 450 دولار ستستطيع تشغيل مختلف الالعاب على دقة 720 بكسل على إعدادات متوسطة او دقة 1080 بكسل على إعدادات منخفضة دون الحاجة لشراء بطاقة رسومية منفصلة. طبعاً الحاجة لخفض الإعدادات الرسومية يعود إلى أن هناك ألعاب ثقيلة وتحتاج إلى عتاد أقوى مما يستدعي منك تخفيض الإعدادات الرسومية وهناك ألعاب ستعمل بشكل سلس حتى لو وضعتها على أعلى الإعدادات الرسومية. 

ولمن يتسائل عن التكلفة بالعملات الاخرى فهي ستكلفك ?? بالجنيه المصري 7916 جنيه ?? وبالريال السعودي 1687 ريال ?? وبالدرهم الإماراتي 1652 درهم..لكن ضع في بالك أن هذه التجميعة قمنا باختيارها من سعر الأسواق العالمية بما يعني أنك في حالة قمت بشرائها من متاجر بلدك قد تلحظ ارتفاع في سعرها, ولربما تفضل شرائها من مواقع الشراء مثل newegg أو Amazon ودفع تكلفة بسيطة لشحنها الى بلدك.