R6S
القائمة
هل شراء آيفون 11 يعتبر فكرة جيدة في عام 2021؟

هل شراء آيفون 11 يعتبر فكرة جيدة في عام 2021؟

منذ 6 أشهر - بتاريخ 2021-07-09

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

ربما لا يكون آيفون 11 أحدث أجهزة أبل لأن هناك عائلة آيفون 12 كما أن أبل تستعد للإعلان عن آيفون 13 خلال بضعة شهور من الآن، ومع ذلك هناك العديد من المستخدمين الذين يفكرون في شراء آيفون 11 وخاصة أن سعره الآن انخفض ويشعر الكثير أنه صفقة مغرية لا يجب تفويتها، ومع ذلك هناك بعض الحيرة حيث يتبادر إلى ذهن المستخدم أيضا بعض الأسئلة الأخرى ومنها، هل أشترى آيفون 11 أم انتظر انخفاض سعر آيفون 12 لأن آيفون 13 على وشك الإطلاق، الإجابة ليست مختصرة ولكننا سوف نستعرض عدد من النقاط بناءا على رغباتك واحتياجاتك الفردية وبعدها تستطيع أن تتخذر القرار بحسب ترتيب أولوياتك.

 اتصال 5G

لا يحتوي جهاز iPhone 11 على اتصال 5G ولكن هل تحتاج حقا لتلك الميزة؟

آيفون 11 برو ماكس

واحدة من أكبر الميزات المفقودة في جهاز آيفون 11 مقارنة بجهاز  iPhone 12 ويفترض أن يمتلكها iPhone 13 أيضا هي اتصال 5G. جهاز iPhone 11 هو جهاز يعمل بتقنية LTE فقط، وإذا كنت لا تهتم بالتكنولوجيا اللاسلكية من الجيل التالي حتى الآن (الخدمة غير مكتملة بعد)، فيجب أن يناسبك آيفون 11 وستكون على ما يرام. تذكر أن تقنية شبكات الجيل الخامس ظهرت لأول مرة على تشكيلة آيفون 12 وأن الوصول إلى شبكات 5G والحصول على اتصال سريع يعتمد على المكان الذي تعيش فيه وتوفر تلك التقنية، لذا قد يكون اختيارك الأنسب الآن هو آيفون 11 والإنتظار لبضعة سنين وحينها سيكون آيفون 12 أو 13 هو الأنسب في هذا الوقت.

الشاشات مختلفة

هل تستخدم شاشة LCD أم شاشة OLED؟

يستخدم جهاز آيفون 11 شاشة من نوع LCD تعمل بمعدل تحديث 60 إطارا في الثانية أو 60 هيرتز وحتى عندما أطلقت أبل عائلة آيفون 12 زودتهم بشاشة من نوع OLED ومع ذلك لا يزال معد التحديث كما هو 60 هيرتز مثل معظم الهواتف. ولكن الشاشات من نوع OLED عادة ما تكون أكثر حيوية من نظيراتها من شاشات الكريستال السائل مع تباين أكثر ثراءً ودرجات لون مذهلة. وإذا كنت تشاهد الكثير من مقاطع الفيديو على جهاز الآيفون الخاص بك وتريد تجربة مشاهدة فائقة، فقد تكون شاشة OLED أكثر منطقية بالنسبة لك. ومن المحتمل أن يأتي جهاز آيفون 13 بشاشة OLED أيضًا ، ولكن أبل سوف تقوم برفع معدل التحديث إلى 120 هيرتز وهذا يعني تمرير أكثر سلاسة وأداء قوي وسرعة مذهلة عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية.

تحديثات نظام التشغيل

إلى متى سيظل جهاز iPhone 11 يحصل على تحديثات نظام التشغيل iOS؟

آيفون 11 برو ماكس

يعتبر جهاز iPhone 6S (تم اطلاقه في 2015) حاليا أقدم إصدار من أجهزة الآيفون ومع ذلك لايزال يحصل على التحديثات الخاصة بنظام التشغيل وحتى الإصدار الجديد iOS 15 الذي سوف يتم اطلاقه في وقت ما في الخريف. هذا يعني أن شركة أبل تمنح جهاز الآيفون ستة أعوام للحصول على الدعم منذ وقت الإطلاق. ونتيجة لذلك، جهاز آيفون 11 الذي تم الكشف عنه في عام 2019 سوف يظل يحصل على التحديثات وحتى عام 2025.

المتانة ومقاومة الماء

 إلى أي مدى تريد أن يكون جهاز الآيفون الخاص بك متينا وقويا؟

آيفون 11 برو ماكس

أحد التحسينات الكبيرة في عائلة آيفون 12 هي المادة الموجودة على الشاشة. أبل تطلق عليها زجاج "درع السيراميك" وهي من صنع شركة كورنينج، يبدو أن الزجاج الواقي الخزفي الذي يُغطي شاشة الجهاز أصعب من معظم المعادن. وفي الواقع، يمكننا أن نؤكد أن درع جهاز آيفون 12 الخزفي متين حيث أظهرت اختبارات السقوط التي تم إجرائها على الجهاز أن طبقة درع السيراميك تحميه من ارتفاعات تصل إلى 9 أقدام، لذلك إذا كنت تخشى على جهازك من السقوط والتحطم، فقد يكون آيفون 12 هو الإختيار الأنسب لك أما بالنسبة لمقاومة المياه، فيتمتع آيفون 12 وآيفون 11 بنفس التقييم IP68 ولكن الفارق هنا أن آيفون 12 يمكنه المقاومة لعمق 6 متر لمدة نصف ساعة أما آيفون 11 فيستطيع المقاومة لعمق 4 متر فقط لمدة نصف ساعة.

السعر والميزانية

ما هو المبلغ الذي تريد إنفاقه عند شراء هاتف جديد ؟

تبيع أبل جهاز iPhone 11 الذي يبلغ من العمر عامين تقريبا مقابل 600 دولار أقل الآن مما كان عليه عندما تم إطلاقه لأول مرة (800 دولار). يبدأ سعر آيفون 12 من 829 دولارا ولكن يمكنك توقع انخفاض السعر في الخريف أو عند إطلاق آيفون 13. وعلى الرغم من أنه من السابق لأوانه معرفة أسعار الآيفون الجديد على وجه اليقين إلا أنه متوقع أن يأتي بنفس أسعار عائلة آيفون 12، وإذا لم يكن الآيفون القادم مليء بميزات وتحسينات كبيرة، حينها سيكون من الأفضل شراء آيفون 12 بسعر مخفض بدلا من شراء آيفون 11.

أخيرا، هذه كانت بعض النقاط القوية التي يجب أن تعرفها قبل اتخاذ قرارك وكما قلنا في الأعلى، قرار الشراء يرجع إلى احتياجاتك وترتيب أولوياتك والميزانية التي وضعتها لشراء آيفون جديد. ويمكنك شراء هاتف آيفون 11 من على سوق دوت كوم من هنا: https://souq.link/3e8tpoB

ماذا قررت، هل تخطط لشراء جهاز آيفون 11 أم تفكر في الحصول على آيفون 12 وشبكات الجيل الخامس، أم قررت التراجع وشراء هاتف أندرويد، أخبرنا في التعليقات.

أضف تعليق (0)
ذات صلة