الرئيسية المقالات

تعرف على الموعد الخاص بإعلان شركة NVIDIA عن معمارية Ampere RTX 3000

بعد أسابيع من التسريبات والأخبار من هنا وهناك ، اليوم هو اليوم الذي ستعلن فيه شركة Nvidia عن الجيل التالي من البطاقات الرسومية من معمارية Ampere RTX 3000 ، أو على الأقل نأمل ذلك !!.

بعد أسابيع من التسريبات والأخبار من هنا وهناك ، اليوم هو اليوم الذي ستعلن فيه شركة Nvidia عن الجيل التالي من البطاقات الرسومية من معمارية Ampere RTX 3000 ، أو على الأقل نأمل ذلك . من المقرر عقد حدث GeForce الخاص في الساعة السادسة مساءً بتوقيت جرينتش و التاسعة صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ الصيفي اليوم (السادسة بتوقيت القاهرة) ، وإليك كيفية ضبطه حتى تتمكن من مشاهدته مباشرة من موقع عرب هاردوير .

كل ما عليك القيام به لمشاهدة إطلاق بطاقات Nvidia Ampere هو الانتقال إلى الصفحة الرئيسية لحدث Nvidia GeForce والانتظار حتى يبدأ العد التنازلي حتى الساعة 5 مساءً بتوقيت جرينتش في المملكة المتحدة ، أو 9 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ الصيفي . بدلاً من ذلك ، يمكنكم الجلوس على صفحة Nvidia على موقع البث Twitch ، والتي ستجدونها موجودة في هذا الرابط .

في الحقيقة ، لم تقل شركة Nvidia في الأساس ما الذي سيتحدثون عنه في حدث GeForce اليوم ، لذلك فمن الممكن أن يكون الحدث عام حول لا شيء على وجه الخصوص . ومع ذلك ، فإن هناك بعض الدلائل القوية التي تدل على أن الشركة ستتحدث عن بطاقاتها الجديدة لعدة أسباب . ففي نهاية الأسبوع الماضي ، نشرت شركة Nvidia مقطع فيديو تشويقي رسمي يتحدث عن تصميم بطاقات الرسوميات القادمة ، وخلال عطلة نهاية الأسبوع ، كانت هناك تسريبات وفيرة لكل من بطاقات RTX 3090 / RTX 3080 والتعبئة في جميع أنحاء الإنترنت ، بل والموصلات الجديدة 12-Pin الخاصة بالجيل الجديد في اصدارات F.E .

تعرف على الموعد الخاص بإعلان شركة NVIDIA عن معمارية Ampere RTX 3000

وبالمثل ، على مدار الأسبوعين الماضيين ، كان حساب Nvidia على Twitter يستعيد الإنجازات التكنولوجية المختلفة من العشرين عامًا الماضية من خلال حملة Ultimate Countdown الخاصة بهم ، ونشر حسابهم على Instagram الليلة الماضية أن “المستقبل يقترب بسرعة كبيرة”. نتيجة لذلك ، سأكون مندهشًا جدًا إذا لم يكن حدث GeForce اليوم يتعلق بالبطاقات الرسومية من معمارية Ampere RTX 3000 القادمة لفئة المستهلكين .

بطاقتي RTX 3080 و RTX 3090

بدلاً من ذلك ، فإن السؤال الرئيسي هو كم عدد بطاقات الرسومات التي سنراها اليوم ؟ حتى الآن ، تركزت معظم التسريبات حول بطاقتي RTX 3080 و RTX 3090 ، وطبقاً للشائعات فالأخير هو المعالج الرسومي من فئة Titan من هذا الجيل الجديد . في المُقابل لم نسمع شئ تقريبًا عن بطاقتيّ RTX 3070 أو RTX 3060 ، لذلك قد نحصل فقط على لمحة عن وحدات المعالجة الرسومية من فئة Ampere الرائدة من Nvidia (المتمثلة في البطاقتين الأولتين اللتان ذكرناهما) ولا شيء آخر .

NVIDIA GeForce RTX 30 Ampere

فبعد كل شيء ، كشفت Nvidia فقط عن بطاقات RTX 2070 و RTX 2080 و RTX 2080 Ti في حدث Gamescom عند إطلاق جيل بطاقات Turing للمرة الأولي في عام 2018 ، وانتظرنا حتى CES 2019 في يناير التالي قبل رفع الغطاء عن المعالجات الرسومية المتوسطة من فئة RTX 2060 . ونتيجة لذلك ، من الممكن أن نرى استراتيجية مماثلة هذه المرة أيضًا ، مع التركيز الرئيسي اليوم على وحدات المعالجة الرسومية المتطورة والموجهة لدقة عرض 4K المرغوبة بشدة .

في الوقت الحالي ، يبدو أن مطحنة الشائعات مقتنعة تمامًا بأن المعالج الرسومي RTX 3090 سيحتوي على 5248 نواة CUDA ضخمة و 24 جيجابايت من ذاكرة GDDR6X بتردد 19.5 جيجابت في الثانية . أما بطاقة RTX 3080 فستأتي بمواصفات أقل بالتأكيد . التوجه الحالي أيضاً يتحدث عن أنه قد يكون هناك نسختان مختلفتان من بطاقة RTX 3080 : أحدهما بسعة 10 جيجابايت من ذاكرة GDDR6X والآخر بسعة 20 جيجابايت . وستأتي كلاهما بتردد 19 جيجابت في الثانية ، ولهما 4352 نواة CUDA ، ولكن من غير المعروف حاليًا ما إذا كانت Nvidia ستحتفظ بعلامتها التجارية Super الحالية للمساعدة في التمييز بين الإصدارين ، أو ما إذا كان كلاهما سيأتي تحت نفس اللقب RTX 3080 . علينا فقط أن ننتظر ونرى هذا المساء .

حدث آخر للبطاقات المتوسطة ؟

في كلتا الحالتين ، من المتوقع أن يتم إصدار هاتين البطاقتين في وقت ما في منتصف شهر سبتمبر ، مع إصدار بطاقة RTX 3070 في أكتوبر و بطاقة RTX 3060 في نوفمبر، في حال سارت الأمور على ما يُرام طبقاً للتوقعات . ومن الممكن أن نحصل على حدث مختلف لهاتين البطاقتين أيضاً ، بالنظر إلى تاريخ إصدارهما المتأخر ؛ ولكن مرة أخرى ، لن نعرف على وجه اليقين حتى نرى ما ستقدمه Nvidia لاحقًا اليوم . وعلى الرغم من ذلك ، هناك شيء واحد مؤكد . وهو السعر ، فمن المتوقع أن تكلف هذه البطاقات الرسومية الجديدة هذه أحد أعضائك ، لذا فكلما زادت سرعة إصدار AMD لبطاقاتها الرسومية من معمارية AMD Navi من الجيل الثاني ، كان ذلك أفضل ، وكما أقول ، لأن فالمنافسة في النهاية سوف تكون في مصلحة المستخدمين أنفسهم قبل الشركات ، وذلك للحفاظ على أسعار Nvidia تحت السيطرة .

كالعادة ، سنُغطي حدث GeForce الخاص من Nvidia فور حدوثه ، لذلك سيكون لدينا بعض المعلومات الحقيقية هذه المرة حول سلسلة RTX 3000 من Nvidia في الساعة 5 مساءً بتوقيت جرينتش .