تصريح هام من مدير NVIDIA التنفيذي حول دعم الالعاب لتقنية RTX - عرب هاردوير

هناك نقد شديد لانفيديا حول اخراج تقنية تتبع الاشعة ray tracing للنور قبل الانتهاء من تطوير واختبار تلك التقنية بشكل كامل وذلك النقد اثر سلبياً على اسهم انفيديا التي انخفضت بنسبة 45% وغيرها من الاشياء التي لا يحمد عقباها التي حدثت بعد خروج RTX للنور فهل فعلاً نحتاج الى بطاقة NVIDIA RTX في عامنا هذا وخصوصاً انه الى الان لم يظهر لنا سوى لعبة battlefield v ?!

Unreal & UNITY Engines Supporting RTX

تعمل شركة انفيديا جاهدًة لتثبت للجميع ان تقنية تتبع الاشعة في الوقت الحقيقي هي بالفعل مؤثرة على جودة الصور بل هي نقلة ثورية في عالم الرسوميات ونحن نرى ذلك بالفعل التحليل الرسومي لمؤثرات RTX في BATTLEFIELD V، انعكاسات لم يسبق لها مثيل في تاريخ الألعاب! … وايضاً رأينا التغيير الكامل للعبة QUAKE 2 بعد التعديل على محركها الرسومي واضافة بعض لمسات تتبع الاشعة التحليل الرسومي لمؤثرات RTX في لعبة QUAKE 2، نقلة رسومية هائلة في كل شئ!  ولكن هل تقف انفيديا طويلاً لحين صدور العاب اخرى تدعم تلك التقنية !! بالطبع لها فمع اعلان الشركة عن بطاقات GEFORCE RTX 20 اعلنت ايضاً على اشهر العنواين التي ستدعم تقنية RTX … NVIDIA تعلن عن شراكاتها مع استوديوهات متعددة لجلب تقنية RTX إلى اللاعبين

Unreal & UNITY Engines Supporting RTX

لم تتوقف انفيديا عند العنوانين التي اعلنتها مع اطلاق بطاقتها بل قامت في وقت سابق بالاعلان عن دعم محرك الالعاب الشهير Unreal Engine الذي استخدمته لعبة fortnite من Epic في اصداره التجريبي 4.22 وجاء ليدعم العمليات ذات المستوى العالي والمنخفض

(

Real-Time Ray Tracing and Path Tracing (Early Access)

Added ray tracing low level support:

Implemented a low level layer on top of UE DirectX 12 that provides support for DXR and allows creating and using ray tracing shaders (ray generation shaders, hit shaders, etc) to add ray tracing effects.

Added high-level ray tracing features:

Rect area lights
Soft shadows
Reflections
Reflected shadows
Ambient occlusion
RTGI (real time global illumination)
Translucency
Clearcoat
IBL
Sky
Geometry types: Triangle meshes, Static, Skeletal (Morph targets & Skin cache), Niagara particles support
Texture LOD
Denoiser
Shadows, Reflections, AO
Path Tracert
Unbiased, full GI path tracer for making ground truth reference renders inside UE4.

)

تقريباً كل شئ بداية تطوير وانشاء الالعاب باستخدام تقنية RTX الى اخراج اللعبة وسيدعم الاصدار الرابع من محرك UNREAL تتبع الاشعة ومن الجيد ان عنواين كبيرة ك Spyro Reignited Trilogy, Kingdom Hearts III, Vampyr, Ace Combat 7, Soulcalibur VI سيتم بناؤهم باستخدام UR4

Unreal & UNITY Engines Supporting RTX

ليس هذا كل شئ فحسب فلقد اكد السيد Jen-Hsun Huang المدير التنفيذي لشركة انفيديا ان محرك Unity سيدعم تتبع الاشعة في القريب العاجل ويعتبر محرك Unity المنافس الاقوى لمحرك Unreal وبعض مما قاله “…. ومن المحتمل ان تكون واحدة من أكبر القصص الذي انتشرت الاسبوع الماضي ان كلا المحركين سيشملان على تقنية تتبع الاشعة RTX وهذا صحيح فان كلا المحركين سيشملان على تقنيات RTX داخل المحرك نفسه وبالتالي فان جميع الالعاب المستقبلية التي سيتم بناؤها باي منهما ستكون قادرة على الاستفادة من ذلك وانا متحمس جداً لذلك”

ونحن في انتظار الاعلان عن دعم Unity لتتبع الاشعة من Unity نفسها واعتقد انه اجاب وكان مرتبكاً مما يحدث …. واكمل بالرد على سؤال اخر ..

“…. اعلم بالفعل اننا قد تحدثنا عن تقنية تتبع الاشعة في وقت مبكر ونعلم جيداً كل شئ عن كل لعبة يتم تجهيزها او تم الاعلان عنها لتخرج للجمهور ونحن نعمل مع المطورين لدمج تقنية RTX بالالعاب القادمة وقمنا بعمل صفقة كبيرة جداً جداً مع Epic مع المحركين Unreal و Unity لدمج تتبع الاشعة بهما ومن الواضح بشدة ان الجيل القادم من رسوميات الكومبيوتر ستكون عبارة عن تتبع الاشعة وكل الاعمل الذي قمنا به مع تقنية RTX لنقل الصناعة الى الامام يستحق كل ذلك العناء ولكن تذكر ان تلك الرسوميات مجرد جزء من معمارية Turing”

يبدو ان السيد هوانغ لديه انطباع بان كل ذلك سيحدث عاجلاً وليس اجلاً لذا نحن نتنظر بشدة اي تأكيد رسمي من Unity على ذلك بالاضافة الى نقطة اخرى بخصوص الاقتباس الثاني للسيد هوانغ فيبدو ان NVIDIA تسعى وبقوة الى اقامة شراكات مع اكبر عدد ممكن من المطورين لاضافة تقنية تتبع الاشعة في الالعاب القادمة والضغط على انفيديا قوي من مستخدميها فين الشكوى الرئيسية من مالكي بطاقات Geforce RTX هي ان عناوين الالعاب التي تدعم تقنيات RTX و DLSS غير كافية وقليلة جداً ويجب دعم كل من التقنيتين من اجل استغلال البطاقات الرسومية الخاصة بهم التي وصفوها بانها باهظة الثمن مقارنة بالجيل السابق من انفيديا …. واخيراً ان صح ما قاله السيد هوانغ فان مبيعات انفيديا ستتحسن بشكل كبير جداً لرغبة الكثير من الاستمتاع بالانعكاسات والظلال والاضاءة التي لم نشهدها من قبل