القائمة
أهم 5 تطبيقات علاجية (نفسية وجسدية) وطلب الدواء في مصر

أهم 5 تطبيقات علاجية (نفسية وجسدية) وطلب الدواء في مصر

منذ أسبوع - بتاريخ 2022-05-05

اخر تحديث - بتاريخ 2022-05-09

 حياتنا اليومية أصبحت أسهل وأسرع بكثير بفضل التقنية، الآن الكثير من الأمور يمكن إنجازها بكل سهولة ويُسر من هاتفك الذكي. يمكنك القيام بكل معاملاتك المالية وتحويل المال من حساب إلى أخر بواسطة تطبيق بسيط على هاتفك الذكي، بل يمكن حتى الحصول على رعاية طبية مميزة عبر تطبيق إلكتروني ( تطبيقات علاج نفسي وجسدى).

لذلك فنحن هنا اليوم سنتحدث عن أبرز 5 تطبيقات ومواقع يمكن استخدامها للحصول على الخدمة الطبية الملائمة.

أهم تطبيقات العلاج (النفسى والجسدى) وطلب الدواء في مصر

  1. شيزلونج - Shezlong
  2. 07 Therapy
  3. يُداوي - Yodawy
  4. شِفاء - Chefaa
  5. فيزيتا - Vezeeta

1. شيزلونج - Shezlong (أشهر تطبيقات العلاج النفسي)

تطبيق شيزلونج للعلاج النفسى

انتهى العصر الذي يخجل فيه الناس من طلب المساعدة الطبية النفسية، بعد سلسلة كبيرة من الحوادث مثل فاجعة انتحار شاب مصري عشريني من فوق برج القاهرة، حيث ألقى بنفسه من ارتفاع 187 متر تقريبًا والتحقيقات وقتها أكدت أن الشاب كان يعاني من حالة اكتئاب حادة، لذلك بدأ الكثير يُدرك أن المرض النفسي في بعض الأحيان يكون مرض عضوي يحتاج إلى علاج إلى جانب كونه انحراف نفسي أو سلوكي مثل أزمات الـ PTSD، على سبيل المثال في الماضي كان الكثير يعتقد أن مرض الاكتئاب هو مجرد حالة مزاجية يمكن تغييرها عبر تغيير نمط الحياة.

موقع Shezlong يوفر مجموعة كبيرة جدًا من الأطباء النفسيين في مصر، ويمكنك التواصل معهم عبر الموقع وحجز جلستك والدفع إلكترونيا، بل يمكنك أيضًا التواصل مع الأطباء عبر الموقع نفسه وكل هذا في سرية تامة وحفاظ لبيانات ومعلومات المريض.

الجميل في الأمر هو أن الموقع يضم عدد كبير من الأطباء والمعالجين النفسيين كل منهم متخصص في مرض معين، ستجد المتخصص في أمراض التغذية وتقلبات الشهية، المتخصص في علاج حالات التوتر، والمتخصص في علاج حالات الاكتئاب.

وكل مرض من الأمراض ستجد له أكثر من طبيب وهو ما يعطيك أريحية كبيرة في اختيار الطبيب الذي تراه مناسبًا لك، لذلك إذا كنت تشعر بوجود أزمة نفسية لديك ولا تُريد أن تأخذ الخطوة والنزول إلى الطبيب النفسي، فيمكنك تجربة الأمر من منزلك مع موقع مثل Shezlong.

تحميل تطبيق شيزلونج :

Google play

App Store

2. 07 Therapy

07 Therapy تطبيق

يقدم موقع 07 Therapy مجموعة من الخدمات العلاجية النفسية الاونلاين، التي تمكن المستخدم من حل مشكلته في سرية تامة وبطريقة جديدة على غرار موقع Shezlong ولكن مع بعض التغييرات الجديدة ، الموقع يحتوي على عدد كبير من المعالجين أيضًا ويمكنك بكل بساطة اختيار المعالج الخاص بك للقيام بجلسات علاجية أون لاين مدة الجلسة الواحدة 50 دقيقة.

أيضًا يضم 07 Therapy عدد كبير من البرامج التأهيلية النفسية التي لا تشترط وجود مرض نفسي، مثل برنامج الارتقاء بالمستوى الرياضي، وهو برنامج يساعد الرياضيين على تحسين مستواهم، كما يوجد برنامج العلاج بالفن الإبداعي، وهو برنامج يستخدم الفنون المختلفة للمساعدة على التعبير عن المشاعر والتجارب المؤلمة والمُعقدة، وهذا البرنامج يُقدم ورش عمل متخصصة، وعلاج بالفن جماعي إلى جانب جلسات فردية درامية.

بالطبع موقع 07 Therapy يُقدم سرية تامة ويمكنك بدء جلساتك دون الكشف عن هويتك حمُنذ بداية رحلة العلاج وحتى انتهائها، أيضًا الموقع يقدم تطبيق للهواتف الذكية عبر نظام iOS وAndroid.

تحميل تطبيق 07 Therapy :

Google play

App Store

App Gallery

 3. يُداوي - Yodawy ( تطبيق للبحث عن الدواء)

تطبيق يداوى

تطبيق طبي جديد ينضم إلى القائمة ولكنه يقدم خدمات أخرى مختلف عن التطبيقات السابقة في القائمة التي تقدم خدمات طبية نفسية، تطبيق Yodawy يُقدم متجر إلكتروني كامل يمكنك من خلاله شراء أي مستلزمات طبية تحتاجها.

المتجر الخاص بالتطبيق لا يحتوي على الأدوية فقط بل يحتوي أيضًا على كل مستحضرات العناية والتجميل التي قد تحتاجها خصوصًا وأن التطبيق يحتوي على 4000 صيدلية معتمدة من جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، كما يمكن ربط حسابك الشخصي بحساب التأمين الصحي الخاص بك وطلب الروشتة من خلاله.

المميز في الأمر أيضًا أن هذه النوعية من التطبيقات أصبحت مألوفة جدًا في حياتنا اليومية، فمثًلا نحن نطلب الطعام الآن عبر تطبيق مثل طلبات، وعند انتقال نفس الأمر إلى المجال الطبي نجد أن الفكرة مقبولة جدًا وقادرين على التعامل معها بسهولة.

ومثل أي تطبيق تجاري فإنه يحتوي على مجموعة كبيرة من العروض والخصومات التي قد تستفيد بها، فمثلًا في وقت كتابة هذا المقال يمكنك الحصول على خصم 30 جنيه عند تحميل التطبيق والطلب من خلاله لأول مرة.

تحميل تطبيق Yodawy :

Google play

App Store

App Gallery

4. شِفاء - Chefaa

تطبيق شِفاء - Chefaa

إذا كنت تبحث عن منتج طبي ولم تجده في تطبيق Yodawy فيمكنك إلقاء نظرة على تطبيق Chefaa فهو يُقدم نفس الفكرة تقريبًا ومتعاقد مع أكثر من 1000 صيدلية مُرخصة.

المنتجات الموجودة على التطبيق كثيرة جدًا وتغطي تقريبًا كل ما يمكن أن يحتاجه الإنسان من أي صيدلية، لكن الأمر المميز في التطبيق هو العروض والخصومات التي يقوم بها التطبيق.

الكثير من المنتجات يوجد عليها خصم عدة جنيهات بالمقارنة مع الصيدليات، كما يوجد مجموعة من العروض المنتظمة الأخرى التي تحتوي على خصومات تصل إلى 25% كاملة مما يجعل التسوق عبر التطبيق ميزة كبيرة جدًا.

تحميل تطبيق شفاء :

Google play

App Store

App Gallery

5. فيزيتا - Vezeeta (تطبيق علاجي شامل)

تطبيق فيزيتا

التطبيق الأخير معنا في القائمة، وفي الحقيقة هذا التطبيق يُقدم فكرة فريدة من نوعها حيث يوجد على التطبيق عدد ضخم جدًا من الأطباء في مختلف المجالات.

يمكنك بكل سهولة حجز الطبيب الخاص بك عبر التطبيق وحجز موعد زيارتك مع وسائل دفع سلسة جدًا، لدرجة أنه يمكنك دفع المصاريف عند الذهاب للطبيب نفسه.

التطبيق يحتوي على ميزة هامة جدًا وهي ميزة التقييم حيث يمكن للمستخدمين تقييم الأطباء وتجاربهم معهم، وبالتالي يمكنك معرفة مستوى الطبيب قبل الذهاب إليه.

كذلك يمكنك ربط حسابك الشخصي بحساب التأمين الصحي الخاص بك، أو البحث عبر التطبيق عن أطباء يقدمون خدمات التأمين الصحي.

شخصيًا كان لي تجربة مع تطبيق Vezeeta حيث كنت في حاجة إلى طبيب قريب فدخلت إلى الموقع وبحثت عن طبيب في التخصص المطلوب، وبعد ذلك اخترت أقرب طبيب ذو أعلى تقييم من المستخدمين، وبالفعل ذهبت إلى الطبيب وتلقيت العناية الطبية المطلوبة.

شعرت وقتها أن الأمور أصبحت سهلة جدًان فأنا لم اضطر إلى سؤال كل من حولي عن طبيب جيد في هذا التخصص، بل تجارب المستخدمين على الموقع هي من أجابت عن هذا التساؤل وتمكن من الوصول إلى طبيب جيد بسهولة تامة.

وتجربتي الجيدة مع الطبيب دفعتي إلى فتح التطبيق مرة أخرى وتقييم الطبيب والتجربة ككل حتى ينتفع باقي المستخدمين مثلما انتفعت.

جدير بالذكر أن تطبيق Vezeeta متاح على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS وكذلك نظام Android، وبالطبع أنصحك بشدة بأن تحتفظ بالتطبيق على هاتف لأنه قد يكون هام جدًا في بعض الحالات الضرورية.

تحميل تطبيق فيزيتا :

Google play

App Store

App Gallery

حسنًا، كانت هذه قائمتنا بمجموعة من أشهر وأهم تطبيقات العلاج النفسي وكذلك الجسدي وأيضاً طلب الدواء ، والتي تساعدك في الحصول على خدمة طبية متميزة وسهلة بدون عناء.

أضف تعليق (0)
ذات صلة