هل تبحث عن  برنامج حساب السعرات الحراريه ، هل تحب الأطعمة ولا تستطيع كبح نفسك وتأكل كثيرا، هل تريد فقدان الوزن، أنت بحاجة إلى برنامج لحساب السعرات الحرارية، حيث يمكن لتتبع كميات الطعام التي تستهلكها والسعرات الحرارية أن يكون مفيدا في تعزيز فقدان الوزن، وفي هذه الأيام، يعد حساب السعرات الحرارية أمرًا سهلاً للغاية. هناك العديد من المواقع والتطبيقات المفيدة التي تساعدك على تسجيل وجباتك وتتبع العناصر الغذائية وأيضا حساب السعرات الحراريه، تابع القراءة لأننا سوف نتعرف على افضل برنامج لحساب السعرات الحرارية مجانا.

افضل برامج لحساب السعرات

افضل برنامج لحساب السعرات

تُظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يقومون بتسجيل السعرات الحرارية يفقدون المزيد من الوزن ومن المرجح أن يحافظوا على الوزن على المدى الطويل ولهذا ومن خلال برنامج قياس سعرات الحرارية سوف تحصل على نظرة ثاقبة على عادات الأكل لديك وجودة العناصر الغذائية وتوقيت الوجبة وعدد المرات التي تحقق فيها أهدافك اليومية. بالإضافة إلى ذلك، تحل برامج حساب السعرات الحرارية في وجباتك اليومية محل الطريقة التقليدية (الورقة والقلم) لأنها تساعدك على احتساب كل شيء بسهولة وتمنعك من النسيان لأنها تُخزن كل البيانات الخاصة بك وإليك افضل 5 تطبيقات حساب سعرات الحرارية:

  1.  Lifesum
  2. MealSnap
  3. MyNetDiary
  4.  Lose It!
  5. FatSecret 

إقرأ أيضا: أفضل ‏5 تطبيقات لمعرفة سعر الدواء في مصر والدول العربية.

1. تطبيق Lifesum لحساب السعرات الحرارية 

افضل تطبيق حساب سعرات الحرارية Lifesum

مع Lifesum لن تكون قادر فقط على حساب السعرات الحرارية بشكل سهل وسريع، ولكن هذا التطبيق الرائع سوف يساعدك على تعلم كيفية تناول طعام صحي ومفيد والتخطيط للوجبات وفهم جودة العناصر الغذائية المختلفة ولهذا يعد Lifesum افضل برنامج لحساب السعرات. وما يميز البرنامج حقا أنه يوفر لك مجموعة من الأنظمة المتنوعة التي تتناسب مع الهدف الخاص بك، يمكنك انقاص وزنك عبر نظام الكيتو أو عبر تناول أطعمة خالية من السكر أو تتبع كميات الطعام التي تدخل لجسمك، أيا كان هدفك، من خلال تطبيق Lifesum سوف تتمكن من حساب السعرات الحرارية في وجباتك اليومية بكل سلاسة. كما تتضمن ميزة عدّاد السعرات الحرارية في Lifesum قاعدة بيانات ضخمة للطعام وماسح ضوئي يمكنه قياس السعرات عبر الباركود، بالإضافة لذلك يمنحك التطبيق تقارير يومية حتى تكون على دراية بالمجهود الذي تبذله وهل تقترب من تحقيق هدفك أم لا. يمكنك تجربة تطبيق حساب سعرات الحرارية Lifesum على هاتفك الذكي وهو متاح للتنزيل على الأندرويد والآيفون وبمجرد تشغيله سوف تمتلك خبير تغذية يساعدك على تناول كل ما هو صحي ويدعمك في الوصول للهدف الذي تريده.

تحميل للأندرويد

تحميل للأيفون

إقرأ أيضا: أهم 5 تطبيقات علاجية وطلب الدواء في مصر.

3. تطبيق MyNetDiary حساب السعرات الحرارية في وجباتك اليومية

تطبيق حساب السعرات الحرارية في وجباتك اليومية MyNetDiary

يمكن القول بأن MyNetDiary هو أفضل برنامج حساب السعرات الحرارية في وجباتك اليومية ولكن إذا كنت تريد أن تفعل ما هو أكثر من مجرد احتساب السعرات الحرارية، فيمكنك عبر هذا التطبيق تتبع جميع العناصر الغذائية الخاصة بك مع أي نظام غذائي تقوم باستخدامه، هذا يعني أنك إذا كنت تتبع نظام الكيتو أو الصيام المتقطع أو نظام داش أو الأيورفيدا أو أي نظام غذائي آخر، لن يكون الأمر مشكلة بالنسبة للبرنامج وسوف يحتسب ويقيس السعرات الحرارية ومعرفة العناصر الغذائية التي تدخل جسمك، علاوة على ذلك، مع MyNetDiary يمكنك تحديد أهدافك السعرات الحرارية اليومية التي تريد تناولها. يمكنك أيضًا اختيار معدل فقدان الوزن الأسبوعي الذي تريده والتاريخ المستهدف للوصول للوزن الذي تريده. وما يجعل هذا البرنامج أكثر من رائع، أن بالإمكان مزامنته مع أجهزة أخرى مثل ساعة فيت بيت وآبل ووتش وجارمين وأي جهاز قابل للارتداء دون مشكلة.

تحميل للأندرويد

تحميل للأيفون

4. تطبيق Lose It (الاسرع لحساب السعرات)

اسرع برنامج لحساب السعرات Lose It!

برنامج حساب السعرات الحراريه Lose It من افضل برامج قياس سعرات الحرارية، كما أنه رائع لفقدان الوزن وما يجعله مفضل بالنسبة للكثير من المستخدمين أنه يمنحهم طريقة بسيطة وسلسة لتسجيل و حساب السعرات الحرارية. ومن خلال تطبيق Lose It سوف تكون قادر على تتبع الأغذية وقياس السعرات الحرارية وتحديد أهدافك والتكامل مع التطبيقات والأجهزة الأخرى وفقدان الوزن بشكل إحترافي وسريع، ولكن لعل أهم ميزة في التطبيق أنه يمتلك قاعدة بيانات هائلة تضم أكثر من 27 مليون منتج من الأطعمة المعلبة إلى وجبات المطاعم لأي غذاء آخر، ولن ننسى أنه يتيح لك إنشاء الوصفات الخاصة بك لتسجيل السعرات الحرارية بسرعة بلمسة واحدة للوصفات التي تتناولها كثيرًا. على سبيل المثال، إذا كنت تأكل بيضتين وقطعتين من الخبز المحمص من القمح الكامل كل صباح، فيمكنك إنشاء وصفة وتسجيل الوجبة بأكملها في وقت واحد، بدلاً من تسجيل العناصر كل مرة أو التقط صورة للطعام أو امسح الباركود وسوف يقوم Lose It بحساب السعرات الحرارية.

تحميل للأيفون

5. تطبيق FatSecret (المجاني لقياس السعرات الحرارية)

تطبيق مجاني لحساب السعرات الحرارية FatSecret

آخر تطبيق في مقال افضل 5 تطبيقات لحساب السعرات الحرارية هو FatSecret والذي يمكن وصفه بأنه برنامج مجاني لاحتساب السعرات الحرارية ولكن هذا ليس كل شيء، يتضمن التطبيق صور عن الطعام وقاعدة بيانات غذائية ووصفات صحية وسجل خاص بالتمارين ومخطط للوزن. بجانب كل هذا، هناك ماسح الباركود من أجل قياس سعرات الحرارية في الأطعمة المعبأة. وبمجرد استخدام FatSecret سوف ترى إجمالي السعرات الحرارية التي قمت بتناولها ونسبة الكربوهيدرات والبروتين والدهون معروضة لكل وجبة. وسوف تحصل على تقرير شهري عن السعرات الحرارية المستهلكة وهناك ميزة التحديات حيث يمكن للمستخدمين إنشاء تحديات أو المشاركة فيها مع مجموعة سرية من مستخدمين آخرين، يمكنك تجربة FatSecret على هاتفك الذكي وسوف تحصل على مدربك الخاص الذي يساعدك في تتبع وقياس السعرات وتناول غذاء صحي وإنقاص وزنك بشكل آمن.

تحميل للأندرويد

تحميل للأيفون

كيف اخترنا افضل برنامج لحساب السعرات

من أجل سرد قائمة أفضل 5 تطبيقات حساب سعرات الحرارية 2024، كانت هناك بعض المعايير والعناصر التي استخدمناها لتقييم برامج حساب السعرات الحرارية والتي شملت ما يلي:

الشفافية: اخترنا التطبيقات التي كانت مواقعها على الويب شفافة بشأن ميزات التطبيقات والأسئلة الشائعة وخيارات الاشتراك أو الفوترة لإبعادك عن المفاجآت غير المرغوب فيها أثناء رحلة تتبع السعرات الحرارية.

تقييمات المستخدم: ركزنا على التطبيقات ذات التقييم المرتفع التي تضمنت مراجعات المستخدمين الحديثة.

سهولة الاستخدام: لقد بذلنا قصارى جهدنا لاختيار التطبيقات الأكثر سهولة في الاستخدام لضمان حصولك على أفضل تجربة ممكنة دون أي مشكلة.

السعر: قمنا بتضمين خيارات مناسبة لجميع الميزانيات، من التطبيقات المجانية بالكامل إلى التطبيقات التي تقتصر على الاشتراك فقط.

المميزات: اخترنا بعناية تطبيقات حساب سعرات الحرارية التي تحتوي على أفضل الميزات الممكنة في إصداراتها المجانية أو مع ميزات تستحق الدفع مقابلها.

المراجعات: لقد تعمقنا في مراجعات العملاء لمعرفة ما إذا كان التطبيق مفيد وفعال أو يفتقر إلى شيء قد تبحث عنه.

إقرأ أيضا: أهم 10 تطبيقات صحية ضرورية.

ملحوظة: على الرغم من أن تطبيق حساب سعرات الحرارية يمكن أن يكون أداة مفيدة لفقدان الوزن، إلا أنك بحاجة لأن تعرف بأن تتبع كمية الطعام والسعرات الحرارية يمكن أن يؤدي إلى سلوكيات غير صحية مثل الهوس بالطعام وميول الأكل المضطربة لدى كل من الرجال والنساء. بالإضافة إلى ذلك، لا يعد تتبع الأطعمة وقياس سعرات الحرارية ضروريًا دائمًا لفقدان الوزن بشكل صحي. إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فمن المهم أن تجد طرقًا فعالة وليس لها تأثير سلبي على صحتك الجسدية أو العقلية مثل ممارسة الرياضة والأكل الصحي وبشكل سليم .

في النهاية، هذه كانت افضل 5 تطبيقات حساب سعرات الحرارية، يمكنك اختيار برنامج حساب السعرات الحراريه الذي تجد مناسب لديك وتعتقد أنه سوف يلبي احتياجاتك ويساعدك على فقدان الوزن بشكل سريع وسهل، وبجانب الإعتماد على برنامج لحساب السعرات الحرارية، مارس الرياضة ولا تنسى أن تجعل حياتك صحية كما أخبرنا ديننا الحنيف (ثلث لطعامك، وثلث لشرابك، وثلث لنفسك).