القائمة
ترند
ترند
أفضل ‏5 تطبيقات لمعرفة سعر الدواء في مصر والدول العربية

أفضل ‏5 تطبيقات لمعرفة سعر الدواء في مصر والدول العربية

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2022-06-02

اخر تحديث - بتاريخ 2022-06-01

تتأثر أسعار الدواء بالظروف الاقتصادية العالمية والمحلية، وقد تُفاجأ بوجود فارق كبير بين أسعار الدواء لا سيما المستوردة منها في الصيدليات المختلفة ما يكلفك مبالغ كبيرة عند شراء أنواع غالية الثمن.

تجنباً للحيرة جمعنا لك أفضل 5 تطبيقات لمعرفة سعر الدواء في مصر والسعودية والامارات العربية المتحدة، ويشتمل بعضها على معلومات حول الأدوية والبدائل ودواعي الاستعمال وموانعها.

أفضل 5 تطبيقات لمعرفة سعر الدواء في مصر والدول العربية

  1. تطبيق إنفوفارم 
  2. دليل دواء مصر
  3. تطبيق MOHAP
  4. تطبيق طمني
  5. تطبيق Drugs.com

1. تطبيق إنفوفارم – قاعدة بيانات لاسعار الادوية

التطبيق الأول معنا هو تطبيق إنفوفارم، الذي يُعد أكبر قاعدة بيانات للأدوية باللغتين العربية والإنجليزية على مستوى الشرق الأوسط، حيث تحتوي قاعدة البيانات على أكثر من 16 ألف دواء بالاسم التجاري والاسم العلمي والفارماكولجي والشركة المنتجة والسعر ودواعي الاستعمال وموانع الاستعمال.

طريقة استخدام التطبيق سهلة للغاية، فقط قم بإدخال اسم الدواء سواء كان الاسم التجاري أو العلمي أو الصيدلاني وسوف يظهر لك سعر الدواء وجميع بياناته من اسم الشركة المصنعة والاسم العلمي ودواعي الاستعمال وموانع الاستعمال.

المميز في هذا التطبيق أنه لا يُظهر سعر الدواء فقط، بل يوضح كذلك السعر السابق في حالة حدوث تغير في سعر الدواء، ما يجعل تطبيق إنفوفارم من أفضل تطبيقات لمعرفة سعر الدواء في مصر.

أيضاً، يعرض التطبيق في صفحته الرئيسية قائمة الأسعار الجديدة، وتشمل كافة الأدوية التي تم تعديل سعرها مؤخراً.

تنزيل تطبيق إنفوفارم للاندرويد

2. تطبيق دليل دواء مصر

تطبيق دليل دواء مصر

تم إعداد تطبيق دليل دواء مصر وترتيبه ومراجعة بياناته على أيدي صيادلة متخصصين، ويقدم التطبيق خدمة البحث عن ومعرفة معلومات وأسعار الأدوية بداخل جمهورية مصر العربية.

يتيح التطبيق البحث باللغتين العربية والإنجليزية، ويعرض معلومات بخصوص المواد الفعالة والاستعمالات والآثار الجانبية والتداخلات الدوائية. كذلك يوضح التطبيق تفاصيل المنتج الدوائي بالاسم العربي والانجليزي، والصورة الدوائية، والشركة المنتجة، والسعر بالجنيه المصري.

ما يميز التطبيق هو وجود أقسام لتصنيف الأدوية حسب الغرض منها، ما يسهل عملية البحث.

تنزيل تطبيق دليل دواء مصر للاندرويد

إقرأ أيضاً : أهم 10 تطبيقات صحية في 2022

3. تطبيق MOHAP – تطبيق صحة شامل في الإمارات

تطبيق MOHAP

توفر دولة الإمارات العربية المتحدة تطبيق رسمي ذكي للأدوية تحت اسم تطبيق MOHAP، وهو تطبيق شامل يوفر للمستخدمين قائمة مفصلة بالأدوية والمستحضرات الصيدلانية المعتمدة في هيئة الصحة بدبي، ومعلومات مفصلة عن كل دواء مع دواعي الاستخدام والجرعات الدوائية للبالغين والأطفال والآثار الجانبية والتداخلات الدوائية، ومعلومات مفصلة عن الأصناف المتوفرة في الهيئة  الرقم المخزني.

كذلك يقدم التطبيق خدمات صحية شاملة مثل الوصول للخدمات الصحية الإلكترونية، و التسجيل كمتبرعين بالأعضاء في إطار برنامج التبرع بالأعضاء الإماراتي "حياة".

كذلك يوفر التطبيق معلومات قيمة حول مجموعة متنوعة من الموضوعات الصحية، ويسمح للمستخدمين إلى وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع وقنوات الخدمة الأخرى مثل Live Chabot.

تنزيل تطبيق MOHAP للاندرويد

تنزيل تطبيق MOHAP للآيفون

إقرأ أيضاً : أفضل 5 تطبيقات لخسارة الوزن تستحق التجربة

4. تطبيق طمني – السعودية

تطبيق طمني - السعودية

تطبيق طمني هو تطبيق الأدوية الرسمي في المملكة العربية السعودية، ويتيح التطبيق الوصول إلى معلومات دقيقة عن المنتجات التي تشرف عليها الهيئة العامة للغذاء والدواء لتعزيز  الصحة والسلوك الغذائي.

يتيح التطبيق البحث عن الأدوية المسجلة وتفاصيلها وأسعارها المعتمدة، والبدائل الدوائية بأقل الأسعار، والمنتجات الغذائية باستخدام الباركود الخاص بالمنتج ومعرفة مسببات الحساسية للمنتج، والأجهزة الطبية المسجلة وتفاصيلها التجارية.

كما تتيح الخدمة تقديم البلاغات والاستفسارات حول المنتجات، واستقبال إشعارات التحذيرات والتنبيهات الرسمية الصادرة من الهيئة.

تحميل تطبيق طمني للاندرويد

تحميل تطبيق طمني للآيفون

5. تطبيق Drugs.com

تطبيق Drugs.com

تطبيق Drugs.com هو دليل عالمي شامل للأدوية، يضم التطبيق معلومات حول الأدوية في مختلف دول العالم، ويقدم معلومات دوائية دقيقة حول استخدامات الأدوية والتفاعلات.

يتيح لك التطبيق إنشاء قوائم أدوية خاصة بك لتجميع المعلومات الطبية حولها، وتقديم النصائح للغذاء والتفاعلات الدوائية وغيرها من التنبيهات مثل تفاعلات الطعام والحساسية.

أهم ما يميز التطبيق أنه يقدم معلومات طبية دقيقة تفيد المرضى والأطباء، كذلك يقارن بين الأدوية المختلفة، ويقدم نصائح طبية للحالات المختلفة.

تنزيل تطبيق Drugs.com للاندرويد

تنزيل تطبيق Drugs.com للآيفون

هذه التطبيقات هي أفضل تطبيقات لمعرفة سعر الدواء في مصر والدول العربية، أما تطبيق Drugs.com فهو كنز شامل للمعلومات حول الأدوية يخدم المرضى والأطباء على حد سواء. إذا كنت تعرف تطبيق لمعرفة سعر الدواء آخر يستحق التجربة شاركنا في التعليقات.

أضف تعليق (0)
ذات صلة