القائمة
أهم 5 تطبيقات لتسهيل حياتك اليومية في مصر

أهم 5 تطبيقات لتسهيل حياتك اليومية في مصر

منذ شهر - بتاريخ 2022-08-15

اخر تحديث - بتاريخ 2022-09-01

تطبيقات مهمة ظهرت إلى النور في الآونة الأخيرة لكي تسهل على رب الأسرة مهماته التي تحتاج منه الذهاب إلى المصالح الحكومية ودفع الفواتير التي يتكبد عناءً رهيباً لدفعها منذ أن ولدت أنت وإخوتك، وبصراحة، لا يستحق أحد هذه التطبيقات أكثر منه لأنه قدم الكثير لك، وحان الوقت لتقدم التقنية ما يسهل عليه هذه "المشاوير" التي لا يحب أن يأخذها.

اليوم، نستعرض لكم تطبيقات مهمة لن تخرج والدك أو والدتك من المنزل للمدفوعات والخدمات، ستسهل عليك أنت أيضاً عندما تنتقل لمنزلك أو تصبح أنت رب الأسرة القادم.

تطبيقات مهمة لأغراضٍ مهمة أيضاً!

هذه التطبيقات التي سنتحدث عنها اليوم هي تطبيقات تقدم خدمات لجمهورية مصر العربية فقط لا غير، وهذه التطبيقات غير موجهة للدول خارج هذه الحدود. هناك البعض الذي يمكن استخدامه إن كنت أنت مصريٌ في الخارج، مثل دفع الفواتير بالفيزا وما إلى ذلك، على سبيل المثال، إن كنت تقطن في الإمارات العربية المتحدة وتحتاج إلى دفع فواتير الكهرباء والمياه لشقتك في مصر، فهذا ممكن.

لكن في النهاية، التطبيقات موجهة لمدفوعات وخدمات مصرية بحتة فقط لا غير. سنبدأ جولتنا مع التطبيق الأكثر طلباً.

  1. تطبيق MyFawry
  2. تطبيق Vezeeta
  3. بوابة وزارة الداخلية
  4. بوابة مصر الرقمية
  5. المحافظ الرقمية

إقرأ أيضاً: أهم 11 تطبيق حكومي ومواقع تخليص المعاملات اون لاين

1. تطبيق MyFawry

تطبيقات مهمة تطبيق MyFawry

تطبيق MyFawry يعتبر التطبيق المجمع لمعظم المدفوعات التي قد تحتاجها لمنزلك أو لاحتياجاتك الشخصية حتى. التطبيق يستبدل ماكينات فوري المتاحة في المحلات والأسواق، وكل هذا من خلال استخدام بطاقتك الائتمانية للدفع عن طريق التطبيق الذي يربطها بحساب مرتبط برقم هاتفك ومؤمن ببصمتك أنت.

هناك الكثير من المدفوعات على هذا التطبيق، منها مدفوعات شركات المحمول والإنترنت، سواء كنت ستدفع فاتورتك الشهرية أو ستقوم بشحن الرصيد الخاص بك لرباعي فودافون، أورنج، وي وإتصالات. الفواتير الخاصة بمنزلك أيضاً متاحة للدفع أو الشحن، مثل فواتير الكهرباء، الماء والغاز أيضاً.

لكن هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك دفعها من خلاله، مثل إشتراكات النقابات، التأمين الخاص بك، تراخيص السيارات، مخالفات المرور، مصاريف الجامعة والمدرسة، تذاكر الطيران والباص وحتى أقساط العقارات الخاصة بك في الشركات المسجلة بالتطبيق نفسه لكي تختصر على نفسك الوقت.

يعتبر تطبيق MyFawry هو التطبيق الأفضل في فئته لأنه استطاع أن يجمع كل هذا في حزمةٍ واحدة، ولهذا ننصح دائماً بتجميله على هاتفك الذكي لكي تختصر البنزين والوقت.

Google Play

App Store

AppGallery

2. تطبيق Vezeeta

تطبيق Vezeeta

لأن الصحة أهم من أي شيء، فكان يجب أن يتوفر تطبيقاً للخدمات الصحية المختلفة لتسهيل الاستشارات والكشوفات الطبية على من يحتاج إليها، ومن هنا ظهر تطبيق Vezeeta من العدم لكي يساعد كل من يحتاج إلى رعاية طبية أو استشارة بدون الدخول في دوامات قد تعطلهم.

تطبيق Vezeeta من التطبيقات المهمة التي تتيح لك القيام بحجز العيادات من خلاله، وهذا مع أطباء معتمدين ذوي تقييمات على صفحاتهم الخاصة لكي يجد المريض ما يناسبه، سواء من ناحية الرعاية والكفاءة أو من ناحية الفئة السعرية والمنطقة السكنية، ودائماً ستجد ما تريده من التطبيق.

ناهيك عن الذكر حجز التحاليل والعمليات المختلفة(معظمها عمليات تجميل) من خلال التطبيق بخصوماتٍ خاصة لمستخدمي التطبيق نفسه، بل وهناك إمكانية الإتصال بطبيب لعرض حالتك عليه إن كانت لا تحتاج الحالة إلى الذهاب للعيادة أو المستشفى، مثل المتابعة معه بشأن بعض التحاليل أو بعض المشاكل التي لا تعتبر خطيرة.

هناك أيضاً إمكانية شراء الأدوية من خلال البرنامج لأنه متعاقدٌ بالفعل مع العديد من الصيدليات لشراء الأدوية عن طريق الإنترنت بوصف الطبيب أو بالتليفون، وجميع الأدوية المتواجدة أدوية مرخصة بالكامل داخل جمهورية مصر العربية، فلا تقلق بشأن الدواء الذي ستحصل عليه منه.

سيسهل عليك التطبيق عناء الحجز وما إلى ذلك، وقد يوفر لك خدماتٍ أرخص بالخصومات التي ستحصل عليها من خلاله، ولهذا نجده تطبيقاً هاماً يجب أن يتواجد على هاتفك.

Google Play

App Store

AppGallery

إقرأ أيضاً: اضرار الهاتف على الاطفال و طرق الحماية [الدليل الشامل]

3. بوابة وزارة الداخلية

وزارة الداخلية المصرية

عوضاً عن الذهاب إلى قسم الشرطة لاستخراج الأوراق وما شابهها، تقدم وزارة الداخلية خدماتها الإلكترونية من خلال موقعها الرسمي الذي صار فيه بوابة خدمات مخصصة لمن يحتاج إلى معظم الخدمات الورقية الخاصة بالوزارة من على الإنترنت، وهذا يسهل الكثير عليك سنوياً تقريباً.

الخدمات الخاصة بالمرور، والتي تعتبر الميزة الألمع هنا، متوفرة بشكلٍ شبه كامل. يمكنك إصدار ملصق السيارة الإلكتروني من خلال الموقع، استخراج رخصة السيارة الخاصة بك أو أبدال الفاقد والتالف مع أبدال رخصتك الشخصية أيضاً بدون الحاجة للذهاب إلى القسم نفسه.

خدمات تصاريح العمل متواجدة أيضاً لمن يريد استخراج أو تجديد التصاريح. بالنسبة للهجرة والجنسية، هناك أيضاً طلبات تخص الجنسية مثل اكتسابها عن طريق الزواج أو طلب الإذن بالتجنس بجنسية أجنبية أو ردها، أو حتى إثبات الجنسية المصرية من خلال الموقع نفسه.

ناهيك عن الذكر تجديد البطاقة الشخصية أو استخراج بدل الفاقد الخاص بها، استخراج الصحف الجنائية، القيد العائلي، وثيقة الطلاق، قيد الوفاة والكثير من الأوراق التي تحتاج إليها دائماً. كل هذا من خلال بوابة واحدة تقوم بالتسجيل فيها برقمك القومي ومن ثم يفتح لك كل هذا.

هناك تطبيقٌ أيضاً للبوابة، لكن ننصح في أغلب الظروف باستخدام الموقع نفسه.

Google Play

App Store

4. بوابة مصر الرقمية

بوابة مصر الرقمية

بوابة مصر الرقمية هي منصة رقمية أخرى من الحكومة المصرية، والتي تركز بشكل أساسي على خدمات التأمين، التموين، التوثيق والسجلات التجارية أيضاً. تتشارك في بعض الخدمات مع بوابة وزارة الداخلية وبالأخص في جزئية المركبات لتجديد الرخص وخلافه، لكنها تنفرد بخدمات التموين والتأمين الاجتماعي.

كل ما عليك فعله هو التسجيل في المنصة كالبقية، ومن هنا تفتح لك خدمات متابعة المرافق في المنزل مثل الكهرباء، الأحوال المدنية، الملكيات الخاصة بك، الصحة الرقمية، ما يخص التعليم والجامعات والأحوال القانونية الجنائية، المدنية والإدارية أيضاً من خلال المنصة الموحدة لجميع هذه الأشياء.

خدمات التموين المتواجدة هنا هي تفعيل البطاقة وإصدار بدائل التالف والفاقد كالعادة، أو حتى إصدار بطاقة تموين ونقلها من محافظةٍ إلى أخرى. خدمات التوثيق أيضاً متاحة من أجل تحرير التوكيلات الخاصة بالقضايا أو تحرير إقرارات موثقة من خلال البوابة نفسها أيضاً، وكل هذا من منصةٍ واحدة.

بوابة مصر الرقمية

إقرأ أيضاً: إنشاء حساب في بوابة مصر الرقمية + الخدمات المقدمة.

5. المحافظ الرقمية

المحافظ الرقمية تطبيقات مهمة

المحافظ الرقمية بأشكالها المختلفة في مصر شهدت ثورة في الأونة الأخيرة، والتي تقوم بدفع المدفوعات الخاصة بك عن طريقها أو تستخدمها من أجل خدماتٍ أخرى في المحلات وما شابه. كل ما تقوم به هو وضع المبلغ الذي تريده في المحفظة وتستخدمه من أجل أي شيء تقريباً، ومن ثم تقوم أيضاً بتحويل المبالغ المالية من محفظةٍ إلى أخرى عن طريق التطبيق الخاص بالمحفظة نفسها.

من أفضل الأمثلة على هذا في مصر هي محفظة فودافون كاش، والتي تعتبر من المحافظ الرائدة في الجمهورية والتي تعتبر الأكثر استخداماً وانتشاراً بين المصريين. الخدمة الخاصة بها سهلة في الاستخدام للغاية ويمكنك أن تستخدمها لدفع الكثير من المدفوعات، سواء عن طريق الإنترنت أو في المحلات أيضاً.

يمكنك حتى أن تقوم بطلب بطاقة إئتمانية إفتراضية مرتبطة بحسابك لكي تستخدمها عن طريق الشبكة، وكل الخدمات التي تقدمه تأخذ عليها مبالغ ضئيلة للغاية. يمكنك حتى أن تستقبل الأموال في يدك من خلال فروع فودافون أيضاً إن كنت تحتاج لها.

العيب الوحيد في فودافون كاش هو أن مخدماتها تقع أحياناً في بعض الفروع، وقد تقع أيضاً ككل. لكن، إن أردت المحفظة الأكثر إنتشاراً والأكثر استخداماً في الجمهورية لكي تضمن إمكانية الاستخدام بسهولة، ففودافون كاش هي الحل بالنسبة لنا.

إقرأ أيضاً : افضل 5 تطبيقات لحساب السعرات الحرارية.

تطبيقات وخدمات قد تبدو ضئيلة، لكنها تطبيقات مهمة

تطبيقات مهمة لأنها تسهل علينا الكثير والكثير من الأمور، وهذا ما قررنا أن نقدمه لكم اليوم في هذه المقالة التي تستعرض تطبيقات مهمة ومنصات حكومية تسهل الحياة علينا في جمهورية مصر العربية. ننصحك أن تقوم بتحميلها على هاتفك الذكي إن كان لها تطبيق، وننصحك أيضاً بتذكرها جيداً لأنك ستحتاج إليها في يومٍ من الأيام.

أضف تعليق (1)
ذات صلة
Store Business